افضل ماسكات ترطيب الشعر بمواد طبيعية



ماسك لتنعيم

الشعر

وتطويله



  • القرفة وزيت جوز الهند

يُستخدم هذا الماسك في علاج الشعر الخفيف والمتكسر، كما أن له دور في ترطيبه ومنحه العناصر التي يحتاجها، إذ أن التوابل تقوم بتحفيز الدورة الدموية وتحسين

نمو الشعر

وقوته، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية وبالتالي يُساهم في المزيد من الإصلاح، ويُمكن عمل ذلك الماسك من خلال مزج ملعقة واحدة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

أما عن طريقة تطبيقه فتكون من خلال وضع القناع على الجذور وجزء من الشعر، مع تدليك

فروة الرأس

، ثم يُترك القناع على الشعر ما بين ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.


  • زيت جوز الهند والليمون والزبادي والبيض

يتم استخدامه في ترطيب الشعر الجاف إذ أن

البيض

الذي يوجد في الماسك يشتمل على الكثير من الفيتامينات لتغذية الشغر، فضلًا عن أنه يحتوي على مكونات مرطبة مثل زيت جوز الهند والزبادي، ويمكن تحضيره عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، عصير ليمونة كاملة، نصف كوب زبادي، وبيضة واحدة ويتم مزج كافة المكونات في وعاء إلى أن تمتزج جيدًا.

ثم يتم استخدام أطراف الأصابع من أجل تطبيقه بداية من فروة الرأس إلى الأطراف، وبعد ذلك يُغطى الشعر بمنشفة دافئة أو غطاء استحمام حتى تُحبس الحرارة الطبيعية في فروة الرأس، ويُترك حوالي ثلث

ساعة

ثم يُشطف جيدًا بالماء الدافئ، وبعد ذلك يُغسل بالشامبو كالمعتاد.

يتم استخدامه لترطيب الشعر وعلاج الشعر المتجعد، إذ أن الأحماض الدهنية والمعادن والعناصر المضادة للأكسدة التي توجد في الماسك سوف تساعد في تقليل التجعد وإضافة اللمعان، ويمكن عمل القناع من خلال مزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، ملعقة صغيرة من

العسل

الصافي، ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، وبعد المزج الجيد لكافة المكونات يُمكن استخدام أطراف الأصابع في وضعه على الشعر من بداية فروة الرأس حتى الوصول إلى الأطراف، ويُترك حوالي عشر دقائق، وبعد هذا يتم شطفه بالماء الدافئ ويُغسل بالشامبو والبلسم كالمعتاد. [1]



ماسك

ترطيب الشعر

بالزبادي




من الممكن أن يتم تطبيق

الزبادي

على الشعر وحده دون إضافة أي مكونات غيره، إذ أنه يُعتبر وحده فعالًا جدًا، وكل المطلوب القيام به هو خفق كمية من الزبادي الطازج ووضعه على الجذور وباقي أطراف الشعر، مع تركه حوالي نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وكذلك يُمكن مزج بعض المكونات معه ليتم إضافة ترطيب مثالي للشعر، وفي التالي بعض الماسكات من الزبادي والتي تُرطب الشعر: [2]


  • زبادي بالليمون والعسل

إن الرطوبة والتلوث يجعلان مظهر الشعر بلا حياة، وأفضل وسيلة للحد من ذلك مع إضافة ترطيب عميق للشعر هي تحضير علبة زبادي وليمون للشعر، إذ أن هذا سوف يؤدي إلى التخلص من خلايا

الجلد

الميتة التي توجد في فروة الرأس والسماح للمواد الغذائية بأن تصل إلى بصيلات الشعر، وكل المطلوب فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع عصير ليمونة وملعقة صغيرة من العسل.

ويتم خلطهم جيدًا حتى يتكون معجون ناعم، ثم يوضع هذا الماسك على جذور الشعر وطوله، ومن الأفضل أن يتم تغطيته بقبعة استحمام، مع تركه حوالي ثلاثين دقيقة، وبعد هذا يتم غسله بالماء من أجل الحصول على شعر لامع وسهل التصفيف.


