مراحل المايكروبليدنج بالصور 

مراحل المايكروبليدنج خطوة بخطوة

انتشر عمل المايكروبليدنج بين السيدّات كتقنية جديدة في الاهتمام بجمال الوجه واتباع كل ما هو عصري، ويشتمل على خطوط حفر دقيقة للغاية في الجلد تسير في نفس اتجاه شعرك، مع إضافة صبغة شبه دائمة ولكنّها تزول بعد فترة معينة يتم بها رسم شكل الحاجب وتعبئته بشكل أقرب ما يكون للشكل الطبيعي.

وعلى عكس الوشم التقليدي يتم وضع الصبغة في طبقة أعلى من الجلد، وبالتالي فإنّ المظهر يكون شبه دائم فقط، ويدوم من سنة إلى ثلاث سنوات ويتلاشى بمرور الوقت.

يناسب العلاج أولئك الذين قد يكونون قد فقدوا شعرهم بسبب المرض، أو أولئك الذين لا يمكنهم تقبل وضع الماكياج على حواجبهم كل صباح، أو من يعانون من شعر حواجب خفيف جدًا.

وتتمثل خطوات عمل المايكروبليدنج بالصور خطوة بخطوة في التالي:


  • الخطوة الأولى: الاستشارة وتحليل حواجبك الطبيعية

يُطلب منك الوصول إلى المكان وتحليل شكل حواجبك حتى يتمكن المختص من رؤية ما يعجبك، ويتم بعد ذلك النظر إلى حواجبك بدون مكياج وإعادة تنظيفها بالفرشاة، حتى يتمكن الفني الخاص بك من رؤية ما يمكن أنْ يعمله لك.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 


  • الخطوة الثانية: قومي بقياس حواجبك الجديدة

لقياس موضع الحواجب الجديدة فيكون لديك مسطرة ملتصقة بوجهك لتوضيح المكان الذي يجب أن يبدأ فيه الحاجب وينتهي، ويتناقش معك الفني المختص للشكل الذي تفضلينه ومن الأفضل أن تختاري شكلًا طبيعيًا لن يبدو في غير محله عندما لا تضعين المكياج، بحيث تكون متساوية ومتطابقة.

يمكن في هذه الحالة إضافة المزيد من تعبئة الشكل إلى قوس الحاجب، ولكنّه أمر لا يحبه الجميع، لأن ذلك يتعارض مع شكل الحاجب الطبيعي، واتضح أنه للحصول على حواجب مذهلة بشكل لا يمكن اكتشافه، فأنت بحاجة إلى التعامل مع ما لديك بالفعل.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 


  • الخطوة الثالثة: ضع قلم رصاص في حواجبك الجديدة

يتم وضع الحواجب الجديدة بالقلم الرصاص، ولم يتم الانتهاء من تطابق اللون تمامًا لذلك يبدو غريبًا نوعًا ما، من المؤكد أنها ستبدو أثقل وأكثر امتلاءً من النتيجة الفعلية حيث يملأ قلم الرصاص الشكل، بينما يتم إجراء الوخز الميكروي بضربات صغيرة على الريش.

على الرغم من التحذير عند النظر في المرآة تصاب السيدات بصدمة، وتتساءل عما إذا كانت قد ارتكبت خطأ، لكن اطمئني ولا داعي للخوف في هذه الحالة.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 


  • الخطوة الرابعة: وضع الحبر عليها

يتم صنع مزيج

أحبار المايكروبليدنج

المخصص، لمطابقة حواجبك الحالية ثم يتم حفر ضربات صغيرة تشبه الشعر باستخدام شفرة دقيقة.

وسيكون هناك بعض الألم في هذه المرحلة بحيث أنّه قد يسببك لك وجعًا بنفس ما يسببه الوشم العادي، لذلك كوني مستعدة من أجل الألم.

يتم عمل Microblading على شكل طبقات وقد تكون الطبقة الأولى مؤلمة جدًا، على الرغم من وضع طبقة من كريم التخدير، حيث أنّه يتم قطع جلدك بشكل خفيف لذلك من المنطقي أنه يؤلمك.

