اين توجد شوكيات الجلد

اين توجد شوكيات الجلد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزورانا المميزين في موقعنا المميز عربي نت لنقدم لكم أفضل المعلومات والمعارف التي تجهلونها وتبحثون حولها، والسؤال المطروح هو من أهم الأسئلة التي يبحث حولها الطلاب والطالبات في مادة الأحياء حول شوكيات الجلد والتي هي عبارة عن نوع من أنواع الحيوانات التي تعيش في البحر أي أنها من شعبة الحيوانات البحرية، والكثير من الأشخاص يتساءلون حول شوكيات الجلد وما هو النوع التي تنتمي له من ضمن الحيوانات البحرية، وأين تتواجد شوكيات الجلد، وغيرها الكثير من التساؤلات المتداولة حول شوكيات الجلد، تابعوا معنا لنتعرف عليها معاً.

اين توجد شوكيات الجلد

جميع أفراد هذه الشعبة معیشتها بحریة حرة قریبا من الشواطئ وحركتها بطیئة ویسهل التعرف علیها من صفاتها الخارجية مثل جلدها الشوكي، حيث توجد شوكيات الجلد في جميع أعماق البحار، من مناطق المد إلى المناطق السحيقة.

ومن الجدير بالذكر أن شعبة شوكيات الجلد تقسم إلى عدة طوائف وتتمثل في//

  • طائفة الخیارات: وهي كائنات تشبه الخيار بالشكل، ويمكن العثور عليها في قاع البحار تكون ملتصقة بالصخور أو في حفر داخل الرمل أو الطین وليس لها أذرع ولا أشواك.
  • طائفة القنفذیات: وهي الطائفة التي تعیش على شواطئ البحر خاصة في الأماكن الصخریة والطینیة وهي متحركة وليست ملتصقة، تتميز بجسمها الكروّي المستدير.
  • طائفة الزنبقیات: تشبه هذه الطائفة النباتات من حيث الشكل (الزهور)، ولها ساق يتكوّن من صفائح جیرية وبعض الزوائد والریش البحري.
  • طائفة النجميات: هي شوكیات نجمیة الشكل جمیع أفراده بحریة تعیش ملتصقة بالصخور.