الفكرة الحقيقية وراء إنشاء مدينة ديزني لاند الترفيهيه


ما هي مدينة ديزني لاند Disneyland

ديزني لاند هي مدينة ألعاب ترفيهية من

أشهر

وأكبر وأبرز مدن الألعاب حول

العالم

وقد تم افتتاحها لأول مرة في 17 يوليو 1955 في مدينة كاليفورنيا وهي ملك لشركة والت ديزني الأمريكية، وجدير بالذكر أنها المنتزه الوحيد الذي تم تصميمه وبناءه تحت إشراف من والت ديزني، بالإضافة إلى أن ديزني لاند توجد في أماكن كثيرة في العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ وشنغهاي و الجزائر.


أماكن وجود ديزني لاند حول العالم

توجد مدينة ديزني لاند الترفيهية في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أمريكا، وهي المنتزه الأول والوحيد الذي تم تصميمه وبناءه تحت إشراف من والت ديزني، وتوجد في أماكن كثيرة في العالم منها:

  • فلوريدا ديزني لاند، وهي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية في العالم وقد تم افتتاحها لأول مرة في 1

    أكتوبر

    1971.
  • طوكيو ديزني لاند، وهى أول مدينة ترفيهية تم بناؤها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقد افتتحت لأول مرة في 15 أبريل 1983.

  • باريس

    ديزني لاند، وهي ثاني مدينة ترفيهية تم بناؤها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، افتتحت لأول مرة في 12 أبريل 1992.
  • هونغ كونغ ديزني لاند، وهي الفرع الخامس لـ مدن ديزني لاند الترفيهية، افتتح لأول مرة في 12 سبتمبر 2005.
  • شنغهاي ديزني لاند، وهي الفرع السادس لـ مدن ديزني لاند الترفيهية، افتتحت لأول مرة في 16 يونيو 2016.
  • ديزني لاند الجزائر، وهو الفرع السابع لـ منتزهات ديزني لاند، وهو مشروع تم إطلاقه في بداية عام 2018.[3]


ما هي فكرة إنشاء مدينة ديزني لاند الترفيهية

جاءت فكرة إنشاء مدينة ألعاب ديزني لاند الترفيهية خلال تجول السيد والت ديزني في

رحلة

ترفيهية في عدة أماكن مختلفة مع بناته وقد قرر حينها بناء مكان ترفيهي في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية، وكانت لديه الرغبة في أن يبدأ في بناء هذا المكان الترفيهي في الأستوديو الخاص به في بربانك، ولكنه اكتشف أن المكان صغير جداً وغير ملائم لعمل هذا

المشروع

.

ومن ثم قام بتوصية مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لهذا المشروع، واستمر في البحث حينها عن مكان أكبر وأوسع يكون ملائم لبناء هذا المشروع الضخم ووجد أن هذا المكان في ولاية كاليفورنيا وبمرور

الوقت

قام بتوسيع المكان وأضاف العديد من شخصيات الكرتون الشهيرة التي ينجذب إليها الأطفال، وبدأ تشييد بناء تلك المدينة في أنهايم عام 1954 ميلادياً وكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون، وأضاف الكثير من الألعاب الجديدة والمختلفة حتى أصبحت أشهر مدينة في العالم لألعاب الأطفال.


تأثير مدينة ديزني على السياحة عالمياً

تُعد مدينة ديزني الترفيهية من أشهر وأهم المعالم السياحية في العالم التي تجذب العديد من السياح، حيث يرغب العديد من الزوار في زيارتها والاستمتاع بكافة الألعاب التي توجد بداخلها والتي تتميز بوجودها في تلك المدينة الترفيهية فقط، وقد بلغ عدد الزوار منذ بداية افتتاح المدينة حوالي أكثر من 600 مليون زائر منذ سنة 1955.

كما أنها محط اهتمام العديد من الأسر رغبة في الذهاب إلى رحلات ترفيهية مع الأطفال حتى تكون محط جذب للأطفال والاستمتاع وقضاء وقت ممتع، ويحتوي منتزة مغامرات ديزني أيضاً على ينابيع مدينة

سان فرانسيسكو

وأماكن ترفيهية بارزة أخرى من شأنها أن تظهر تاريخ وثقافة البلد.

