هل يمكن أن يعالج صابون حليب الماعز الأكزيما ؟


ما هو صابون حليب الماعز


يعتبر صابون حليب الماعز من

أشهر

وصفات الصابون المنزلية ومن السهل معرفة السبب يصنع حليب الماعز صابونًا كريميًا جميلًا وغنيًا بالكازين المرطب والفيتامينات والمكونات التي توازن درجة حموضة

الجلد

وتعزز التقشير.


ونظرًا لأن حليب الماعز له بنية جزيئية مختلفة عن حليب البقر ، يفضله بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من حليب البقر ، قد يكون لحليب الماعز بعض الفوائد المعززة للمناعة وغيرها من الفوائد إذا شربته ، ويعتقد بعض الناس أن استخدامه موضعيًا على شكل صابون يمكن أن يوفر نفس الفوائد لأمراض الجلد مثل

الأكزيما

.


فوائد استخدام صابون حليب الماعز للإكزيما


لم يتم اختبار صابون حليب الماعز على نطاق واسع لاستخدامه كعلاج للأكزيما ، فيما يلي الفوائد المؤكدة لصابون حليب الماعز وكيف يمكن أن يلعبوا في علاج الأكزيما:


يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ولطيف (AHA) ، يوجد حمض اللاكتيك في بعض أنواع قشور الجلد التجارية نظرًا لمدى فعاليته في التقشير وتشجيع تجدد الخلايا ، قد يساعد تنظيف البشرة بصابون حليب الماعز على إذابة خلايا الجلد الميتة ، والكشف عن خلايا الجلد الأصغر سنًا تحتها.


  • يحتوي صابون حليب الماعز على البروبيوتيك


يحتوي حمض اللاكتيك من حليب الماعز أيضًا على البروبيوتيك  ، والبروبيوتيك التي يتم استخدامه عن طريق الفم باستخدام بكتيريا حمض اللاكتيك عرضها للمساعدة في علاج الأكزيما عند الرضع ، نظرًا لأن هذه البروبيوتيك الموجودة في حمض اللاكتيك الموجود في حليب الماعز كانت علاجًا موضعيًا فعالًا عند الرضع ، فقد يكون الأمر يستحق المحاولة.


  • يحافظ صابون حليب الماعز على ترطيب الجلد


حمض اللاكتيك لا يضيف فقط البروبيوتيك ويقشر البشرة ، ويعتبر حمض اللاكتيك الموجود في حليب الماعز ، مع الدهون والزيوت الطبيعية في

الحليب

، مرطبًا طبيعيًا ، هذا يعني أن صابون حليب الماعز قد يقوي حاجز الجلد ويحافظ على الرطوبة بداخله ، وقد يكون الجلد الرطب أكثر مقاومة لتهيج الأكزيما.


هل صابون حليب الماعز آمن للرضع والأطفال


يعتبر صابون حليب الماعز آمنًا للجميع ، ويشمل ذلك بشرة الرضّع والأطفال الناعمة والحساسة للغاية.


ولكن يجب النظر إلي المكونات الأخرى في حالة الإصابة بالإكزيما ، ويجب أيضاً المعرفة أن قد يكون لدى بعض الأطفال حساسية تجاه صابون حليب الماعز ، لذا استخدم كمية صغيرة في المرة الأولى لاختباره.


الآثار الجانبية لصابون حليب الماعز


يعمل صابون حليب الماعز بشكل رائع مع بعض الأشخاص ، ولكنه ليس مناسبًا للجميع ، وإشارت إلى أن استخدام صابون حليب الماعز لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية ، مثل الأكزيما ، قد يزيد من احتمالية الإصابة برد فعل تحسسي لاستهلاك حليب الماعز ومنتجات حليب الماعز ، تشير الأبحاث أيضًا إلى أن امتصاص مكونات معينة من خلال حاجز جلدي ضعيف يمكن أن يؤدي إلى الحساسية الغذائية في وقت لاحق.


كيفية استخدام صابون حليب الماعز لعلاج الإكزيما


تحتاج إلى العثور على المنتجات المناسبة ، يمكن صنع صابون حليب الماعز من مسحوق أساسي أو من حليب الماعز الطازج ، حسب القصص المتناقلة ، يفضل الأشخاص الذين يقسمون بحليب الماعز للإكزيما حليب الماعز الطازج للحصول على أقصى قدر من الفوائد.


