ما هو فيلر الشعر  ؟ وانواعة وفوائدة .. وخطورتة في بعض الحالات

ما هو فيلر الشعر

يُعتبر فيلر الشعر “Hair Filler” من أهم التقنيات الطبية الحديثة التي يتم استخدامها على نطاق واسع والاعتماد عليها في علاج تلف وتساقط وخفة الشعر وتجعيداته أيضًا، وهو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمواد الطبيعية مثل حمض الزنتالين والهيالورونيك والكيراتين وزيت الأرجان، حيث يتم حقنها في الشعر أو توسيعها لملء البصيلات وسطح الشعر لتنشيط الدورة الدموية للبصيلات.

يعمل “Hair Filler” على تكثيف الشعر وتقويته وعلاج التلف والخسارة فيعود إلى مظهره كثيفًا وقويًا ومملسًا ولامعًا، والسمة المميزة لعلاج فيلر الشعر أنّه أثبت نجاحه وتفوقه في علاج الشعر الخفيف في وقت قياسي لا يمكن أن يتجاوز أسبوعين، حيث أصبح الفيلر أفضل علاج للشعر في باقي فترة العلاج لذلك أصبح بديلاً أساسياً لزراعة الشعر وعلاج بروتين الشعر وطرق العلاج الأخرى.



يعتبر

تساقط الشعر

أكثر شيوعًا عند الرجال منه عند

النساء

،

ف

عاجلاً أم آجلاً، سيواجه أكثر من 70٪ من الرجال و 40٪ من النساء ترقق الشعر أو تساقط الشعر أو الصلع،

و

مع تقدمنا ​​في

العمر

يبدأ شعرنا في فقدان كثافته وقوته،

و

يمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضًا بعد

الحمل

أو انقطاع الطمث أو نتيجة الإجهاد.



يُمكّنك علاج تساقط الشعر DR.CIJ من محاربة تساقط الشعر المبكر بفعالية


سواء كنت تعاني من تساقط الشعر الخفيف أو الشديد، فإنّ علاج الفيلر المبتكر هذا هو حقًا الحل الأمثل.


فوائد فيلر الشعر

تتعدد فوائد “فيلر الشعر” فيمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • يعمل على تجديد وتعزيز صحة الشعر من الداخل، وذلك لأنّه يحتوي على مركب “هيالورون”.
  • يُقلل من تساقط الشعر ويعالج ضعفه، ويرجع الفضل في ذلك لأنّ الجزيئات المكونة الصغيرة تلتصق بحزمة الشعر، مما يمنحها كثافة وحيوية.
  • يغطي أماكن الشعر الفارغ مما يجعله يبدو أكثر كثافة مع العلم أنه قد لا يعمل بشكل كامل بدون الشعر.
  • يُعد الخيار الأفضل للشعر الخفيف إذا تم تطبيقه كل ستة أسابيع.
  • تمت صياغته من بروتينات الكيراتين المستخلصة بشكل طبيعي، وأصبح علاج الحشو الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا، وهذا لأنّه اقتصادي وسهل الاستخدام وعديم الرائحة ويوفر تغطية طبيعية للشعر.

  • متوفر بعدة ألوان تتناسب مع اللون الطبيعي للشعر، ويمكن مزج عدة ألوان للتعبئة للحصول على اللون المطلوب.

  • يتم حاليًا إخفاء مناطق الشوائب والفجوات الموجودة داخل الشعر، بحيث تبدو تلك الأماكن مليئة بالشعر، والحشو هو مكمل لعلاجات الشعر التي قد تستغرق بعض

    الوقت

    لإظهار النتائج المرجوة، وذلك


    لأنّ فيلر الشعر يعطي تأثيراً فورياً على الشعر.

كما أنّ فيلر الشعر له مزايا عديدة عن العلاجات الأخرى، ومن أهم خصائص حشو الشعر ما يلي:

  • يعطي فوائد متعددة للشعر المتضرر، حيث يمكن اختيار ما يناسب الشعر واحتياجاته سواء كان الشعر يحتاج إلى علاج فقط أو فرد فقط، أو يحتاج إلى فرده ومعالجته أو حتى صبغه، وهذا بالطبع غير متوفر في علاجات أخرى.
  • كما أنه يعد من أفضل مميزات علاج حشو الشعر أنه فلا داعي لاستخدام مكواة فرد الشعر لامتصاصه، ويرجع الفضل في ذلك لأن الشعر يمتص مكوناته بشكل طبيعي، دون الحاجة إلى تعريضه للحرارة الشديدة التي تسبب الحروق أو ضرر يمزق الشعر.
  • ويتميز بتوفير الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن يصرف في التمشيط والتمشيط اليومي للشعر خاصة إذا كان الشعر كثيفًا أو خشنًا، لأنه كما ذكرنا يهدف إلى تنعيم الشعر.
  • يمكن استخدامه كصبغة شعر طبيعية تغذي شعرك، بدلاً من استخدام الصبغات الكيميائية الضارة بالشعر، لأنه كما ذكرنا هناك أنواع لتلوين الشعر وأنواع لتطبيقه على الشعر بعد التلوين من أجل الحفاظ على اللون على نفس المستوى وزيادة اللمعان.


