الفرق بين ماستر كارد تيتانيوم وبلاتينيوم

كيفية المقارنة بين بطاقات الائتمان


بطاقة الائتمان هي البطاقة التي تعطي المستخدم قيمة من المال لشراء سلع وخدمات مع ان يعيد المبلغ في تاريخ محدد مثل


أنواع بطاقات البنك الأهلي


،


بطاقات الائتمان تعتبر وسيلة مريحة لتسديد سعر السلع والخدمات، وتعد في العادة أول مدخل يستعمله الشخص للحصول على الائتمان، كما يجب ان لا نتجاهل أنه وبالرغم من القيمة والفائدة العائدة من تذلك بطاقات، لكنها قد تكون في بعض الأوقات من الاعباء العالية بالتكلفة لاقـتراض المال، لذا فهم كيفية عمل بطاقة الائتمان ومعرفة حقوق المستخدم لها ستساعده جداً في الاستفادة من استعمالها.


يمكن الآن عقد مقارنات ما بين بطاقات الائتمان الموجودة من شتى الجهات في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول  على روابط البنوك السعودية الموفرة لتلك البطاقات، وكل البنوك التي تستعمل نفس شعار بطاقة الائتمان وذات التعريفات، ستوفر عن طريق مواقعها الروابط المهمة والمليئة بالمعلومات المفيدة لكل مستخدم لبطاقة ائتمان أو كمقدم طلب للحصول عليها، مما يسهل للشخص إجراء المقارنة بين الخصائص الاساسية لبطاقات الائتمان المتنوعة وتكاليف ومنافع ومخاطر استعمالها، كما يستلزم


أيضاً أن يقوم المستخدم مستقبلاً بتقييم بطاقات الائتمان المختلفة وان يعرف المزيد من الايضاحات والمعلومات من الجهة التي ستصدر له بطاقة الائتمان.[1]

الفرق بين بطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم


ماستر كارد تيتانيوم:

أن


ماستر كارد تيتانيوم


من البنوك المختلفة هي بطاقة للدخول إلى عالم من المزايا والامتيازات التي تتفوق عن أن تكون مجرد بطاقة من بطاقات الائتمان فهذه البطاقة الائتمانية تيتانيوم ماستركارد التي متنح مستخدميها أكبر شبكة مصرفية عربية، وتمنحع كل الأسباب التي تجعله يشعر بأنه عميل مميز.

مع مجموعة من المزايا المنتقاة بدقة وقبول عالمي واسع المجال، فقد تم تصميمه لضمان الحصول على مرونة مالية لا مثيل لها وقوة شرائية مثالية تلبي احتياجات العميل وأسلوب حياته.

بطاقة ائتمان Titanium Master Card خصيصاً للعملاء الذين يريدون في الحصول على مميزات وفوائد حصرية من بطاقتهم الائتمانية، وذها مع وضع هذا في الاعتبار، أن تأتي البطاقة مع المزايا التالية: مجموعة مميزة من العروض والتجارب، خاصةً لحاملي بطاقات MasterCard. من المطاعم واماكن التسوق والترفيه إلى الرياضة والسفر والفنادق والمعالم السياحية.[2]


ماستر كارد بلاتينيوم:

تعتبر بطاقة الائتمان البلاتينية خطوة لعالم من الفخامة والاناقة مما يمنح العميل امتيازات استثنائية من Master Card حين يتسوق أو يتناول الطعام، بدون اجور سنوية للسنة الأولى ومجانيًا لكل عام المبلغ الشهري الذي يصرفه هو 1700 ريال سعودي، يوجد 3D Secure للتسوق الآمن عبر الإنترنت.

حماية المشتريات للعناصر المشتراة من خلال البطاقة، الحماية من عمليات النصب للأشياء المشتراة بالبطاقة، هذه البطاقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبها عروض خاصة على بطاقة الائتمان البلاتينية المقدمة من ماستركارد، بطاقات ائتمان إضافية مجانية لكل أفراد الأسرة، برنامج الدرع الائتماني وهو الرصيد المستحق في حالة حدوث أي أحداث غير متوقعة (لا قدر الله) خدمة الدفع بدون لمس للمشتريات التي تقل عن 300 ريال سعودي.

التسجيل التلقائي داخل برنامج حصاد، ولكل حامل بطاقة ماستركارد بلاتينيوم الائتمانية يمكنه شراء البضائع وتحويلها إلى برنامج قاسط، الاستمتاع مثلاً بـ 50 نقطة حصاد مجانية حين تفعيل بطاقته الائتمانية، ويكسب 800 نقطة حصاد مكافأة حين يتم إنفاق 8000 ريال سعودي في الأشهر الثلاثة الأولى، احصل على رقم التعريف الشخصي للبطاقة الائتمانية بشكل آمن وفوري عن طريق حساب أون لاين بالبنك التابع له.[3]

مزايا الحصول على بطاقة ماستر كارد

تقوم ماستركارد بتقديم الكثير من المزايا و الفوائد المتعلّقة بالبطاقة و التي تتنوع حسب نوع البطاقة التي تستخدم، ويمكن معرفة المزيد حول الفوائد التي تقدّمها هذه البطاقة، الرجاء الإتّصال بمركز المساعدة الخاص بماستركارد.

