20 فائدة لـ ” فوائد الحليب بالتمر ” لإفطار رمضان

التمر بالحليب لإفطار رمضان

جريت العادة في البلاد العربية، على تناول التمر بالحليب كأول ما يفطر به الصائم، وقد يكون على شكل منقوع التمر بالحليب أو عصير متجانس، حلو المذاق طيب الرائحة يروي العطش ويملء المعدة ويمد الجسم بالفوائد الجمة، كما أن التمر نفسه من أجمل الأطعمة للمرء، فيقول عنه الرسول صلى الله عليه وسلم” نعم سحور المؤمن التمر”[4] ويقول الإمام أحمد عن أنس بن مالك، كان الرسول يفطر على رطبات قبل أن يصلي، فإن لم يكن رطبات فتمرات، فإن لم يكن تمرات حسا حسوات من ماء”.
ومن الفوائد الخاصة بالتمر بالحليب[1]:

  1. يحفظ سلامة القلب:

    التمر باللبن من الأطعمة المفيدة التي تحفظ سلامة القلب، وتقلل من خطر الغصابة بإنسداد الشرايين، كما تعمل على تنشيط عضلة القلب، ولها دور كبير في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

  2. يعمل على تقوية العضلات:

    التمر باللبن من المشروبات التي تساهم في تقوية العضلات والعظام، كما تعمل على تقليل خطر الغصابة بالسرطان، والأورام الخبيثة، ليس فحسب بل أثبتت الدراسات أن قشرة التمر لها دور كبير في حفظ الجسم من البكتريا والفطريات والجراثيم.

  3. سريع الهضم والامتصاص:

    يسهل امتصاص الحليب بالتمر من قبل الدم والجسم، ومنها ينقل الفائدة للعضلات والعظام، ويقوي عضلة القلب بشكل خاص، كما يسهم في خفض كوليسترول الدم.

  4. مليء بالألياف:

    الألياف من العناصر الهامة، التي تساعد في الشعور بالشبع والتخلص من الجوع، كما تسهم بشكل أساسي في دعم وظائف الجسم، وعدم الشعور بالكسل، إذ تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

فوائد التمر بالحليب