كيا سيراتو GT 2022 .. ✔ سعر يوازن القيمة الرياضية


تجمع السيارة كيا سيراتو GT 2022 ما بين تصميم السيدان المدمجة و الهوية الرياضية و السعر المنافس للكثير من المركبات الاخرى ، اصدار جي تي يصدر في عدد من سيارات شركة كيا باعتبارها الإصدارات الرياضية من اي سيارة .


مواصفات كيا سيراتو GT 2022

كيا سيراتو GT 2022


تتميز كيا سيراتو جي تي 2022 بامتلاكها المحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر يمتلك شاحن توربيني ينتج عنه قوة 201 حصان مع امتلاكها لناقل المكون من سبع سرعات ثنائي الكلتش .


و ان كنت تفضل المواصفات الرياضية الكاملة يمكنك الحصول على ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي .


بالإضافة إلى الإطارات الرياضية من حيث التصميم بمقاس 18 بوصة المعدنية مع إمكانية الحصول على الإطارات الصيفية من نوع ميشلان بايلوت سبورت و سعرها بحدود 1000 دولار إضافي وهو ما يعادل 3750 ريال تقريبا .


و هناك نظام تعليق رياضي خلفي بها قوي للغاية و على الرغم من كونها سيارة رياضية إلا أنها تمتلك مخرج عادم للوقود بتصميم عادي كلاسيكي .


من حيث التصميم فالشبك الامامي ملفت و يحتوي على شعار جي تي الرياضي والمصابيح الامامية مميزة تحتوي على لمبات ليد و فتحة التهوية في الاسفل ايضا كبيرة الحجم .


في حين التصميم الخلفي من السيارة يتماشى مع الهوية الرياضية لكل السيارة من حيث الاسطبات و مخارج عادم الوقود .

مقدمة كيا سيراتو جي تي 2022


المميزات


  • المظهر الخارجي أنيق ورياضي .

  • تقنيات داخلية متطورة .

  • السعر جيد مقارنة بالامكانيات بها .


العيوب


  • لم يعد هناك اصدار هاتشباك منها .

  • التسارع في السيارة بالقوة المطلوبة .

  • هيكل السيارة غير متوازن .

تصميم كيا سيراتو 2022 جي تي


أداء كيا سيراتو GT 2022 على الطريق


حينما تم تجربة السيارة وجد اها تمتلك تسارع من 0 الى 100 كم وذلك خلال 6.4 ثانية كما أن أداء ناقل الحركة سلسل وسريع حتى في حركة المرور المنخفضة أو عند القيادة بالطرق التي يتواجد بها إشارات مرور متكررة .


ومع ذلك فإن السيارة تميل للانحناء عند الضغط على المكابح خاصة بعد التسارع بشكل مباشر .


ولكي تشعر بالمزيد من الرياضية عليك ان تقوم باستخدام مبدلات السرعة التي تأتي خلف الدركسون .


السيارة تمتلك ثلاث وضعيات للقيادة حيث الاولى و هي وضعية الراحة Comfort و التي من خلالها تشعر بأقصى درجات التوجيه و التحكم في السيارة من خلال استجابة دواسة الوقود .


الوضع الثاني في القيادة هو الوضع الرياضي والذي يعمل على زيادة قوة توجيه السيارة و تنشيط نظام الدفع بها والوضع الثالث و هو Smart والذي يعمل تحسين اقتصادية السيارة للوقود .

مصابيح سيراتو جي تي 2022


مميزات سيراتو GT 2022


ما سنتحدث عنه عن الآن هي المميزات التي تجعل الكثير من العملاء يفكرون في اقتناء هذه السيارة و نبدأها مع داخلية السيارة .


دواسات الوقود تشعرك بالحماسة حين تجد عليها كروم لامع فضي و المقاعد عليها خياطة مطرزة بارز عن المقاعد بتصميم ملفت للنظر .


الدركسون عليه غطاء جلدي أنيق و به مجموعة من الأزرار للتحكم في السيارة .


داخلية الأبواب ومساند الذراعين عليها شوية أعمى و لكن باقي الهيكل الداخلي من السيارة مصنوع من البلاستيك .


يمكنك ان تحصل على السيارة مع حزمة اختبارية جديدة تسمى جي تي 2  و التي تحمل مقاعد امامية كهربائية قابلة للتعديل في 10 اتجاهات مع خاصية دعم كهربي لأسفل الظهر والمقعد الامامي ايضا قابلة للتهوية و التدفئة .

داخلية سيراتو جي تي 2022


ستحصل كذلك على غطاء جلدي فاخر في المقاعد و شعار جي تي عليها .


من الخارج ستحصل في السيارة على مصابيح ليد أمامية و حساسات خلفية للمساعده في الركن بالاضافة الى فتحة السقف الكهربائية .


وأبرز وسائل الأمان الإضافية في السيارة تتمثل في مكابح الانتظار و التثبيت التلقائي و المساعدة في القيادة على الطريق السريع و رصد حركة المشاة حول السياسة وتحديدا حركة راكبي الدراجات امام السيارة .


شاشة الملاحة الوسطية في السيارة قياسها 10.3 بوصة والتي تعمل بنظام الملاحة في الربط مع اندرويد أوتو و آبل كار بلاي و خاصية دخول السيارة بدون مفتاح .


هذه الحزمة GT2 سعرها 2200 دولار و هو ما يعادل 8260 ريال تقريبا .

طابلون كيا سيراتو 2022


مواصفات المحرك


السيارة تأتي بمحرك مميز و مخصص لها فقط سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 201 حصان عند عدد لفات 600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .


في حين أن المحرك القياسي من السيارة والذي يأتي في الفئات الاقل منها سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عن قوة 147 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 132 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة .


ناقل الحركة في هذا المحرك يأتي من نوع CVT و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.1 ثانية و التسارع حتى 160 كم خلال 22.3 ثانية بينما السرعة القصوى تبلغ 220 كم .

مقاعد سيراتو جي تي 2022


سعر كيا سيراتو GT 2022


هذه السيارة متوفرة في الأسواق بسعر مقبول يبلغ 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال و مع الحزم الاضافية فان سعرها يصل الى 26,870 دولار ما يعادل 101,000 ريال .


أما الفئة الاولى من السيارة و التي تمتلك المحرك سعة 2.0 و تأتي باسم FE فهي بسعر 20,000 دولار و بالانتقال الى الفئة الثانية تجد LXS و سعرها في حدود 20,600 دولار وهو ما يعادل 75,000 ريال .

المقاعد الخلفية سيراتو جي تي 2022


منافسين كيا سيراتو جي تي 2022


اقرب منافس من السيارة هي هوندا سيفيك 2022 اصدار Si و التي يأتي منها الاصدار اليدوي ايضا لناقل الحركة وتستخدم هذه السيارة ترس تفاضلي محدود الانزلاق .


من المنافسين كذلك مازدا 3 2022 التي تتمتع بالطابع الرياضي الشرس و سعرها ارخص و هيونداى النترا و فولكس واجن جيتا و هوندا انسايت .


و على الرغم ان كيا سيارتو GT 2022 ليست أكثر سيارة سيدان رياضية وصلابة الا انها ممتعة في القيادة وتحتوي على الكثير من الوسائل التكنولوجية الداخلية خاصة مع حصولها على حزمة GT2 .