ما هي خطة 30-60-90 يومًا


ما هي خطة 30-60-90 يومًا


تحدد خطة 30-60-90 يومًا الإجراءات التي ينوي الفرد اتخاذها خلال

الأشهر

الثلاثة الأولى في الوظيفة ، ووضع أهداف واضحة ورؤية لمهاراتهم في كل مرحلة من مراحل الخطة ، وجعل انتقالهم إلى الدور الجديد سلسًا وسهلاً ، يتطلب وضع خطة 30-60-90 معًا القليل من البحث ومع ذلك ، فإن استثمار

الوقت

والجهد فيه يؤتي ثماره كثيرًا للفرد.


متى تحتاج لعمل خطة 30-60-90 يومًا


هناك حالتان تستدعيان خطة 30-60-90 يومًا هما:


  • خلال مقابلة عمل


إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يساعد المرشح في التميز عن غيره من الباحثين عن عمل ، فهو يضع خطة 30-60-90 يومًا ، لا يجب أن تكون الخطة مثالية ، الإيماءة البسيطة بأن الشخص الذي تمت مقابلته استغرق وقتًا لمعرفة المزيد عن الشركة وإنشاء الإستراتيجية تتحدث عن الكثير.


الشيء الجيد هو أن الباحثين عن عمل أحرار في تقديم خطتهم على النحو الذي يرونه مناسبًا ، يمكنهم كتابة مسار عملهم على الورق أو تقديم عرض بوربوينت.


أثناء مقابلة العمل ، يبحث مدير الموارد البشرية عن إجابات لأسئلة مثل:


  1. هل يفهم المرشح ما يستلزمه الدور الجديد؟

  2. هل يمكنهم الأداء الجيد في العمل؟

  3. هل ستتجاوز توقعات الشركة؟


عندما يقوم الباحث عن عمل بإعداد خطة واقعية 30-60-90 يومًا للموظف ، فإنه يجيب على جميع الأسئلة الثلاثة في وقت واحد ، إنهم يثبتون لمديري التوظيف أنهم يتحركون بأنفسهم ، ولديهم أخلاقيات عمل قوية ، ومخلصون للنجاح في الوظيفة.


  • خلال الأسبوع الأول من وظيفة جديدة


الموقف الآخر الذي يستدعي كتابة خطة 30-60-90 يومًا هو عندما يتم تعيين الفرد ، مع مثل هذه الخطة ، سيتعلم مدير التوظيف كيف تتصرف بنفسك ومعالجة أي مشاكل يراها ، في النهاية ، تساعد الخطة الموظف على الانتقال بشكل أفضل إلى منصبه الجديد.


كيف تكتب خطة 30-60-90 يومًا


من الناحية المثالية ، يجب أن يهدف الفرد إلى كتابة صفحة لكل قسم مدته 30 يومًا ، يجب أن يحتوي على الإجراءات المحددة التي يخطط لاتخاذها أثناء وجوده في منصبه الجديد.


  • أول 30 يومًا


للشهر الأول أو نحو ذلك ، يجب على الموظف التركيز على التدريب وتعلم أساسيات الشركة ، يتضمن ذلك أنظمة الشركة والإجراءات التي يجب الالتزام بها والمنتجات والخدمات والبرامج والموردين و / أو العملاء.


هذا يعني بعد ذلك أن غالبية الأشياء التي يجب القيام بها يجب أن تندرج على غرار حضور الجلسات التدريبية ، واكتساب المعرفة بالمنتج وإتقانها ، وتعلم أنظمة الشركات الكبرى ، ومقابلة أعضاء فريقه ، ومراجعة حسابات الشركة ، بشكل أساسي يستلزم القيام بكل الأشياء التي يحتاج المرء إلى القيام بها للحصول على اتجاهات العمل.


ليست كل شركة قادرة على تقديم التوجيه للموظفين الجدد ، لذلك إذا أظهر العامل الجديد قدرته على النهوض بسرعة كل شيء بمفرده ، فهذا أفضل.


  • ثاني 30 يومًا


من خلال الفهم الجيد لبيئة العمل الخاصة به ، يمكن للموظف الآن الانتقال إلى مهام أكثر تقدمًا ، ويمكنهم البدء في دراسة أفضل الممارسات في الصناعة ، وإنشاء الأهداف والالتقاء بمشرفهم والحصول على تعليقات حول أدائهم ، وبناء علاقات هادفة مع زملائهم في العمل.


