فوائد الحلزون للبشرة .. وأشكالها المتوفرة من كريمات وجيل


مادة السائل الذهبي


من المتعارف عليه أنّه يتم استخلاص مادة من الحلزون تُعرف باسم


السائل الذهبي

،

يُستخدم هذا السائل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ومساحيق التجميل أيضًا، كما يوجد بعض صالونات التجميل التي تقوم باستخدام الحلزون نفسه في علاج مشاكل البشرة من خلال ووضعه على الوجه حيث يقوم الحلزون بإفراز سائل هلامي على البشرة تقوم بامتصاصه مما يُحسن من مشاكل الجلد ويعالج بعض الأمراض الجلدية أيضًا.


ينتمي الحلزون لعائلة الحيوانات الرخوة، وهو حيوان صغير الحجم يقوم بإنتاج مادة هلامية تساعده في الحركة، ويوجد داخل قوقعة صلبة مكونة من مادة جيرية يخرج ويدخل فيها بعد قيامه بإنتاج هذه المادة الشفافة التي يعتقد العديد أنّها مهمة في علاج الكثير من مشاكل البشرة.


فوائد الحلزون للبشرة

  • علاج حب الشباب
  • تأخير ظهور التجاعيد
  • ترطيب البشرة
  • التخلص من تصبغات البشرة
  • تجديد البشرة
  • علاج التهابات البشرة


يقوم الحلزون عند وضعه على البشرة بإنتاج هذه المادة الشفافة أو ما يٌعرف بالكولاجين الطبيعي الذي يعوض ما تفقده البشرة من هذه المادة حيثُ يساعد في تجديد خلايا البشرة ونضارتها ومن أهم فوائد الحلزون للبشرة ما يلي:


علاج حب الشباب :


تقوم المادة التي يفرزها الحلزون بتنظيف مسام البشرة بعمق من الأتربة والأوساخ التي تتراكم بداخلها مما يتسبب في نمو الميكروبات الضارة التي ينتج عنها ظهور حب الشباب في البشرة.


تأخير ظهور التجاعيد :


يتكون السائل الهلامي الذي ينتجه الحلزون من مادة يطلق عليها الإيلاساتنين تساعد في تغذية البشرة والتخلّص من مشكلة الخطوط الرفيعة، كما تساعد في تجديد خلايا البشرة  مما يساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد كذلك.


ترطيب البشرة :


تحتوي المادة التي يفرزها الحلزون على حمض الهيالورونيك التي بدورها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم مما يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من التعرض للجفاف والتشققات.


التخلص من تصبغات البشرة :


تعاني العديد من السيدات والفتيات من التعرض لأشعة الشّمس الضارة لفترات طويلة مما يتسبب في إصابة البشرة بالبقع الداكنة والتصبغات، ونتيجة استعمال مساحيق التجميل الرديئة، حيث تساعد المادة التي يفرزها الحلزون على التخلّص من التصبغات والبقع الداكنة، كما يساهم في القضاء على الهالات السوداء أسفل العين.


تجديد البشرة :


يحتوي الجيل الذي ينتجه الحلزون على مادة تُعرف باسم حمض الجليكوليك، حيثُ تُعدّ مادة مقشرة للبشرة تعمل على التخلّص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها وحيويتها.


علاج التهابات البشرة :


تساعد المادة المستخلصة من الحلزون على علاج الالتهابات واحمرار البشرة، لذا قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتماد كافة المنتجات التي تحتوي على مادة آلانتوين التي يقوم الحلزون بفرازها لما لها من دور فعال في علاج الجروح و الندبات وعلاج التهابات البشرة كذلك.


نصائح هامة قبل استخدام الحلزون على البشرة :


يوجد بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند القيام باستخدام الحلزون على البشرة وهي كالتالي:


  • القيام بتغيير الطين الذي يعيش فيه الحلزون من وقت لآخر لأنّه يتسبب في نمو العديد من أنواع البكتيريا الضارة التي تنتقل للبشرة عن طريق الحلزون، لذا يجب الحرص أيضًا على تعرض الطين الذي يعيش فيه الحلزون لأشعة الشّمس بصورة يومية للقضاء على البكتيريا الضارة.

  • يجب عدم وضع الحلزون على البشرة أكثر من مرتين في اليوم، حيث تسبب المادة التي يفرزها الحلزون في تعرض البشرة للالتهابات الشديدة.

  • كما يجب الحرص على تنظيف البشرة بالماء جيدًا قبل وضع الحلزون عليها.[1][2]


أفضل 10 كريمات الحلزون المتاحة في السوق

كريم Cosrx‏ كريم الحلزون المتطور 92


كريم الحلزون كريم الترطيب الكوري
كريم الحلزون كريم الترطيب الكوري


يحتوي على إفرازات الحلزون النقية بنسبة 92%. صنع من الحلزون الكوري . الذي يعزز من تجدد البشرة طبيعياً .  التي تساعد في التخلّص من الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد ويتميز بطبقات من الترطيب الفائق بدون اضرار البشرة او عمل جفاف لها .

CosRX Advanced Snail 92 All In One، يحتوي هذا النوع على مادة الكولاجين التي تٌعيد إصلاح البشرة وتخلصها من التجاعيد، كما يحتوي أيضًا على الكولاجين الطبيعي، الذي يعمل على شد البشرة ويترك البشرة أكثر نعومة ونضارة حيثُ يحتوي على نسبة تصل إلى 90% من هلام الحلزون. .


متوفر بسعر منخفض عبر هذا المتجر






كريم الحلزون الكوري





Missha Super Aqua Cell Renewal Sleeping Mask


Missha Super Aqua Cell Renewal Sleeping Mask
Missha Super Aqua Cell Renewal Sleeping Mask


قناع الحلزون يعزز الجمال ويستخدم اثناء النوم . لجعل البشرة اكثر نعومة . يُعدّ هذا النوع من جل الحلزون من أفضل أنواع مستحضرات العناية الليلية بالبشرة، حيث يساعد في ترطيب البشرة، كما يعمل على تجديد الخلايا والتخلّص من الخلايا الميتة واستعادة البشرة شبابها ونضارتها ويستخدم كذلك لشد البشرة كما يساعد على توحيد لون البشرة كذلك.

متوفر بسعر منخفض عبر هذا المتجر






قناع الحلزون الليلي






TonyMoly Timeless Ferment Snail Cream


يحتوي هذا النوع على نسبة عالية من هلام الحلزون الذهبي بنسبة تصل إلى 70 %، يساعد على زيادة ترطيب البشرة بالإضافة تغذية البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما يحتوي هذا النوع كذلك على كلاً من حمض الجليكوليك، والكولاجين ومادة آلانتوين والإيلاستين التي تعمل على علاج البشرة من التصبغات والبقع الداكنة.


أمبولات مكثفة لإصلاح الحلزون من ميزون


Ampoule Mizon Snail Repair Intensive Ampoule
Ampoule Mizon Snail Repair Intensive Ampoule


Ampoule Mizon Snail Repair Intensive Ampoule، يتوافر هذا النوع في شكل مصل يوضع على البشرة و تقوم بامتصاصه، حيث يساعد في علاج الخلايا التالفة وتجديد خلايا البشرة، ويحتوي هذا النوع على نسبة تصل إلى 80%  من هلام الحلزون


الذهبي. متوفر بسعر منخفض عبر هذا المتجر






امبولات الحلزون





كريم الشباب النهاري / الليلي Yeouth Day / Night Cream


Yeouth Day Night Cream
Yeouth Day Night Cream


يتكون هذا النوع من خلاصة الحلزون بالإضافة إلى نسبة كبيرة من كلاً من حمض الهيالورونيك والشاي الأخضر والببتيدات، حيثُ تساعد هذه المكونات على التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر بالإضافة إلى تغذية البشرة ، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة واستعادة نضارتها، ولكن من أكثر عيوب هذا النوع إنّه لا يتناسب مع البشرة الدهنية. متوفر بسعر منخفض عبر هذا المتجر






كريم الشباب الحلزوني




SeoulCeuticals‏, كريم الإصلاح بالحلزون الكل في واحد


Seoul Ceuticals
Seoul Ceuticals


يحتوي هذا النوع على نسبة 97.5 % من هلام الحلزون الذهبي، كما يتكون من زيت الجوجوبا وفيتامين E وفيتامين


Seoul Ceuticals، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك حيث تساعد هذه المواد على شد البشرة بطريقة طبيعية وتخلّص البشرة من الجروح والندوب الناتجة عن آثار الحبوب كما تحمي البشرة والجلد من خطر نمو الجذور الحرة التي تسبب في الإصابة بالسرطان. متوفر بسعر منخفض عبر هذا المتجر






كريم الاصلاح بالحلزون





كريم ليديكين أفينيتيك لشد الحلزون


يتكون هذا النوع من مجموعة من الفيتامينات المغذية للبشرة مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، كما يحتوى على نسبة من هلام الحلزون التي تعمل على شد البشرة وعلاج الخلايا التالفة وتجديد شباب ونضارة البشرة، كما يزيد من ترطيب وليونة البشرة ويحميها من الجفاف والتشققات أيضًا.


كريم بخار عالي المحتوى من Snail Bee


كريم Snail Bee High Content،  يتكون هذا النوع من خلاصة العسل وسائل هلام الحلزون الذهبي، الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة وشدها، كما يستخدم في علاج مشكلة الحبوب، حيثُ حصل هذا النوع من كريم الحلزون على براءة اختراع لما يقدمه من فوائد عديدة لإصلاح البشرة وعلاجها من الكثير من المشاكل.


Missha Super Aqua Cell Renew Snail


هذا النوع من كريم الحلزون يحتوي على نسبة تصل إلى 70 % من السائل الذهبي

ا

لذي يفرزه الحلزون، يساعد هذا النوع في علاج حب الشباب وإعادة إصلاح الخلايا التالفة في البشرة ويمنحها الترطيب والنعومة، لذا تُعدّ مستحضرات العناية التي تحتوي على هلام الحلزون من أفضل المنتجات التي تساعد في إصلاح البشرة وتجديد شبابها ونضارتها.


[2][3]


فوائد الحلزون للوجه


  • يساعد في علاج حب الشباب الذي يعتبر من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً ، وذلك من خلال خصائصه المضادة للبكتيريا

  • يقلل بشكل فعال من فرط التصبغ ويقلل الاحمرار ويوحد لون البشرة.

  • يمتلك تأثيرات مضادة للشيخوخة تساعد على إخفاء التجاعيد الدقيقة حول العينين وعلى الجبهة.

  • يحتوي موسين الحلزون ايضاً على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على ترطيب الوجه وشدها.

  • يعزز ترطيب الجلد ويقلل من التهاب الجلد ، ويبدو أنه الأفضل لعلاج تلف حاجز الجلد.

  • يساعد حمض الجليكوليك الميوسين الموجود بالحلزون على تقشير الوجه عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة    ويعمل هذا أيضًا على توحيد لون البشرة بالكامل.

  • يحتوي الحلزون على عوامل النمو التي تحفز إنتاج الكولاجين ، مما يعطي إشراقة للبشرة.