افضل 25 كتب قصص واقعية


كتب قصص واقعية

The Good People الصالحون من قبل هانا كينت

هذا الكتاب مقتبس من قصة حقيقية حدثت في منتصف القرن التاسع عشر في أيرلندا حيث حوكمت امرأة تدعى آن روش بتهمة قتل طفل صغير يدعى مايكلليهي وتمت تنبرئتها في النهاية، بعد ادعائها باختطافه من العالم الآخر.

وتحكي رواية هانا كينت قصة ثلاث نساء اجتمعتن معًا لإنقاذ طفل من مجتمع يؤمن بالخرافات، وهن نورا التي تعيش وحيدة بعد وفاة زوجها والتي تجد نفسها وحيدة وترعى حفيدها مايكل، الذي لا يستطيع الكلام ولا المشي.

كما تصل الخادمة ماري لمساعدة نورا وتبدأ الشائعات تنتشر بأن مايكل هو طفل يجلب الحظ السيئ إلى الوادي، تعتقد السيدتان العزم على إبعاد الشر ويستعينان بسيدة مسنة تفهم سحر الطرق القديمة تدعى نانس.

EMPRESS ORCHID الإمبراطورة أوركيد من قبل أنكي مين

الكتاب مقتبس من قصة الإمبراطورة الأرملة تسيشي، التي كانت محظية لدى الإمبراطور ثم صعدت إلى السلطة خلال أواخر عهد أسرة تشينغ وحكمت الصين لمدة 47 عامًا،  هذا سرد خيالي لكيفية إدارتها للدولة.

GIRL WAITS WITH GUN فتاة تنتظر مع مسدس بواسطة إيمي ستيوارت

القصة مقتبسة من القصة الحقيقية لكونستانس كوب التي كانت واحدة من أوائل النساء اللواتي شغلن منصب نائب عمدة في الولايات المتحدة، بعد أن أصبحت نفسها ضحية لجريمة فقد انضمت كونستانس إلى شقيقاتها لتقديم الجاني إلى العدالة ، وانتهى بها الأمر بوظيفة في قوة شرطة نيوجيرسي.

BEAUTIFUL EXILES منفيون جميلون من تأليف MEG WAITE CLAYTON

وقعت مراسلة الحرب الأسطورية مارثا جيلهورن في حب إرنست همنغواي أثناء تغطيتها للحرب الأهلية الإسبانية في مدريد،  قام الاثنان بجولة حول العالم وألهم كلايتون لكتابة هذه القصة الخيالية المستوحاة من علاقتهما.

SEE WHAT I HAVE DONE انظر ماذا فعلت

في هذه الرواية المثيرة للاهتمام ، انظر ما فعلته ، تعيد سارة شميدت سرد واحدة من أكثر قضايا القتل إثارة في كل العصور في قصة حميمة لأسرة متقلبة وعائلة خالية من الحب، وهي عائلة بوردون حيث عثر على أندرو بوردن وزوجته آبي مقتولين بوحشية بعد أن ضربوا حتى الموت بفأس، ووقع الاتهام على ابنتهم ليزي البالغة من العمر 32 عام آنذاك.

THE MAN WHO WALKED AWAY الرجل الذي سار بعيدا عن طريق مود كيسي

القصة تروي قصة رجل سيء الحظ اسمه ألبرت داداس كان مريضًا نفسيًا في القرن التاسع عشر، وتم تعريف مرضه حاليًا بهوس التجول، لكن داداس في وقته لم يكن يعرف بمرضه واضر للتجول على قدميه عبر البلدان وغالبًا ما ينتهي به الأمر في بلد جديد لا يتذكر الوصول إليه، وقد أمضى داداس عقودًا في البحث عن علاج.

A BRIEF HISTORY OF SEVEN KILLINGS  تاريخ موجز لسبع عمليات قتل

كانت محاولة اغتيال بوب مارلي مصدر إلهام لهذه الرواية الحائزة على جائزة بوكر من تأليف مارلون جيمس.، حيث يمتد تاريخ موجز لسبعة عمليات قتل على مدى عقود وقارات، متتبعًا تداعيات جريمة القتل الفاشلة. [1]

Churchill تشرشل

على الرغم من وجود عدد من محاولات

كتابة السيرة الذاتية

عن رئيس الوزراء الأشهر في تاريخ بريطانيا وينستون تشرشل، والذي يعتبره الكثيرون أعظم رئيس وزراء بريطاني على الإطلاق، إلا أن كتاب تشرتشل من تأليف مارتن جيلبرت هو الأشهر مع التوازن الدقيق بين البحث المتعمق والتفاصيل المرسومة بشكل وثيق يجعل هذه السيرة الذاتية تكريمًا مثاليًا للرجل الزئبقي الذي قاد بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

عقل جميل

هذا الكتاب يروي السيرة الذاتية لعالم الرياضيات جون ناش ، وتم ترشيحه لجائزة بوليتزر لعام 1998 وهو أيضًا أساس الفيلم الذي يحمل نفس الاسم والحاصل على عدة جوائز، وفي الرواية تستكشف الكاتبة مهنة ناش المرموقةبدقة، من بداياته في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى عمله في مؤسسة RAND، بالإضافة إلى المعركة الداخلية التي خاضها ضد مرض انفصام الشخصية وهو اضطراب كاد أن يعرقل حياته.

Frida فريدا

الكتاب يروي سيرة فريدا كاهلو أحد

أكثر الأسماء

شهرة في الفن الحديث ، وهو من تأليف هايدن هيريرا، وعلى الرغم من تحمل كاهلو بلا شك قدرًا كبيرًا من المعاناة بداية من حادث مروع عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها ، إلى زوج له علاقات مستمرة ، فإن النقطة المحورية في الكتاب ليست ألمها.

بدلاً من ذلك ، فإن تألقها الفني وتصميمها الهائل ترك بصمتها على العالم هو الأساس في القصة.

Alexander Hamilton ألكسندر هاملتون

يحكي هذا الكتاب بقلم  رون تشيرنو  تفاصيل كل لحظة معروفة من حياة الأب المؤسس الأصغر للولايات المتحدة الأمريكية ألكسندر هاملتون، وهو مكون من 800 صفحة.

الحياة الخالدة لهنريتا لاكس

يدور الكتاب حول امرأة غيرت خلاياها تمامًا مسار الطب الحديث، تحيي الكاتبة ريبيكا سكلوت بمهارة الحياة التي لم تكن معروفة من قبل لامرأة سوداء فقيرة تم أخذ خلاياها السرطانية دون علمها ، للاختبار الطبي والتي بدونها لن يكون لدينا الكثير من العلاجات الحرجة التي نعتمد عليها اليوم. [2]

EVERY MAN FOR HIMSELF كل رجل لنفسه

الكتاب من تأليف بيرل بينبريدج ويتكون  من أربعة أجزاء ، جزء لكل يوم من رحلة سفينة Titanic الأولى المشؤومة، حيث يسرد بطريقة خيالية قصة العديد من الركاب الحقيقيين البارزين على تيتانيك، ويشاهدهم وهم يكافحون للتعامل مع الكارثة البحرية.

IN THE TIME OF THE BUTTERFLIES في زمن الفراشات بقلم جوليا الفاريز

يروي الكتاب قصة باتريا ، ومينيرفا ، وماريا تيريزا ، وديدي ميرابال وهن أربع أخوات عارضن بشجاعة دكتاتور جمهورية الدومينيكان رافائيل تروخيوفي أواخر الخمسينيات، وقد تم اغتيال ثلاث من الأخوات وأصبحن رموز نسوية مهمة للدومينيكان.

ORPHAN NUMBER EIGHT اليتيم رقم ثمانية

الكتاب مبني على قصة الدكتور ألفريد ف. هيس الذي عمل طبيباً في مستشفى نيويورك للرضع في أوائل القرن العشرين،  أجرى هيس تجارب طبية على الأيتام في رعايته.

