تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


على الرغم من أن

الوقت

مازال مبكرا على بداية العام الجديد إلا أنه منذ شهر يوليو و

السيارة

شانجان ايدو بلس 2022 متوفرة في الاسواق و يمكنك طلبها بجميع الفئات و الوكيل الحصري لها هو وكالة المجدوعي للسيارات داخل المملكة العربية السعودية .


الكثير في أسواقنا العربية لا يعطي الثقة لنوعية شانجان باعتبارها ماركة حديثة في الاسواق و لكن هذا الامر غير حقيقي ، شركة شانجان الصينية بدأت العمل في الأسواق منذ أكثر من 51 عاما و لكنها لم تصل إلى أسواق العربية سوى في السنوات الماضية .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


السيارة ايدو هي مركبة سيدان في الاساس و لكن مع الانحناء الخلفي للزجاج و الصندوق الخلفي و حين يفتح الصندوق يصبح متصل بالمقاعد الخلفية و كأنه باب خامس في السيارة .


يمكن أن نطلق عليه السيارة فاست باك و بالتالي هي لا تقارن مع هوندا اكورد وإنما المقارنة تكون مع هيونداي النترا و تويوتا كورولا .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


تغيرات ايدو 2022 مقارنة بالإصدار السابق


حصلت السيارة على تغيرات بسيطة منها أنها أصبحت اكثر صلابة وقوة من أي وقت مضى بحيث أصبح 60% من معادن السيارة صلبة مما يزيد الامان بها وهو ما يعني أنه في حالة حدوث أي اصطدامات فان

الجسم

الخارجي للسيارة هو ما يتضرر فقط و لا تصل الى السائق و ايضا يعمل على تحسن من ثبات السيارة على الطريق على السرعات العالية .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


التصميم الخارجي شانجان ايدو بلس 2022


بشكل عام شركة شانجان تقدم هوية واحدة في معظم سيارتها نراها جيدا في

مقدمة

السيارة من خلال الشبك ذو الحجم الكبير الممتد حتى المصابيح العلوية و كذلك حتى اسفل المصد الامامي ، هذا الشبك يأتي بنوعين على حسب الفئة التي تقتنيها من السيارة .


المصابيح الأمامية تأتي بلمبات ليد نهارية مع زينون امامي و انحناء من الكروم المطلب على الشبك الامامي و لا يتوفر مصابيح ضباب .


اما الاطارات فهي بقياسين اما 16 بوصة أو 17 بوصة و المرايا الجانبية تأتي بنفس لون جسد السيارة و هي قابلة للتحريك كهربائيا وكذلك قابلة للفتح و الغلق كهربائيا و يوجد بها كاميرا للرؤية الجانبية و إعطاء رؤية شاملة حول السيارة .


على الرغم من أن التصميم الخلفي للسيارة شعرك بان الاسطبات الخلفية متصلة مع بعضها و لكن هذا غير حقيقي فقط وإنما هناك لمسات من الكروم

الأسود

في الوسط .


فتح الصندوق الخلفي يكون فقط من خلال التقريب من الصندوق الخلفي و في جيبك المفتاح كما أن مساحة الصندوق الخلفي هي 500 لتر و يمكنك الحصول على مساحة أكبر في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة أكبر يمكنك طي المقاعد الخلفية .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


التصميم الداخلي ايبدو 2022


المقاعد الامامية تأتي بتصميم رياضي و قابلة للتبريد و عليها غطاء جلدي صناعي و جميع النوافذ كهربائية تعمل بنظام اوتو باللمسة الواحدة فقط ، يوجد في الطبلون الامامي شاشتين الاولى في الوسط بقياس 10 بوصة و هي للملاحة و الخرائط و الاخرى خلف الدركسون .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


مقعد السائق قابل للتحريك كهربائيا في حين مقعد الراكب الآخر والتحكم فيها يدوي و السجل له 6 سماعات بصوت جيد .


شاشة الملاحة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية من خلال تطبيق كارز اوتو تقوم بنقل شاشة الجوال على شاشة الملاحة لعرض المحتوى المتوفر عليها .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


الدركسون عليه غطاء جلدي متعدد الاستخدامات للتحكم في الشاشة و الرد على الهاتف و التحكم في معلومات القيادة و وضعيات الشاشة ومستوى الوقود و باقي المعلومات الاخرى و ايضا يمكن التحكم في المسجل الصوتي و ايضا من خلاله التحكم في المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك .


وعلى الرغم من أنها سيارة اقتصادية إلا أنها تمتلك زر الدرايف مود و يوجد وصلة للشاحن و منفذ اخر لتوصيل الشاشة بالجوال من خلال الاندرويد اوتو .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


المقاعد الخلفية ذات مساحة جيدة كما وجد منفذ

المكيف

للمقاعد الخلفية و منفذ شاحن من نوع USB و يوجد فتحة سقف بانوراما .


مواصفات محرك شانجان ايدو بلس 2022


السيارة يتوفر منها خيارين من المحرك يمكنك اختيار المناسب لك على حسب الفئة حيث الخيار الاول وهو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لكي ينتج عنه قوة 128 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT .


في حين الخيار الثاني من المحركات سعة 1.4 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 158 حصان و ناقل الحركة من نوع التعشيق المزدوج دبل كلتش و هو ما يعطي للسيارة سرعة أكبر في الانتقال بين السرعات و الغيارات و سعة خزان الوقود هو 58 لتر .


يوجد في السيارة عدد من الأوضاع التي يمكنك الاختيار بينها اما الوضع الكلاسيكي أو الوضع الرياضي أو الوضع البسيط او اختيار التبديل التلقائي بين الأوضاع .

تقرير شامل عن شانجان ايدو بلس 2022 باسعار جميع الفئات


وسائل الامان


من تقنيات

الأمان

المتوفرة في السيارة هو القدرة على

تحديد

مسافة الرادار بينك وبين السيارة التي أمامك على ثلاث مستويات و التي منها اما المسافة القصيرة أو المسافة الوسط او المسافة الطويلة .


يوجد اربع كاميرات حول

السيارات

و بالتالي يمكنك رؤية ما تريده 360 درجة مع امكانية حفظ ما تم تسجيله من خلال هذه الكاميرات .


و المرايا الجانبية مقاومة للرطوبة وهو ما يعني أنه في حالة اذا كان عليها ماء يمكن تسخينها من احد الأزرار الداخلية لكي يتبخر

الماء

و ترى المرايا بشكل جيد .


و الوسائد الهوائية متوفر في السيارة امامية وجانبية لحماية جميع الركاب و الوقاية من الاصطدامات و نظام فرملة الطوارئ و خاصية التنبيه من الاصطدامات و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا و خاصية مانع الانغلاق في السيارة .


هناك خاصية التنبيه عند الاقتراب من السيارات الامامية منع الاصطدامات .


سعر شانجان ايدو بلس 2022 في السعودية


السيارة ايدو بلس لها ثلاث فئات الاولى تريند بسعر 56,000 ريال والثانية فئة سمارت بسعر 64,000 ريال والثالثة ليمتد بسعر 70,000 ريال .