فوائد زيت الكريل للنساء .. وأضرارة

ما هو زيت الكريل

زيت الكريل هو زيت من حيوان صغير يشبه الجمبري ، يستخرج الناس الزيت من الكريل ويضعونه في كبسولات ويستخدمونه في الطب ، مثل الأسماك الدهنية ، فإن الكريل غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، على وجه التحديد ، لديهم كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية المعروفة باسم حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض إيكوسابنتانويك (EPA).

يعتبر زيت الكريل بديلاً لزيت السمك ،  تشير بعض الدراسات إلى أن أوميغا 3 الموجودة في زيت الكريل متوفرة للجسم أكثر من تلك الموجودة في زيت السمك بسبب طريقة “تعبئة” DHA و EPA ، وفي زيت السمك ، ترتبط غالبية DHA و EPA بالدهون التي تسمى الدهون الثلاثية ، من ناحية أخرى ، فإن معظم DHA و EPA في زيت الكريل مرتبطة بالدهون التي تسمى الفوسفوليبيد ، هذا قد يجعل زيت الكريل أسهل لامتصاص جسمك.

يستخدم زيت الكريل لجفاف العين ، كما أنه يستخدم لمستويات عالية من الدهون تسمى الدهون الثلاثية في الدم (فرط شحوم الدم) ، ومستويات عالية من الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم (فرط شحميات الدم) ، وحالات أخرى ، ولكن هناك أدلة علمية محدودة لدعم هذه الاستخدامات.

وبما انه يحتوي على أحماض دهنية شبيهة بزيت السمك ، يُعتقد أن هذه الدهون تقلل التورم وتخفض الكوليسترول وتجعل الصفائح الدموية أقل لزوجة ، عندما تكون الصفائح الدموية أقل لزوجة ، تقل احتمالية تكوين جلطات بها وبعيدا عن الفوائد الصحية لهذا الزيت فإن له فوائد اخرى رائعة خاصة للنساء.

فوائد زيت الكريل للنساء

فوائد زيت الكريل لجمال البشرة

أوميغا 3 ضرورية لبشرة جميلة وصحية بشكل واضح ، في الواقع ، باعتبارها دهونًا صحية ، فإن أوميغا 3 عبارة عن مرطبات ومرطبات طبيعية تعمل من الداخل ، فهي تساعد على تقوية وظيفة الحاجز الواقي للبشرة لتحسين الترطيب والليونة والمرونة ، وفي زيت الكريل ، تساعد الفيتامينات A و E أيضًا في تحسين جمال البشرة ومظهرها العام ، تعمل كمضادات للأكسدة ضد الآثار الضارة للجذور الحرة والمواد الأخرى الموجودة في أنسجة

الجلد

.


فوائد زيت الكريل للشعر

يستهلك الكثير من الناس مكملات زيت الكريل لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر ، وذلك لأن أوميغا 3 الموجودة في زيت الكريل؛

  • توفر البروتينات والمغذيات الأساسية لبصيلات الشعر والجلد.
  • تمنع التهاب بصيلات الشعر – وهو عامل يمكن أن يساهم بشكل مباشر في تساقط الشعر.
  • تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما قد يؤدي إلى نمو الشعر.
  • تحفيز نمو الشعر بشكل كبير.
  • انخفاض في تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر عند تناول مكملات من مضادات الأكسدة إلى جانب أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.
  • إضافة اللمعان والبريق لشعرك بالإضافة إلى جعله أكثر صحة.


فوائد زيت الكريل لصحة الأظافر

يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت الكريل في تليين وترطيب أظافرك ، مما يمنحها مظهرًا لامعًا ، وقد تقلل هذه الأحماض الدهنية أيضًا الالتهاب في فراش الظفر ، مما يغذي ويعزز صحة الخلايا التي تؤدي إلى ظهور صفيحة الظفر ، وبالتالي ، يمكن أن يساهم نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية في جفاف الأظافر وهشاشتها ، لذا لمنع الأظافر الجافة والهشة ، استهلك كمية كافية من أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت الكريل.

