بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


بورش تايكان كروس توريزمو 2022 الجديدة هي عبارة عن سيارة ستيشن واجن ، و على الرغم ان الكثير من العملاء على مستوى

العالم

لا يفضلون اقتناء هذه النوعية من

السيارة

بفضل تصميمها إلا أن تايكان الجديدة ستجعل وجهة نظرك تختلف .


بورش تايكان 2022


هذه السيارة يطرح منها في الاسواق نسخة سيدان التقليدية و لكن ما كشف عنها العام الحالي هي نسخة الواجن التي تمتلك المحرك الكهربي و نقل الحركة الثنائي السرعات و الذي يقدم تسارع رائع لن تجده في بعض المنافسين .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


تايكان كروس توريزمو 2022 هي السيارة التي تمتلك مقعد خلفي كبير الحجم أكبر من النسخة في السيارة السيدان وبالتالي هي مناسبة للعائلات التي يفضل ركوب

السيارات

ذات الهوية الرياضية .


المميزات


  • تسارع السيارة رائع على الطريق .

  • يمكنها القيام بعمل مناورات على الطريق بشكل احترافي .

  • المقاعد الخلفية و الصندوق الخلفي كبير الحجم في نسخة الواجن مقارنة بالسيدان .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


العيوب


  • التغيرات في السيارة ليست ملحوظة بالشكل الكاف .

  • سعر السيارة مرتفع .

  • داخلية السيارة تحتوي على الكثير من التقنيات مثل شاشات العرض و هذا يعني المزيد من التشتيت للسائق .


منافسين تايكان 2022


المنافسة هنا لن تكون في حدود السيارات الواجن فقط وإنما يدخل معها ايضا نماذج سيدان و نماذج رياضية و لكنهم جميعا مشتركون في المحرك الكهربي .


من اقوى المنافسين تيسلا S و التي يبدأ سعرها من 96,000 دولار و محركها قوته تبلغ 1020 حصان و السيارة ليكويد اير الجديدة كليا و سعرها يبدأ من 78,000 دولار و محركها بقوة 650 حصان و أودي e-tron بسعر يبدأ من 103,000 دولار و محرك بقوة 637 حصان .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


تعرف على التغييرات الجديدة في تايكان 2022


السيارة تايكان هي نموذج جديد في أسطول شركة بورش كشف عنها للمرة الأولى في 2019 و طرحت في الأسواق في 2020 وهذا يعني انها مازالت في الاسواق منذ عامين فقط .


و لذلك فإن التغيرات التي جاءت على السيارة عهي بسيطة بقدر كبير و يمكن تلخيصها في النقاط التالية :


  • قدرة السيارة على الركن عن بعد و ذلك من خلال الهاتف الذكي .

  • توافر خاصية الأوامر الصوتية المحسنة و القدرة على التوصيل بين الشاشة و بين أندرويد أوتو و آبل كار بلاي وذلك من خلال تطبيق Paint to Sample التابع لشركة بورش .

  • يتوافر من السيارة نسخ تمتلك ألوان قديمة تعود الى فترة التسعينيات الكلاسيكية .

  • عملية الشحن في السيارة الكهربائية أقل .

  • محرك جديد للسيارة ليعطي لها قوة 590 حصان .



بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


المواصفات الخارجية


لم تحصل السيارة على تغييرات في التصميم الخارجي منها فهي مازالت تجمع ما بين الهوية الكلاسيكية و الرياضية الحديثة و نرى ذلك في تصميم الانحناء الشديد من صندوق المحرك الأمامي .


و المصابيح الصغيرة الحجم الأمامي لمبات ليد و فتحة التهوية ذات الحجم الكبير في اسفل المصد الامامي و الاطارات الرياضية و لانها نسخة واجن فان التصميم الخلفي منها يأتي عريض الحجم و يحتوي على اسطبات متصلة معا من الطرفين .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


المواصفات الداخلية


من المواصفات الداخلية نجد زر تشغيل المحرك على الجانب الايسر من الدركسيون و نرى لوحة عدادات الرقمية جديدة بالسيارة كما أنها تمتلك مجموعة من وسائل الراحة الفاخرة .