وقد تسمعين هنا صوت خدش مما يزيد الألم سوءًا، ومن الجيد هنا لو يمكنك تشغيل بعض الموسيقى أو أي صوت ترغبين بسماعه، والطبقتان التاليتان تؤلمان أقل من الأولى بكثير، وتكون النتيجة بعد الجلسة مباشرة أغمق بنسبة 70٪ من النتيجة النهائية.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 


  • الخطوة الخامسة: عملية الشفاء

قد تكون الحواف مؤلمة للغاية ولطيفة لبضعة أيام بعد العلاج، ولكن ليس بشكل مشتت، ولا يُسمح لك ببللها لمدة أسبوعين بعد العلاج، كما وعليك تجنب التعرق وهو أمر صعب حقًا، ومن الجيد وضع كمية قليلة من الكريم من نوع الفازلين لوضع طبقة رقيقة على حواجب من أجل البروتين.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 


  • الخطوة السادسة: جلسة الرتوش

سوف تحتاج إلى جلسة ثانية من microblading للحصول على التأثير الكامل، ويمكنك القيام بذلك بعد 6-8 أسابيع من العلاج الأول، وتكون لك الحرية في مناقشة النتائج حتى الآن مع المختص وتقرر مقدار ما تريد إضافته، وتكون العملية والرعاية اللاحقة هي نفسها كما كانت من قبل.

مراحل المايكروبليدنج بالصور 

مراحل التعافي بعد المايكروبليدنج

مثل أي تغيير آخر ربما كنت ترغب في بعض الوقت للتأقلم وفي النهاية، ومع ذلك قد لا يكون الانطباع الأول دائمًا كيف تخيلته،

الآن ، أصبحت تقنية microblading أكثر شيوعًا حيث اختارها مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن الشيء الأكثر أهمية هو العثور على أفضل مختص لعملها إلا أنّ العملية الفعلية لا تمثل سوى 10٪ من التجربة حيث سيتعين عليك الاهتمام بالحواجب في الأيام التالية أيضًا، وتعتبر الرعاية اللاحقة وعملية التعافي اليومية بالميكروبلادينج مهمة للغاية حيث يمكن أن تجعل مظهرك أو يكسرها.

لذلك  إذا كنت تفكر في إجراء

مايكروبليدنج حواجب

وهو إجراء آمن تمامًا إذا اخترت الفنيين المناسبين، فيجب أن تكون على دراية بعملية microblading بأكملها للشهر الأول بعد الإجراء، وهذه هي المراحل الحقيقية:

  1. في اليوم الأوّل ربما يكون هو الأكثر إثارة في العملية برمتها، فسيكون لديك حواجب جديدة وتريد أن يراها العالم، وقد يبدو الحاجبان أكثر قتامة وكثافة في البداية  وقد تواجهين بعض الاحمرار وهو أمر طبيعي تمامًا.

