افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

كريمات محاربة تجاعيد الوجه ليست عبارة عن كريم واحد يناسب جميع احتياجات البشرة، هناك العديد من المنتجات المختلفة المصممة لتناسب المناطق المختلفة من البشرة، مثل العين او العنق.

لا يوجد اي كريم يمكن ان يتخلص من تجاعيد البشرة مثل العمليات الجراحية التجميلية، لكن هذه المنتجات تفي بالغرض، وتساعد على منح البشرة مظهرًا اكثر شبابًا.

كيفية اختيار كريم محاربة التجاعيد


المكونات الفاعلة


في البداية، يجب ان تبحث عن المنتجات الفاعلة التي تفيد بشرتك في المنتجات التي سوف تقوم بشرائها:

  • الريتينول: الريتينول هو شكل دون وصفة طبية للريتينويد، مشتقات فيتامين أ، وهو علاج شعبي شائع لعلاج اعراض التقدم في السن وحب

    الشباب

    ، الريتينويد يساعد على تجدد خلايا البشرة بشكل اسرع.
  • فيتامين سي: فيتامين سي غني بمضادات الاكسدة ويعتقد انه من افضل المكونات المضادة للشيخوخة، يساعد على شد البشرة، كما يحمي البشرة من اذية الجذور الحرة.
  • احماض الفا هيدروكسي: هذه الاحماض مشتقة ممن الحيوانات، وهي تتوافر في العديد من منتجات العناية بالبشرة، تستعمل بشكل اساسي لتقشير البشرة، لكن لها فوائد اخرى مثل تعزيز تدفق

    الدم

    والكولاجين، وتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد.
  • الببتيدات: الببتيدات هي احماض امينية تساعد البشرة على انتاج

    الكولاجين

    ، مما يؤدي لبشرة اكثر شبابًا
  • كوانزيم Q10: هذا الانزيم مضاد اكسدة، له العديد من الفوائد، من ضمنها الاذية التأكسدية الناجمة عن الاشعة فوق البنفسجية، التدخين والتلوث، يمكن ان يقلل ايضًا عمق التجاعيد.


نوع البشرة


اثناء تصفح لائحة المكونات، يجب ايضًا معرفة نوع بشرتك واحتياجاتك الخاصة، إن اردتِ التخلص من التجاعيد والتخلص من الحبوب، يمكن استعمال الكريمات التي تحوي الريتينول، في حال كانت بشرتك زيتية، يجب البحث عن المنتجات الخالية من الزيوت، الريتينويد ايضًا خيار جيد من اجل البشرة الدهنية.

في حال كانت بشرتك جافة، يجب البحث عن منتجات التجاعيد التي تعزز رطوبة البشرة، مثل الكريمات الغير كومودوجينيك، اما من اجل البشرة الحساسة، يمكن اختيار الكريمات التي لا تحوي على الكحول او العطور.

في حال كنتِ تعاني من العد الوردي، تجنبِ المنتجات التي تحوي الريتينول وفيتامين سي، فيتامين سي يمكن ان يسبب اللسعة عند وضعه على البشرة، والرتينول يمكن ان تفاقم العد الوردي.


الحساسية


في حال كانت بشرتك حساسة، يجب البحث عن منتجات لا تسبب الحساسية للبشرة، او المنتجات الخالية من العطور.

افضل الكريمات للتخلص من تجاعيد البشرة

سكين ميديكا السيروم الاساسي

يناسب جميع انواع البشرة، يمكن استعمال هذا الكريم على الوجه باكمله، العنق، والصدر، يحوي مضادات اكسدة مثل مستخلصات الشاي الاخضر وفيتامين ه، وفيتامين سي، هذا الكريم يستهدف خطوط التقدم في العمر، التجاعيد، ويقوم بشد البشرة.

كما يحوي هذا السيروم الفا اربوتين، وهو جليكوزيد يستهدف المناطق الداكنة في البشرة ويقوم بتفتيح البشرة، البروتينات والاحماض الامينية الموجودة في هذه السيروم يمكن ان تقلل من الالتهاب.


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

كريم روك ريتينول الليلي للتجاعيد

يناسب جميع انواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة، وهو


أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية


للريتينويد، مشتق فيتامين أ الذي يستهدف العديد من الاضطرابات الجلدية، من ضمنها خطوط التقدم في السن، بالاضافة إلى

حب

الشباب، وبقع الشمس، والمناطق المتضررة بسبب الشمس.

الريتينول يمكن ان يحسن من مظهر البشرة غير المتناسقة ويعالج فرط التصبغ، هذا الكريم حقق نجاحًا بالغًا، مع الالاف من المراجعات في امازون وجوجل، كثير من الاشخاص اشادوا به في علاج علامات الشيخوخة بالاضافة إلى حب الشباب وفرط التصبغ.

