30 رسم اطفال سهله

رسم اطفال سهله

الرسم هو النشاط المفضل للأطفال للتعبير عن الإبداع والفن. لكن في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب التوصل إلى أفكار للرسم سهلة وبسيطة ومناسبة للأطفال. لذلك، نعرض 30 فكرة من أفكار الرسم السهلة والبسيطة للأطفال إلى جانب بعض التعليمات والتوجيهات للمساعدة في الرسم.


منزل


رسم منزل للأطفال

من أجل رسم منزل يجب البدء برسم خطين متوازيين أساس المنزل وبعد ذلك ارسم مثلث فوق المربع للسقف وارسم الباب وارسم النوافذ. يمكنك أن ترسم أيضًا سياج حول المنزل وأشجار حول المنزل.


قارب


رسم قارب للأطفال

فكرة سهلة وبسيطة للأطفال. من أجل رسم قارب يجب البدء برسم خط طويل منحني أساس القارب. بعد ذلك يجب رسم صاري القارب في منتصف القارب ورسم شراعين على الجانبين. يمكنك أن ترسم أيضًا موجات أسفل القارب.


طائرة


رسم طائرة للأطفال

في حال كان الطفل شغوف بالمركبات مثل الطائرة أو السيارة أو موتور سيحب رسم هذه الاشياء بكل تأكيد. وفي الحقيقة، رسم هذه الأشياء ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. على العكس، الطائرات أو السيارات سهلة للغاية ومسلية.


كاميرا


رسم كاميرا للأطفال

تعتبر الكاميرا من الأشكال السهلة والبسيطة والمحببة للأطفال في نفس الوقت. سيجد الطفل أن هذه الرسمة من الرسمات السهلة التي لا تتطلب أكثر من رسم مستطيل ودائرة في المنتصف وبعض التفاصيل الأخرى.


الأشجار


رسم شجرة للأطفال

من أسهل الاشياء الممكن رسمها من قبل الأطفال هي الأشجار. ارسم جذع الشجرة ثم ارسم بعض الفروع من الجذع في الأعلى ثم ارسم بعض الأوراق من الفروع. هناك الكثير من أشكال أوراق يمكنك أن ترسم أكثر من شكل.


الأزهار


رسم زهور وورود للأطفال

الأزهار هي من أسهل الأشياء الممكن رسمها من قبل الأطفال. هناك الكثير من الزهور والورد مثل النرجس واللوتس والتوليب. أيضًا تعتبر الزهور والورود الأساس في تعلم العديد من الأشكال الفنية المختلفة مثل الماندالا.


الحيوانات


رسم حيوانات للأطفال

لا يتطلب الأمر الكثير من الموهبة للرسم للحيوانات مثل قطة صغيرة أو عصفورة صغيرة أو أيًا كان حيوانك المفضل. هناك العديد من الحيوانات يمكنك الاختيار من بينها ورسمها سواء فيل أو قرد أو زرافة أو غير ذلك.


فروع الأشجار


رسوم فروع الأشجار للأطفال

فروع الأشجار من الرسوم الرائعة والجميلة. يمكن للأطفال رسم أكثر من شكل من اشكال فروع الأشجار وفي حال رغب الطفل يمكن رسم الطيور أو الأعشاش على غصون الشجرة.


حديقة


رسم حديقة للأطفال

بعد رسم الأشجار وفروع الأشجار والزهور والورود والحيوانات يمكن للطفل رسم كل هذه الأشياء في رسمة حديقة. يمكن للطفل رسم كل رسمة على حدة في الأول ومن ثم رسم هذه الرسمات مع بعض في الحديقة.


منظر طبيعي


رسم منظر طبيعي للأطفال


المناظر الطبيعية

من الرسومات السهلة والبسيطة والتي تعطي مجال للأطفال للإبداع والابتكار. يمكن إضافة معلم أو بناء إلى جانب المنظر الطبيعي. من الممكن رسم منظر الغروب أو منظر المطر أو منظر الثلج أو أي منظر مفضل عند الطفل.


موجات


رسم موجات للأطفال

تعتبر الموجات من الرسومات المناسبة للأطفال المبتدئين في الرسم. يمكن للأطفال رسم الأمواج جانب الشاطئ أو الأمواج حول القارب أو الأمواج مع راكب الأمواج. الخيارات لا حصر لها.


شخصيات الرسوم المتحركة


رسم كرتون للأطفال

لا شك أن فكرة رسم شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة للأطفال فكرة رائعة. على سبيل المثال، توم وجيري أو سكوبي دو أو ميكي ماوس أو ويني الدبدوب أو المينيون أو سبونج بوب أو أي شخصية مفضلة عند الطفل.


