ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

ما هي السلفات

ربما سمعت أشخاصًا يتحدثون عن الكبريتات ، ورأيت عبارة SLS free “خالية من الكبريتات” أو خالية من السلفات مكتوبة على الشامبو وملصقات مستحضرات التجميل، لكن هل تساءلت يومًا ما هي الكبريتات؟ ولماذا يعتبر وجود منتج مصنف بأنه خالٍ من الكبريتات أو خالي من SLS أمرًا مهمًا؟ نقوم اليوم بتفكيك كل ما تحتاج لمعرفته حول الكبريتات ،

بما في ذلك كبريتات لوريل الصوديوم سيئة السمعة وكبريتات لوريث الصوديوم (SLS).

السلفات أو الكبريتات، بما في ذلك كبريتات لوريل الصوديوم ، عبارة عن منظفات صناعية، تم تطويرها في الأصل لصناعة مواد  الغسيل وتنظيف الملابس، فإذا قمت بفحص قائمة المكونات في أي منظف تجاري تقريبًا ، فسيكون المكون الأول هو الكبريتات – على الأرجح كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث الصوديوم.

وقبل أن يصنع الكيميائيون الكبريتات، كانت الأشكال الأولى من الصابون مصنوعة من الغسول والشحم المشتق بشكل طبيعي، لكن هذه الأنواع كانت تحتوي على درجة حموضة عالية جدًا (القلوية) ، وبينما كانت جيدة للأعمال المنزلية (الأطباق ، وأغطية الأسرة ، وغسيل الملابس) ، إلا أنها كانت قاسية جدًا على البشرة.

بعد ذلك في الأربعينيات من القرن الماضي، قام العلماء بتصنيع أول منظف يعتمد على مادة كيميائية تسمى كبريتات لوريل الصوديوم، أدت هذه “الكبريتات” إلى إنتاج أول منظف من صنع الإنسان ، وسرعان ما تم اعتماده واستخدامه في مجموعة متنوعة من منتجات التنظيف المنزلية

ومن هناك انفجر جنون الكبريتات، حيث أصبحت كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم أساسًا في كل شيء بما في ذلك الشامبو ومنتجات العناية الشخصية، وذلك لأنها تتكسر فتزيل الأوساخ والشحوم من الشعر وفروة الرأس. [1]

لكن بالرغم من أن تلك المنتجات تساعد على التنظيف السريع إلا أنها تسبب جفاف كبير للبشرة والشعر، لذلك فإن المنتجات الخالية من السلفات أصبحت أكثر طلبًا وهي تنظيف الشعر والبشرة أيضًا لكنها تستخدم مواد أكثر اعتدالًا للتنظيف.

ما هو البارابين

البارابين هو فئة من المواد الحافظة الكيميائية التي تم استخدامها كأحد المكونات الرئيسية في مستحضرات التجميل منذ عشرينيات القرن الماضي.

ولطالما اعتمدت صناعة التجميل على البارابين لزيادة العمر الافتراضي لمنتجات مثل الشامبو والبلسم ومنتجات العنايه بالبشره والصابون ولكن على مدى العقد الماضي، أصبحت الآثار الجانبية للتعرض طويل الأمد للبارابين مدعاة للقلق.

وبينما تستخدم جميع منتجات التجميل تقريبًا نوعًا من المواد الحافظة لجعل منتجاتها تدوم لفترة أطول ، قد تكون مستحضرات التجميل الخالية من البارابين أكثر أمانًا في الاستخدام، لذلك انتشرت المنتجات الخالية من البارابين paraben-free وأصبح عليها طلب كبير.

أفضل الشامبوهات الخالية من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو

    Nécessaire

هذا هو أول

شامبو خالي من السلفات

للعلامة التجارية للعناية بالجسم وخالي من العطور، ويتميز بمكونات للعناية بالبشرة مثل النياسيناميد وفيتامين B5 والصبار لتغذية فروة الرأس أثناء تنظيفها.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو

    Vegan Biotin & Sun Kissed Mandarin Shampoo


هذا الشامبو هو

شامبو طبي

حيث أنه


جزء من نظام التجديد متعدد الفوائد 5 في 1، شامبو البيوتين الخالي من الكبريتات المشبع بمندرين من مصادر أخلاقية، يعمل على تنظيف وترطيب وتقوية وإضافة لمعان لشعرك.





