كيفية قياس الوعي بالعلامة التجارية

الوعي بالعلامة التجارية

عللى خلاف

الفرق بين البراند والماركة

، فإن قياس الوعي بالعلامة التجارية

Brand Awarness

يقسم التسويق ، حيث ينظر إليه من قبل البعض على أنه تمرين لا طائل من ورائه ، وتراكم مقاييس الغرور التي لا علاقة لها بعائد الاستثمار التسويقي ، والمدرسة الفكرية الأخرى ، التي دعا إليها بريان شارب ، تؤكد أن أحد أقوى الدوافع في جعل المستهلكين يشترون هو ببساطة القدرة على تذكر هذا المنتج.

يعد قياس الوعي بالعلامة التجارية أحد أصعب مؤشرات الأداء التسويقية التي يجب تتبعها ، لانه من الصعب تقدير فعاليتها وإجراء حسابات عائد الاستثمار ، على الرغم من صعوبة قياس الوعي بالعلامة التجارية ، نقدم لك طرق رائعة لقياس الوعي بعلامتك التجارية.[2]

قياس الوعي بالعلامة التجارية

ولكي نعرف كيف نقوم بقياس الوعي بالعلامة التجارية إليك ما يلي :

دراسة النمو في حركة المرور المباشرة

يوضح لك برنامج تحليلات الويب مقدار حركة المرور المباشرة القادمة إلى موقع الويب الخاص بك ، تمنحك مراجعة نمو حركة المرور المباشرة خلال فترة زمنية محددة معلومات حول نمو الوعي بعلامتك التجارية ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يتذكرون علامتك التجارية ، زادت احتمالية كتابتها مباشرة في شريط البحث.

لا تنشغل بارتفاع أو انخفاض مكاسب حركة المرور العلائقية بين حركة المرور المباشرة وحركة المرور الأخرى ، بدلاً من ذلك ، قارن حجم الزيارات المباشرة بفترة زمنية أخرى ، إلى جانب المبلغ ، انتبه أيضًا إلى معدل الارتداد: فكلما زاد اهتمام الناس بعلامتك التجارية ، فمن المحتمل أن يقضوا وقتًا أطول معك ، ويجب أن ينخفض ​​عدد مرات الارتداد الفوري.

قياس ودراسة حركة الإحالة

مقياس آخر مثير للاهتمام يجب دراسته في تحليلاتك هو مقدار وجودة زيارات الإحالة ، تأكد من زيادة زيارات الإحالة باستمرار ، ولكن تأكد من أن حركة المرور الخاصة بك صالحة وذات صلة بموقعك على الويب.

الإحالات من مصادر معاقبة ، على سبيل المثال ، تقلل من نقاط الجودة الخاصة بك ، وبينما لا يمكن للزوار رؤيتها ، فإنها تجعل ظهورك للبحث أسوأ ، مما لا يساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية! لذلك لا تضيع في مقاييس الغرور ، ولكن بدلاً من ذلك ، قم بأبحاثك وركز على الإحالات عالية الجودة ، في بعض الأحيان ، يكون موظفوك هم أفضل الحكام لديك ، حاول إشراكهم ليصبحوا دعاة لعلامتك التجارية.

تتبع قيمة الوسائط المكتسبة

الوسائط المكتسبة (أو الوسائط المجانية) هي كل الدعاية التي تحصل عليها علامتك التجارية بدون نماذج مدفوعة ، يمكنك استخدام أدوات التتبع الاجتماعي لمعرفة متى وأين وكم مرة تمت الإشارة إليك ، إذا قمت بتعيين قيم مالية للإشارات والمشاركة ، فستتمكن من تتبع عائد الاستثمار لجهود العلامة التجارية أيضًا.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Smarp ، والتي تحسب وتصور القيمة الإعلامية المكتسبة المقدرة لأنشطة الدفاع عن الموظفين ، يقدّر متتبع EEMV قيمة النقرات التي أحدثتها المنشورات من خلال مقارنة عدد النقرات بسعر إعلان تكلفة النقرة (CPC) على شبكات التواصل الاجتماعي المطابقة.

تتبع حصتك من الصوت

يمكنك تتبع حصتك العضوية من الصوت من خلال تحليل أهم كلماتك الرئيسية فيما يتعلق بمنافسيك الرئيسيين ، بالنسبة لمشاركة تتبع الصوت على وسائل التواصل الاجتماعي ، تتبع إجمالي الإشارات الخاصة بك وإشارات منافسيك ، واحسب حجم النسبة المئوية لجميع الإشارات التي تم ذكرها في طريقك – هذه هي نسبة الشهرة الاجتماعية الخاصة بك.