  • الزبادي بالعسل وزيت الزيتون

إن زيت الزيتون قد يكون من أكثر أنواع الزيوت الصحية للشعر، وكذلك فإن العسل له خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على ترطيب الشعر، ولتحضير هذا القناع يتم إحضار:

  • نصف كوب من الزبادي.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من العسل.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

وبعد هذا يتم خلط كل المكونات معًا حتى يمتزجوا جيدًا، ثم يوضع على فروة الرأس ويُترك نصف ساعة، ويتم غسل الشعر بشامبو خفيف، وعند تطبيق ذلك القناع مرة واحدة كل أسبوع سوف يتم الحصول على شعر لامع بصورة طبيعية.


ماسكات ترطيب الشعر

الجاف



  • الزبادي والعسل وزيت جوز الهند

من الممكن لتلك المكونات أن تفعل العجائب مع الشعر المتطاير الذي يكون من الصعب التحكم فيه، إذ أنها توفر للشعر ترطيبًا عميقًا يدخل في أعماق الشعر، ولهذا يُمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من زيت جوز الهند إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وتُخلط المكونات جيدًا في وعاء ثم توضع على الشعر، ومن الأفضل أن يتم تدليك الماسك جيدًا في فروة الرأس وتركه ربع ساعة أو أكثر، ثم يُغسل جيدًا حتى يتم الحصول على شعر لامع، ومع تكراره مرة واحدة كل أسبوع سوف يتم الحصول على أفضل النتائج.


  • الزبادي وزيت الزيتون والعسل والصبار

إن

الصبار

له فوائد كثيرة للشعر، وإذا تم مزجه مع زيت الزيتون، العسل والزبادي، سوف يقوم بعمل ترطيب عميق للشعر، وهذا من خلال إحضار:

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقتين كبيرتين من جل الصبار.

ويتم خلطهم جيدًا، ثم وضع الماسك على الشعر وتركه حوالي نصف ساعة، ثم يُغسل بالشامبو والماء، ولأفضل نتائج يتم تكراره مرة واحدة كل أسبوع حتى يتم الحصول على شعر لامع.


  • الزبادي والبيض

إن البيض أحد أفضل المصادر الغنية بالبروتين، والشعر دائمًا يكون بحاجة إلى

البروتين

حتى يحتفظ بقوته ولمعانه، وليحصل على الترطيب المناسب، ومن الممكن أن يكون خليط الزبادي والبيض علاجًا فعالًا للغاية لمنع تلف الشعر وجعله أقوى وأكثر لمعانًا، ولذا يُمكن خفق بيضة واحدة مع أربع ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم وضعه على الشعر، وتركه حوالي نصف ساعة ثم يتم غسله، ولأفضل نتائج يجب تكراره مرة واحدة في الشهر وسوف يكون الشعر لامعًا.



ماسك

ترطيب الشعر

الإحترافي


لترطيب الشعر بصورة طبيعية يُمكن استخدام بعض أنواع الفاكهة وصنع ماسك مُميز، وفي التالي أمثلة على هذا: [3]



الموز يعمل على ترطيب الشعر الجاف لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم، والتي لها دور في تقوية الشعر وموازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، كما أن زيت الزيتون به دهون صحية وفيتامين E وبالتالي يجعل الشعر أكثر لمعانًا ونعومة، كما أنه قد يعالج تقصف الأطراف.



وحتى يتم صنع القناع يتم استخدام موزة ناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم هرس الموزة إلى أن نصل إلى خليط يخلو من التكتلات، لا بد أن تكون النتيجة قناعًا كريميًا، ثم يوضع الماسك على الشعر وفروة الرأس باليد، ويُترك حوالي ربع ساعة ثم يُشطف.




  • الأفوكادو وزيت الزيتون




الأفوكادو يشتمل على المعادن التي تغلق الجلد، وأيضًا البروتينات والفيتامينات التي تُغذي وتُرطب الشعر، كما أن زيت الزيتون يُعطي الشعر لمعانًا إضافيًا ونعومة، ولتحضير الماسك يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو مع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء، ويوضع على الأطراف المتقصفة فحسب، ويُترك حوالي نصف ساعة ثم يتم غسله.