ويستخدم الصابون مثل جميع أنواع الصابون.[1]


فوائد صابون حليب الماعز


  • ثبت مؤخرًا أن صابون حليب الماعز يعالج

    حب

    الشباب بشكل فعال.

  • يعتبر صابون حليب الماعز أقل حساسية من الصابون والمنظفات التجارية المحملة صناعياً.

  • من المعروف أن حليب الماعز يمكن أن يقلل من التهاب الجلد ، ويلطف البشرة الجافة والتالفة.

  • يمكن لصابون حليب الماعز أن يقلل التجاعيد ويؤخر علامات شيخوخة الجلد ، تعمل المطريات الطبيعية والدهون الثلاثية على ترطيب البشرة.

  • يحتوي حليب الماعز على أقرب مستوى PH لبشرتنا يساعد ذلك على حماية البشرة من غزو البكتيريا والمواد الكيميائية.

  • حليب الماعز مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C ، B1 ، B6 ، B12 ، و E.

  • يعمل صابون حليب الماعز كمقشر لطيف ، يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تليين الجلد عن طريق تكسير الصمغ الذي يربط خلايا الجلد الميتة معًا.


الفيتامينات في صابون حليب الماعز


يحتوي صابون حليب الماعز على عدد كبير من الفيتامينات الرائعة ، لكنه غني بفيتامين أ بشكل خاص . هذا الفيتامين ضروري لإصلاح أنسجة الجلد التالفة والحفاظ على صحة الجلد. كانت هناك العديد من الدراسات الطبية التي تظهر أن الكريمات المصنوعة من فيتامين أ تقلل الخطوط والتجاعيد ، وتسيطر على حب الشباب ، وتوفر بعض الراحة من الصدفية. يمكن تقوية الصابون الذي يحتوي على

الماء

بشكل مصطنع بالفيتامينات ، على الرغم من أن بعضها ليس كذلك.


المعادن في صابون حليب الماعز


يحتوي حليب الماعز على معادن مهمة للبشرة مثل السيلينيوم ، ويمكن أن يساعد السيلينيوم في منع تلف الجلد من

الوقت

المفرط الذي يقضيه في الشمس ، على الرغم من أن الصابون الذي يحتوي على الماء قد يحتوي على معادن مثل الكالسيوم أو الصوديوم أو الحديد الموجودة عادة في ماء الصنبور ، إلا أن هذا ليس كثيرًا عندما يتعلق الأمر بمساعدة الجلد.


بغض النظر عن صحة البشرة ، فهناك الكثير من الفوائد لصابون المصنوع من  حليب الماعز الخام غير المعالج والطازج من المزرعة المصنوع يدويًا ، بدلاً من الماء.


نصائح للتخلص من الأكزيما


  • خذ حمامًا فاترًا (وليس ساخنًا) أو استحم لمدة لا تزيد عن 10 أو 15 دقيقة لمنع  جفاف الجلد جفف نفسك جيدًا ثم ضع لوشن مرطب.

  • أضف دقيق الشوفان الغروي إلى الحمام أو كعجينة على البشرة،  يساعد دقيق الشوفان المطحون ناعماً في علاج حكة الجلد الجاف أو جرب حمام صودا الخبز أو معجون.

  • الابتعاد عن الصوف والموهير والألياف المهيجة الأخرى ، حيث يعتبر الكتان والقطن والحرير خيارات أفضل ، قد يكون من المفيد اختيار الأقمشة العضوية ذات الألوان الفاتحة.

  • تجنب

    الملابس

    الضيقة أو الخشنة ، ارتدِ ملابس ناعمة وفضفاضة تسمح بمرور الهواء.

  • إدارة الإجهاد البدني والعقلي ، وسيساعد اتباع نظام غذائي متوازن ونشاط خفيف وكثير من

    النوم

    على البقاء بصحة جيدة ، مما قد يساعد في منع الحكة.

  • تظهر بعض الأبحاث أن العلاج بالوخز والأبر يمكن أن يساعد في علاج أعراض الأكزيما.

  • بلل الملابس أو الشاش بالماء الدافئ ولفها حول المنطقة المصابة ، قم بتغطيته بطبقة جافة وملابس فضفاضة ، يمكن ترك هذا لعدة ساعات أو بين عشية وضحاها ، وقد تساعد إضافة خل التفاح في تحسين درجة حموضة البشرة.[2]