وأصبحت مدينة ديزني لاند الترفيهية بعد ذلك من أهم وأبرز وأشهر

الوجهات السياحية

التي يقصدها العديد من الزوار من كافة أنحاء العالم، وجدير بالذكر أن في بداية القرن الحادي والعشرين أصبح عدد الزائرين المترددين على زيارة ديزني لاند يصل إلى أكثر من 14 مليون شخص سنوياً.[1]


مواعيد الزيارة داخل مدينة ديزني لاند

يجب عليك أولاً

تحديد

أي فرع ترغب التوجه إليه حتى تعرف مواعيد الزيارة الخاصة به، ولكن تبدأ مواعيد الزيارة في ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا في أمريكا من الساعة العاشرة صباحاً عندما تفتح أبوابها لاستقبال الزوار وتُغلق في الساعة السادسة مساءً.

ويزداد ازدحام الناس هناك خاصةً في يومي السبت والأحد، وسبب ذلك يرجع إلى أنهما يومي عطلة رسمية في البلاد، لذلك لا ينصح بزيارتها في ذلك الوقت لأن الوقت سينتهي والأطفال لا تزال تنتظر دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد، ولكن يفضل زيارة المكان باقي

ايام

الاسبوع، وتحتوي المدينة على عدد من المطاعم وهي من أشهر المطاعم العالمية وذلك يتيح للزائرين شراء كافة احتياجاتهم من داخل المدينة الترفيهية دون الخروج منها.


أسعار التذاكر داخل مدينة ديزني الترفيهية

يتم بيع التذاكر الخاصة بمدينة ديزني لاند الترفيهية في أفخم الفنادق من الدرجة الأولى وتُباع أيضاً في مكاتب السفر، ويبلغ سعر التذكرة للبالغين حوالي 69 دولار، أما بالنسبة للأطفال فيصل إلى 67 دولار وهذا سعر اليوم الواحد فقط، ويبلغ أيضاً سعر التذكرة مع الاستوديو للأطفال 48 دولار والبالغين 56 دولار، وسعر تذكرة يومين مع الأستوديو في ديزني للبالغين 103 دولار والأطفال 84.


مميزات منتزة ديزني لاند

  • تضم ولاية كاليفورنيا الأمريكية مدينة “أناهايم” على اثنين من المنتزهات القريبة من بعضها وهما منتزه مغامرات ديزني في كاليفورنيا و منتزه ديزني لاند.
  • يتوافر بها عدة نشاطات ترفيهية داخل المنتزهات والتي لا توجد في باقي منتزهات ديزني الموجودة في البلاد الأخرى.
  • يضم

    الشارع

    الرئيسي ألعاب

    ركوب الخيل

    إلى جانب عالم القراصنة، و ألعاب التزحلق على الجبال، بينما يضم منتزه مغامرات ديزني عدد من الأماكن الطبيعية.
  • يحتوي منتزة مغامرات ديزني أيضاً على ينابيع مدينة سان فرانسيسكو وأماكن ترفيهية بارزة أخرى من شأنها أن تظهر تاريخ وثقافة البلد.
  • يوجد في المنتزهات أماكن مخصصة للتجمعات العائلية.
  • تُعد المدينة من أعظم مدن الألعاب في العالم التي يمكن أن يزورها الإنسان والتي تلائم كافة الفئات العمرية للكبار والصغار الرجال والنساء.
  • تحتوي المدينة على عدد من

    القلاع

    الرائعة والألعاب المائية.
  • توفر المدينة أيضاً عدة عروض خاصة لحكايات ديزني.
  • تحتوي أيضاً على منتجات فخمة جداً لكل من رغب في البقاء في المدينة والإقامة فيها للإستمتاع لأخذ قسط من الراحة والهدوء.


معلومات عن ديزني لاند حول العالم

  • بعد افتتاح أول فرع من ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا تم افتتاح أربعة فروع أخرى في فلوريدا وباريس وطوكيو وهونغ كونغ.
  • هناك ممرات خفية تحت الأرض في مدينة ديزني لاند الترفيهية، وهذا الأمر لا يعلمه الكثير، وتعمل تلك الممرات على سهولة تنقل العاملين داخل المدينة من مكان إلى آخر بسبب صعوبة الحركة عند ازدحام المكان.
  • تشير كافة اتجاهات المدينة من الداخل على عدة

    رسومات

    لشخصية ميكي ماوس الشهيرة بالإضافة إلى عدة شخصيات كرتونية أخرى والتي يعشقها الكثير من الأطفال.[2]