انواع الاكتاف عند النساء بالصور

أنواع الاكتاف عند النساء بالصور

الأجسام البشرية تختلف عن بعضها البعض في عدة أشياء بسبطة، كالشكل العام للجسد، أو كنوع الشعر، وطوله، وأيضًا مثل الاختلافات الموجَدة في لون البشرة، ولون العينين فهناك شخص عيناه بني، وشخص آخر عيناه سوداء، وهناك شخص لون بشرته خمري، وشخصًا آخر أبيض، فلا يتفق جميع البشر في تلك الصفات، والمتحكم في ذلك هي الصفات الوراثية لكل شخص.

بشكل عام يوجد العديد من أنواع الأجسام للسيدات، وباختلاف نوع الجسد يختلف

الكتف

، وتم

تحديد

وتصنيف تلك الأنواع من قبل خبراء وعلماء، ولكل نوع من تلك الأنواع مميزاته، وعيوبه، حيث أن تلك الأنواع هي:

قبل الحديث عن أنواع أجسام

النساء

يجب التوضيح أن لكل نوع جسم نوع ملابس يليق عليه، وهناك بعض الفتيات التي ترتدي بعض انواع

الملابس

الغير لائقة على جسدها مما بدوره يبرز زيادة وزنها أو قلة وزنها أو في بعض الأحيان يبرز كبر كتفيتها، لذلك معرفة أنواع الملابس الخاصة بكل نوع جسد مهم وضروري جدًا، وأنواع الأكتاف طبقاً لنوع

الجسم

7خمسة أنواع، كالآتي:

  1. جسم الساعة
  2. جسم التفاحة أو

    القلب
  3. الجسم المستطيل
  4. جسم المثلث المقلوب
  5. الجسم الكمثري

أولًا الجسم الكمثري

انواع الاكتاف عند النساء بالصور

ذلك نوع من أنواع الجسم هو الأكثر شيوعًا، ومميز للغاية وترغب فيه العديد من النساء، لأنوثته، ومن ضمن

أشهر

السيدات التي تمتلك ذلك النوع “كيم كارداشيان”، ذلك الجسم يكون شبه ثمرة الكمثرى من فوق منحوت للغاية ومن أسفل ممتلئ بالدهون، بمعنى أن الكتف والصدر والبطن والخصر منحوتان للغاية ولا يوجد بهم الكثير من الدهون عكس منطقة الارداف فحجمها مقارنًة بباقي أجزاء الجسم أكبر، ومليئة بالدهون.

ذلك النوع من الأنواع هو أكثر نوع محبوب، ومميز عند الكثير، ونوع كتف ذلك الجسم “كتف صغير”، ويجب اختيار عدة ملابس تليق بذلك النوع من الجسم لإبراز جماله، ولعدم إظهار عيوبه، من ضمن تلك الملابس، ما يلي:

يجب معرفة أن الملابس التي عليكِ اقتنائها يجب أن تكون للتوازن بين الجزء العلوي، والجزء السفلي، لذلك يجب التركيز على أعلى الجسم وعلى المنطقة المنحوتة باستمرار، فيجب التركيز على اختيار الجاكيت من نوع البلايز، ذات الأكمام العريضة، وذلك من أجل إبعاد

النظر

عن الأرداف “المنطقة الممتلئة”.

يجب التركيز على المنطقة العلوية باستمرار لإبرازها ولإبعاد النظر عن المنطقة السفلية، عن طريق ارتداء الملابس المزينة، بالأخص عن الكتفين، يجب اختيار حملات الصدر التي تساهم على شد منطقة الصدر ورفعها، مما بدوره تقوم بزيادة حجم الصدر فيحدث توازن بين المنطقتين السفلى، والعليا.

