حل سحري لرائحة الفم طبيعياً بدون أدوية

طرق لتخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

بعض الناس تعانى من

رائحة الفم

الكريهة عند الاستيقاظ، مما يسبب الإزعاج الشديد عند بعض الناس ويحدث ذلك نتيجة تراكم

البكتيريا

في الفم أثناء

النوم

[1].

لكن لا تشترط رائحة الفم السيئة أن تكون عند الاستيقاظ فقط، فهناك بعض الناس تعانى من رائحة الفم الكريهة طوال

الوقت

مما يسبب لهم الإحراج الشديد ويجهلون طرق التخلص من هذه الرائحة المزعجة.

هناك طرق التخلص من هذه الرائحة بكل سهوله ومن أشياء متوفرة لدينا جميعا لأن تراكم البكتيريا، قد يتسبب في الغازات ومن الأشياء التي تساعد في التخلص من هذه الرائحة ومنها:


  • لحاء القرفة

هي مفيدة جدا ولها تأثير فعال على رائحة الفم، حيث أنها تحتوى على مواد مضادة للجراثيم تعمل على تقليل نمو البكتيري،ا فقط عليك وضعها في فمك لدقائق معدودة ثم انزعها من فمك بعد أن تأخذ الفائدة منها.

هما مفيدان لرائحة الفم الكبيرة بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب، فيساعد ذلك في التخلص من بكتيريا الأسنان كما أنهم يساعدون أيضا في الحفاظ على الأسنان من التسوس وحمايتك من نزيف

اللثة

.

هم آمنين في للاستخدام وليس لهم أي أضرار جانبية ومن الأشياء المفيدة التي تساعد في التخلص من بكتيريا الفم، هو خلط ماء دافئ مع ملح فهم يساعدون في تقليل نمو البكتيريا في الفم والحفاظ على رائحته جميله ومنعشه.

فقط عليك الغرغرة بها قبل الخروج والطريقة الأخرى هي استخدام القرنفل من المعروف عنه أن رائحته قوية وله العديد من الفوائد وبه مواد مضادة للبكتيريا، فتساعد في تقليل نموها في الفم والتخلص من مشاكل أخرى للفم مثل تسوس الأسنان والنزيف فقط عليك مضغ قطع من القرنفل ويصبح بعدها رائحة الفم منعشه.

أسرع علاج لرائحة الفم الكريهة

إذا كنت تعانى من رائحة الفم الكريهة وتريد التخلص منها سريعاً والحفاظ على اللثة أيضا، فيجب عليك إتباع الخطوات التالية فهي مهمه وفعاله في الحفاظ على الفم بوجه عام [2]:


  • الفرشاة والخيط

حيث أنه يجب غسل الأسنان مرتين في اليوم صباحاً ومساءا للحفاظ عليها وعلى نظافتها واستخدام الخيط مره واحده في اليوم، فإذا كان الأمر مبالغ به معاك فكرر العملية أكثر من مرة ويجب ألا تبالغ في تنظيف أسنانك حتى لا تتآكل فينتج عنها تسوس.

الخطوة التي تليها هي شطف الفم حيث أنه يجب عليك شطف الفم جيدا بغسول خاص به، ويفضل أن يحتوى على مواد ذات رائحة قوية كالنعناع مثلاً فهو جميل ومنعش وتأكد من أن الغسل به مواد فعالة ضد بكتيريا الأسنان.


  • المضمضة

إذا كنت تريد الحفاظ على نظافة أسنانك دائما قم بالمضمضة بعد الانتهاء من تناول أي وجبة، ويجب أن تتجنب الأطعمة التي تجعل النفس كريه مثل

الثوم

والبصل لأن رائحتهم لا تزول حتى بعد غسلها بالفرشاة.


  • العلكة

قم بعد العشاء وامضغ العلكة حيث تعمل على عدم تراكمت البكتيريا، فيجب عليك مضغ علكة ليس بها سكر قم بكشط لسانك حيث أنه يتكون مادة على لسانك، وهى عبارة عن بكتيريا ليس بالسهل التخلص منها.