القلوب


رسم قلوب للأطفال

القلوب هي من الأشكال السهلة والبسيطة. يمكن رسم القلوب تعبير عن الحب للأم أو للأب أو للأصدقاء. يمكن للأطفال رسم الأحرف الأولى أيضًا ورسم أكثر من قلب والسماح للإبداع أن يظهر على الورق.


الماندالا


رسم ماندالا للأطفال

قد يعتقد البعض أن رسم الماندالا من الرسوم الصعبة على الأطفال ولكن الحقيقة أن رسوم الماندالا غير محصورة بشكل أو بشكلين حيث يمكن للأطفال المبتدئين رسم رسوم ماندالا سهلة وبسيطة مثل الرسم التالي. رسم الماندالا مفيد للأطفال من حيث تقليل التوتر وتعزيز التركيز


الاشكال الهندسية


رسم أشكال هندسية للأطفال

الأشكال الهندسية هي من أكثر الأشكال السهلة والبسيطة والمسلية للأطفال. كما أن من الضروري تعلم رسم الأشكال الهندسية في البداية من أجل رسم أي شيء آخر حيث أن رسم الدائرة والمثلث والمستطيل والمربع والعديد من الأشكال الأخرى مفيد في تحسين مهارات الرسم.


سلة فاكهة


رسم سلة فاكهة للاطفال

رسم سلة فاكهة من الرسومات السهلة والجميلة في نفس الوقت. يمكن للطفل رسم سلة فاكهة بسيطة مع أنواع مختلفة من الفاكهة أو نوع واحد من الفاكهة ومع الوقت يضيف أنواع أخرى.


وجبات سريعة


رسوم أطعمة للأطفال

في حال أراد الطفل التغيير عن الفاكهة هناك الكثير من الأطعمة المختلفة يمكن للطفل رسمها مثل أطعمة الوجبات السريعة. على سبيل المثال، البطاطا والبرغر وحتى المشروبات والتحليات. يمكن رسم المعجنات والكعك والبيتزا وأي شيء آخر يخطر على البال.


الأجنحة


رسم أجنحة للأطفال

رسم الأجنحة من الرسوم السهلة والبسيطة للأطفال. هناك الكثير من أشكال الأجنحة يمكن للطفل أن يستلهم منها بعض الأفكار أو يستلهم من وحي خياله وأفكاره.


الريش


رسم ريش للأطفال

الريش سهل في الرسم للأطفال. من الممكن رسم الريش بأكثر من شكل وبأكثر من حجم. يمكن للطفل رسم ريشة معلقة بصائدة الأحلام أو ريش مزخرفة من الداخل أو ريش غير مزخرفة من الداخل حسب ذوق الطفل.


النجوم


رسم نجوم للأطفال

يمكن للطفل رسم النجوم في السماء. يمكن أيضًا رسم الشمس أو القمر أو الغيوم أو النجوم في السماء. ورسم منظر نهاري ومنظر ليلي وهي من الرسوم السهلة والرائعة. [1] [2]

رسومات اطفال سهلة ملونة

الرسم والتلوين من النشاطات التي يجب أن تكون موجودة في حياة الطفل. سواء في المدرسة أو في البيت يعتبر الرسم وسيلة رائعة للسماح للأطفال بالتعبير وبالإبداع. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب التوصل إلى أفكار سهلة للرسم للأطفال. و الكثير من الأفكار السهلة والبسيطة للأطفال من جميع الأعمار مثل الدوائر والمربعات والمثلثات. ومن الأشياء السهلة مثل الشمس أو القمر أو الشجرة أو المنزل.

وبعد انتهاء الرسم يمكن للطفل تلوين الرسوم. في الحقيقة، تعتبر هذه الرسوم السهلة والبسيطة هي الطريقة المناسبة من أجل تعليم الطفل كيفية الرسم وكيفية التلوين. بمرور الوقت، في حال أصبح الطفل أفضل في الرسم من الممكن تعليم الطفل بعض الرسوم الأصعب. وفيما يلي بعض الأفكار للرسوم السهلة والبسيطة والملونة المناسبة للأطفال: [1]


رسم ملون للأطفال


رسوم سهلة ملونة للأطفال


رسوم ملونة للأطفال


رسوم سهلة ملونة للأطفال


رسوم سهلة وملونة للأطفال


رسم سهل ملون للأطفال


رسم بسيط ملون للأطفال


رسم سهل ملون للأطفال


رسم بسيط ملون للأطفال


رسم سهل ملون للأطفال