يجب أن تتضمن خطة 60 يومًا أيضًا عناصر مثل

تحديد

الموجهين المحتملين ، وتقييم كفاءة عمليات وإجراءات الشركة ، والتدريب المستمر ، بشكل عام تتعلق الأيام الثلاثين الثانية بوضع ما تعلمه العامل (خلال أول 30 يومًا) موضع التنفيذ.


  • آخر 30 يومًا


في هذه المرحلة ، يجب أن توضح الخطة فهم الموظف الثابت للشركة وثقته في قدراته ، وبالتالي يجب أن يستعد لتقديم مساهمات رائعة لفريقه أو قسمه ، قد تشمل المساهمات إيجاد طرق جديدة لتحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء أو الخروج بأفكار لتوفير أموال الشركة.


بدلاً من تحديد المشكلات في الشركة فقط ، يجب أن يكون العامل في طليعة عملية العصف الذهني للحلول الممكنة ، الآن يجب أن يكون الموظف قادرًا على قيادة مبادرات جديدة والتعاون مع فرق أخرى لصالح الشركة.


عندما يبدأون في تولي مشاريع جديدة ، لن يمر وقت طويل قبل أن يلفتوا انتباه كبار المديرين التنفيذيين في الشركة.


أهمية التفاصيل في خطة 30-60-90 يوماً


كلما زادت التفاصيل التي يمكن للفرد أن يدرجها في خطته من 30-60-90 يومًا ، كان ذلك أفضل ، التفاصيل مهمة خاصة إذا كان الباحث عن عمل يحاول إقناع مدير التوظيف.


لذلك كلما أمكن ، يجب على الشخص الذي يكتب الخطة معرفة اسم البرنامج الذي تستخدمه الشركة ، أو إذا كانوا يعرفون نوع التوجيه الذي يخضع له العمال الجدد ، فيجب تضمين هذه المعلومات في خطة 30-60-90 يومًا.[1]


نصائح لعمل خطة 30-60-90 يومًا


فيما يلي أربعة نصائح لتسهيل ذلك:


  • فكر بصورة كبيرة


قبل أن تبدأ في كتابة أهداف ومقاييس محددة ، فكر في أولوياتك الإجمالية ، حدد سبب تعيينك (أو تطلعهم لتوظيفك) ، وحدد الأولويات التي تحقق هذا الغرض ، بالنسبة للأدوار المتوسطة والعالية ، من المحتمل أن يتم استدعاؤك لحل مشكلة معينة أو قيادة مشروع معين.


لمزيد من الأدوار المبتدئة ، يمكن أن تكون أولويتك هي التعجيل بأساسيات دورك وكيفية عمل الشركة.


  • طرح الأسئلة


سواء كنت جديدًا في الشركة أو لا تزال في مرحلة المقابلة ، فإن طرح الأسئلة أمر بالغ الأهمية ، من أجل تحديد أهداف ومقاييس واقعية تتناسب مع أولوياتك عالية المستوى ، ستحتاج إلى فهم أساسي للوضع الراهن.


يمكنك طرح هذه الأسئلة على زملائك في العمل الجدد أو استخدام مقابلات المرحلة المبكرة لطرح الأسئلة التي يمكن أن تساعدك في وضع خطة 30-60-90 يومًا لاحقًا.


  • لقاء مع أصحاب المصلحة الرئيسيين


إن إقامة علاقات عمل صحية هو مفتاح

النجاح

في أي دور ، إذا كنت قد بدأت العمل بالفعل ، فقم بإعداد اجتماعات مع الأشخاص التاليين خلال أول 30 يومًا:


  1. المدير

  2. زملاء العمل الآخرين في الفريق والذين ستعمل معهم عن كثب

  3. الزملاء الآخرون الذين يقومون بدورك أو في دور مشابه

  4. أي شركاء متعددي الوظائف (في فرق أخرى) ستعمل معهم بانتظام

  5. أي شركاء خارجيين (خارج الشركة) ستعمل معهم بانتظام

  • تحديد كيفية قياس النجاح


سيكون هذا على الأرجح مختلفًا لكل هدف من أهدافك ، غالبًا ما تكون المقاييس قابلة للقياس الكمي (الإيرادات ، مشاهدات الصفحة ، وما إلى ذلك) ، ولكن قد تحتوي بعض الأهداف على المزيد من المقاييس النوعية ، مثل تعليقات العملاء الإيجابية ، ومع ذلك ، حاول أن تجعل المقاييس النوعية قابلة للقياس على سبيل المثال ، عدد المراجعات ذات الخمس نجوم التي تتلقاها.[2]