    وإذا لم تكن معتادًا على ملئها كثيرًا أثناء وضع مكياجك فمن المحتمل أن تبدو أكثر من اللازم وربما مثيرة بعض الشيء لكن لا تقلق، سوف تتلاشى الصبغة بنسبة 20٪ -40٪ مما يعني أنها لن تكون كثيفة وقوية كما قد تظهر في هذه اللحظة، ولا تقلق أيضًا إذا كنت تعاني من بعض النزيف الخفيف، وهذه عملية شفاء بالميكروبلادينج طبيعية تمامًا وسيتوقف النزيف في النهاية.
  2. في اليوم الثاني ستشعرين أيضًا ببعض الاحمرار، وستظهر الحواجب أغمق قليلاً من اليوم السابق، وربما تكون شديد الوعي تجاهه من حولك، واحتمالات أن يلاحظ الأشخاص من حولك أنهم أغمق من المعتاد، وهذا اليوم سهل للغاية، فسيكون الاحمرار موجودًا ولكن بكميات أقل، ولن تتشكل قشور سميكة قاسية، ومن الآمن أن نفترض أنك ستحب بالتأكيد ظهور الحواجب ذات الشفرات الدقيقة في اليوم الثاني حيث ستتمكن من رؤية كل تمريرة شعرت بها.
  3. في اليوم الثالث والرابع لا تتوقعي حدوث أي شيء كبير خلال اليومين الثالث والرابع، فستكونين لا زلتِ راضية تمامًا عن مظهرهم وسيبدأ الاحمرار والألم في التلاشي، ومع ذلك ستبدأ الحواجب بالتأكيد في الانتقال من أغمق إلى أسمك، وستستيقظين هذه الأيام وستكونين راضية للغاية عن الانتهاء من مكياجك الدائم حيث لن تضطر إلى قضاء الكثير من الوقت في رسمه على الوجه، والحواجب الفورية موجودة وستكون أكثر جمالًا.
  4. في اليوم الخامس هذه هي اللحظة التي يبدأ فيها كل شيء في التغيير، وأول شيء ستشعرين به بحلول اليوم الخامس هو الحكة، ومن المهم جدًا ألا تخدشيها على الإطلاق، فقد يظل الجرح مفتوحًا وإذا خدشتيهم فقد تعالج النتيجة الإجمالية وتسبب المزيد من المشاكل غير المرغوب فيها.

    وعلاوة على ذلك ستدركين أن طبقة سميكة من القشرة قد تظهر، وهذه هي اللحظة التي يبدأ فيها العديد من العملاء بالفزع  ولكن لا يوجد سبب لذلك، فسيكون وجهك مصاب بجرح وهو يحاول أن يشفي نفسه.
  5. أيام 6 و 7 فيهما شيء لا يعرفه الكثير من الناس، ومع ذلك فهو مهم جدًا لجميع العملاء والأشخاص الذين يختارون إجراء microblading، وربما يكون هذان اليومان خاصة الأيام 5-10 أصعب أيام العملية برمتها.

    وخلال اليومين السادس والسابع ستكون عملية الحكة أكثر، وسترين قشورًا كبيرة على حاجبيك، ومن المهم جدًا عدم العبث بها، فإذا قمت بذلك فقد تزيل بعض الصبغة وينتهي بك الأمر بحاجب غير مكتمل، وهو ما لم يكن بالتأكيد هو الخطة، وأيضًا قد تتأثر عملية الشفاء بالميكروبليدنج بشكل سلبي للغاية.

    ومن أجل علاج القشرة بشكل صحيح فيجب عليك شطف حاجبيك بالطريقة التي يخبرك بها مختص الحاجب.
  6. الأيام 7-10 سترين أنّ عملية الشفاء بالميكرو بليدنج هي عملية انفعالية، وستبدأ قشور الحواجب في التقشر من تلقاء نفسها وهي بالتأكيد علامة جيدة وستكونين أكثر من سعيد، ومع ذلك ستدركين أيضًا أن لون حواجبك سيظهر أفتح كثيرًا، وأحيانًا رمادي، وهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه بالخوف وقد تتصل بالمختص للتحقق مما يحدث، ولكن لا تقلقي فهذا جزء طبيعي تمامًا من عملية التعافي من الميكروبلادينج يومًا بعد يوم.
  7. أيام 14-21 وهذا هو الوقت الذي تقترب فيه عملية التعافي من microblading ببطء فستلاحظين أن القشور قد اختفت ، ولون حواجبك قد عاد وتبدو أفضل من أي وقت مضى، ويبدأ الأشخاص من حولك في ملاحظة أن حواجبك مثالية ولكن ليس لديهم أي فكرة عن كونها مملوءة بالميكروبلادينج لأنها تبدو طبيعية للغاية.
  8. أيام 21-30 وتكون فيهما عملية الشفاء كاملة، حيث تلتئم بشرة الحاجب تمامًا ويبدو اللون رائعًا، ويجب أن تبدو حواجبك ناعمة وطبيعية تمامًا وهذا بالتأكيد سببًا لسعادتك. [2]