ثانيًا: جسم الساعة الرملية

انواع الاكتاف عند النساء بالصور

ذلك الجسم أفضل انواع الأجسام على الإطلاق، وأكثرها تميزًا، وقياساته أغلب الأوقات متساوية، باستثناء منطقة الخصر فهي أصغر بكثير من باقي أجزاء الجسم، ويمكنك ملاحظة ذلك الجسم عن طريق النظر للكتفين والأرداف، ستجد أن الجزئيين متساويين تمامًا، ولا يَجد فيخما جزء أكبر من الثاني، عكس الجسم الكمثري، ونوع الكتف هنا كتف متوسط

يمكنك الموازنة بين المنطقتين، وتقليل حجم الخصر عن طريق العديد من التمارين الرياضية، ولذلك النوع العديد من أنواع الملابس التي تناسبه وتبرز جماله، عن طريق اختيار الفساتين، والكنزات التي تعمل على إبراز الخصر، ارتداء الأحزمة أفضل اختيار لإبراز جمال ذلك الجسم، وبالأخص الجسم العريض، ويجب ارتداء

الألوان

الفاتحة أيضًا فهي من أفضل الاختيارات لذلك الجسم.

ثالثًا: جسم المثلث المقلوب

انواع الاكتاف عند النساء بالصور

في ذلك الجسم يكون حجم الكتفين أكبر من حجم باقي الجسم بصورة ملحوظة للغاية، ولا تحبذ النساء ذلك النوع من الأجسام، ويمكن اختيار الملابس ذات الخصر والأحزمة لكي تغطي على منطقة الكتفين، وتظهر المنطقة السفلى لعمل توازن مع المنطقتين.

رابعًا: الجسم المستطيل

انواع الاكتاف عند النساء بالصور

في ذلك الجسم يكون مستوى الكتفين متساوي مع مستوي منطقة الأرداف، ومع منطقة الخصر، كلاهما متساوي في النسب، لكي تم تشبيه بالمستطيل، ذلك الجسم يتم إبراز جماله عن طريق الأحزمة العريضة عند منطقة الخصر.

مشكلة عدم تماثل مستوى الكتفين

هناك العديد من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس حول الكتفين، والعمود الفقري، وحول الظهر بشكل عام، حيث أن أمراض الظهر، وبالأخص العمود الفقري أصبحت من ضمن الأمراض الشائعة التي صنفها البعض بأمراض القرن، تلك المشاكل في الكثير الأحيان تعوق الحركة، وتسبب العديد من الآلام بشكل عام.

عدم تماثل مستوى الكتفين من ضمن الأمراض الخاصة بالظهر والكتفين والعمود الفقري، تلك المشكلة تتخلص في كون أحد الكتفين مرتفع عن الكتف الآخر بشكل ملحوظ، قد يكون السبب وراثي، أو بسبب

العادات

الخاطئة، كالجلوس أو

المشي

بطريقة عير صحيحة، أو حمل الحقائب على كتف واحد من الكتفين بصورة مستمرة لفترات طويلة، أو إجهاد عضلة الكتفين، وتلك المشكلة يتم علاجها عن طريق العديد من الطرق العلاجية المختلفة.

تلك المشكلة يتم علاجها عن طريق الأدوية الطبية، أو عن طريق تدخل الطبيب لعمل العلاج الطبيعي، بجانب البعد قدر الإمكان عن العادات الخاطئة كالجلوس بطريقة خاطئة، ويمكن علاجه أيضًا عن طريق بعض العلاجات المنزلية، سواء بالاسترخاء، أو بممارسة بعض التمرينات.

تلك المشكلة تعوق الشخص في العديد من الأشياء، مثل التأثير على الشكل العام للشخص، وقد تقلل من نسبة قبوله في الكليات العسكرية، والشرطية، لذلك علاج تلك المشكلة مهم للغاية، لذلك عند ملاحظة وجود تلك المشكلة يجب زيارة الطبيب في أقرب وقت لاستشارته.

بعد النظر لأنواع أجسام السيدات تبين أن نوع الكتف يحدده نوع الجسم، حيث أن الجسم الكمثري كتفه منحوت وصغير للغاية، عكس جسم الساعة الرملية، فإن الكتف فيه متوسط ومتساوي مع حجم الأرداف، وكتف جسم المثلث المقلوب كتف عريض وممتلئ للغاية، وشكله بارز عن باقي الجسد. [1]