احلى رياكشنات قطط

رياكشنات قطط

  • صور لمواء القطط.
  • قطط خائفة أو مرتعبة.
  • رياكشنات مرحة للقط.
  • تعابير مفاجئة على وجه القطط.
  • قطط غاضبة ومنزعجة.
  • وضعيات حركة مضحكة للقطط.
  • رياكشن الدفاع عن النفس لدى القطط.
  • تعبيرات الحزن والاكتئاب.


صور لمواء القطط

: المواء أو إصدار الأصوات بنغمات مختلفة، سواء غناء، صريخ، لمحاولة الإعلان أو الاشارة لشئ أو شخص ما، هي لغة القطط للتواصل مع البيئة المحيطة وأيضاً للتواصل مع أطفالها أو القطط الآخرى، هي بنغمات مواء معينة تخبر صغارها، أنه حان وقت الطعام أو النوم، أيضاً للتعبير عن الحالة الصحية والنفسية وعن الجوع والعطش.
صورة لمواء قطة

عواء قطة

قط يعوي


قطط خائفة أو مرتعبة

: في الآونة الأخيرة اتجه مستخدمو وسائل التواصل الأجتماعي لتصوير ردود أفعال ورياكشنات قططهم المنزلية، ومنها إرجاع الأذنين للوراء، أو قد تصدر القطط بعض أصوات الصريخ من الخوف، وتتغير وضعية الذيل بأشكال غريبة ومضحكة.
تعابير خوف القطط

قط خائف


رياكشنات مرحة للقط

: عندما تشعر القطط بالفرح أو ترغب في إظهار تعابير مضحكة، تبدأ الأذنان في الرجوع إلى الوراء، الذيل يبدأ اتجاهه في الصعود للأعلى ويتسع بؤبؤ العين.
تعبير الفرحة عند البسة

قط يبتسم

قطة تشعر بالسعادة


تعابير مفاجئة على وجه القطط

: عندما تشعر القطط باحساس الذهول أو المفاجئة، ينعكس ذلك على تعبيرات الوجه وحركة الجسم وتظهر رياكشنات مضحكة، كأن القطة تحولت لأنسان يعي كل شىء يدور حوله، ويستطيع محاكاة المشاعر والتعبيرات الإنسانية المختلفة.
قط متفاجأ

قطة تشعر بالاندهاش

وجه قط مندهش

احساس الفجأة لدى القطط


قطط غاضبة ومنزعجة

: ارتعاش الذيل، ارجاع الأذنين للخلف، اتساع العين والتكشير عن الأسنان والأنياب، كل هذه الرياكشنات تصدرها القطط ،عندما تشعر بالغضب الشديد أو الإنزعاج من شئ ما.
وجه قط غاضب

قط غاضب

تعابير قط غاضب


رياكشن الدفاع عن النفس لدى القطط

: تبدأ القطط في أخذ وضعية الدفاع عن النفس عند الشعور بالقلق او الخطر، ويظهر رياكشن على وجهها، إما بالانحناء، إرجاع الشوارب للخلف، أو لف الذيل حول الجسم، وغيرها من ردود الأفعال التي توحي أن هناك خطراً ما قادم.
تعبير الدفاع عن النفس على وجه قط

وضعية الدفاع عند القطط
رياكشن قطة في وضعية الدفاع

رياكشن بسه

  • الأذن.
  • العيون.
  • الذيل.
  • الجسم.
  • الفرك والحكة.
  • رياكشن العجن أو الخبز.
  • رياكشن حاسة الشم.

حتى تتعرف تفصيلياً على التفسيرات المختلفة لسلوكيات ورياكشن القطط، تابع التفاصيل التالية الخاصة بكل عضو وحركة الجسم بشكل عام وأيضاً الرياكشنات الصادرة عن حاسة الشم.


