مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا

مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا

  • موقع Ebay.
  • موقع CGB NUMISMATICS PARIS.
  • موقع Apmex.
  • موقع Modern Coin Mart.


موقع Ebay:

يجمع موقع Ebay بين 182 مليون مُـستخدم حول العالم، إذ يجمع قاعدة عريضة من محبي وهواة بيع وشراء العملات المعدنيّة، يـرى مستخدمـون موقع Ebay أنّه موقع المزاد الأول على شبكات الإنترنت والموقع الأفضل لبيع العملات القديمة، في المقابل يتقاضى مـوقع eBay رسوم مقابل البيع والشراء للعملات، وتزداد نسبة الرسوم عند زيادة قيمة العملات عن 0.99 دولارًا أمريكيًا، ومن بين مميزات الموقع أنه يمنحك بيع أي شيء لديك، ولكن تظهر سلبياته في وجود رسوم 12.35٪ + 0.30 دولار عند بيع عملتك المعدنية إلى جانب المزيد من الدولارات لمجرد عرض صور عملاتك المعدنية القديمة.

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.


موقع CGB NUMISMATICS PARIS:

يشتهر موقع CGB NUMISMATICS PARIS الفرنسي بأنه واجهة عريضة في المبيعات على شبكات الإنترنت، فهو المفضّل لدى الكثير من هواة شراء وبيع العملات المعدنية القديمة، إذ يعرض الموقع أسبوعيًا ما يفوق الـ 700 عملة معدنية وورقية قديمة للبيع بسعر يبدأ من 1 يورو، كما يُنظّم الموقع مزادات متعددة طوال العام.

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.


موقع Apmex:

إن لم يكن لديك الصبر والخبرة لبيع عملاتك القديمة، سيكون موقع Apmex الخيار الأنسب، حيثُ يشبه عمل الموقع متاجر الرهن، أي يعرض لك شخص آخر عملاتك ويقوم ببيعها بدلاً عنك، يتعامل موقع Apmex بأسعار منافسة لغيره من المواقع الأخرى، مع إمكانية التفاوض على سعر العملة المعدنية، ولكن من أبرز عيوب الموقع أنه يتم شحن عملاتك المعدنية قبل أن تتقاضي سعرها، لذا يجب الحذر جيدًا من البيع لتجار التجزئة، والجديـر بالذكر أنّه لا يتم شراء منتجات يقل سعرها عن 1،000 دولار، فإذا كان لديك عملة معدنية واحدة أو مجموعة لا تساوي سعرها المبلغ المحدد لن يفلح الأمر.

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.


موقع


Modern Coin Mart:

يعمل هذا الموقع بنفس فكرة موقع Apmex، حيثُ يتطلّب

بيع العملات القديمة

إرسال العملات أولاً من ثم الانتظار عدّة أيام حتى يتم إرسال المبلغ المستحق، وبالرغم من أنه مختلف عنه في فكرة الحد الأدنى لسعر المنتجات، إلا أنّه إذا كان سعر العملة المعدنية القديمة تقدّر بقيمة أقل من 3 آلاف دولار، سيكون استلام المبلغ المُستحق بواسطة الشيك، يمكن ببساطة جمع إيجابيات الموقع في أنه مضمون إلى حد كبير، مع إمكانية بيع حتى ولـو كانت عملة واحدة صغيرة، وتأتي سلبياته في إرسال العملات قبل استلام ما تساويه من أموال.

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.

بيع العملات القديمة أون لاين

  • موقع Heritage Auctions.
  • موقع CoinsForSale.com.


موقع Heritage Auctions:

يشبه هذا الموقع عمل المزادات، ويوّفر مجموعة كبيرة ومتنوّعة من العملات المعدنية وخيارات بيعها، حيثُ تستطيع البيع بخطوات بسيطة للغاية من خلال تصوير العملات المعدنية القديمة لديك وإرسال الصور مع بعض المعلومات، كذلك يوّفر خدمة مميّزة وهي إمكانية شحـن العملات المعدنية ليقوم القائمين على الموقع بتصويرها وعرضها، الجدير بالذكر أنّ الموقع يأخذ مقابل بيع عملاتك رسوم تصل إلى 10٪، ولكن السيء في الأمر أنك لن تحـصل على أموالك إلا بعد 45 يومًا من اتمامح الصفقة، مما يعني مزيدًا من الانتظار.

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.


موقع CoinsForSale.com:

بالرغم من ظهوره حديثًا على الساحة، إلا أنه سرعان ما نمى سريعًا حيثُ يستخدمه أكثر من 10000 مستخدم، فهـو يمثّل سوق لبيع

العملات القديمة

، فقط العملات المعدنية القديمة والسبائك، حيثُ يسمح لك الموقع بعرض عدد غير محدود من صور السبائك والعملات بشكل مجاني دون رسوم، أما في حالة البيع فتكون رسوم البيع 5٪ فقط حتى وإن كانت قيـمة العملة المعدنية تتعدى الـ 100،000 دولار، كونه موقعًا حديثًا لجذب الكثير من المستخدمين.[1]

يمكنك دخول الموقع من الرابط التالي “

هنا

“.