السيارة تمتلك اربع مقاعد و هي النسخة القياسية من السيارة و لكن ف حالة الرغبه في الحصول على النموذج الأكبر و هو الاختياري فإنه يأتي بعدد خمس مقاعد مع اضافة مقعد مركزي صغير الحجم في الصف الخلفي .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


يتوفر فتحة سقف كهربائية بانوراما كبيرة الحجم تصل الى اقصى منطقة ممكنة على السقف ، أما الصندوق الخلفي فهو كبير لكي تحصل على مساحة تخزين الحقائب ممتازة .


الشاشة القياسية في السيارة تأتي بمقاس 10.3 بوصة في منتصف لوحة القيادة و هناك شاشة تعمل باللمس اخرى بقياس 8.4 بوصة في الكونسول الوسطي .


هناك شاشة ثلاثة في السيارة تأتي للراكب الأمامي وهي بقياس 10.3 بوصة و التي بها نظام ملاحة و آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و نقطة اتصال واي فاي .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


مواصفات المحرك


المحرك القياسي في السيارة هو محرك كهربي مع الدفع الرباعي و الذي ينتج قوة تتراوح ما بين 469 حصان و 750 حصان مع ناقل الحركة ثنائي السرعات والذي يمكن اعتباره الأول من نوعه في السيارات الكهربائية .


السيارة تمتلك تسارع مميز من 0 الى 100 كم خلال 2.4 ثانية مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الكهربائية في فئتها .


بطارية هذه السيارة هي 83.7 كيلو واط في الساعة و التي يمكنها جعل السيارة تسير مسافة 227 ميل و هو ما يعادل 365 كم .


أما عن عملية الشحن فهي تعتبر سريعة حيث يمكن شحن بطارية السيارة من 5% الى 80% و ذلك خلال 22 دقيقة تقريبا .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


وسائل الامان


يتوفر بالسيارة وسائل مساعدة السائق القياسية و التي منها المكابح الأوتوماتيكي التي تعمل قبل الاصطدام و خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية وكذلك خاصية البقاء داخل المسار و مثبت السرعة التكيفي و امكانية وقوف السيارة عن بعد في المكان المخصص لها و كذلك توافر خاصية الرؤية الليلية .


تايكان GTS سبورت توريزمو 2022


هنا نموذج آخر من السيارة ايضا سيطرح في الأسواق وهو بورش تايكان GTS Sport Turismo و الذي سيأتي أيضا بمحرك كهربي ينتج عنه قوة 590 حصان و عزم الدوران 626

رطل

قدم و تسارع السيارة 3.1 ثانية فيما سعرها 134,000 دولار .


سعر بورش تايكان 2022


هناك خمس فئات من هذه السيارة ستطرح في الأسواق و الاختلافات بينهم في مواصفات المحرك و بعض التقنيات الخارجية و الداخلية بها .


الفئة القياسية من السيارة يطلق عليها 4 و سعرها 92,000 دولار و الفئة الثانية تحمل حرف زائد 4S و سعرها 111,000 دولار أما الفئة الثالثة و الاحترافية GTS Sport Turismo و التي يصل سعرها الى 134,000 دولار .


الا ننتقل الى كل من الفئة الرابعة و الخامسة و كلاهما يأتي بمحرك الى حيث احدهم باسم Turbo بسعر 154,000 دولار و الثاني باسم Turbo S بسعر 189,000 دولار .


باختصار يبدأ سعر هذه السيارة من 345,000 ريال ليصل إلى 710,000 ريال .

بورش تايكان 2022 كروس توريزمو نسخة واجن متطورة


مقارنة بين النسخة السيدان و الواجن


تتشارك السيارة النسخة الواجن مع السيدان في جميع الأمور من حيث المواصفات مع عدم توافر فكرة الدفع الخلفي حيث تأتي جميع الفئات بالدفع الرباعي كما أن سعر النسخة الواجن اغلى قليلا من النسخة السيدان .


ان كنت تفكر في اقتناء إحدى فئات كروس توريزمو عليك التفكير في فئة 4S و التي تملك محرك بقوة 562 حصان مع الدفع الرباعي و التعليق الهوائي الذي يمكن تعديله مع ثلاث سنوات من الشحن المجاني و ذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية .


في النهاية يمكن اعتبار بورش تايكان كروس توريزمو 2022 هي عبارة عن النسخة السيدان الرياضية القويمة مع حزمة إضافات عملية على السيارة .