الأذن

: عندما تكون وضعية أذني القطة للأمام، فهذا يدل على الشعور بالسعادة أو الاهتمام بشئ ما، أما حركة الأذن الدائرية في جميع الاتجاهات، دلالة على الانتباه والاستماع إلى أصوات دقيقة، عندما يغير القط وضعية أذنه للخلف أو يجعلها في وضع مسطح ويطلق عليه اسم أذن الطائرة، أو مدها على الجوانب، فهذه إشارة على الخوف أو الغضب.
تعبيرات أذن القطط


العيون

: في حالة الفرح، الدفاع، العصبية أو حتى السلوك العدواني، تتسع حدقة العين ويتمدد البؤبؤ بشكل ملحوظ للغاية، كرد فعل على المثيرات الموجودة في البيئة المحيطة بالقطط.
رياكشن العيون للقطط


الذيل

: تثبيت الذيل لأعلى أو بشكل مسطح دليل على السعادة أو الشغف، وعند رفع فراء الذيل لأعلى، يكون هذا رياكشن القطط للتعبير عن الغضب أو الخوف، عند شعورهم بالقلق يبدأ الذيل في الانخفاض أو وضعه بين الساقين، أما في حالة الغضب الشديد تستمر القطط في تحريك ذيلها ذهاباً وإياباً، يرعش القط ذيله، عند شعوره بالفرح الشديد، أو رغبته في اللعب مثل قذف الأشياء.
رياكشن القطط بالذيل


الجسم

: ليس الذيل والعيون هي الأعضاء التي تستخدمها القطط في التعبير عن مشاعرها فقط، حركة الجسم لها دوراً أساسياً أيضاً في حدوث الرياكشنات المختلفة، عندما تقوم القطط بتقويس ظهرها، هذا يدل على الغضب أو التوتر والخوف، أما عند الاستلقاء على الظهر وإصدار أصوات مختلفة، هذا يعني ان القط يريد الاسترخاء أو يشعر بالغضب والرغبة في العراك.
رياكشن أجسام القطط


الفرك والحكة

: عندما تفرك القطة جسمها أو ذقنها وهي تقف قبالة أحد الأشخاص، هذا دليلاً على الحب، هذه الحركة هي الرياكشن الخاص بهم للتعبير عن مشاعر الحب والاهتمام.


رياكشن العجن أو الخبز

: تقوم القطط بحركة العجن أو الخبز بتحريك الأيدي على الأسطح الناعمة، كأنها تعجن أو تعد المخبوزات، هذا الرياكشن الذي يطلق عليه اسم (خبز البسكويت)، تفعله القطة عند الشعور بالسعادة العارمة، هذا السلوك مرتبط بفترة الرضاعة لديهم، عندما يقومون بفرك ثدي أمهاتهم لكي يحصلوا على الحليب.
حركة عجين البكسويت عند القطط


رياكشن حاسة الشم

: يلاحظ الأشخاص الذين يقومون بتربية القطط في منازلهم أنهم يقتربون منهم، على سبل المثال يقومون بشم أحذيتهم، ثم تقوم بلعق شفتيها، السبب وراء ذلك أنهم يمتلكون حاسة إضافية، تعزز من قدرة الشم، تمتلك القطط عضواً يطلق عليه اسم جاكوبسون Jacobson، يقع خلف الأسنان الأمامية ومرتبط بالتجويف الأنفي، لذلك تشتم القطط الروائح الدقيقة وينعكس ذلك على رياكشن أجسامهم.
حاسة الشم لدى القطط


تعبيرات الحزن والاكتئاب

: النوم المتواصل، الاختباء تحت السرير لفترات طويلة، النظر للطعام دون تناوله وعدم التعامل أو اللعب مع الاشخاص بالمنزل أو مع القطط الآخرى، كل هذه الأمور تترجم بتعبيرات ورياكشنات على وجه القطة وتشير إلى الإصابة بالاكتئاب، لذلك يجب المسارعة بإحضار القط المصاب بهذه الأعراض للأطباء البيطريين، هذا الأمر ليس ثانوياً بل في غاية الأهمية، لأن الاعراض قد تتطور لدى القطط برغبة في العنف والتدمير وخدش الأشياء والأشخاص. [1] [2]
وجه قط حزين

رياكشن قطوه

رياكشن قطوه

تعابير وجه بسة

رد فعل بسة

بسة مرعوبة

تعابير وجه قطوة

قطة برياكشن لطيف

رياكشنات وجه قطة