تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور

تمارين رياضية في البيت للنساء


  • Jumping Jacks



هذا التمرين من التمارين الأساسية حيث يتم البدء به، ومن الهام أن يتم الإحماء والإطالة قبل بداية التمرين المنتظم، ويمنح Jumping Jacks المرونة كما يساعد على زيادة المقدرة على التحمل، ويمكن القيام به من خلال المحافظة على

القدم

ين معًا والوقوف مع إبقاء اليدين مستقيمتين على الجانبين، وخلال القفز يتم رفع الذراعين فوق الرأس والقدمين على الجانبين، ثم العودة سريعًا إلى وضعية الوقوف بالقفزة، ومن الممكن عند القيام بتمارين القفز حوالي دقيقة أو دقيقتين أن ترتخي العضلات مع تدفق كمية أكبر من الأكسجين إلى مجرى الدم، كما أنها تحرق عدد من السعرات الحرارية، والحصول على جسد مرن ومتناسق مع فترة من تمارين القفز كل يوم.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Push-ups



هو أحد أكثر التمارين التي يتم القيام بها في البيت وتكون فعاليتها كبيرة كما أنها شائعة جدًا، ومن اليسير للغاية أن يتم إجراؤها، وذلك عن طريق الدخول في وضعية اللوح الخشبي، مع إبقاء اليديين أسفل

الكتف

بقليل، والمحافظة على الساقين مشدودتين، وإنزال

الجسم

إلى أن يقترب الصدر من الأرض وسرعان ما يتم العودة إلى الوضعية الأصلية، وهو يعمل على تقوية الجزء العلوي من الجسم بصورة أساسية لأنه يُفيد الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس، وكذلك يقوم بتقوية الفخذين وعضلات البطن، وفي بداية الأمر يكون من العسير القيام بأعداد أكبر من تمارين الضغط، ومن الممكن البدء بأداء تمارين الضغط على الركبة، وتمارين الضغط




المائلة أولًا.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


تمارين رياضية في

المنزل للتخسيس



  • Hip Rotation



يتم الاستلقاء على الأرض مع المحافظة على التباعد بين القدمين، ثم دفع ساق واحدة ببطء، والنظر للأمام ثم سحبها إلى الخلف، ثم يتم رفع الساق الأخرى وفعل الشيء ذاته بمنتهى البساطة، إذ أنه من تمارين الشد الرائعة في تقوية عضلات الفخذين وتحسين المرونة.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Crunches



من أكثر التمارين التقليدية التي تمنح بطن أقوى من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع الأقدام على الأرض مع المحافظة على تباعد القدمين، وينبغي إبقاء اليدين عند قاعدة الرأس مع توجيه المرفقين، ثم رفع الرأس والكتفين عن الأرض عن طريق استخدام عضلات البطن ثم العودة إلى الوضع مع التحكم.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


تمارين رياضية

للمبتدئين



  • Squats



القرفصاء

من أكثر التمارين فعالية لتقوية الفخذين والوركين والأعقاب، ويوجد الكثير من الاختلافات التي توجد بتمرين القرفصاء، ولذا حافظ على الكتفين والصدر إلى أعلى مع أن يكون الظهر مستقيم وكذلك القدمين على نطاق أوسع (اعتبارًا من عرض الكتفين)، مع أخذ الوركين للوراء ثم ثني الركبتين والجلوس كالجلوس على الكرسي بالضبط، ثم الرجوع ببطء إلى الموضع الأصلي والتكرار، وتأكد من

النظر

بصورة مستقيمة خلال القرفصاء، وفي حال بدأ الظهر أو الرقية يؤلمان فهذا دليل على عدم فعلها بشكل صحيح.



وبعد هذا يتم أخذ قسط من الراحة ثم البدء من جديد، والقيام بعمل مجموعات أقل من 2 إلى 3 مع 8 أو 10 مرات فقط، والقرفصاء تقوم بتحسين الصحة العامة عن طريق تعزيز الهضم والدورة الدموية.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور

  • Single Leg Stand


إن التوازن على قدم واحدة يقوم بتعزيز مرونة عضلات الساق وكذلك تحسين التركيز مما يعمل على محاربة القلق والاكتئاب، وللبدء في التمرين قم بتحويل وزن الجسم كاملًا على قدم واحدة مع رفع الأخرى بعض الشئ عن الأرض، ثم جعله مستقيمًا إلى الأمام وحاول ألا يميل الجسم، ابق في تلك الوضعية لدقيقة، ومن الممكن كذلك القيام بأحد أوضاع اليوجا التي تسمى فريكشاسانا (vrikshasana) وهي تعمل على استرخاء وتهدئة الجهاز العصبي المركزي.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Bridge Posture


