أجمل البقاع الملونة حول العالم

أجمل البقاع الملونة حول

العالم

تبدأ من الشواطئ الرملية الوردية إلى البحيرات والمنازل الملونة ففي كل ركن من أركان العالم ستجد أماكن تجعلك تندهش وتتساءل كيف يمكن أن تتواجد مثل هذه الأماكن المذهلة فمنها معالم كونتها الطبيعة وكأنها قطعة من الجنة، ستشعر وكأنك زرت مجموعة أفلام خيال علمي أو حتى أنك سقطت على كوكب آخر.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

ليتل انديا Little India

تقع ليتل إنديا في الهند وكانت تُعرف قديمًا بإسم Serangoon، أما اليوم فهي تحتفظ بألوان نابضة بالحياة بتراث فريد مع مزيج محير من المطاعم التي تقدم أطباق جنوب آسيا التقليدية والمباني المختومة بفن الشارع المعاصر والمعابد القديمة مثل Sri Veeramakaliamman.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

جزيرة بورانو

ربما تكون قد شاهدت بالفعل صورًا لمنازل بورانو الملونة والسبب في طلائها بتلك

الألوان

الزاهية كي يتمكن الصيادون العائدون من العثور عليها في ظروف الضباب، حيث يستغرق الزوار بضع

ساعات

على الأقل لاستكشاف هذا الجانب الأكثر هدوءًا من الحياة في الجزيرة.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

حديقة دوي إنتانون الوطنية

تقع على أعلى جبل في تايلاند، وهي ليست وجهة سياحية رائعة يمكن من خلالها مشاهدة الوديان المحيطة بها إلا أنها أيضًا عامل جذب لافت للنظر بحد ذاته، فتضم معبدين وحدائق متنوعة بالألوان وبرك مائية بجانب أزهار الكرز التي تجعل هذا المكان مذهل للغاية.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

حديقة ماجوريل في مراكش

هذه الحديقة النباتية في مراكش التي أنشأها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل تضم منزل نيلي مهيب على طراز فن الآرت ديكو ليكون محورها، وبفضل الشمس الحارقة ونبات

الصبار

الضخم الذي لا يحصى مع اللون

الأزرق

اللامع تظهر هذه الحديقة في مشهد ملون رائع فريد من نوعه.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

كوينتا دي لوس مولينوس

هي حديقة في مدريد غير معروفة حتى بالنسبة للعديد من السكان المحليين، حيث تتفتح أشجار اللوز كل ربيع، تقع هذه الحديقة في حي السلفادور وتبلغ مساحتها 21.5 فدانًا وهي موطن لعدد كبير من أشجار الزيتون والصنوبر والأوكالبتوس بالإضافة إلى بحيرة جميلة والعديد من النوافير، لكن أكثر ما يجذب الانتباه هي الزهور البيضاء والوردية على أشجار اللوز والتي تنبعث منها رائحة رائعة قوية.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

Light 2 Light Coastal Walks

يقع هذا الطريق الساحلي الياقوتي على بعد حوالي 500 كيلومتر من عاصمة الولاية على الحدود الجنوبية الشرقية لنيو ساوث ويلز، وبالنسبة لأولئك الذين على استعداد لقطع تلك الأميال فذلك المكان مناسب جداً لهم، حيث المنحدرات القرمزية والأمواج الدرامية والمناظر الطبيعية المتغيرة النابضة بالحياة.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

مدينة مينتون الفرنسية

مينتون هي واحدة من أجمل المدن في أوروبا وهي محاطة بشواطئ خلابة، مع مئات المباني الملونة والمعالم السياحية التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، كما تعد البلدة القديمة وكنيسة القديس ميشيل والمرفأ بعضًا من مناطق الجذب السياحي في المدينة.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

جايبور الهندية

مدينة جايبور والمعروفة أيضًا بإسم المدينة الوردية في الهند، هي واحدة من أكثر المدن الملونة حول العالم، يمكن الحصول على الإلهام من الهندسة المعمارية الهندوسية والإسلامية التي تعيدك إلى العصور القديمة.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

بحيرة هيلير

هل تخيلت يومًا أنه يوجد في مكان ما في أستراليا بحيرة وردية؟ نعم تم اكتشاف بحيرة هيلير عام 1802 من قبل مستكشفي البحرية، والتي تميزت بلون حليب

الفراولة

المميز وحتى إذا صببت هذه المياه في زجاجة لن يتغير لونها، ويرجع هذا اللون الوردي للبحيرة إلى كائن حي دقيق موجود في

