السياحة في بالاوان

نبذة عن بالاوان

تعد بالاوان إحدى المعالم الرئيسية التي يتخذها السُياح مقصدًا لسياحتهم في الفلبين، وذلك لكونها تمتاز بطبيعتها الساحرة ومعالمها الجذابة وغاباتها الخصبة والشواطئ ذات الرمال الناعمة والكهوف الخلابة ومواقع الغطس الشيقة، ومن ثم فإنها تضم كل ما قد يحتاجه الأشخاص للاستجمام والاستمتاع بأوقات عُطلتهم، فطبيعتها توحي بالاسترخاء والهدوء الذي نحتاجه لتجديد نشاطنا واستكمال حياتنا على الوجه الذي نرغبه.


السياحة في بالاوان: أفضل ما في بالاوان الفلبين

ضمت الفلبين العديد من المناطق السياحية التي أبهرت

العالم

أجمع، وبالأخص بعد أن تم تصنيف أماكن فيها كأحد عجائب الدنيا السبع، لما تضمنه من طبيعة خلابة والطقس الذي يميزها طوال العام بما يجعلها الجهة الأولى التي يقع عليها الاختيار لكل من يتمنى أن يحظى برحلة ممتعة ومختلفة تمامًا عن أي رحلة قضاها في بقية حياته، فهي تجربة فريدة من نوعها ننصح كل ما يريد الاستجمام أن يتجه إليها دون تفكير.


الوصول إلى بالاوان

تعد أفضل طريقة للوصول إلى بالاوان هي الأن تسافر أولًا لمطار “نينوي أكينو” الدولي في “ماميلا” ومنه الاتجاه إلى بالاوان من خلال رحلة داخلية، فبالرغم من وجود مطار دولي في العاصمة “بوريتو برنسيسا” إلا أن القليل من السياح فقط هم من يتخذنه كمقصدٍ للوصول إلى بالاوان، وبالنظر إلى أسعار الرحلات الداخلية نجد أنها تكون في متناول الجميع وبأسعارٍ معقولة إلا في أوقات الذروة التي أبرزها موعد رأس السنة وكذلك فصل الصيف.


السفر إلى بالاوان

تقع بالاوان في غرب دولة الفلبين، وتعد أرخبيلًا خاصًا يضم ما يعادل 1780 جزيرة، ولديها شريط طويل وضيق من الشواطئ الرائعة التي قد تراها في حياتك، التي تمتاز بحياتها البحرية المثلى ضمن جنوب شرق قارة آسيا، فحين تقرر

السفر

لبالاوان عليك أن تهتم بما يلي:

  • اهتم بتعبئة ملابس السباحة والملابس الخفيفة، لكونك على الأرجح ستقضي رحلتك مستلقيًا على شواطئها أو غائصًا في أعماقها.
  • ضم لأمتعتك كريمات الحماية من الشمس، ومستحضر طارد للحشرات، التي قد تجدها متوفرة بكثرة في مطار العاصمة “بويرتو برنسيسا”.
  • أخذ القدر الكافي من الأموال التي تغطي رحتك لكونه من الصعب أن تجد صراف آلي لسحب الأموال داخل الضواحي الريفية في بالاوان، فضلًا عن كون بطاقات الائتمان ليست جميعها مقبولة للتعامل ومن ثم فعليك أن تحتفظ بمالٍ يكفيك.
  • المواطنين الفلبينيين يتسمون بالود وحب المساعدة فلن تحتار أبدًا حين تريد الوصول إلى أي مكان وستجدهم أيضًا يتحدثون باللغة

    الإنجليزية

    في شتى مناحي الدولة.
  • العملة المحلية للفلبين هي “البيزو الفلبيني”، فعليك أن كنت تقصد أماكن غير العاصمة ومدينة نيدو أن تحتفظ بنقود كافية ويا حبذا لو من نفس العملة.


أفضل وقت لزيارة بالاوان

بالرغم من أن الموقع الجنوبي لبالاوان يجعل طقسها حارًا طوال العام، إلا أنه عليك توخي الحذر لكون هناك موسم تشتد فيه الرطوبة ويعد موسمًا غير مفضل لزيارتها، وللتعرف على أفضل موعد لزيارة بالاوان نجد أنه في موسم الجفاف الممتد من شهر نوفمبر إلى شهر يونيو، إذ يكون الطقس حارًا ولا تهطل الأمطار حينها، وتتمتع المياه بصفوها والهواء العليل ويكون هذا هو أعلى سعر للسياحة بداخلها لكونه موسم الذروة.

أما عن الفترة ما بين شهر يوليو وحتى شهر

أكتوبر

فهو موسم هطول الأمطار ولكن هذا لا يعني أن السياحة في هذا

الوقت

مستحيلة بل هي ممكنة ولكن يجب لها التخطيط الجيد للرحلة، وذلك في حالة إذا ما كنت تبحث عن توفير الأموال والبعد عن موسم الذروة وتكاليفه الباهظة والأعداد الهائلة، فيكون هذا الوقت مناسبًا جدًا للباحثين عن التوفير والهدوء.


