لماذا يتحكم المقبض الأيسر في الماء الساخن والمقبض الأيمن يتحكم في البرودة في صنوبر المياه

لماذا الماء الساخن على اليسار والماء البارد على اليمين في صنوبر المياه

يبدو إن موضع الصنابير يعود إلى القرن التاسع عشر عندما تم إدخال السباكة الداخلية لأول مرة حيث تم إحضار

الماء

إلى المنزل عن طريق مضخة يدوية ومن الواضح إن ذلك يوفر الماء البارد فقط نظراً لإن الغالبية العظمى من الناس يميلون إلى استخدام

اليد

اليمنى فمن المنطقي وضع المضخة على الجانب الأيمن من الحوض لذلك عندما تم إدخال

الماء الساخن

كان الاستنتاج المنطقي حول مكان وضع هذا الصنبور الجديد ببساطة على الجانب الآخر من صنبور الماء البارد اليسار

لذا فإن الجواب المنطقي هو إن الصنبور الساخن يكون على اليسار لإن معظم الناس يستخدمون اليد اليمنى في الصنبور البارد حيث يستخدم في أغلب الأحيان ولا يوجد قانون ينص على إن الصنبور يجب أن يكون في جانب معين الأمر مختلف في معظم الدول حيث يحدد رمز السباكة الموحد إن الصنابير “يجب توصيلها بنظام توزيع المياه بحيث يتوافق الماء الساخن مع الجانب الأيسر من التركيبات”

ومع ذلك يُنصح بأن تكون الصنبور الساخن على اليسار لمساعدة

كبار السن

والمعاقين (خاصةً المكفوفين) في

تحديد

الصنبور الصحيح الذي يجب استخدامه لذا إذا كنت تستخدم حنفيات جديدة فمن الأفضل أن تضع الصنبور الساخن على اليسار أما بالنسبة لاستخدام الحنفيات في الأماكن العامة لا يمكنك أبداً افتراض إن الصنبور الساخن يجب أن يكون على اليسار على الرغم من إنه سيكون كذلك في الغالبية العظمى من الحالات إلا إن هناك تلك الأماكن التي ستخالف هذا الاتجاه.[1][2]

طريقة تركيب صنبور الماء الساخن والبارد

إذا نظرت حول منزلك ستجد على الأرجح عدة صنابير بالإضافة إلى صنبور المطبخ وستجد أيضاً حنفيات في الحمامات وفي الواقع تحتوي معظم الحمامات على صنبور في الحوض وواحد في الدش أو حوض

الاستحمام

مع ذلك ليست كل الحنفيات متشابهة قد يكون للبعض مقبضان: أحدهما للمياه الباردة والآخر للمياه الساخنة وقد تتكون الصنابير الأخرى من مقبض واحد تستمر في الدوران في اتجاه واحد لجعل الماء أكثر سخونة.

عندما تفتح صنبوراً يخرج الماء على الفور هذا بسبب وجود مياه تجري دائماً عبر نظام السباكة في منزلك لقد ظل تحت ضغط مرتفع حيث يوصي الخبراء بأن معظم أنظمة السباكة المنزلية الحديثة يجب أن تحافظ على متوسط ​​ضغط ماء يتراوح بين 40-80

رطل

اً لكل بوصة مربعة ومع ذلك فإن بعض مرافق المياه المحلية تزود المياه بضغوط أكبر بكثير مثل 100 رطل لكل بوصة مربعة أو أكثر

واعتماداً على المقابض التي تديرها وإلى أي مدى تديرها يمكن أن يخرج الماء في أي مكان من بارد جداً إلى شديد الحرارة حيث لا يتحكم الصنبور في درجة حرارة الماء واعتماداً على نوع الصنبور الذي لديك بالضبط يتم استخدام أجهزة مختلفة تشبه الصمام مثل صنابير الخلاط وخلاطات بمقبض واحد وصمامات التحكم في درجة الحرارة وصمامات الخلط الثرموستاتي لتنظيم درجة حرارة الماء قبل أن يخرج من الحنفية .

هناك المئات من الأنواع المختلفة من الحنفيات المصنعة للاستخدام في المنازل والشركات وعادةً ما ترتبط الصنابير الساخنة باللون الأحمر وقد تحتوي على علامة H حمراء عليها ومن ناحية أخرى ترتبط الصنابير الباردة عادةً باللون

الأزرق

وقد تحتوي على حرف C أزرق لتبسيط الأمور أكثر عادةً ما تكون الصنبور الساخن على اليسار والنقر البارد على اليمين وفقاً للوائح كود البناء.


طريقة تركيب صنبور الماء


  • تحقق من الملحقات:

    عند شراء صنبور الماء الساخن والبارد فإن أول شيء عليك القيام به هو فحص المكونات أولاً خاصةً إذا كنت تشتري بكميات كبيرة فأنت بحاجة إلى معرفة الأجزاء التي يتكون منها الصنبور.