فوائد زيت الكريل لتخفيض الوزن

مكملات

زيت الكريل

رائعة لمساعدتك في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه ، وفيما يلي توضيح للطريقة التي يمكن أن يساعد بها زيت الكريل في إنقاص وزنك؛

يمكن أن تسبب مستويات السكر المرتفعة أو غير المستقرة في الدم عددًا من المشاكل ، بما في ذلك تطور مرض السكري إذا ظلت المستويات مرتفعة على المدى الطويل ،كما أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يزيد من صعوبة حرق الدهون كمصدر للوقود ، عندما تكون مستويات الجلوكوز عالية في الدم ، سيستخدمها جسمك كمصدر أساسي للوقود قبل التحول إلى الدهون ، لقد ثبت أن زيت الكريل يزيد من تكسير الجلوكوز في

الكبد

وكذلك امتصاصه في الأنسجة الأخرى حول الجسم ، مما يؤدي إلى تسهيل فقدان الوزن وإدارته ، وتحسين التمثيل الغذائي للدهون.

زيت الكريل لمحاربة الشيخوخة


فوائد زيت الكريل

المضادة للشيخوخة عديدة ، وذلك بفضل محتواه العالي من أوميغا 3، في الواقع ، تعتمد صحة الجلد على توافر التمثيل الغذائي لمختلف العناصر الغذائية ، مثل الأحماض الدهنية المشبعة والأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأساسية ، أوميغا 3 هي جزء مما يسمى بالأحماض الدهنية “الأساسية” ، أي أنها ضرورية لجسمنا ، لأنها لا تعرف كيفية إنتاجها بشكل طبيعي ، وعندما تنفد ، يقل إنتاج ألياف الإيلاستين ويفقد الجلد قدرته على الترطيب ،وهذا يؤدي إلى ظهور علامات تقدم السن خاصة على الوجه ،. يوفر النوعان الرئيسيان من أوميغا 3 في زيت الكريل ، DHA و EPA ، خصائص مضادة للشيخوخة عن طريق استعادة توازن الجلد.

زيت الكريل للحفاظ على الصحة العقلية

زيت الكريل مفيد للجسم ، خاصة وأن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتويها بكميات كبيرة معروفة بخصائصها الصحية العديدة ، DHA و EPA فعالان بشكل خاص في منع شيخوخة الدماغ والحفاظ على الصحة العقلية والوظائف الإدراكية ، وباستخدام أوميغا 3 ، يتم حماية الأنسجة العصبية بشكل أفضل ، وتصبح المستقبلات والمشابك العصبية أكثر استجابة ، بدونها ، لا تعمل الخلايا العصبية بشكل جيد ، وقد تموت ، هذا هو السبب في أن التركيز العالي لأحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم يرتبط بوظيفة الدماغ الجيدة ويساعد على منع التدهور المعرفي ونقص التركيز وفقدان الذاكرة ، كما ان له دور في الحفاظ على الرؤية الطبيعية.


زيت الكريل للحامل

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن زيت الكريل ، يمكن أن يحسن التهاب المفاصل الروماتويدي وأعراض هشاشة

العظام

مثل الألم والتصلب والضعف الوظيفي  التي تحدث للمرأة الحامل ، كما أنه يخفض مستويات بروتين سي التفاعلي ، وهو مؤشر للالتهاب في الجسم المرتبط بأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يخفف زيت الكريل أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، ونظرًا لأن بعض الدراسات تشير إلى أن الأحماض الدهنية DHA قد تفيد دماغ الطفل النامي ، فإن زيت الكريل يتم تناوله أحيانًا من قبل النساء الحوامل أو إعطائه للأطفال.


أضرار

زيت الكريل

يعتبر زيت الكريل آمنًا عندما يؤخذ عن طريق الفم ،  او عند استخدامه بشكل مناسب لفترة قصيرة من

الوقت

(تصل إلى ثلاثة أشهر) ، ولكن قد يكون له بعض الاضرار كالاتي؛

  • تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لزيت الكريل اضطراب المعدة ، وانخفاض الشهية ، وحرقة المعدة ، وتجشؤ السمك ، والانتفاخ ، والإسهال ، والغثيان.
  • نظرًا لأن زيت الكريل يمكن أن يبطئ تخثر الدم ، فهناك قلق من أنه قد يزيد من خطر

    النزيف

    لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • قد يعاني بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من المأكولات

    البحر

    ية من حساسية تجاه مكملات زيت الكريل.
  • لأن زيت الكريل يمكن أن يبطئ تخثر الدم ، فهناك قلق من أنه قد يزيد من خطر النزيف أثناء الجراحة وبعدها ، لذا توقف عن استخدام زيت الكريل قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.