THE ONE AND ONLY ايفان الوحيد

هذه القصة للأطفال مبنية على قصة حقيقية لإيفان الذي غوريلا، تم أسره من الكونغو  وهو طفل وأمضى 27 عامًا في معرض في مركز تجاري في واشنطن.

THE GIRLS الفتيات

الكتاب من تأليف إيما كلاين، وهو معتمد على القصة الحقيقية لثلاث فتيات من أتباع تشارلز مانسون قتلن خمسة أشخاص عام 1968 بأمر من زعيمهم الكاريزمي. تشارلز مانسون، جذبت حقيقة أنهن كانوا  فتيات صغيرات الكثير من اهتمام وسائل الإعلام.

year of wonders عام العجائب

في عام 1666 ، وكنتيجة لانتشار الطاعون قامت قرية إيام الإنجليزية بعزل نفسها عن بقية العالم، وقد كتب جيرالدين بروكس تلك الرواية يروى فيها قصة العزل من وجهة نظر آنا وهي خادمة كانت تعيش في القرية أثناء الحجر الصحي.


كتب قصص واقعية عربي

قصتي : خمسين قصة في خمسين عاماً

هذا الكتاب يروي القصة الملهمة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي منذ طفولته بطريقة ملهمة تمس القلوب، ونكتشف من خلال الكتاب مسيرة سمو الشيخ محمد بن راشد لتحويل دبي من مجرد ميناء صغير، إلى مدينة عالمية مزدهرة تضم كل جنسيات العالم.

كتاب قصص الناجحين وتجاربهم

هذا الكتاب مقسم لعدة فصول، يبدأ بشرح صناعة النجاح في السنة النبوية، ثم يسرد مجموعة من قصص مجموعة من الأشخاص، استطاعوا الانتقال من الفشل إلى النجاح، وهو من تأليف أحمد سالم بادويلان.

في بطن الحوت

هذا الكتاب من تأليف الشيخ محمد بن عبدالرحم العريفي وهو يروي قصص قصيرة ملهمة متفرقة مكتوبة بأسلوب شيق وسلس، بعضها حدث في عهد الصحابة وبعضها معاصر مما سمعه الشيخ أو قرأه.

الأيام

الأيام هو رواية تحكي السيرة الذاتية الحقيقية لعميد الأدب العربي طه حسين، وتتميز الرواية بالسرد العذب الشيق للأحداث التي شكلت شخصية طه حسين منذ صغره.

يا صاحبي السجن

هذه الرواية من تأليف الروائي الأردني أيمن العتوم والذي اشتهر بكتاباته التي يغلب عليها الطابع الديني، ورواية ياصاحبي السجن مقتبسة من التجربة الشخصية للكاتب، حيث تم سجنه ما بين عامي 1996 و19997 والرواية يغلب عليها الطابع الشعري.

أنا يوسف

قصة أنا يوسف من تأليف أمن العتوم تروي

قصة سيدنا يوسف عليه السلام

، وتضع أمام القاريء بعض التساؤلات مثل كيف قضى سيدنا يوسف وقته داخل البئر، وكيف كان شعوره عندما علم أن إخوته ينوون التخلص منه، وكيف كان شعوره بعد سجنه ظلمًا، وكل تلك التساؤلات حول القصص القرآني الكريم.

قصص واقعية مؤثرة هزت العالم

هذا الكتاب من تأليف ريا الدباس يحكي مجموعة من القصص الواقعية المنوعة التي تهز المشاعر.

قصص واقعية تثير الدهشة


قهذا الكتاب من تأليف خالد أبو كشك ويروي عدد من القصص المؤثرة الواقعية.


كتاب أشهر القصص الواقعية المؤثرة

الكتاب يروي عدد من القصص الواقعية يرويها أبطالها وشخوصها الحقيقيين. [3]