  • تركيب خرطوم إدخال المياه:

    بعد فحص التركيبات فإن الخطوة الثانية هي تركيب خرطوم إدخال المياه ضع الوسادة البلاستيكية من الصنبور في الفتحة المفردة في الحوض ثم استخدم

    الزجاج

    لمنع التسرب وتمرير خرطوم سحب الماء عبر الفتحة المفردة في الحوض ثم يتم توصيله بجسم الصنبور ويتم تدويره للتأمين ثم قم بتثبيت الخرطوم الآخر بنفس الخطوات المذكورة أعلاه ثم أدخل الموصل الملولب في الطرف السفلي للخرطوم وقم بتوصيله بجسم الصنبور.

  • إصلاح الصنبور:

    الخطوة الثالثة بعد تركيب خراطيم إدخال المياه هي

    تأمين

    الصنبور وأدخل الوسادة المطاطية البيضاء والطرف السفلي لخرطوم إدخال المياه ثم أدخل صواميل القفل في الأطراف السفلية لخرطوم إدخال المياه ثم قم بتدوير غطاء صامولة القفل لتأمين الخرطوم في الحوض ذي الفتحة الواحدة وشده.

  • قم بتوصيل مدخل المياه والصرف:

    بمجرد إصلاح الصنبور يمكنك توصيل المدخل والمخرج وتذكر أيضاً إن خرطوم الإدخال يتوافق مع الجانب الأيسر من الجانب البارد أو الجانب الأيسر من الجانب الساخن وتذكر أيضاً إن خرطوم الإدخال يتوافق مع الجانب الأيسر من الجانب البارد أو الجانب الساخن والجانب الأيمن للمياه الباردة.[3][4]

كيفية نزول ماء ساخن من حنفية البارد

في الحنفيات التقليدية يتحكم المقبض الموجود على يمين الفوهة في الماء البارد بينما يتحكم المقبض الموجود على اليسار في الماء الساخن ومع صنبور بمقبض واحد يتم التحكم في الماء الساخن والبارد بنفس المقبض حيث يتحكم نقل المقبض إلى اليمين في الماء البارد وتحويله إلى اليسار يتحكم في الماء الساخن

ولكن يتم توفير كلا النوعين من الحنفية بواسطة خطي إمداد يقعان أسفل الحوض ويعد تحويل الحرارة الساخنة إلى الباردة مهمة بسيطة ولا تتطلب سوى مهارة أساسية في السباكة يمكنك أيضاً ضبط مزيج الماء الساخن والبارد الذي يوزعه الصنبور.


تبديل خطوط المياه

  • حدد

    موقع

    صمامات القطع الساخنة والباردة أسفل الحوض إنها مقابض بلون الكروم على الجدار الخلفي أسفل الحوض ولكل منها أنبوب بلاستيكي أو معدني رفيع يصل إلى الصنبور.
  • أدر كل مقبض في عكس اتجاه عقارب الساعة لإيقاف تشغيل مصدر المياه ثم قم بتشغيل الصنبور للتأكد من إيقاف تشغيل مصدر المياه قبل إزالة خطوط الإمداد.
  • افصل خطوط الإمداد عن طريق لف الصامولة التي تربط خط الإمداد بصمام القطع بعكس اتجاه عقارب الساعة باستخدام مفتاح ربط.
  • قم بتوصيل خط الإمداد الذي كان على صمام القطع الأيسر (الساخن) بصمام القطع الأيمن ثم اربطه عن طريق لفه في اتجاه عقارب الساعة ثم قم بتوصيل خط الإمداد المتبقي بصمام القطع المتبقي ثم أحكم ربطه.
  • قم بتشغيل كلا صمامي القطع وراقب التسريبات ثم أغلق الصمام المتسرب وأزل الصمولة وأعد إحكام ربطها لمنع التسرب.
  • انقل مقبض الصنبور ذو المقبض الواحد إلى اليمين حيث يجب أن تشعر بالماء الساخن ثم انقل المقبض إلى اليسار للحصول على الماء البارد.


ضبط مزيج الماء

  • قم بإزالة المقبض المفرد اعتماداً على الصنبور إما أن تنزع (بمفك براغي مسطح) الغطاء البلاستيكي الصغير الذي يخفي المسمار المحتجز أو تزيل المسمار المحتجز من أسفل المقبض.
  • اضبط خليط الماء حيث تحتوي بعض الحنفيات على برغي ضبط صغيرين أسفل المقبض ويتحكم المسمار الموجود على اليسار في الماء الساخن بينما يتحكم المسمار الموجود على اليمين في الماء البارد لزيادة درجة حرارة الماء قم إما بتدوير برغي الماء الساخن عكس اتجاه عقارب الساعة أو لف مسمار الماء البارد في اتجاه عقارب الساعة.
  • لتقليل درجة حرارة الماء قم بتدوير برغي الماء الساخن في اتجاه عقارب الساعة أو لف برغي الماء البارد عكس اتجاه عقارب الساعة حيث تحتوي الحنفيات الأخرى إما على نتوءات بلاستيكية صغيرة تقوم بتشغيلها يدوياً أو باستخدام كماشة لضبط المزيج الساخن / البارد أو حلقة ضبط درجة الحرارة التي تقوم بتدويرها في اتجاه عقارب الساعة لضبط درجة حرارة الماء.
  • استبدل المقبض وشد برغي التثبيت وأي غطاء قمت بإزالته.


الأشياء التي سوف تحتاجها

  • مفتاح الربط.
  • مفك مسطح الرأس.
  • فيليبس رئيس مفك.
  • كماشة.[5]