كم يبلغ وزن التفاح بالجرام


كم يبلغ وزن التفاح بالجرام


في المتوسط يبلغ وزن التفاح

220 جرام

.


ويُعد التفاح أحد أشهر الفاكهة في العالم ، وقد تمت زراعته منذ آلاف السنين ويتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام والأشكال إلى حد ما ، ويوجد أكثر من 7500 نوع من التفاح المزروع في جميع أنحاء العالم.


ويتميز التفاح أنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي علي كمية كبيرة من بفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة الهامة ، بما في ذلك الكيرسيتين والكاتشين وحمض الكلوروجينيك ، أظهرت بعض الدراسات أنها يمكن أن تكون مفيدة في خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول ، والوقاية من أمراض القلب ، وربما حتى خطر الإصابة بالسرطان.


المحتوى الغذائي في التفاح


كل تفاحة متوسطة الحجم يوجد بها:


  • السعرات الحرارية – 95

  • الألياف – 4 جرام

  • الكربوهيدرات – 25 جرام

  • البروتين – 0.3 جرام

  • سكر – 10.4 جرام

  • الدهون – 0.2 جرام

  • فيتامين ج – 14 في المائة من الاحتياجات اليومية

  • فيتامين ك – 5 في المائة من الاحتياجات اليومية

  • البوتاسيوم – 6 في المائة من الاحتياجات اليومية

  • الماء – 86 في المائة


طريقة


تخزين التفاح


يستمر عمر التفاح لفترة أطول عند تخزينه في الثلاجة ولكن له عمر افتراضي طويل بشكل طبيعي ، يُحفظ في مكان بارد ومظلم إذا لم يكن التخزين في الثلاجة.


بمجرد قطع التفاح، سوف يتحول إلى اللون البني بسرعة ، ويمكن ابطاء هذه العملية من خلال طلاءها بالسكر أو الشراب أو التفاح أو عصير الأناناس بمجرد قطعها.


هل يمكن تجميد التفاح


يمكن تجميد التفاح بسهولة ويحفظ لعدة أشهر ء من الأفضل عصر التفاح المذاب أو استخدامه في المربى والكعك وصلصة التفاح وغيرها من الوصفات غير النيئة ، لأن تجميدها يغير قوامها.


يمكن تجميد التفاح كله أو شرائح ، لتجميد ثمار تفاح كاملة ، يمكن زضعه على صينية خبز في الفريزر لمنعها من التكتل معًا ، بمجرد تجميدها تمامًا ، يمكن الاحتفاظ بها في عبوات أو كيس تجميد.


أما لتجميد شرائح التفاح ، قشري التفاح وقطعيه إلى شرائح ثم اغمسيه في عصير الليمون أو اسلقه لمدة دقيقة أو دقيقتين لمنع تحوله إلى اللون البني ، كما هو الحال مع التفاح الكامل ، قم بتجميده على قاذف الخبز قبل إزالته ووضعه في الأكياس.


طرق استخدام التفاح


يمكن تناول التفاح نيء أو معصور أو في المخبوزات أو مقلي (مثل الفطائر) ويتم حفظه كمربى ومخللات وصلصات.


وعلى الرغم من أن التفاح مرتبط بالحلويات ، مثل فطائر التفاح ، والمخبوزات ، والفطائر، إلا أنه يمكن استخدامه في المنزل في أطباق مالحة ، حيث تضيف لمسة من الحلاوة أو الحموضة ، ويمكن حتى تخميرها ، ونحن لا نعني فقط في شكل عصير التفاح.[2]


فوائد التفاح

  • مقوي للقلب
  • الوقاية من الخرف
  • يساعد على انقاص الوزن
  • يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2
  • يساعد في محاربة عدة أنواع من السرطانات والأمراض السيئة


مقوي للقلب:


يحتوي التفاح على الماء والكربوهيدرات بنسبة 85:14 ، تشمل هذه الكربوهيدرات كلاً من الألياف والسكر الفركتوز ، ويحتوي كل 100 جرام من التفاح على الألياف على 1.5 جرام غير قابلة للذوبان و 0.7 جرام قابلة للذوبان).


