فوائد استعمال الفياجرا يوميًا

منذ عام 1998، تم استعمال الفياجرا من أجل علاج ضعف الانتصاب. يتوافر العقار بوصفة طبية للذكور بعمر 18 سنة وما فوق. الآثار الجانبية لا تكون شديدة عادةً.


كيف يعمل الفياجرا

عقار الفياجرا وسياليس (تادالافيل) من مثبطات الفوسفوديستيراز من النوع 5 (PDE5). تعمل هذه الفئة من الأدوية على إرخاء العضلات الملساء في الأوعية الدموية للقضيب، مما يزيد من تدفق الدم ويساعد على الانتصاب ويحافظ عليه.

هل يمكن استعمال الفياجرا يوميًا

الجواب هو ببساطة نعم، يمكن استعمال


الفياجرا


أو شكله العام، سيلدينافيل، كل يوم. يعتمد ذلك على حسب الحاجة. وبما أن كل شخص مختلف عن الآخر، يجب استشارة الطبيب حول الخيار الأفضل. يمكن أن يناقش الطبيب مع المريض الجرعة وتكرار الاستعمال، سوف يضع الطبيب بعين الاعتبار الظروف الصحية والاضطرابات الصحية التي يعالجها المريض.

يمكن ألا يكون الفياجرا عقارًا آمنًا في حال كان الشخص يعاني من ارتفاع الضغط الدموي، الاضطرابات في الكلية أو الاضطرابات القلبية، على سبيل المثال، يمكن أن يتفاعل العقار بشكل سلبي مع الأدوية الأخرى. يجب استعمال الفياجرا مرة واحدة يوميًا فقط.

تأثير الفياجرا على الانتصاب

القضيب هو عضو فريد من نوعه. حيث يمر الدم الشرياني في باقي الأعضاء كل الوقت، لكن لا يتم ذلك من أجل القضيب. خلال اليوم، هناك تدفق قليل من الدم في القضيب. فقط عند الانتصاب يكون هناك تدفقًا دمويًا. كل الأعضاء تحصل على 100 مم من الأكسجين في اليوم، لكن هذا الأمر لا يحدث من أجل القضيب.

يحصل القضيب على الدم الشرياني المتدفق خلال الانتصاب وخلال النوم. الانتصاب في الليل قد يكون 3 أو 4 أو 5 مرات في الليل، اعتمادًا على عدد الساعات التي ينام فيها الشخص. لذلك من أجل القضيب، فإن النوم هو الوقت الذي يحصل فيه على الأكسجين.

من أجل الأشخاص المصابين بضعف الانتصاب، الجرعة اليومية من الفياجرا يمكن أن تحسن من تدفق الدم من أجل القضيب من خلال تحسين جودة الانتصاب في الليل. الانتصاب في الليل يمكن أن يقي من تندب القضيب الذي يحدث عادةً مع التقدم في العمر. استعمال مثبطات PDE5 كل ليلة يمكن أن يزيد من الانتصاب الليلي ويحسن من أكسجة القضيب، وهذا الأمر يزيد من فرصة التخلص من تندب الأنسجة.

فوائد استعمال الفياجرا بشكل يومي

بعض الفوائد لاستعمال الفياجرا يوميًا


  • يقلل من تطور ضعف الانتصاب

استعمال الفياجرا يوميًا في جرعة منخفضة هو طريقة لتقليل شدة تطور ضعف الانتصاب، حيث يمكن اعتباره علاج وقائي.


  • يحسن من القدرة على التبول

استعمال الفياجرا يوميًا يحسن من قدرة الأشخاص على التبول. عندما يتقدم الرجال في السن، يعانوا من صعوبة أكبر في التبول بسبب زيادة حجم البروستات. البروستات مثل القضيب تتألف من العديد من العضلات الملساء، واسترخاء هذه العضلات يساعد على إرخاء قبضة البروستات على الإحليل، هذه القبضة هي التي تسبب صعوبة في التبول.


  • يحسن من جودة الحياة

التقدير الذاتي، والثقة بالنفس لدى الرجال هي عوامل شديدة الارتباط بالوظيفة الجنسية. هناك العديد من التقارير لمستعملي الفياجرا الذين أبلغوا عن تحسين في جودة الحياة بسبب الشعور بمزيد من الثقة بالنفس والرضى.


  • لا يسبب الأذية

مثبطات PDE5 هي أدوية لا تسبب الأذية لبطانة الأوعية الدموية. عند حدوث الأذية في بطانة الأوعية الدموية، يؤدي ذلك إلى تطور اللويحات أو تصلب الشرايين. لذلك فإن استعمال مثبطات PDE5 يمكن أن يؤدي إلى عدد أقل من النوبات القلبية، وعدد أقل من النشبات الدماغية، وانتصاب أفضل.

تمت الموافقة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على الجرعة اليومية من


سياليس


، وهو دواء آخر مثبط  PDE5 من أجل ضعف الانتصاب واستعمالات أخرى، في كانون الأول عام 2008.