الماء

يسمى Dunaliella salina.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

Zhangye Danxia في الصين

تشتهر هذه الوجهة الصينية الفريدة من نوعها بسبب التلال الملونة التي تبدو وكأن فنان ماهر قام برسمها، لكن في الواقع تعود الألوان إلى رواسب الحجر الرملي والمعادن الأخرى التي تراكمت منذ ملايين السنين، وتعد هذه الوجهة النابضة بالحياة جاذبةً للسياح من جميع أنحاء العالم في

الوقت

الحاضر.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

فلاي جيسير في نيفادا Fly Geyser

يعتبر Fly Geyser المتلألئ في مشهد فريد تمامًا من أجمل البقاع الملونة في العالم، فقد تم تشكيله بالفعل بسبب خطأ بشري في الستينيات وذلك عندما قامت شركة طاقة حرارية أرضية بالتنقيب في الموقع على أمل الحصول على مصدر طاقة قابل للاستخدام، فالماء الذي خرج أثناء التنقيب لم يتم إغلاق فتحته مرة أخرى، واليوم لا يزال الماء والبخار ينبعث منها، وتتشكل الألوان الرائعة بواسطة الطحالب التي تغطيها.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

بروفانس في الصيف بفرنسا

تنفجر حقول الخزامى في منطقة بروفانس

الفرنسية

في ضباب أرجواني معطر من منتصف يونيو تقريبًا حتى أغسطس، حيث يقع أكبر تركيز لحقول الخزامى على الهضبة المرتفعة عند سفح جبل ويعتبر اللافندر جزءًا مهمًا من الحياة في بروفانس كونه له استخدامات لا حصر لها، من منتجات التجميل والصابون إلى العلاج بالروائح وحتى في الطهي.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

أفيرو في البرتغال

تقع هذه المدينة الجميلة بين بورتو ولشبونة وتقع على حافة بحيرة واسعة بجوار المحيط الأطلسي، وبصرف

النظر

عن القوارب الجميلة التي تزينها فهي تتميز بهندسة فن الآرت نوفو التي تضم أعمال قرميد معقدة بالإضافة إلى الساحل القريب الذي تنتشر فيه أكواخ شاطئية مخططة بألوان الباستيل.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا

تغطي حديقة بليتفيتش الوطنية ما يقرب من 115 ميلًا مربعًا بالقرب من حدود البوسنة والهرسك وتشتهر تلك الحديقة التي تأسست في عام 1949 بمجموعتها المكونة من 16 بحيرة صافية متغيرة الألوان حيث تتحول بين ظلال

اللون الأخضر

والأزرق بسبب محتواها العالي من المعادن بالإضافة إلى أكثر من 90 شلالًا مما يجعل المشهد هناك ساحر للغاية.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

كولمار في فرنسا

الشوارع المتعرجة وقنوات المياه الضيقة والمنازل الجذابة ذات الألوان الزاهية تتمتع كولمار بكل ذلك، تقع هذه المدينة الجميلة في منطقة Grand Est في شمال شرق

فرنسا

وتجمع بين مجموعة فريدة من مباني العصور الوسطى وأوائل عصر النهضة بما في ذلك كنيسة جميلة من القرن الثالث عشر.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

بحيرة الزهور الخمسة في الصين

يقع وادي Jiuzhaigou الصيني على قائمة اليونسكو للتراث العالمي ربما ذلك بسبب تواجد بحيرة Five Flower Lake وهي أكثر معالمه إبهارًا، تعتبر هذه البحيرة الهادئة مقدسة من قبل العديد من السكان المحليين وذلك بفضل ألوانها المتغيرة وحقيقة أنها لا تتجمد حتى في فصل الشتاء ومع ذلك، يمكن تفسير اللغز الكامن وراء هذه الأعجوبة الفريدة بسهولة، وهي أنها موطن الينابيع الساخنة وتحتوي ماؤها أيضًا على نباتات مائية تغير لونها عند تعرضها لأشعة الشمس.

أجمل البقاع الملونة حول العالم

جراند بريسماتيك سبرينج

هو

أشهر

الينابيع الساخنة في يلوستون، مركزه الأزرق النابض بالحياة محاط بشرائط من اللون

البرتقالي

والأصفر والأخضر مما يجعله يبدو وكأنه من عالم آخر، ويعد أكبر الينابيع الساخنة في الولايات المتحدة ، تصل درجة حرارة مياه Grand Prismatic إلى حوالي 70 درجة مئوية (160 درجة فهرنهايت) ويتكون من صفائح متعددة الطبقات من الكائنات الحية الدقيقة تسمى الحصائر الميكروبية وهي التي تظهر بألوانها المميزة والتي تميل إلى التغير الطفيف مع المواسم [1]

أجمل البقاع الملونة حول العالم