لدي عملات قديمه كيف استطيع بيعها

  • البيع لمتجر عملات معدنية.
  • عروض العملات.
  • مواقع العملات عبر الإنترنت.
  • تجار العملات.
  • دور المزادات.


البيع لمتجر عملات معدنية:

يستقبل أصحاب متاجر العملات مختلف أنواع العملات المعدنية القديمة، حيثُ تضمن لك تلك المتاجر بيع قطعتك المعدنية في وقت سريع، ومع ذلك سيكون عائد الربح لديها مرتفع، إذ تصل رسوم البيع ما بين 20 إلى 40 في المائة من سعر المنتج.


عروض العملات:

تُقام تلك العروض في عدّة مناطق مختلفة، وتحظى بشعبية كبيرة بين هواة شراء العملات المعدنية وكذلك التجار، ما يجعلها مكانًا مناسبًا لبيع عملاتك القديمة بنجاح، ولـكن كن حذرًا من معرفة قيمة عملتك أولاً كي يتم عرضها بمبلغ مناسب.


مواقع العملات عبر الإنترنت:

تُعد طريقة مناسبة لعرض وشراء العملات المعدنية القديمة، حيثُ تتيح لك التواصل مع المهتمين بعالم العملات، ومن أشهر تلك المواقع “موقع eBay”، وبالتأكيد يضمن كل موقع رسومه الخاصة من عمليات البيع والشراء.


تجار العملات:

بالرغم من أنها ليست الطريقة الأفضل في بيع عملاتك القديمة، إلا أنه يمكن اللجوء لها لضمان بيع عملاتك بصورة سريعة، إذ يجمع تجار العملات قاعدة معلومات كبيرة حول هواة شراء العملات، والسيء في هذا الأمر هو بيع عملتك لهم بسعرٍ منخفض كي يعاودن بيعها بسعرٍ أعلى لمزيد من الربح، لذلك لا تتوقع مبالغ هائلة.


دور المزادات:

عادةً ما يكون لمنسقي المزادات قاعدة عريضة من بيانات المهتمين ببيع وشراء العملات المعدنية بشكل عام، لذلك يمكنك حضور تلك النوعية من المزادات لمقابلة الهواة والتجار وبيع عملتك المعدنية بسعر مُرضي، مع العلم أن دار المزاد تضع رسومًا عليك كبائع. لوضع عنصر ما في عملية بيع ، والتي تكون إما رسومًا ثابتة أو نسبة مئوية من قيمة البيع.[2]

ما هي اغلى العملات القديمه

  • الدولار الفضي.
  • براشر دوبلون.
  • فوجيو سنت.
  • الدينار الأموي الذهبي.


الدولار الفضي:

تم تصنيف الدولار الفضي ذو الشعر المتدلي على أنه

العملة الأغلى

والأكثر قيمة، إذ يُعتقد أنه الدولار الأول بالولايات المتحدة، حيثُ يظهر وجهه الأمامي بوجهٍ مع شعر مسترسل، أمّا وجهه الخلفي فيحمل شكل نسر أمريكي، والجدير بالذكر أنّه قد تم بيعه في أحد المزادات بقيمة 10 مليـون دولار كونه عملة نادرة للغاية.

مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا


براشر دوبلون:

يُقال أنّ تلك العملة قد صُنعت على يد إفرايم براشر، يحمل وجه العملة الأمامي ختم الدولة إلى جانب رسمة شمس مُشرقة، أما الوجه الخلفي منها فيحمل صورة نسر أمريكي مع درعٍ واقي، تراوحت أسعار بيع تلك العملة في المزادات ما بين 5 لـ 7.4 لـ 9.36 مليون دولار.

مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا 2


فوجيو سنت:

تمتلك تلك العملة تاريخ مثير للاهتمام، وهي إحدى العملان المعدنية القديمة جدًا والنادرة للغاية، تظهر كلمة فوجيو على وجه العملة الأمامي مع شكل قرص الشمس، وفي الأسفل تظهر كلمة “اهتم بشؤونك” أي انتبه لشؤون أعمالك وحياتك، بينما يظهر على الوجه الخلفي للعملة كلمة “نحن واحد” بجانب سلسلة متصلة ترمـز للولايات الأمريكية الـ 13 الأولى.

مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا


الدينار الأموي الذهبي:

يُعتبر الدينار الأموي الذهبي من أكثر العملات الإسلامية قيمةً، تمثّل تلك العملة الأولى من نوعها التي تدوّن موقعًا في المملكة العربية السعودية، وهي نادرة للغاية حيثُ وجد منها عشرة قطع فقط، وتم بيعها بـمبلغ 3.7 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 6 ملـيون دولار.[3]

مواقع بيع العملات القديمة في أوروبا