كيفية استعمال الفياجرا

يتوافر دواء الفياجرا على شكل أقراص فموية بجرعات مختلفة. يجب مناقشة الطبيب حول الجرعة الأفضل. من أجل الاستعمال اليومي، فإن الشكل العام، سيلدينافيل، يتوافر في أقراص 20 مجم. الجرعة الكلاسيكية هي قرص واحد من الفياجرا في المساء 20 مجم، ويمكن زيادة الجرعة لممارسة الجنس حتى تصل إلى 100 مجم كجرعة قصوى.

عندما يتم استعمالها من أجل الانتصاب، تستغرق الفياجرا عادةً حوالي نصف ساعة إلى ساعة من أجل العمل. سرعة العمل تتغير بشكل فردي. لكن في جميع الحالات، يجب أن تتم إثارة الشخص جنسيًا من أجل حدوث الانتصاب. إن وصف الفياجرا بشكل يومي حاليًا هو أمر شائع، خاصةً بعد موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على السياليس اليومي.

الآثار الجانبية للفياجرا

الآثار الجانبية للفياجرا تعد معتدلة ويمكن أن تختفي مع الزمن. الآثار الجانبية تتضمن:

  • الصداع
  • الاضطراب في المعدة
  • سيلان الأنف
  • ألم الظهر
  • الغثيان
  • ألم العضلات
  • الدوخة
  • الطفح
  • اضطرابات في الرؤية

وإن الآثار الجانبية اقل عرضة للحدوث عند استعمال الجرعة اليومية 20 مجم. [1]


الأعراض الجانبية الخطيرة

الأعراض الجانبية الخطيرة الناجمة عن عقار الفياجرا هي أمر غير شائع، لكن من الممكن حدوثه. الأعراض الجانبية الخطيرة تتضمن:

  • الاعتلال العصبي البصري الإقفاري الأمامي غير الشرياني، وهي اضطراب في العين يسبب التلف للعصب البصري، يمكن أن تشمل الأعراض. انخفاض في الرؤية في إحدى العينين أو كليهما، فقدان الرؤية المفاجئ في إحدى العينين أو كليهما.
  • الانخفاض المفاجئ أو نقصان السمع. هذا الاضطراب يمكن أن يتضمن أعراضًا أخرى، مثل: الطنين في الأذن، الدوخة.

الأعراض الجانبية الأخرى، تتضمن:

  • ردود الفعل التحسسية
  • القساح (انتصاب طويل الأمد وأحيانًا مؤلم)
  • انخفاض ضغط الدم، إذا تم تناول الفياجرا مع بعض الأدوية الأخرى
  • مشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية أو عدم انتظام ضربات القلب أو السكتة الدماغية، وكلها تحدث بشكل رئيسي في الأشخاص المصابين بأمراض القلب. [2]

بدائل الفياجرا

يعد دواء الفياجرا من أول الأدوية لضعف الانتصاب، لكن في الوقت الحالي هناك العديد من الأدوية التي يمكن استعمالها لضعف الانتصاب. لذلك في حال عدم فعالية الفياجرا بشكل جيد، يجب مناقشة الخيارات مع الطبيب.

كل من هذه الأدوية يعد مختلفًا في التركيب عن الفياجرا، ويمكن أن يؤثر بشكل مختلف. وأيضًا تختلف الجرعة. تادالافيل، على سبيل المثال، يبدأ بجرعة أصغر ويكون نشطًا في جسم الإنسان لفترة أطول.

تشمل الأدوية الأخرى:

أسئلة شائعة حول عقار الفياجرا


  • كم يستغرق العقار وقتًا من أجل العمل؟

يمكن أن يبدأ العمل في 30 إلى 60 دقيقة بعد تناول الجرعة الدوائية. لن يسبب الدواء الانتصاب إلا في حال وجود الإثارة الجنسية.


  • ما هي الأمور التي يمكن القيام بها لزيادة سرعة الفياجرا؟

يعمل دواء الفياجرا بشكل أسرع في حال تناوله على معدة فارغة. لكن، في حال تم استعمال الفياجرا مع الغذاء، خاصةُ مع وجبة غنية بالشحوم، فإن العقار سوف يستغرق وقتًا أطول من أجل بدء العمل. في هذه الحالة، يمكن أن يكون أقل فعالية.


  • ما هي مدة استمرار الفياجرا في الجسم؟

بعد الحصول على جرعة الفياجرا، فإن كمية الفياجرا سوف تنخفض في الجسم بعد عدة ساعات. سوف يتبقى جرعة منخفضة من العقار فقط بعد 4 ساعات (وفي هذه الحالة، فإن العقار لم يكون عاملًا بعد ذلك). ويمكن أن يستغرق حوالي 24 ساعة من أجل التخلص منه بشكل كامل من الجسم. [2]