أنواع فيلر الشعر

الفيلر العلاجي العادي

يستخدم هذا النوع من “فيلر الشعر” لعلاج الشعر من التقصف والهيشان وزيادة كثافته مما يعطي مظهر يقلل من ترقق الشعر ويزيد من صحته وحيويته.

فيلر تلوين الشعر


يجمع فيلر تلوين الشعر  بين علاج الشعر والتلوين باللون المطلوب، ويُعد هذا النوع آمن غير مُضر بصحة الشعر، ويرجع الفضل في ذلك إلى تكوين هذا النوع، حيث صُمم بعيدًا عن الكيماويات الضارة.

فيلر فرد الشعر وعلاجه



يجمع هذا النوع من فيلر فرد الشعر وعلاجه بين تمليس الشعر وعلاج التكسير والهيشان، ويترك الفيلر للعلاج مادة تعمل على فرد الشعر، وتكون نتائج هذا النوع من الفيلر على الشعر، تمنحنا شعرًا أملسًا تمامًا،

و

هذا على عكس الفيلر العلاجي الذي يعمل على فرد الشعر نسبيًا نتيجة زيادة سماكة الشعر مما يجعله أملسًا جدًا.

طريقة استخدام فيلر الشعر

اعتمادًا على حالة شعرك، قد تحتاجين إلى تكرار إجراء علاج الشعر بالفيلر لملء فراغات الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وحتى 20 مرة على مدى عدة

أشهر

أو حوالي 5-6 أشهر، ولعل الكثير يتسائل حول كيفية استخدامه، حيث تعتمد على الخطوات التالية:

الخطوة الأولى تعتمد جميع طرق معالجة الشعر المختلفة على غسل الشعر جيدًا، لتخليصه من الشحوم والرواسب والأوساخ الموجودة عليه، ويوضع الفيلر على الشعر ويفضل وضع الصبغة على الشعر حتى تصل إلى جميع الشعيرات، ويترك الفيلر على الشعر لمدة تتيراوح بين 20-40 دقيقة، ولا يتم استخدام أي حرارة لمساعده الشعر على امتصاص وتشرب مادة الفيلر.

على عكس طرق علاج الشعر المختلفة مثل البوتوكس والكيراتين والبروتينات، لا داعي لتركيب فيلر باستخدام مكواة فرد الشعر، لذا فإنّ الاستخدام العلاجي لفيلر الشعر يقتصر على الشعر الذي يتم امتصاصه وامتصاصه جيدًا، وهذا يزيد من الأمان من طريقة علاج الشعر بالفيلر وهذه الطريقة تعمل على تقليل الضرر المحتمل للشعر.


يغسل الفيلر من الشعر وتظهر نتائجه بعد الغسل مباشرة، و



قد يكون من الضروري تكرار حقن الفيلر عدة مرات قبل تحقيق الحالة المرغوبة للشعر، وقد يكون ذلك بسبب التلف الشديد للشعر  والتلف الذي يلحق بالشعر أدى لضرر جذوره بشكل ملحوظ.


ما أضرار فيلر الشعر

لا توجد مخاطر لاستخدام “فيلر الشعر”، ويعد ذلك مفاجأة سارة لمن يتردد على استعمال الفيلر بشكل دائم، بدون إتلاف حشو الشعر، فهو آمن 100٪، ويرجع الفضل في ذلك لأنّه مصنوع من مواد طبيعية بالكامل، وقد وافقت منظمة الصحة العالمية على استخدامه دون اتخاذ أي احتياطات لمن يُقبل على استعماله، فلم يثبت البحث العلمي حتى الآن وجود أي آثار جانبية، ويمكن استخدامه للأطفال الذين يعانون من تساقط الشعر أو ترققه مع سن ثلاث سنوات.


لكن من عيوب جلسات فيلر الشعر أنها باهظة الثمن وسيحتاج الشخص أكثر من عشرين جلسة حسب نوع الشعر ومشكلته،


أما آثارها الجانبية فهي نادرة ومحدودة ولا تظهر إلا في الحالات التالية: [1]


  • يمكن أن تستمر احتمالية الاحمرار في الموقع المعالج بحقن

    فروة الرأس

    من بضع دقائق إلى عدة

    ساعات

    كحد أقصى.

  • إذا لم يتم اختيار طبيب موثوق للحقن، فقد تحدث عدوى أو مضاعفات في المنطقة المعالجة.