مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


سماعة شركة ال جي LG FN7 الجديدة تأتي صغيرة الحجم و ملائمة لوضعها في الجيب كما ان تصميم الصندوق الخارجي لها صغير الحجم بحيث يمكنك وضع الحافظة الخاصة بها في راحة

اليد

و غلق اليد عليها ايضا .


مميزات سماعة LG FN7


القضاء على البكتريا


من المعروف ان فكرة وضع السماعات في الأذن من شخص إلى آخر قد يؤدي ذلك الى نقل نوعيات من البكتريا التي تتواجد في الأذن خاصة في حالة الطقس المرتفع الذي يؤدي إلى تعرق شديد على الاذن .

مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


و بالتالي فقد عملت شركة إل جي على التخلص من البكتريا لتكون السماعة نظيفة دائما في كل مرة تقوم باستعمالها ن و يكون ذلك من خلال توافر اشعة يو في نانو في الحافظة الخاصة بالسماعات .


هذه الاشعة – بحسب تصريحات شركة ال جي – فانها تقتل أكثر من 99% من انواع البكتريا ، و هذا ما يعني أنك حين تقوم بالانتهاء من استخدامها في كل مرة قم بوضع السماعة في الحافظة .


الاشعة تعمل بشكل تلقائي بمجرد ان تقوم بوضع السماعات في المكان المخصص لها داخل الحافظة و بمجرد ان تقوم بنزعها من الحافظة فإن الأشعة تغلق بشكل تلقائي .


خاصية إلغاء الضوضاء


الآن أصبحت هذه التقنية متوفرة في العديد من السماعات التابعة لشركة آبل وشركة سوني و غيرهم و قامت ال جي بتكرار الأمر مع هذه السماعة و يطلق على هذه التقنية Active Noise Cancellation .

مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


ففي حالة إذا كنت في مكان به ضجيج خارجي محيط بك مثل صوت القطار والسيارات في

الشوارع

فإن السماعة تقوم بعمل عزل خارجي للضوضاء ، هذا العزل لا يأتي بنسبة 100% بمعنى أن لا تكون قادرا على الاستماع بشكل نهائي الى الاصوات الخارجية فهذا أمر خاطئ قد يؤدي بك الى وقوع بعض الاخطاء اثناء السير في الطرقات على سبيل المثال عدم الاستماع إلى أصوات

السيارات

التي تسير من حولك .


ولكن العزل يسمح بدخول بعض من الاصوات الخارجية بنسبة جيدة تجعلك مدرك لما يحيط بك في الطريق و ايضا قادر على الاستماع بشكل أفضل صوت السماعة .


يمكن تصنيف العزل على أنه جيد مناسب لك و ذلك لان رأس السماعات تأتي بتصميم حلزوني شبه دائري ليساعد في تحسين أداء العزل الخارجي .


خاصية الإدراك المحيطي


كما ان السماعة تمتلك خاصية إلغاء الضوضاء فيمكنك ان تقوم بإيقاف تفعيل وضعية الغاء الضوضاء وذلك من خلال خاصية الإدراك المحيطي و يكون ذلك من خلال الضغط على السماعة من الجانب لكي يستمع الى الاصوات الخارجية عن السمعة بالوضع الطبيعي .


جودة الصوت


شركة إل جي تتعاون مع شركة تسمى مريدين المعروفة في عالم الصوتيات و ذلك حتى تعطي للسماعة جودة صوت عالية ونقية بشكل كبير لسماعة .

مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


كما أنها تقدم تجربة صوتية محيطية تشعرك بانك في داخل

الملف

الصوتي الذي تقوم بالاستماع اليه و ذلك مثل ممارسة الالعاب الالكترونية و الاستماع اليها بالسماعة فتشعر بأنك داخل اللعبة .


أما عن اجراء المكالمات بالصوت جيد وذلك بفضل توافر ثلاث مايكروفونات تجعلك قادر على إجراء مكالمات بشكل مريح ، حي المايك الاول خاص بصوتك انت لينتقل الى الطرف الاخر في المكاملة و المايك الثاني يعمل على تشغيل  و ايقاف خاصية إلغاء الضوضاء عند الاحتياج إليها و المايك الثالث خاص الغاء صدى الصوت الخارجي .