أفضل المناطق السياحية في بالاوان

هناك الكثير من الأماكن السياحية التي تضمها بالاوان، التي بات السياح يقصدنها خصيصًا في أوقات عطلتاهم الرسمية أو في فصل الصيف والمواسم، التي تمتعك بالطبيعة الخلابة وبكل ما قد يحتاجه الشخص كترفيه واستجمام، وهنا سنتناول أبرز الأماكن التي تضمها بالاوان.


بويرتو برنسيسا

لعله من أجدر ما يمكن ذكره في بالاوان هو عاصمتها “بويرتو برنسيسا” التي يطير إليها العديد من المتجهين لبالاوان، وهي تقع شمالًا ويمكن أن يقضي فيها الشخص من يومين لثلاثة أيام ليستمتع بتلك المدينة الصغيرة، ويمكن أن يتجول فيها الشخص باستخدام الدراجة الثلاثية، فهي وسيلة رخيصة للتجول وممتعة في آنٍ واحدٍ، كما يمكنك التسوق لشراء احتياجاتك وتزور المتاجر التي تكتظ بكل ما قد تريده خلال رحلتك وكل ما يخص الشواطئ، والهدايا التذكارية المصنعة خصيصًا لبالاوان، مثل اللؤلؤ والهدايا والمشغولات اليدوية.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن

أشهر

المناطق السياحية بالمدينة هو “نهر بويرتو برنسيسا” الواقع تحت الأرض داخل “سابانج” على بعد نصف ساعة من العاصمة بالسيارة، الذي قد تم تصنيفه كأحد عجائب الدنيا السبع لعام 2012، وهو المسئول عن الطفرة السياحية منذ أن أصبح من العجائب.



بورت باترون

بالرغم من كون الأماكن الأكثر شعبية في بالاوان هي “نيدو” و”كورون”، إلا أن “بورت باترون” لا زالت تمثل الجوهرة الكامنة التي يقصدها محبي الهدوء والعزلة، وبعيدًا عن الحشود الذين يقصدون الأماكن الأكثر شهرة واكتظاظًا بالسياح، فكلما اشتهر المكان كلما ازداد السياح، ومنطقة “بورت باترون” تجعلك تستمتع بالشواطئ المعزولة ويمكنك أن تسبح مع السلاحف وتركب القوارب من نوع “كاياك” لتتجول في الجزر المحيطة بها.



كورون

تلك الجزيرة المميزة “كورون بوسوانجا آيلاند” من الممكن أن تصل إليها إما من خلال استقلال طيارة لتصلك إلى المطار الخاص بالجزيرة، أو من خلال ركوب العبَّارات من أي ميناء محيط بها مثل موانئ “بويرتو برنسيسا، ومانيلا، وإل نيدو”، وتتميز الجزيرة بطبيعتها المتنوعة، إذ أنها تحتوي على الجبال البعيدة والتشكيلات الحجرية الإبداعية من أحجار الجير الكارستية، إضافة إلى بحيرة “كايانجان” المصنفة كأكثر نظافة في البلاد، ثم أن شواطئها تتسم برمالها البيضاء الساحرة.



النيدو

أكثر الأماكن شعبية في بالاوان، وكذلك الأكثر تطورًا، إذ أنه هناك ستجد شركات السياحة والعديد من الفنادق المتميزة ذات الخدمات التي لا يضاهيها الذهب، ويمكنك الاستمتاع بجوها العليل والمطاعم الممتعة، كما أنها تتيح لك العديد من الفرص لتزور وتتجول بكافة الجزر التي تحيط بها، فضلًا عن أماكن الغوص.



أفضل الفعاليات والأنشطة السياحية في بالاوان

كل ما يود الشخص في تجربته وخوض رحلة فريدة من نوعها سيجده حتمًا متوفرًا وبكثرة في بالاوان، فهناك ستجد كل ما تبحث عنه من وسائل متعة وترفيه واستجمام، ومن أكثر ما يحب ممارسته قاصدي بالاوان ما يلي:

  • الغوص والغطس في الشواطئ الصافية ومع السلاحف وتجربة شيقة لن تجدها أبدًا سوى في بالاوان.
  • الاستمتاع بالشواطئ الاسترخاء على الرمال الناعمة البيضاء.
  • أشهى الأكلات الفلبينية، وهذا داخل المطاعم المحلية التي تقدم أفضل ما يمكنك تناوله، ثم أن هناك العديد من المطاعم الراقية التي تعرض كافة الأصناف الشعبية والعالمية التي تلقى استحسان كل من قام بتجربتها وتتناسب مع كافة الأزواق.
  • زيارة الجزر والجبال والمعالم والتقاط

    الصور

    التذكارية وشراء المشغولات اليدوية التي تتميز بها.
  • التجول بالدراجات الثلاثية العجلات في العاصمة.
  • زيارة النهر الشهير “بويرتو برنسيسا” الكامن تحت الأرض بمنطقة “سابانج”، لكونه أحد عجائب الدنيا السبع.[1]