كما انه يعمل من اجل ندوب حب الشباب، الامر السلبي الوحيد انه قد لا يكون جيدًا من اجل البشرة الحساسة، وقد لاحظت احد الفتيات حرق في بشرتها الحساسة بعد استعماله.

ينصح باستعمال الكريم على الوجه والعنق في

المساء

من اجل الحصول على افضل النتائج.


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

كريم اولاي ريجينيريست لتشكيل البشرة الدقيق

يناسب البشرة الحساسة، والمتقدمة في العمر، يحوي مكونات محاربة للتجاعيد مثل حمض الهيالورونيك، الببتيدات الامينية، وفيتامين ه، كما يضم مضادات اكسدة لحماية البشرة من اذية الجذور الحرة، هذا الكريم ايضًا له ملمس مرطب للبشرة.

الشكل الخالي من العطور هو الخيار الافضل للبشرة الحساسة، كما انه يحوي على النياسيناميد، وهو نوع من فيتامين ب3، هذا الفيتامين له العديد من الفوائد الصحية، من ضمنها:

  • التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد

  • تفتيح البشرة

    الداكنة
  • تنظيم انتاج زيوت البشرة
  • التخلص من حب الشباب
  • الحماية من اذية الشمس
  • تقليل الاحمرار


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

كريم نتروجينا هيدروبوست للعين

يناسب البشرة العادية والدهنية، المكون الفاعل في هذا الكريم هو حمض الهيالورونيك، الذي يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ويساعدها ايضًا على التخلص من التجاعيد.

كريم نتروجينا هيدروبوست هو خيار رائع للبشرة العادية والدهنية التي تعاني من التجاعيد، هذا الكريم

خالي

من الزيوت، الصبغات، والعطور، وهو امر ايجابي من اجل البشرة الزيتية او الحساسة.

يرى المستخدمين ان هذا الكريم سريع الامتصاص، لا يترك ملمس دهني على البشرة، على عكس كريمات العين الاخرى، كما ان هذا الكريم خفيف ويمكن وضعه اسفل المكياج، دون ان يسبب مظاهر تشبه التلطخ على البشرة. [1]


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

كريم سكينسوتيكالز A.G.E

هذا الكريم جيد لانه:

  • يضم تركيبة فاعلة للغاية
  • يحسن مظهر البشرة

لكنه يضم بعض الجوانب السلبية ايضًا، مثل:

  • غالي الثمن
  • يحوي على البارابين

A.G.E تعني المنتجات النهائية المتقدمة للجليكشن، والتي تعتبر جزء

طبيعي

من عملية التقدم في السن، الكريم الافضل مبيعًا يقوم باستهداف هذه العملية، من اجل ابطاء عملية فقدان المرونة في البشرة وتعزيز مستويات الكولاجين الموجودة في البشرة لتحسين مظهر البشرة، يحوي على 30% من من بروكسيلان ، و 4٪ مستخلص بلوبيري، و 0.2٪ فيتوسفينجوزين، وهو يساعد على تحسين مظهر التجاعيد وشد البشرة والحفاظ على ثباتها، سكينسوتيكالز يقلل ايضًا من ترقق الجلد، يحسن بنية الجلد، ويحتفظ بالزيوت والمغذيات الاساسية والماء في البشرة.


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”

مرطب د. دينيس غروس فيروليك + رتينول المضاد للشيخوخة

هذا الكريم يعتبر


كريم شد الوجه الفوري


لانه:

  • يحوي مكونات فاعلة متعددة
  • يرطب البشرة

قم باستشارة اي طبيب جلدية عن افضل منتجات التخلص من الشيخوخة ومحاربة علامات التقدم في السن وسوف ينصحك باستعمال المنتجات التي تحوي الريتينول، الريتينول يعتبر العلامة الذهبية في كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه، وعلامات الشيخوخة، لذلك يعتبر مكون مثالي في منتجات محاربة الشيخوخة، هذا الكريم يناسب جميع انواع البشرة، وهو يزيد من الرطوبة ويحسن فاعلية حاجز البشرة من اجل الحفاظ على نضارة البشرة.

هذا الكريم لا يحوي على الريتينول وحده، إنما يضم ايضًا حمض الفيروليك الذي يحوي العديد من الخصائص المضادة للاكسدة، كما انه يحوي على الكولاجين، هذه التركيبة الكلية تساعد على محاربة اذية الجذور الحرة، والوقاية من الاذية الناجمة عن التعرض للشمس، وتفتيح الهالات السوداء، والتي تعتبر ايضًا من العلامات البارزة للتقدم في السن. [2]


افضل كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه.. “متوفرة بكل صيدلية”