يتم عمل ذلك التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر بصورة مسطحة والذراعين على الجانبين، والراحتين لأسفل، مع المحافظة على القدمين مستويتان على الأرض مع ثني الركبتين، مع مراعاة إبقاء القدمين متباعدتين (عرض الورك)، وبعد هذا يتم رفع الورك ببطء اتجاه السقف مع الاستمرار في ذلك الوضع لفترة ثم العودة إلى الوضع الأصلي، وتُساعد تلك الوضعية في التخلص من آلام أسفل الظهر وتساعد كذلك على محاربة ارتفاع ضغط الدم.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


تمارين رياضية بالصور


  • Plank



إن تمرين البلانك يجعل الجسم بالكامل في العمل، وهو أكثر التمارين أهمية من أجل عضلات البطن، ولذا يتم النزول على الأرض على المرفقين وأصابع القدمين، وينبغي أن ينثني المرفقان وأسفل الكتفين مباشرة، مع المحافظة على الجسم مستقيماً والتمسك بالوضعية.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Leg Raise



إن تمارين رفع الساق واحدة من أجود التمارين التي تقوي مناطق البطن، وفقط يتم الاستلقاء على الظهر، ووضع اليدين وراحة اليد بجانبك، ثم يتم رفع الساقيين عن الأرض مع إبقاء الركبتين مقفولتين، احتفظ بالوضع قليلًا طالما أن ذلك بالإمكان بصورة مريحة ثم العودة ببطء للوضع الأصلي.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Hands In and Out Breathing



ذلك التمرين جيد للرئتين، فهو يساعد من يعانون من اضطرابات في

الدورة الشهرية

والربو، ومن الجيد أنه سهل جدًا القيام به، يتم الوقوف بصورة مستقيمة، ثم القيام بتمديد الذراعين إلى الأمام عند مستوى الكتفين مع مواجهة الراحتين لبعضهما البعض عن كثب، مد الذراعين على الجانبين خلال الاستنشاق لكى يشكلوا خطًا مستقيمًا عند مستوى الكتف، ثم العودة إلى الوضع الأصلي خلال الزفير، كرر هذا لمدة 3-5 دقائق.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Hollow Hold



في البداية استلق على الظهر مع تمديد الذراعين والساقين على الأرض، ثم رفعهما مع إبقاء خط حمالة الصدر وأسفل الظهر فقط على السجادة إلى أن يبدو الجسم كشكل الموز، استمر هكذا لمدة 30 إلى 60 ثانية ثم انزل لأسفل مع تكرار تلك الخطوة.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Side Plank



يتم القيام بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الجانب الأيمن مع القدم اليسرى أعلى اليمين، وأصابع القدم والكعب مبطنة، والساعد الأيمن على الأرض، أما الكوع فيكون تحت الكتف مع فتح الأصابع، واليد اليسرى فوق الورك، ثم رفع الوركين لأعلى حتى يكون الجسم خطًا مستقيمًا من الرأس إلى الكعبين، والاستمرار لمدة 20 ثانية، يتم التكرار على الجانب الآخر.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


تمارين في

المنزل



  • V-Up



للقيام بهذا التمرين يتم الاستلقاء على الظهر مع تمديد الساقين والذراعين على الجانبين، وكلاهما على الأرض، وفي حركة واحدة يتم رفع الجزء العلوي من الجسم والذراعين والساقين  حتى يتم التتوازن على عظم الذنب، وتكوين شكل حرف “V” من الجسم، أما الجزء السفلي من الجسم يتراجع، ومن الأفضل القيام بأداء أكبر عدد ممكن من التكرارات في مدة 45 ثانية، ثم الاستراحة لمدة 15 ثانية وبعد هذا القيام بالتمارين التالية.

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور


  • Bicycle Crunch



يتم القيام بهذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس، وشفرات الكتف مرفوعة عن الأرض، مع رفع الساقين وثنيها بزاوية 90 درجة، وبعد ذلك يتم القيام بتشغيل عضلات البطن من خلال تدوير الكوع الأيمن باتجاه الركبة اليسرى مع مد الساق اليمنى إلى الهواء بصورة مستقيمة، ثم الرجوع إلى البداية والتكرار على الجانب الآخر، ومن الأفضل الوصول إلى 30 عدة مع تبديل الجانبين. [1] [2]

تمارين رياضية في البيت للبنات بالصور