مقارنة قيمة الوسائط المكتسبة مع المنافسين

إن زيادة الوعي بالعلامة التجارية هي دائمًا سباق لتحسين نفسك ، لكنك تريد التغلب على المنافسة أيضًا ، يتيح لك تتبع قيمة الوسائط المكتسبة فيما يتعلق بالمنافسين التركيز على أشياء مختلفة عما هو الحال عند تتبع حصتك من الصوت ، تأخذ حصة الصوت في الاعتبار مقاييس مثل والروابط الخلفية المدفوعة والعضوية ، وقاعدة المعجبين من المتابعين ، تمنحك قيمة الوسائط المكتسبة فكرة عن مدى قيمة علامتك التجارية ومناقشتها ومعرفتها دون جهود التسويق الرقمي الأخرى.

ومع ذلك ، فإنه يؤتي ثماره للحصول على القليل من التفاصيل الدقيقة عند مقارنة قيمة الوسائط المكتسبة مقابل منافسيك ، لا تركز فقط على عدد الإشارات ، ولكن ادرس سياق وأسلوب القطع التي تتم مناقشتها أنت ومنافسيك.

تتبع نجاح الرابط الخلفي الخاص بك “Backlink”

تتبع معدل الروابط الخلفية التي اكتسبتها بشكل عضوي ، بالإضافة إلى الروابط الخلفية التي حاولت تجميعها كجزء من استراتيجية التسويق والعلاقات العامة الخاصة بك.

يمنحك هذان النوعان المختلفان من الروابط الخلفية معلومات مختلفة. تعني الزيادة في الروابط الخلفية المكتسبة عضوياً أن المحتوى الخاص بك قد تم استقباله بشكل جيد وذا قيمة ، ويبدو أن موقع الويب الخاص بك هو مكان موثوق للرجوع إليه.

ومع ذلك ، إذا كان معدل الارتباط الخلفي الخاص بك دون أي جهد للوصلة الخلفية منخفضًا ، فقد يكون الجمهور الصحيح لم يعثر عليك حتى الآن ، لذلك قد تواجه مشكلة في تحسين محركات البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بدلاً من مدى جودة أو سوء تلقي الأشخاص لعلامتك التجارية.

قياس أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل القنوات لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، ويعد تتبع عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الطرق المباشرة لقياس الوعي بالعلامة التجارية؛ فكلما زاد عدد المتابعين ، كان الوعي بعلامتك التجارية أفضل ، ولكن يجب اولا ان تعرف

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية

.

بالإضافة إلى النمو في قاعدة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، تابع مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي والإعجابات والتعليقات ، تذكر أن تنشر محتوى مفيدًا ومتكررًا ، مع أنواع مختلفة من المحتوى ، من أجل جذب مشاركة جيدة وزيادة وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

تزيد جميع التعليقات من مدى وصولك ، لذا انشر رسائل اجتماعية بمحتوى يدفع الأشخاص إلى المشاركة ، مثل الأسئلة الموجهة لجمهورك أو المحتوى الخفيف في بعض الأحيان ، وهذه طريقة رائعة ايضا اذا كنت تبحث عن

كيف تبني الوعي بالعلامة التجارية

.

الدراسات الاستقصائية

تتمثل إحدى طرق قياس الوعي بعلامتك التجارية في استطلاع آراء الأشخاص وإجراء مقابلات معهم ، يمكنك الحصول على استبيانات في موقع الويب الخاص بك ، تسأل كيف عثر الزوار عليك ، أو إذا كانوا قد سمعوا عنك من قبل.

يمكنك أيضًا أن تسأل عملائك الحاليين عندما أصبحوا على دراية بعلامتك التجارية ومدى

تأثير شعار العلامة التجارية على نجاح المنتج

، لكن تذكر ألا تزعج العملاء المحتملين أو العملاء ، واجعل استبيانات العملاء قصيرة وبسيطة ومجزية.

قد يكون نوع آخر من الاستبيان هو سؤال مجموعة عشوائية من الأشخاص عما إذا كانوا قد سمعوا عن علامتك التجارية ، وما هي الصور التي تنشئها علامتك التجارية في أذهانهم ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستعانة بوكالة علاقات عامة أو باستضافة حملة على وسائل التواصل الاجتماعي.[2]