افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

أنواع تريتمنت الشعر

الحصول على شعر صحي وجميل هو هدف كل النساء. إلى جانب اتباع روتين منتظم واستخدام أفضل المنتجات للعناية بالشعر، فإن الحصول على تريتمنت للشعر في الصالون أو استخدام المنتجات في المنزل ضروري من أجل تحسين صحة الشعر بشكل عام.

هناك عدة أنواع مختلفة من تريتمنت الشعر في الصالونات الحديثة، وقد يكون من الصعب معرفة النوع المناسب من أنواع تريتمنت الشعر حسب نوع الشعر ومشاكل الشعر. لذلك من الضروري التعرف على أنواع تريتمنت الشعر.


  • تريتمنت الكيراتين

الكيراتين هو بروتين مستخدم في مجال العناية بالشعر مثل


الموهير


. من المعروف أن تريتمنت الكيراتين هو من أشهر الأنواع لكل أنواع الشعر. وهو تريتمنت متعدد الأغراض يمكن أن يستخدم من أجل عدة أغراض حسب الهدف من التريتمنت.


  • تريتمنت فروة الرأس

تريتمنت فروة الراس هو علاج ممتاز من أجل العناية بفروة الرأس. تعتبر تريتمنت فروة الرأس مفيدة أيضًا في حال الشعر الدهني. يساعد تدليك فروة الرأس في علاج انسداد بصيلات الشعر وبالتالي الحفاظ على الشعر وفروة الرأس في مظهر صحي ونظيف.


  • تريتمنت الزيت الساخن

يعمل تريتمنت الزيت الساخن من خلال غلق قشرة الشعر على استعادة لمعان الشعر. يساعد الزيت الساخن في تعزيز صحة خصلات الشعر بشكل عام وتعزيز النمو الصحي للشعر. كما يساعد أيضًا في التخلص من التقصف والتكسر.


  • تريتمنت الترطيب

تريتمنت الترطيب هو تريتمنت مفيد من أجل توفير الترطيب المكثف للشعر. يعمل هذا العلاج على


تقوية الشعر


وفك تشابك الشعر ويساعد في منع تقصف وتكسر أطراف الشعر. يمكن أن يستخدم من اجل توفير حماية للشعر من ضرر أجهزة التصفيف.


  • تريتمنت الديتوكس

يعتبر الديتوكس من أفضل العلاجات المستخدمة من أجل التخلص من جذور الشعر الدهنية بالإضافة إلى توفير ترطيب مكثف لأطراف الشعر. يعمل ديتوكس الشعر على استعادة اللمعان، والنعومة، والقوة، والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.


  • تريتمنت فرد الشعر

تريتمنت فرد الشعر هي عبارة عن استخدام منتجات مثل الكريمات من أجل تسهيل


فرد الشعر


. يمكن أن يقلل هذا العلاج من تجعد الشعر. والنتيجة هي الحصول على شعر أملس وناعم لمدة تصل إلى 6 أو 8 أسابيع.


  • تريتمنت تونر الشعر

واحد من أهم الإجراءات المتبعة من أجل تصحيح لون الشعر وكذلك الحفاظ على لون الشعر. يمكن أن يمنع تونر الشعر من بهتان اللون. نتيجة لذلك، فهو اهم جزء في عملية صبغ الشعر. كما أن هناك أنواع مخصصة للشعر العادي من أجل زيادة اللمعان دون التأثير على اللون الطبيعي للشعر.


  • تريتمنت اللمعان

يستخدم تريتمنت اللمعان من أجل توفير اللمعان للشعر. يعمل هذا العلاج على التغلغل في الشعر من أجل علاج الشعر من الداخل. يساعد هذا العلاج على تنعيم وتقوية الشعر.[1]

أفضل تريتمنت للشعر

اولابلكس


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

تعتبر منتجات اولابلكس من أفضل منتجات


علاج الشعر التالف


في الصالونات. تعمل منتجات اولابلكس من خلال إصلاح التقصف والتكسر في الشعر على المستوى الجزيئي. ما يميز مجموعة اولابلكس أنها متعددة الاستخدامات بحيث يمكن استخدامها من أجل أهداف متعددة.

يمكن مزج اولابلكس مع صبغة الشعر أو استخدامها كتريتمنت من أجل علاج تلف الشعر الحراري والكيميائي أو استخدامها من أجل الحفاظ على لمعان وتألق الشعر.

ماسك نيوكسين للإصلاح العميق للشعر


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

تحظى منتجات نيوكسين من أجل علاج تساقط الشعر بشعبية واسعة. حيث تعد من أفضل المنتجات من أجل علاج تساقط الشعر. إلا أن نيوكسين توفر أحد أفضل تريتمنت الشعر في الصالونات للشعر التالف. يعمل هذا الماسك على ترطيب الخصلات الجافة من أجل تقوية جذع الشعر والمساعدة في منع التقصف والتكسر في المستقبل.

