احجام اكواب ستاربکس بالصور .. وأسعارها

أحجام اكواب ستاربکس بالصور والأسعار


ستاربكس هي علامة تجارية شهيرة للكافيهات ولها مواقع في أكثر من 75 دولة حول العالم أصبحت هذه العلامة التجارية للقهوة ، التي نشأت في الولايات المتحدة ، شائعة جدًا لدرجة أنها أصبحت الآن جزءًا من الحياة اليومية للعديد من الناس في الكثير من المدن وفيما يلي أحجام أكواب ستاربكس:


  • صغير short

  • طويل tall

  • جراندي grandy

  • فنتي vanty

  • ترينتا trenta


صغير ،(263 مل):


إنه أصغر حجم كوب متوفر في ستاربكس ، وهو متاح فقط للمشروبات الساخنة بما في ذلك القهوة ومشروبات الإسبريسو ، نظرًا لأن هذا الحجم غير مدرج في القائمة ، فيجب طلبه بشكل خاص من البائع ، وأيضاصذً يعتبر هو الحجم المناسب للمشروبات الساخنة للأطفال.


طويل (355 مل):


في حالة طلب مشروبًا “صغيرًا” من الباريستا ، سواء كان ساخنًا أو باردًا ، فسوف يتم تقديم هذا الحجم ، وأيضاً هو حجم مناسب للمشروبات الباردة للأطفال.



جراندي (473 مل

):


في الإسبانية ، تعني كلمة “grande” “كبيرة” ، ولكنها في ستاربكس تشير إلى الحجم المتوسط ​​للقهوة ، وهو الحجم “الطبيعي” للمشروبات في ستاربكس ، إنها مناسبة لكل من المشروبات الباردة والساخنة ، على الرغم من أنها الحجم الوحيد المتاح للعصائر ، يسعى الكثير من الناس اليوم للحد من استخدامهم للبلاستيك من خلال شراء فناجين قهوة قابلة لإعادة الاستخدام.


فينتي (ساخن – 710 ملي ، بارد – 24 أونصة):


في اللغة الإيطالية ، تعني كلمة “venti” “عشرين” ، ولكن في ستاربكس يأتي بحجمين مختلفين.


تبلغ نسبة القهوة في المشروبات الساخنة 710 ملي  ، بينما المشروبات الباردة أكثر قليلاً


، كلا الكوبين طويلان والحجم الذي ستحصل عليه إذا طلبت “متوسط” ، على الرغم من حقيقة أن المشروب البارد أكبر قليلاً.


ترينتا (918 مل):


تم تقديم هذا الحجم الأحدث لستاربكس ، “ترينتا” ، والذي يعني باللغة الإيطالية “30” ، منذ عام 2011 وهو متاح فقط للمشروبات الباردة مثل القهوة المثلجة ، والشراب البارد ، والشاي المثلج ، والمرطبات ، وعصير الليمون.


ولا ويتوفر هذا الحجم للمشروبات الباردة مثل فرابتشينو ومشروبات الإسبريسو المثلجة ومشروب النيترو البارد (مثل Americanos ، واللاتيه ، والماكياتوس ، والإسبريسو المخفوق ، والموكا ).

احجام اكواب ستاربکس بالصور .. وأسعارها
احجام اكواب ستاربکس بالصور


أما بالنسبة للأسعار أحجام اكواب ستاربکس فيمكن توضيحها في الصورة التالية:

احجام اكواب ستاربکس بالصور .. وأسعارها


اسماء المشروبات في ستاربكس


بصرف النظر عن أحجام اكواب ستاربکس بالصور .. وأسعارها ، فهناك عدد من أنواع

المشروبات في ستاربكس

وهي كتالي:


اسبريسو مخفوق مثلج


هو مشروب يشبه مشروبات الإسبريسو المثلجة ، ومعظم المشروبات الأخرى التي تحتوي على الإسبريسو تحتوي على نصف كمية التحلية مثل إسبرسو السكر البني المثلج.


كراميل ماكياتوس


يحتوي كل من Caramel Macchiatos المثلج والساخن على مضخة شراب واحدة أقل من المشروبات الأخرى التي تحتوي على الإسبريسو بنفس النسب.


هل تختلف نسبة الكافيين في أحجام أكواب ستاربکس




لا تختلف نسبة الكافيين، فإن طلب مشروب إسبريسو بحجم كوب أكبر لا يعني دائمًا أنه يحتوي على المزيد من الكافيين ، في الواقع ، نظرًا لأن مشروبات الإسبريسو القصيرة والطويلة تحتوي على نفس الكمية من الإسبريسو ، فإن محتوى الكافيين في كلا الحجمين هو نفسه ، هذا صحيح أيضًا بالنسبة للأحجام الأخرى.[1[


ولكن في حالة الرغبة في زيادة نسبة الكافيين فيمكن ترقية المشروب نن القصير أو الطويل إلى غراند أو إضافة جرعة إضافية إذا كنت ترغب في المزيد من الكافيين في مشروب.


خيار آخر هو شراء فنجان من القهوة الطازجة حيث يزيد محتوى الكافيين في القهوة المخمرة مع زيادة حجم الكوب ، ما لم تطلب قهوة منزوعة الكافيين.


والجدير بالذكر أنه يمكن طلب مشروب أصغر في كوب أكبر إذا كنت بحاجة إلى سعة أكبر في الكوب.


افضل المشروبات الساخنة في ستار بكس

  • كراميل ماكياتو
  • موكا شوكولاتة بيضاء
  • كافيه امريكانو
  • فلات ويت
  • قهوة لاتيه برائحة اليقطين
  • شاي لاتيه
  • Blonde Vanilla Latte
  • كابتشينو
  • Honey Almondmilk Flat White


كراميل ماكياتو:


يظل الكراميل ماكياتو المفضل لدى العملاء ،فهو عبارة عن شراب الفانيليا والحليب الطازج على البخار ويصب في كوب ، يليه الإسبرسو ورذاذ الكراميل.


لا يزال الكراميل ماكياتو يتمتع بشعبية كبيرة لأنه حلو ولكن ليس حلوًا جدًا ، مما يسمح لأولئك الذين يحبون طعم القهوة بتذوق القهوة.


موكا شوكولاتة بيضاء:


White Chocolate Mocha من ستاربكس لذيذة ومحبوبة خاصة في أوقات الشتاء  ، يتم تحضيره مثل اللاتيه ، فهو عبارة عن حليب على البخار مع شراب الشوكولاتة المصبوبة فوق جرعة من الإسبريسو ، طبقة من الكريمة المخفوقة.


ما يميز White Chocolate Mocha بصرف النظر عن الموكا الأخرى هو شراب الشوكولاتة الأبيض المميز من Starbucks.


كافيه امريكانو:


تم تسمية Americano بهذا الاسم لأنه المفضل لدى الأمريكيين في إيطاليا ، حيث لا يمتلك الإيطاليون عادةً القدرة على صنع القهوة المقطرة القياسية في مقاهيهم. أمريكانو عبارة عن إسبرسو وماء ساخن فقط ، إن هذا المشروب أخف قليلاً من قهوة ستاربكس بالتنقيط ، لكن طعمهما متشابه للغاية بخلاف هذا الاختلاف.


فلات وايت:


عندما طرح ستاربكس فلات وايت في عام 2015 ، كان ذلك بمثابة حالة غير عادية في أمريكا ، إنه مشروب مثل لاتيه ولكنه يستخدم شيئًا آخر غير الإسبريسو ، يستخدم التكرار القياسي له الحليب كامل الدسم


قهوة لاتيه برائحة اليقطين:


ما يميز Pumpkin Spice Latte هو النكهة التي تستخدمها ستاربكس ، و توابل اليقطين عبارة عن مزيج من اليقطين وجوزة الطيب والقرنفل والقرفة يتم وضعها في المشروب على شكل شراب بهار اليقطين مطهو على البخار ، ويعلو هذا المشروب كريمة مخفوقة ومغطى بتوابل اليقطين.


شاي لاتيه:


يعتبر Chai Tea Latte هو المشروب المفضل للكثير وهو أحد مشروبات ستاربكس القليلة التي تحتوي على الكافيين ولكنها لا تحتوي على القهوة والتي يحبها الجميع تقريبًا.


Blonde Vanilla Latte:


عادة ما يتم تحضير الإسبرسو بحبوب محمصة داكنة ، وتشتهر ستاربكس بشكل خاص بظلام تحميصها ، ومع ذلك فإن تخمير الإسبريسو مع التحميص الخفيف أمر ممكن تمامًا ، يتميز Blonde Vanilla Latte من Starbucks المذاق الحلو الإسبريسو الأشقر أو المشوي الخفيف جنبًا إلى جنب مع شراب ستاربكس الفانيليا.


ويمكن طلب هذا المشروب بحليب كامل الدسم حتى يعطي مذاق كريمي مميز.


الكابتشينو:


يُعرف الكابتشينو بأنه مشروب أساسي ، اعتمادًا على الكافية ، يميل الكابتشينو واللاتيه إلى الاختلاف تمامًا ، حيث يحتوي الكابتشينو على نسبة إسبريسو أعلى بكثير من الحليب ، ولكن في ستاربكس ، يكون الفرق أقل قابلية للاكتشاف.


من الناحية المثالية ، يتميز Starbucks Cappuccino بحليب رغوي أكثر من اللاتيه ، مما يجعل مشروبًا أخف بكثير من مشروب اللاتيه.


بقدر ما يتعلق الأمر بالتخصيص ، يمكن طلب الكابتشينو “الجاف” ، مما يعني أنه يكون هناك مزيد من  الرغوة مع حليب أقل.



Honey Almondmilk Flat White

:  هو مشروب لذيذ ، خاصة لأولئك الذين لا يستطيعون شرب الحليب.


حيث يتم عمل مزيج من الإسبريسو الأشقر وحليب اللوز المحلى وقليل من العسل ، وايضاً هو مشروب مناسب لمن لا يحبون نكهة القهوة.


دوتشي لاتيه قرفة:

ه

و عبارة عن مزيج من القرفة الحلو للغاية مع الحليب والإسبريسو مما يعطي طعم مميز ولكنه صحي.[2]