45 رسومات دفاتر اطفال 

رسومات دفاتر اطفال

يعتبر الرسم من أول المهارات الحركية الدقيقة المكتسبة عند الأطفال. يبدأ كثير من الأطفال في الخربشة على الأوراق في عمر 15 شهر تقريبًا. وشيئًا فشيئًا تتطور هذه الخربشات إلى رسوم ذات معنى.

ولكن تبقى هذه الرسوم أقرب إلى خربشات حتى حلول العام الثالث من العمر. بحلول الوقت الذي يبلغون العام الثالث من العمر يكون الأطفال أكثر استعدادًا لبدء رسم رسوم من الممكن التعرف على فحواها ومعناها. بحلول الوقت الذي يبلغون العام الرابع من العمر يكون الأطفال أكثر استعدادًا لبدء رسوم للأشياء المختلفة من حولهم.

مع تقدم وتطور مهارات الرسم عند الأطفال، من الواجب على الأهل مساعدة الأطفال من أجل نقل مستوى مهاراتهم في مجال الرسم إلى آفاق جديدة. من الضروري أن يكون لديك أفكار

رسوم سهلة

وبسيطة للأطفال من أجل جذب الأطفال للرسم.

وفيما يلي بعض أجمل الأفكار من أجل رسم وتزيين الدفاتر للأطفال بالتزامن مع وقت العودة الى المدرسة للعودة بنشاط وبحماس. أي من الممكن تزيين كل دفتر برسوم تعبر عن محتوى الدفتر. على سبيل المثال دفتر الحساب والرياضيات بالمسطرة والارقام ودفتر الكيمياء بالمحاليل ودفتر اللغة الانجليزية بالاحرف الانجليزية وهكذا.

يمكن للأطفال رسم وتزيين الدفاتر حسب المواد في المدرسة مثل الرسوم التالية. وفيما يلي أجمل الأفكار.


رسم دفتر العلوم للأطفال


رسم دفتر اللغة الإنجليزية للأطفال


رسم دفتر بسيط للأطفال


رسم دفتر الحساب للأطفال


رسم دفتر العودة للمدرسة


رسم دفتر الحساب للأطفال


رسم دفتر العودة الى المدرسة


رسوم دفتر الرياضيات للأطفال


رسوم دفتر مادة الكيمياء


رسوم دفتر الكيمياء للأطفال


رسوم دفتر كيمياء للأطفال

رسم دفاتر اطفال

في الحقيقة، من الصعب على الأطفال الصغار ابتكار أفكار للرسم وخاصًة إذا كان الأطفال في الأصل لا ينجذبون للنشاطات المتعلقة بالرسم والتلوين. في هذه الحالة، يأتي دور الأهل في ابتكار أفكار سهلة وبسيطة للرسم. والحقيقة أن هذه المهمة ليست سهلة بالنسبة للأهل وخاصة أن الأفكار يجب أن تكون متناسبة مع عمر الأطفال ومتلائمة مع مستوى الأطفال في الرسم.

من الضروري ابتكار أفكار سهلة وبسيطة للأطفال وحث الأطفال على الرسم وذلك لأن تعلم كيفية الرسم له العديد من الفوائد للأطفال أيضًا. الرسم مفيد جدًا في مساعدة الأطفال على تطوير التنسيق بين اليد والعين وتطوير المهارات الحركية الدقيقة للأطفال علاوًة على بناء الخيال وتعزيز الإبداع. نشاطات الرسم والتلوين من النشاطات الرائعة للأطفال الصغار والكبار.

في بعض الأحيان، من الممكن أن تكون كثرة الخطوات وكثرة الألوان تجعل هذا النشاط الذي ينبغي أن يكون ممتع ومسلي مرهق للطفل. لذلك من الممكن استعمال لون واحد أو لونين فقط في البداية. الأفضل أن لا ترهق الطفل بالإرشادات والتوجيهات الكثيرة وترك الطفل يستمتع بهذا النشاط.

ولذلك سنساعدك في بعض الأفكار السهلة والبسيطة للرسم وللتزيين للدفاتر للأطفال الصغار والكبار. لا داعي أن يكون الطفل موهوب للقيام بمعظم هذه الرسوم ولا تحتاج حتى إلى إرشادات أو خطوات خطوة بخطوة معقدة. يحتاج الأطفال فقط إلى ورقة وقلم وبعض الألوان. يمكن للأطفال تزيين غلاف الدفاتر أيضًا ببعض الاكتابات ولا ننسى البسملة في مقدمة الدفتر. [1]


تزيين دفاتر الأطفال بالبسملة

رسوم دفاتر أنيقة للأطفال
رسوم دفاتر ورود للأطفال
رسوم دفاتر للأطفال

رسم غلاف دفاتر للأطفال

رسوم دفاتر مميزة للأطفال

رسم دفتر سهل للأطفال


رسم دفاتر ملون للأطفال


رسوم دفاتر الأطفال


رسم دفتر للأطفال


رسم دفتر للاطفال

يمكنك استعمال الرسوم الأخيرة في مقدمة الدفتر وكتابة اسمك بدل من الاسم الموجود في هذه الرسوم. وهي طريقة رايعة ومبتكرة من أجل كتابة الاسم سواء للبنات أو للأولاد.

رسومات دفاتر اولاد

بينما يمكن أن تحتوي دفاتر الأولاد على المعلومات المهمة في الداخل يمكن تزيين الغلاف الخارجي بالرسومات من أجل جعل الدفتر أكثر أناقة. من الممكن تزيين هوامش الصفحات داخل الدفتر بالرسومات أيضًا. هناك الكثير من أفكار الرسومات السهلة والبسيطة والمناسبة للأولاد. لا يتطلب الرسم الكثير من المعدات للأولاد فقط قلم وممحاة للبدء في تزيين الدفتر بالرسومات.

في حال الرغبة بتلوين الرسومات، من الممكن استعمال أقلام التلوين والبدء في تلوين

رسم دفاتر

. يمكن للأولاد الرسم والتلوين على غلاف الدفاتر من أجل جعل الدفاتر مميزة عن دفاتر الأولاد الآخرين. وبعد الانتهاء من رسم وتلوين غلاف الدفاتر من الممكن البدء في الرسم على هوامش الدفتر رسمات صغيرة وبسيطة لأشياء مختلفة مفضلة عند الطفل.

يمكن للطفل من خلال الرسوم التعبير عن الاشياء التي يحبها مثل الشخصيات الكرتونية على سبيل المثال أو حتى الرسوم الطبيعية أو الرسوم المتنوعة. وبذلك يمكن تخصيص وتمييز الدفتر بسهولة عن دفاتر الأولاد الأخرى. يمكن الحصول على أفكار من كل شيء موجود في البيئة المحيطة بالطفل وبمرور الوقت يمكن للطفل استعمال خياله وإبداعه الخاص. [2]


رسم سبايدرمان للاولاد


رسم دفتر اولاد


رسم دفتر اولاد


رسم دفتر للاولاد


رسوم دفاتر للاولاد


رسم دفتر اولاد


رسم سبونج بوب للاولاد


رسم دفتر للأولاد


رسوم دفتر للأولاد


رسم باندا للاولاد


رسم باندا للأولاد


رسوم دفاتر للاولاد

رسومات دفاتر بنات

في الحقيقة، تزيين الدفاتر من الخارج ومن الداخل عمل ممتع ومسلي للغاية للأطفال الصغار والكبار. يمكن للبنات تزيين دفاتر المدرسة بالرسومات المتنوعة والمختلفة حسب الذوق والتفضيل الشخصي. وفي حال الافتقار إلى الأفكار من الممكن الاطلاع على بعض الأفكار الموجودة في الأسفل.

لا يجب أن تكون دفاتر الملاحظات المدرسية الخاصة بالعودة إلى المدرسة سواء من الخارج أو من الداخل مملة ورتيبة. هناك عدد لا حصر له من الأفكار للتزيين للدفاتر. بعض هذه الأفكار تشمل الورود والقلوب والنجوم. من الممكن أيضًا للبنات رسم الشخصيات الكرتونية المفضلة. من الممكن تزيين الغلاف بالعديد من الأفكار مثل كتابة الاسم ضمن زخرفة مثل الصورة الأولى.

من الممكن عمل هذا النشاط من قبل البنات في مرحلة ما قبل المدرسة حتى ولو كانت النتائج عبارة عن خربشات وشخبطات ولكن من الممكن أن يحسن ذلك من مهارات الرسم عند البنات بمرور الوقت. ليس بالضرورة أن تمتلك البنات موهبة فنية عظيمة وخاصًة في هذا العمر الصغير. ولذلك من الممكن البدء برسم رسوم سهلة وبسيطة مناسبة للبنات المبتدئات في الرسم والتلوين.

من الممكن ترك الرسوم بدون تلوين أو تلوين الرسوم للمزيد من الإبداع والابتكار بالإضافة إلى الوقت الممتع والمسلي الذي يمكن أن تقضيه البنات في رسم و

تزيين دفاتر

المدرسة بالتزامن مع بدء المدرسة. والآن سنترككم مع عدد من الأفكار السهلة والبسيطة لدفاتر البنات. [3]


رسم ملون لدفاتر البنات


رسوم دفاتر للبنات


رسوم دفتر للاولاد


رسوم دفاتر بنات


رسم دفتر مميز للبنات


تزيين الدفتر من الداخل بالرسوم


رسم مميز للدفاتر للبنات


رسم تزيين للدفاتر للبنات


رسم تزيين دفتر سهل


رسم بنات حلو

رسم تزيين للدفاتر سهل