تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


تويوتا

كامري

2022 هي

السيارة

السيدان ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي تتوفر لدى الوكالة و الموزعين بعدد من الفئات و التي تتمثل في إصدار LE القياسية و التي يطرح منها LE ستاندر و LE المطور و كلاهما بالمحرك

البنزين

في حين الفئة الثالثة LE HEV 2022 التي تمتلك المحرك الهجين .


مميزات كامري LE الهجينة 2022 الخارجية

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


من مميزات السيارة تويوتا كامري انها تمتلك في الواجهة الامامية من السيارة انوار ليد نهارية بالكامل و هي تأتي كميزة بشكل قياسي في جميع الفئات مع الشبك الامامي ذو اللمسة الرياضية بالقضبان من الكروم ومصابيح الضباب في اسفل المصد الامامي مع الحساسات الامامية للمساعدة في الركن .


تمتلك السيارة إطارات ألومنيوم مقاس 16 بوصة وهي نفس

الإطارات

المتوفرة في فئة LE المطور في حين فئة LE ستاندر كانت تمتلك اطارات جديدة بقياس 16 بوصة .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


أيضا على جانبي السيارة ستجد المرايا الجانبية التي تأتي بنفس لون جسد السيارة و تحتوي على مؤشرات انعطاف و كذلك يمكن تحريكها من الداخل كهربائيا و ايضا يمكن فتحها و طيها كهربائيا و مقابض الابواب عليها زر من أجل فتح و اغلاق الباب بنظام الدخول الذكي .


المصد الخلفي من السيارة يمتلك اسطبات ليد بالكامل و مؤشرات انعطاف مدمجة مع اربع حساسات خلفية للمساعده في الركن وكاميرا للرؤية الخلفية و ميزة الحساسات الخلفية متوفرة في فئة LE ستاندر و LE المطور في حين أن الكاميرا الخلفية تأتي في فئة LE المطور ايضا .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


المواصفات الداخلية تويوتا كامري LE HEV 2022


جميع فئات هذه السيارة تأتي بمقاعد عليها غطاء مصنوع من القماش في حين تأتي مع السيارة بالقدرة على التحريك بشكل يدوي و لعل الفئة الوحيدة التي تمتلك مقاعد قابلة للتحريك بشكل كهربي هي فئة GLK الكهربائية .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


في حين المقاعد الخلفية قابلة للطي الى النصف لكي تعطي مساحة اكبر للصندوق الخلفي مع مسط وسطي للمقاعد و به حامل للاكواب .


الدركسون عليه غطاء بلاستيكي متعدد الاستخدامات من أجل التحكم في المستوى الصوتي و يوجد ايضا على الدركسون مثبت للسرعة و لكن في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على دركسون عليه غطاء جلدي فعليك اقتناء فئة GLE-K .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


في خلف الدركسون يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم و في الكونسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة قياسها 7 بوصة وهي تأتي مدعومة بالبلوتوث مع الهواتف الذكية و ايضا قابلة للتواصل الهوصل مع الهاتف عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


يتوفر كذلك زر لتشغيل وإيقاف محرك السيارة و كذلك خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية و هي الميزة الغير متوفرة في فئة LE ستاندر و من خلال الشاشة الامامية يمكنك الاختيار ماين ثلاث وضعيات للقيادة والتي منها القيادة على المحرك البنزين و المحرك الكهربي و السير على القوة المجمعة .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


مواصفات محرك كامري LE HEV 2022


صحح و ان فئة LE هي الأقل من حيث المواصفات و الامكانيات في هذه السيارة و لكن في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على هذه الفئة مع المحرك الهجين فيمكنك اقتناء فئة LE HEV .


تمتلك السيارة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصل على قوة إجمالية 215 حصان حين تقوم بتشغيل السيارة على وضع القيادة المجمعة و ذلك عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


في حين عزم الدوران 221 نيوتن متر عند عدد لفات من 3600 الى 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة من نوع CVT .


و بالتأكيد هذا المحرك يستخدم افضل استهلاك من الوقود فهي تستهلك في المتوسط 26.0 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي تحصل على تصنيف ممتاز في الاستهلاك .


في حين أن المحرك القياسي في هذه السيارة و الذي يطرح في فة LE ستاندر و LE المطور يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 243 نيوتن متر عند عدد لفات من 4000 الى 5000 لفة في الدقيقة في حين أن ناقل الحركة من نوع 8 سرعات اوتوماتيكي .


أيضا عن صرفية هذه السيارة في الوقود فهي تستهلك في المتوسط 18.3 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فان باقي الفئات تأتي ايضا ممتاز في الاستهلاك .

تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين


سعر كامري LE الهجينة 2022


هذه الفئة هي الثالثة و التي تأتي بسعر 105,000 ريال يشمل ضريبة

القيمة المضافة

و حين نقارن مع الفئة LE ستاندر فإن الفارق بسعر 5000 ريال لان سعرها 100,000 ريال ، في حين الفارق مع فئة LE المطور هو 2000 ريال لان السعر هو 103,000 ريال .

هذه الاسعار المتوفرة لدى الوكالة حاليا و لكن من المتوقع ان يتغير هذا السعر لدى الوكيل و ذلك لان الاسعار لدى الموزعين حاليا مرتفعة بشكل كبير و ستجد هذه السيارة بقيمة اعلى من 120,000 ريال .


مقارنة بين كامري LE HEV و GLE-K 2022


حين نقوم بالمقارنة بين هذه الفئات ستجد ان فئة GLK 2022 هي الأعلى من حيث المواصفات مع توفر نفس المحرك الهجين في كلا الفئتان و تتميز هذه الفئة بالمواصفات التالية و هي المواصفات الغير متوفرة في LE الهجينة و التي تتمثل في :


  • الإطارات اكبر حجما بمقاس 18 بوصة .

  • مصابيح الضباب الامامية ليد .

  • مقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة و ليست سوداء .

  • المقاعد الامامية قابلة للتحريك كهربائيا .


  • المكيف

    قال للتحكم بشكل اوتوماتيكي .

  • يوجد فتحات للمكيف للمقاعد الخلفية .

  • الدركسون عليه غطاء جلدي بدلا من

    البلاستيك

    .

  • المسجل بعدد 6 سماعات .

  • فتحة سقف كهربائية .

  • بالإضافة الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية يوجد وسائد هوائية جابية و

    ستائر

    .


اما عن المقارنة من حيث القيمة السعرية فإن فئة كامري GLE-K HEV 2022 سعرها 115,000 ريال و هذا يعني وجود فارق 10,000 ريال بينه و بين فئة كامري LE HEV 2022 .