يجب استخدام الماسك بعد الشامبو وتركه مدة 3 إلى 5 دقائق ثم


غسل الشعر


للحصول على شعر قوي وناعم في نفس الوقت.

ماسك سيري اكسبيرت للإصلاح العميق للشعر


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

أحد أفضل أنواع ماسك الشعر من أجل علاج تلف وجفاف الشعر الشديد. يحتوي ماسك سيري اكسبيرت للإصلاح العميق للشعر على مزيج من الدهون، والسيراميدات، واللاكتيك، والبروتين النباتي. يترك هذا الماسك ألياف الشعر أكثر لمعانًا حتى 7 أضعاف.

يجب ترك الماسك على الشعر مدة 5 دقائق من أجل الحصول على شعر أكثر لمعانًا ونعومة بعد غسل الشعر بالإضافة إلى تقليل تلف السطح الخارجي للشعر بشكل ملحوظ.

تريتمنت شوارزكوف بوناكور ببتيد لإصلاح الشعر

افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

تريتمنت الشعر التالف من شوارزكوف هو خيار مثالي من أجل علاج تلف الشعر الكيميائي ومسامية الشعر. يحتوي هذا العلاج على مجموعة من الببتيدات المغذية من أجل إصلاح الشعر.

يمكن استخدام هذا العلاج على


الشعر الخشن


المتقصف أو المتكسر من أجل إعادة هيكلة الشعر من الداخل إلى الخارج بالإضافة إلى تنعيم الشعر وتقليل تقصف الشعر في المستقبل بنسبة 95%.

ماسك غطاء الشعر بيوتي برو


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

يعمل ماسك غطاء الشعر من بيوتي برو على علاج الشعر التالف حيث يمنح الشخص بضع دقائق للجلوس والاسترخاء بينما يقوم بالعمل. في الحقيقة، تعمل ماسكات الشعر بشكل أفضل عند لف وتغطية الشعر، لذلك تم تصميم هذا الماسك على شكل قبعة للشعر.

يجب لف الشعر بالماسك لمدة 15 دقيقة من أجل مساعدة المكونات الموجودة على التغلغل بعمق في الشعر وعلاج مشاكل الشعر. بكل تأكيد ستلاحظ تحسن ملحوظ في نعومة الشعر بعد غسل الماسك.

تريتمنت الشعر يونيك ون الكل في واحد


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

في حال كنت لا تملك الوقت الكافي لاستخدام ماسك للشعر مدة 15 او 20 دقيقة، فإن تريتمنت الشعر التالف الذي يترك على الشعر هو الخيار الأنسب لك. يحتوي تريتمنت الشعر من يونيك ون على تركيبة مبتكرة مصممة من أجل إصلاح الشعر، والتحكم في التجعد، وتعزيز اللمعان، والحماية من الحرارة، وفلترة الاشعة فوق البنفسجية، وفك تشابك الشعر، ومنع تقصف وتكسر الشعر، وتعزيز حجم و


كثافة الشعر


. يجب أن ننوه أن هذا المنتج يستخدم على الشعر المبلل مع تمشيط الشعر.

ماسك أوسمو للإصلاح العميق والمكثف للشعر


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

واحد من أفضل تريتمنت الشعر من أجل علاج الشعر التالف. يعمل ماسك أوسمو على علاج كل من الشعر التالف بالحرارة والشعر المعالج بإفراط. يوفر هذا الماسك ترطيب مكثف من خلال زيت الباتشولي والجوجوبا.

يجب ترك الماسك مدة 10 دقائق في حال تلف الشعر الشديد من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك الشعر أوليانا أستر بالزيت العضوي


افضل تريتمنت للشعر .. وانواعها .. والفرق بينه وبين البروتين

ماسك الشعر أوليانا استر هو خيار مثالي للشعر التالف. يتكون هذا الماسك من مزيج من الزيوت المغذية، مثل زيت الزيتون، وزيت بذور الكتان، وزيت الكاميليا، وزيت المكاديميا، وزيت جوز الهند. يجب تطبيق الماسك على الشعر مدة 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر من أجل السماح للماسك بالتغلغل في خصلات الشعر وتوفير التغذية والترطيب.[2]

الفرق بين تريتمنت الشعر وبروتين الشعر

في الحقيقة، هناك عدة أنواع مختلفة من تريتمنت الشعر وأشهر مثال عليها هو تريتمنت الكيراتين. تستخدم أنواع تريتمنت الشعر من أجل أغراض محددة عادًة مثل فرد الشعر بالكيراتين أو تقليل التجعد. في حين تعتبر علاجات بروتين الشعر مفيدة من أجل بناء روابط الشعر. حيث تركز علاجات البروتين بشكل أساسي على تحسين بنية وقوة الشعر من خلال إعادة بناء الخصلات والجذور. يمكن إجراء علاجات البروتين في المنزل مرة أو مرتين في الشهر حسب حالة الشعر. ومن الأفضل معرفة


رأي الأطباء في بروتين الشعر


قبل الاستخدام.[3]