تعديل أوضاع السماعة


تعطي لك السماعة امكانية تعديل اوضاع الأصوات لكي تتناسب مع ما تقوم بالاستماع اليه فالوضع الصوتي المناسب للموسيقى يختلف عن مشاهدة مقطع فيديو مسرحي يختلف عن مشاهدة

فيلم

وايضا يختلف عن ممارسة الألعاب الإلكترونية .

مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


عملية التعديل في اوضاع الأصوات تقوم بها بشكل رسمي من خلال التطبيق الخاص بالسماعة و الذي يأتي مع الجوال .


مقاومة السماعة


تمتلك السماعة شهادة IPX4 وهو ما يعني أن السماعة مقاومة لرذاذ المياه وليس للنزول بها أسفل

الماء

و ايضا مقاومة للتعرق و هو ما يعني أن السماعة مناسبة بشكل كبير لممارسة التمارين الرياضية .


شحن السماعة


في حالة إذا كانت السماعة مشحونة عن آخر فهذا يعني انه من الممكن ان تعمل بها حتى 7

ساعات

بشكل متتالي في حالة الاستخدام .


و تعدم هذه السماعة خاصية الشحن اللاسلكي بالاضافة الى خاصية الشحن السريع ففي حالة القيام بشحن السماعة لمدة 5 دقائق فقط فإنك تحصل على شحن لمدة

ساعة

كاملة .


توافق السماعة


هذه السماعة يمكنها العمل على كل من الاندرويد و الايفون مع توافر التطبيق المجاني الخاص بها Tone Free مكن تحميله من اي منصة تشغيل بسهولة .


تطبيق سماعة LG Tone Free


التطبيق يوفر لك امكانية التعديل في أوضاع السماعة و يوفر لك امكانية البحث عن السماعة من خلال خاصية Find My Earpods


كيفية استخدام سماعة LG FN7 ؟


السماعة صغيرة الحجم و ليس عليها ازرار بارزة و انما هي تعمل باللمس فقط  و يكون ذلك على اي من السماعتين ، اللمسة الطويلة على السماعة تعني تشغيل خاصية إلغاء الضوضاء في حين اللمسة الثانية فهي عدم تفعيل إلغاء الضوضاء و تفعيل خاصية الإدراك المكاني .


اما اللمسة السريعة فهي من اجل ايقاف الملف الصوتي او تشغيل او في حالة إذا وردتك مكالمة هاتفية فيمكنك ان تقوم بالرد عليه او اقفال المكالمة بشكل سريع من خلال اللمسة السريعة .


رفع الصوت وخفضه يأتي بشكل مختلف ففي حالة الضغط مرتين على السماعة اليسرى يؤدي هذا الرفع المستوى الصوتي في حالة اللمس مرتين على السماعة اليمين سيؤدي ذلك الى انخفاض المستوى الصوتي و يكون ذلك بشرط أن تكون اللمسات سريعة .


أما الانتقال الى الملف الصوتي التالي فيكون من خلال الضغط ثلاث مرات متتالية على السماعة بشكل سريع .


في حالة إذا كنت تشعر بان هناك خلط كبير بين عدد اللمسات أنك لن تكون قادر على التعرف على أي وضعية انت فيها حاليا فإن السماعة تمتلك ما يسمى بالصوت الداخلي لها .


فإذا قمت بالضغط مرتين على السماعة سماع صوت تكتكة بسيطة مرتين و في حالة الضغط ثلاث مرات ستستمع إلى هذا الصوت ثلاث مرات ايضا و هكذا .

مراجعة سماعة LG FN7 مميزات والسعر


سعر سماعة LG FN7


سعر هذه السماعة داخل المملكة العربية السعودية هو 650 ريال و هو يعتبر بكثير من المنافسين .


الوان سماعة LG FN7


يمكن الحصول على هذه السماعة بخيارين من

الألوان

الاول هو الابيض و الثاني هو الاسود .