شروط التوظيف في المدارس الأهلية .. والمنصات المتخصصه لها


شروط التوظيف  في المدارس الأهلية


يرغب جميع الخريجين

الشباب

أو حتى الأشخاص المتقدمين في السن التقديم للعمل كمدرس أو معلم في أحد المدارس الأهلية الموجودة في المملكة العربية السعودية، قد يظن البعض بأن هناك شروط تعجيزية لتحقيق ذلك


ولكن في حقيقة الأمر فأن أمر

التوظيف

في المدارس الأهلية الابتدائية أو ثانوية، ومن أهم ما في ذلك، بأن معظم المدارس الأهلية لا تتطلب خبر في مجال التدريس، وذلك يسهل فرصة الخريجين في الحصول على العمل


بالإضافة إلى ذلك في المدارس الأهلية لا يتطلب من المعلم أن يقوم بتدريس المجال الذي درسه وحصل من خلال على شهادة البكالوريوس، ومن أبرز الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في جميع المتقدمين هي التالية:



اولاً:

يجب أن يكون المعلم المتقدم إلى الوظيفة سعودي الجنسية، أو على الأقل المعلم الذي حصل على الإقامة القابلة للتنقل.



ثانياً:

يجب على المعلم المتقدم إلى وظيفة في أحد المدارس الاهلية في المملكة العربية السعودي أن تكون جميع المواصفات الموجودة  في قائمة الشروط موجودة.



ثالثاً:

من أهم الشروط التي يطلبها جميع المدارس في المملكة العربية السعودية، هو أن يكون المعلم المتقدم للوظيفة حاصل على شهادة بكالوريوس، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هناك دبلوم تربوي.


كما يوجد عدة مقابلات الشخصية، يجريها الشخص المتقدم للحصول على وظيفة، بعد أن يجتاز هذه المقابلات، يتم اجراء عدة اختبارات صلاحية من خلال المكتب المخصص للإشراف

التربوي

الذي تتبعه المدرسة الأهلية


ومن الجدير بالذكر بأن متوسط الراتب الشهري الذي يحصل عليه المعلم بعد التوظيف يتراوح فيما بين اربعة ونصف آلاف إلى خمسة آلاف تقريباً، وبعد حصي يعادل ثلاثة وعشرون حصة أسبوعياً.


خطوات التقديم إلى وظيفة في المدارس الأهلية


يوجد عدة خطوات يجب على الراغب في تقديم وظيفة لأحد المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية يجب اتباعها جيداً، وهي التالية:


  1. الخطوة الأولى: يجب على الراغب أن يدخل على الرابط الموجود في الصفحة الرئيسية للمدرسة، بعد ذلك يجب أن يتم إدخال البيانات وكلمة

    المرور

    لإنشاء حساب.

  2. الخطوة الثانية: بعد أن قام المتقدم إلى الوظيفة تسجيل الدخول بنجاح، يجب عليه أن يقوم بتحديد

    موقع

    في المملكة العربية السعودية، وبعد أن تم اختيار الموقع يجب أن يتم النقر على كلمة البحث لإيجاد الأماكن الشاغرة في المناطق المحيطة من المتقدم.

  3. الخطوة الثالثة:  ثم يبدأ المتقدم بالبحث على الوظائف الشاغرة والتي تتناسب مع التخصص الذي درسه خلال المرحلة الجامعية، أو حتى إلى الوظيفة القريبة من تخصصه الجامعي.
  4. الخطوة الرابعة: بعد أن يتم اختيار الوظيفة المناسبة لك من بين قائمة الأماكن  الشاغرة في المدرسة، يجب على المتقدم النقر على زر تقديم الطلب.
  5. الخطوة الخامسة: الخطوة الأخيرة هي التي يتم من خلالها تعيين كلمة سر خاصة به لملاحظة طلبه بعد التقديم، كما يتطلب كتابة. رمز يطلق عليه رمز التحقق البشري، بعد ذلك يجد على المتقدم النقر على كلمة دخول.


أبرز الوظائف في المدارس الأهلية


مدارس الملك عبد العزيز النموذجية


مدارس الملك عبد العزيز  النموذجية، تبحث عن مدرسين لعدة تخصصات مثل اللغة الإنجليزية، والعلوم، والكمبيوتر، واللغة العربية، والاجتماعيات، والرياضيات، تتطلب هذه المدرسة عدة شروط للتوظيف، ومن أبرزها هي التالية:



  • اولاً:

    على المتقدم إلى الوظيفة

    التعليم

    ية أن يكون سعودي الجنسية.


  • ثانياً:

    يجب على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة بكالوريوس في تخصصه، كما يجب أن تتوفر لديه رخصة معلم ممارسة.

  • ثالثاً:

    ينبغي أن يكون لدى المتقدم للوظيفة خبرة ممارسة تدريس ثلاث سنوات على الأقل.


مدرسة براعم الشرق


تقع مدرسة براعم الشرق الأهلية في الرياض.


مدارس العربية الاهلية


تقع مدارس العربية الأهلية في الرياض، وهي بحاجة إلى مدرسين في عدة تخصصات مثل علم الأحياء، والرياضيات، واللغة الإنجليزية.


منصات متخصصة للتوظيف في المدارس



الأهلية



في الآونة الأخير أصبح كل شيء ساري من المنزل مثل التسوق، والعمل، وحتى التعليم في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى ذلك تم إنشاء عدة منصات تعليمية مهمة


ومن بينها المنصات المتخصصة في التقديم إلى الوظائف في المدارس الأهلية الابتدائية والثانوية في المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه المنصات،  المنصتين التاليتين:


منصة البحث


هذه المنصة هي قاعدة تعليمية لجميع الخريجين من الكليات التدريسية والسعوديين الجنسية، كما تم توفير مكتب خاص في الشرقية للتقديم من الخدمات الإدارية والتعليمية الوظيفي، بعد أن يتم تقديم طلب الحصول على الوظيفة من خلال الرابط الإلكتروني، ثم يتم الموافقة على الطلب.


منصة التعليم الأهلي


بعد الدخول إلى رابط هذه المنصة يجب على المتقدم في الحصول على وظيفة ادخال عدة بيانات شخصية مثل البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والجنسية، ودولة الإقامة، والعنوان، بالإضافة إلى البيانات التعليمية


مثل التخصص الدراسي، والسيرة الذاتية، والشهادات العلمية والدراسية، ومن الجدير بالذكر بأن عند ملء البيانات يتطلب إرفاق الشهادات التي حصل عليها المتقدم خلال فترة تعليمه، بالإضافة إلى صورة شخصية للمتقدم


وبعد التأكد من إدخال جميع المعلومات بشكل صحيح والتعهد على الحفاظ على اتباع جميع إرشادات المنصة، والحفاظ على سرية المعلومات، يجب النقر على تقديم الطلب، وبعد أن يتم مراجعة بيانات المتقدم سوف يتم الرد عليه من خلال الإيميل أو رقم الهاتف.[1]