وهو أيضًا مشتق بشكل طبيعي بنسبة 93%  وخالي من القسوة وخالي من الكبريتات والبارابين والسيليكون وخالي من الصبغة وصُنع بدون الفثالات.


ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو

    Hairdresser’s Invisible Oil Shampoo

هذا الشامبو من باميل أند بامبل مناسب لجميع


أنواع الشعر ، سيساعد هذا الشامبو الخالي من أي مادة قاسية الشعر على أن يبدو رائعًا، فههو خالي




من الكبريتات SLS و SLES والبارابين والفورمالديهايد والفثالات والزيوت المعدنية،


و


مع الرائحة الرائعة ، ستشعرين بشعر أكثر نعومة وأقوى في بضع غسلات فقط.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو Crown Affair

    The Ritual Shampoo

هذا الشامبو مصنوع من تركيبة لطيفة وقوية التنظيف تستخدم مواد خافضة للتوتر السطحي أساسها جوز الهند لإزالة الشحوم والأوساخ والملوثات من شعرك كلما احتجت إليها، منا أنه يحتوي على زيت بذور تسوباكي الذي يرطب بعمق ويضيف لمعانًا ويقوي الخيوط.

أيضًا فإن هذا المنتج خالي من أي مواد ضارة للشعر بما فيها فثالات و


الفورمالدهاليد


.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو Nurture Hydrating Shampoo

هذا الشامبو من جوناثن فانيس  هو شامبو طبيعي آمن للآستخدام اليومي ومرطب وآمن للشعر المصبوغ، وهو ينظف تمامًا مع تقليل التجعد إلى الحد الأدنى وإضافة اللمعان وتنعيم الخيوط من الجذور إلى الأطراف.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين



  • SheaMoisture Raw Shea Butter Moisture Retention Shampoo

هذا الشامبو الخالي من الكبريتات يساعد على


ترطيب الشعر الجاف


والتالف أو المفرط المعالجة ويحافظ على فروة الشعر ويستعيد إشراقه ليتركه ناعمًا ومليئًا باللمعان، فهو مثالي لنقل الشعر المعالج كيميائياً إلى الشعر الطبيعي،كما أن هذا الشامبو الفاخر المدعم بزيت الأرغان وزبدة الشيا وعشب البحر الغني بالمعادن ينظف الشعر بلطف.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • shampoo prose



شامبو من بروز هو منظف لطيف وخالي من الكبريتات يقوم بكل شيء بدءًا من إعادة توازن الجذور إلى إضافة ترطيب خفيف، وهو مصنوع من ماء الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، والنعناع الأخضر وبرو فيتامين ب 5.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • Nexxus Color Assure Sulfate-Free Shampoo



هذا الشامبو الخالي من الكبريتات ينظف الشعر المعالج بالألوان لحيوية تدوم طويلاً.يوفر هذا الشامبو للشعر الملون حيوية لونية تدوم طويلاً لما يصل إلى 40 غسلة وهو شامبو رائع للشعر المعالج بالألوان.هذا


الشامبو الخالي من الكبريتات


هو أيضًا




خالٍ من السيليكون ويعيد تغذية الشعر بالمغذيات المفقودة أثناء عملية التلوين مشبع بمزيج PROTEINFUSION الحصري مع بروتين Elastin والكينوا ، هذا الشامبو للشعر الملون يساعد على إعادة شعرك إلى الحياة. [3]

يمكن شرائة من الانترنت بأسعار ارخص من الصيدليات من هنا







Nexxus Shampoo









ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو Balancing Shampoo

شامبو Balancing Shampoo من Jupiter  هو منظف ومهديء يستطيع أن يقلل


تكسر  الشعر


بنسبة 30٪ أثناء الوصول إلى جذور قشرة الرأس (التقشر والتهيج وفروة الرأس الجافة) ، وذلك بفضل المكون النشط فيه وهو  الزنك بيريثيون.

مع رائحة غنية من النعناع والفانيليا والمريمية والخزامى ، لا بد أن تحسن مزاجك ويزيد من استحمامك.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين


  • شامبو Mild By Nature

شامبو ميلد باي ناتش هو شامبو طبيعي وهو أحد أنواع

شامبوهات أي هيرب

،وهو مفيد لتكثيف الشعر، حيث أنه خالي من السلفات وغني بفيتامين ب المركب والبيوتين.

ماركات شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين