يتم تغذيه عضله القلب من خلال

يتم تغذيه عضله القلب من خلال، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنقدم لكم كل ما هو جديد ومميز، اليوم السؤال المطروح معنا في هذا المقال حول عضلة القلب والذي هو عضو الحياة، عضلة القلب هي واحدة من ثلاثة أنواع من عضلات الفقاريات، مع اثنين آخرين وهما العضلات الهيكلية والعضلات الملساء، فالعضلة لا إرادية مخططة وتشكل النسيج الرئيسي لجدران القلب، حيث أنها تشكل طبقة وسطية سميكة بين جدار القلب والطبقة الخارجية والغرض منها الحماية.

يتم تغذيه عضله القلب من خلال

عضلة القلب تنقبض بطريقة مماثلة للعضلة الهيكلية، على الرغم من بعض الاختلافات الهامة، حيث يؤدي التحفيز الكهربائي في شكل جهد فعل قلبي إلى إطلاق الكالسيوم من مخزن الكالسيوم الداخلي للخلية، ويؤدي ارتفاع الكالسيوم إلى انزلاق الخيوط العضلية للخلية عبر بعضها البعض في عملية تسمى انقباض عضلي.

  • وفيما يخص تغذية القلب فيتم تغذية القلب من الشرايين التاجية.

والشرايين التاجية هي الشرايين المسؤولة عن تزويد عضلة القلب بالدم اللازم لتغذيتها. فكما باقي عضلات الجسم، تحتاج عضلة القلب للتغذية بدم محمل بالأكسجين، كما تحتاج لأن تتخلص من الدم الفاسد كذلك، حيث تتكون من الشريان التاجي الأيسر والشريان التاجي الأيمن التي يتفرع كل منهما بعد ذلك.