إلا إذا قمت بكشط اللسان ويجب عليك الإقلاع عن التبغ حيث أن التدخين يؤثر على الفم سواء في لون الأسنان لو الرائحة الكريهة أو تدمير اللثة بجانب أنه من أكبر المسببات للسرطان.


  • التوقف عن التدخين

إذا كنت تريد الحفاظ على صحتك بوجه عام حاول بقدر الإمكان التوقف عن التدخين ومتابعة مع طبيب مختص ليساعدك في ذلك، وقم ببل فمك، حيث أن قلة اللعاب في الفم تتسبب في تسوس الأسنان وإحداث ضرر باللسة أو قم بشرب

الماء

كثيراً أو تناول حلوى بدون سكر.

وكذلك العلكة أيضا كل ذلك يساعد في جريان اللعاب في فمك وقم بالحفاظ على صحة اللثة وتتضرر اللثة بسبب تراكم البكتيريا أسفل الأسنان بالقرب من اللثة، وللحفاظ عليها قم بزيارة طبيب مختص وبعد أن تقوم بجميع الطرق السابقة للتخلص من رائحة الفم وما زالت الرائحة موجوده فيجب عليك التوجه إلى الطبيب لربما تكون مشكلة طبية ناتج عنها ذلك.

حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط

كما أن هناك طرق أخرى تساعد في التخلص من الرائحة الكريهة للفم مثل [3]:

حيث أن تناول اللحوم مثل البيبروني والسلامى والبسطرمة على الرغم من أنهم أطعمة لذيذة جدا، إلا أن الزيوت التي بها تظل في الفم لفترة طويلة بعد الانتهاء من الطعام.

كما أنها تساعد في نمو البكتيريا سريعا وجفاف شديد في الفم فينتج عنه بكتيريا الفم، فإذا كان لديك مشوار مهم فيجب الامتناع عن تناول أي شئ منهم قبل المشوار ب ٢٤

ساعة

كحد أدنى.


  • قلل تناول الجبن

حيث أن هناك أنواع تكون رائحتها قوية مثل الجبن

الأزرق

لأنها تقوم على حبس النفس.


  • التقليل من تناول الأسماك

لأن هناك أنواع معينة تتسبب في رائحة كريهة للفم لا تزول بسهولة التونة مثلا.


  • عدم تناول الويسكي

يجب عليك أيضا اختيار المشروبات التي ستشربها جيداً لأن هناك مشروبات تبقى رائحتها في الفم لفترة طويلة ويصعب التخلص منها بسهولة أيضا مثل الويسكى والبيرة والقهوة والنبيذ.


  • غسل الأسنان

يجب غسلها باستمرار حتى بعد تناول كل وجبة ويعود ذلك إلى أن هناك طبقة بكتيرية بسيطه جدا تتجمع على  الأسنان واللثة، ويوجد الكثير من البكتريا الموجودة في الفم فإذا قمت باستخدام فرشاة الأسنان يوميا فيمكنك بذلك التخلص من مشاكل الأسنان.


  • تناول الخضروات

فهي تعالج رائحة الفم الكريهة مثل تناول البقدونس مثلا أو جأو خلطهم معا وتناولهم كمشروب صحي.


  • تناول الأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول أطعمه ذات مذاق قوى ونفاذ ومن هذه الأعشاب اليانسون والشمر والغرغرة.

أيضا تساعد في الحفاظ على رائحة الفم وتترك رائحته منعشة مثل خلط جزء من نبات الكاليندولا والمرمرية مع صمغ المر ثم قم بالغرغره به يومياً ستشعر بتحسن كبير مع مرور الوقت.

إذا كنت تريد الحفاظ على هذا المزيج لأطول فترة ممكنة في قم بوضعه في برطمان ليتم حفظه فقط تأكد أن البرطمان محكم الغلق ولا يوضع في درجة حرارة الغرفة.