في حال فقد أي أحد السلع التي قام بدفع ثمنها بشكلٍ كامل باستعمال بطاقة ماستر كارد الخاصة فقد يكون مؤهّلاً للحصول على بديل لهذا المنتج أو سداد مالي مقابله، تقوم ماستركارد بتقديم الكثير من الميّزات و الفوائد التي تختلف حسب نوع البطاقة التي تستخدمها.

تختلف طرق التأمين الإيجاري حسب الموقع وتختلف وتتفاوت إستناداً إلى نوع البطاقة التي تحملها لذا عند حصولك على البطاقة يمكن الاستفسار عن كامل الامور المختصة بالتأمين.

تقوم ماستركارد بتقديم الكثير من الميّزات و الفوائد التي تختلف وفقاً لوع البطاقة التي تستخدمها. لمعرفة المزيد حول الفوائد التي تقدّمها لك بطاقتك، الرجاء معرفة كل خدمات الكارد قبل القيام بشرائه لحسن استغلالها فيما بعد.

ستشعر و كأن تملك الفكة أينما ذهبت، فلا حاجة للقلق بخصوص  حمل النقود أو البحث عن العملات المعدنية، سيمكن التحكّم الكامل إذ ستبقى البطاقت مزودة بميزة وهي الميزة اللاتلامسية في اليد طوال الوقت خلال القيام بعملية السداد لدى الكاشير، ستتمكن من متابعة المشتريات بشكل أفضل بالمقارنةً بالدفع النقدي، إنها خدمة سريعة وفائقة في الأماكن التي تكون فيها على عجلة من أمرك، مثل الملاعب، مطاعم الوجبات السريعة، محطات البنزين والكثير والكثير.

وحين تتعرض لأي تساؤل أو مقف يمكن التواصل مع المؤسسة المالية المصدّرة لحسابك إذ أنها الجهة الوحيدة القادرة على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحسابك الشخصي بشكل محدد، كما تتوافر عادةً أرقام الإتصال بخدمة العملاء الخاصة بمؤسستك المالية على الجانب الخلفي لبطاقتك. بإمكانك دوماً التواصل مع مركز المساعدة من ماستركارد سواء على الرقم المجاني. [4]



ميزة الدخول إلى الصالات الكبرى


هذه البطاقة تعمل أيضًا على توفير إمكانية دخول حامليها لصالات كبار الشخصيات في المطارات التالية:

  • بأبو ظبي وهي توفر للعملاء الدخول إلى صالة ماستركارد دايموند المبنى الخاص بكبار الشخصيات، وهذا بمجرد ابراز البطاقة حين الدخول إلى هذه الصالة.
  • في عمان توفر لحامليها إمكانية دخول صالة كروان ببساطة بمجرد إظهارها.
  • في القاهرة تتيح للعملاء دخول صالة الدرجة الأولى في المبنى الأول والثاني والثالث التي في مطار القاهرة.
  • في الكويت توفر للعملاء إمكانية دخول صالة بريمر الكويت الدولي ببساطة.
  • عند استعمال هذه البطاقة في دبي يمكن للعملاء الدخول لصالة مرحبًا الدرجة الأولى في كل المباني.

ما أهمية امتلاك بطاقة للمشتريات


أكثر أمان:

الدفع ببطاقة الائتمان يجعل من السهل الابتعاد عن أي خسائر بسبب عمليات الاحتيال، حين يتم استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك من قبل لص، فإن الأموال تفقد من حسابك على الفور، وقد ترتد المصاريف المشروعة التي تم بجدولتها مدفوعاتها من خلال الإنترنت أو الشيكات بالبريد، مما يؤدي إلى عدم كفاية رسوم الأموال ويؤثر على الرصيد، حتى لو لم تكن الامر بسبب خطأك، فإن هذه المدفوعات المتأخرة أو الفائتة يمكن أن تقلل من درجة الائتمان.


فترة السماح:

عند اتمام عملية شراء باستخدام بطاقة الخصم ستختفي أموالك على الفور وحين إجراء عملية شراء ببطاقة ائتمان ستظل أموالك في الحساب الجاري حتى تدفع فاتورة بطاقتك الائتمانية.


التأمين:

تأتي اغلب بطاقات الائتمان تلقائيًا مع عدد من إجراءات حماية المستهلك التي لا يدركها الناس حتى، مثل التأمين على السيارات المستأجرة وكذلك عمليات التأمين على السفر  وايضاً توجد ضمانات لهذا المنتج التي قد تتجاوز ضمان الشركة المصنعة له.[3]