كما أن التفاح غني بمجموعة من الفيتامينات ، وأبرزها فيتامين ج وفيتامين هـ ، إلى جانب المعادن والبوليفينول ، المعدن السائد في التفاح هو البوتاسيوم.


يمكن تناول التفاح إما كفاكهة كاملة أو كمنتجات التفاح مثل عصير التفاح وعصير التفاح المخمر وخل التفاح ، والجدير بالذكر أن عصير التفاح يحتوي على أكبر نسبة من السكر ومحتوى أعلى من البكتين والبوليفينول مقارنة بعصير التفاح الصافي ، ومع ذلك يحتوي العصير على كمية أقل من البكتين والبوليفينيل مقارنة بالتفاح الكامل.


كما أثبتت بعض الدراسات ثبت أن المحتوى العالي من الألياف في التفاح يساعد على نتظيم مستويات الكوليسترول ، حيث يساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL.


وطبقاً لدراسة مركدة فأن الأشخاص الذين تناولوا تفاحتين يوميًا لمدة 8 أسابيع لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول الضار مقارنة بالأشخاص الذين لم يأكلوه.


وأيضاً وجدت دراسة بحثية أخرى تستند إلى دراسة صحة المرأة أن النساء اللائي تناولن التفاح خلال فترة الدراسة التي استمرت سبع سنوات كان لديهن خطر أقل بنسبة تصل إلى 22 في المائة للإصابة بأمراض القلب.


الوقاية من الخرف:


أظهرت عدد من الدراسات في عام 2017 أن تناول نظام غذائي نباتي يحتوي على التفاح يساعد في الوقاية من الخرف.


في العديد من الدراسات البحثية الأخرى ثبت أيضًا أن تناول الكثير من الخضروات غير الجذرية والكمثرى والخوخ والتفاح ؛ يؤدي إلى قدرات معرفية أفضل. في العديد من الدراسات الأخرى ، ثبت أن كبار السن الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوسطيًا يتضمن الفواكه والخضروات الطازجة ، قد انخفض خطر إصابتهم بالخرف بنسبة 30 إلى 35٪. استمرت وظيفتهم المعرفية في التحسن طالما اتبعوا روتين النظام الغذائي هذا.


يساعد على إنقاص الوزن: ي


مكن تناول تفاحة متوسطة الحجم وتساعد على الشعور بالشبع بأقل من 100 سعر حراري لذلك يعتبر من الأطعمة التي تساعد في خفض الوزن  ، ويعتمد فقدان الوزن الصحي بمساعدة التفاح على الطريقة التي يستهلكها بها الناس.


إذا تم تناول التفاح قبل الوجبات ، فإن ذلك يجعل المعدة ممتلئة ، وفي النهاية يستهلك الشخص وجبة أقل قليلاً مقارنة بكمية الطعام اليومية ، كما أظهرت دراسة أن تناول التفاح قبل الوجبات يجعل الناس يستهلكون ما معدله 200 سعرة حرارية أقل من طاقتهم العادية.


يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2:


في أحد الدراسات الكبيرة في تم اثبات أن هناك ارتباطًا قويًا بين تناول التفاح والوقاية من مرض السكري ، ووجدوا أيضًا أنه بالنسبة للأشخاص الذين تناولوا تفاحة واحدة أو أكثر في اليوم ، فإن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 23٪ ، وفي دراسة أخرى وجدوا أن السيدات الذين يقوموا بتناول تفاحة واحدة أو أكثر في اليوم كان لديهم خطر أقل بنسبة 28٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2.


يساعد في محاربة عدة أنواع من السرطانات والأمراض السيئة:


يحتوي التفاح على مضادات أكسدة لها دور في مكافحة السرطان ، حبيث أتضح أن تناول التفاح باستمرار يقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ، مثل سرطان البروسترا وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم ، وايضاً أكدت القليل من الدراسات الأخرى أن استهلاك التفاح يقي من سرطان البروستاتا والرئة أيضًا ، والجدير بالذكر توجد معظم مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان في قشر التفاح.[1]