أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية

أنواع تركيبات حليب الأطفال

هناك العديد من الفوائد للرضاعة الطبيعية ، وهي موصى بها من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) باعتبارها المصدر الأمثل للتغذية خلال السنة الأولى من عمر طفلك.

لكن الرضاعة الطبيعية لا تصلح لكل أسرة وقد تحتاجين أو تختارين استخدام حليب صناعي بجانب الرضاعة الطبيعية أو الاعتماد الكامل على الحليب الصناعي

وهناك أربع صيغ أو تركيبات رئيسية لحليب الأطفال يتم الاختيار من بينها حسب احتياجات الطفل وكما يوصي الطبيب، وهذه الصيغ هي


تركيبة تستخدم حليب البقر

حليب البقر مكون أساسي في معظم أنواع الحليب الصناعي المنتشر بالأسواق، حيث يتم معالجة حليب الأبقار لجعل البروتين الموجود فيه أسهل في الهضم.


الصيغة المتحللة بالماء

تحتوي الصيغة المتحللة بالماء على بروتين تم تكسيره (تحلل مائيًا) إلى بروتينات أصغر، مما يجعل هضمه أسهل، وقد يتم تحلل الصيغ المتحللة بالماء جزئيًا أو كليًا وغالبًا ما يتم تسويقها على أنها “لطيفة”، وقد تم تصميم هذه الأنواع من التركيبات للأطفال الذين لا يستطيعون تحمل حليب البقر أو التركيبات التي تحتوي على الصويا أو للأطفال الذين يعانون من حساسية البروتين.


حليب


الصويا

هو حليب يصنع من فول الصويا ويحتوي على بروتين (فول الصويا) وكربوهيدرات، وقد يوصى بتركيبات الصويا إذا كانت الأم تتطلع إلى استبعاد المنتجات الحيوانية من نظام الطفل الغذائي أو إذا كان الرضيع يعاني من الحساسية أو عدم تحمل حليب البقر أو اللاكتوز.


التركيبة المتخصصة

هي تركيبة يتم تصميمها للأطفال الذين لديهم احتياجات طبية خاصة، مثل الأطفال الخدج أو الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بالحساسية.

كيف اختار الحليب المناسب للطفل

وفقًا للتجارب ما لم يكن للطفل احتياجات تغذوية خاصة، فمن المحتمل أن تعمل معظم التركيبات بطريقة جيدة، لكن أفضل الصيغ لها اختلافات طفيفة تضعها في المقدمة مثل المكونات الخاصة أو التركيبات اللطيفة،  التي قد تساعد طفلك على تحملها بشكل أفضل أو قد توفر مغذيات يسهل الوصول إليها.

هناك أيضًا تركيبات مصممة خصيصًا للأطفال الذين يعانون من ارتجاع المريء أو حساسية الصويا أو حساسية اللاكتوز أو غيرها من الاحتياجات، ولذلك فإن الاعتماد على خيار طبيب الطفل قد يكون هو الأنسب وذلك بعد أن يسأل الأم عن ملاحظاتها بشأن رضاعة الطفل نفسه، فلا توجد صيغة معينة تناسب جميع الأطفال حتى لو تشابهت أعمارهم أو أوزانهم.

وبالنسبة لكمية الحليب التي يجب أن يتناولها الطفل سواء كان يعتمد على الرضاعة الطبيعية فقط أو يتم دمج الحليب الصناعي أو يعتمد على الحليب الصناعي فقط، فوفقًا لـ AAP ، يجب أن يأخذ طفلك في المتوسط ​​حوالي 2 أونصة (حوالي 110 جرام )من الحليب الاصطناعي يوميًا لكل رطل من وزن الجسم.

وبعد الأيام القليلة الأولى تترجم تلك الكمية هذا إلى حوالي 2 إلى 3 أونصات من الصيغة كل ثلاث إلى أربع ساعات.

بحلول نهاية الشهر الأول ، سوف يستهلك الطفل ما لا يقل عن 4 أونصات كل أربع ساعات، وبحلول ستة أشهر، سيستهلك طفلك من 6 إلى 8 أونصات في كل من أربع أو خمس وجبات في غضون 24 ساعة.

ويمكن عندما يبلغ الطفل عامه الأول أن تنتقل الأم من إعطائه الحليب الصناعي  إلى حليب البقر كامل الدسم في زجاجة أو في كوب الشرب، وحتى ذلك الحين فإن الأم يمكنها تحديد كمية الحليب التي يحتاجها طفلها حسب العمر والوزن.

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء

حليب

Similac Pro-Advance


سيميلاك

هي علامة تجارية موثوقة تقدم تركيبة قياسية وتركيبة للبطن الحساسة ، وتركيبة للأطفال الذين يحتاجون إلى تغذية متخصصة، وخيارات عضوية وغير معدلة وراثيًا، وبشكل عام لا تحتوي تركيبات سيميلاك على هرمونات نمو اصطناعية.
وبشكل عام وفقًا لمراجعات الآباء بشكل فإن أصناف Pro-Advance و Pro-Sensitive هي الأكثر

افضل حليب للرضع يزيد الوزن

للأطفال لكن البعض يجح استخدام صيغة بروسينستيف للأطفال الذين يعانون من مشاكل الهضم أو الحساسية.[1]
أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية

حليب سيميلاك Pro-Sensitive Infant Formula



بالنسبة للأطفال الذين يعانون من الحساسية يكون العثور على الصيغة الصحيحة قليلاً وقد يحتاج الطفل تجربة عدة أنواع حتى تستطيع الأم تحديد النوع المناسب لطفلها.



ويشير بعض الآباء أن تركيبة سيميلاك غير المعدلة وراثيًا هذه هي

افضل حليب للأطفال الرضع مايسبب غازات

كما أنها تقضي على نوبات الغاز والانتفاخ المؤلمة لدى أطفالهم، حيث


تهدف التركيبة الآمنة للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز إلى تعزيز جهاز المناعة لدى الرضيع،


ومثله تمامًا مثل تركيبة Pro-Advance للعلامة التجارية ، فإنه يحتوي أيضًا على 2’-FL HMO prebiotic الموجود فقط في حليب الثدي.

ومع ذلك لا يجب أن تبدأ الأم في تجريب أي نوع قبل استشارة الطبيب.
أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية

حليب نيوكيت

Neocate


إذا كان طفلك يعاني من حساسية من حليب البقر أو حساسيات غذائية أخرى أو أمراض معدية معوية ، فقد يكون Neocate هو الحل المناسب لك ولطفلك. [2]


فهو مضاد للحساسية ومصنوع من الأحماض الأمينية الفردية بدلاً من البروتينات الكاملة لذلك يسهل على الجسم امتصاصه، فحليب


Neocate خالي من الكائنات المعدلة وراثيًا ومنتجات الألبان وزيت الصويا ويحتوي على DHA و ARA.

أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية

حليب بيبيلاك

حليب

بيبيلاك

1 مخصص للأطفال من الولادة وحتى عمر 6 أشهر، وهو مناسب للأطفال الذين لا يعانون من أي حساسية أو صعوبة في الهضم.

أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية