اسماء الجامعات في مدينة كوفنتري

الجامعات في مدينة كوفنتري

يوجد في

مدينة كوفنتري

جامعتين كبيرتين هما جامعة كوفنتري وجامعة ورويك، وتعتبر جامعة كوفنتري سادس أكبر جامعة في إنجلترا، وأسرع جامعات المملكة في النمو، وتقع في الترتيب الرابع كأكبر جامعة خارج لندن[1]

جامعة كوفنتري

تقع جامعة كوفنتري في مدينة كوفنتري بوسط انجلترا، وهي جامعة بريطانية بحثية، تم تشغيلها في عام 1992م، ولكن تم تغير اسمها من كوفنتري بولينكنك إلى جامعة كوفنتري. تم تأسيس جامعة كوفنتري في عام 1843 م وكان يطلق عليها كلية كوفنتري للتصميم، في عام 2019 بلغ عدد الطلاب الجامعيين بها حوالي 29,000 طالب، وبلغ عدد طلاب الدراسات العليا حوالي 6,000.

يتبع جامعة كوفنتري حرمين جامعيين أساسيين، يقع أحدهما وسط مدينة كوفنتري، ويقع الٱخر في وسط لندن، حيث يقدم دورات تدريبية في الإدارة والأعمال، كما تتضمن كوفنتري على مؤسسات التعليم العالي الأخرى في كوفنتري ولندن وسكاربورو، وجميع هذه المؤسسات تعتبر نفسها “بديل للتعليم العالي السائد” تتكون من أربع كليات، تحتوي على أقسام ومدارس، كما يوجد بها ما يقارب إحدى عشرمركزًا بحثيًا متخصصًا في مختلف المجالات، وتقدم أيضاً حوالي 300 دورة دراسات عليا، ودورات جامعية، وقد حصلت جامعة كوفنتري على الميدالية الذهبية في التميز العلمي في عام 2017، كما أنها عضواً ضمن مجموعة تحالف الجامعات.

أقسام جامعة كوفنتري

تنقسم جامعة كوفنتري إلى مدرستين، وثلاث كليات رئيسية ومركز أبحاث هي:

  • كلية التجارة والبيئة والاجتماع.
  • كلية الهندسة وعلوم الحاسوب.
  • كلية الصحة وعلوم الحياة.
  • مدرسة الفن والتصميم.
  • مدرسة التربية طويلة الأمد.
  • مركز الدراسات العليا والتطوير.
  • مدرسة إدارة الأعمال.
  • حرم جامعة كوفنتري

تبلغ مساحة حرم كوفنتري حاليًا حوالي 33 أكر (130,000 م2، .يتضمن الحرم الجامعي على مبنى فريدريك لانشستر، مكتبة الجامعة (المعروفة أيضًا باسم “مكتبة لانشيستر”)، كما يحتوي على مجموعة من المباني المحولة، ويحد معرض ومتحف هربرت للفنون، وكاتدرائية كوفنتري، ويتضمن أيضاً على مزيجًا من المباني الجديدة، والمباني المحولة، ومجموعة من المباني الموروثة من المؤسسات السابقة، ويُعد مبنى The Hub محور الحرم الجامعي، والذي تم افتتاحه أغسطس 2011، وهو مبنى حائز على جوائز، ويضم مقر اتحاد طلاب جامعة كوفنتري الذي يقدم خدمات دعم الطلاب، ومطعم، ملهى ليلي.

تم افتتاح مبنى هندسي جديد ومرافق أخرى مثل مهبط طائرات في سبتمبر 2012، بتكلفة 55 مليون جنيهًا إسترلينيًا، ويعتبر هذا الافتتاح جزء من المرحلة الأولى من خطة لإعادة تطوير الحرم الجامعي على مراحل على مدى 15 عامًا بقيمة 160 مليون جنيهًا إسترلينيًا، وفي عام 2000 تم افتتاح مكتبة جديدة لجامعة كوفنتري في ضواحي الحرم الجامعي، بتكلفة 20 مليون جنيهًا إسترلينيًا، وقامت الأميرة ٱن بافتتاح المكتبة بشكل رسمي في سبتمبر 2001، وتضم المكتبة ما يزيد عن 2,000 مطبوعة دورية و 350,000 دراسة، وأكثر من 6,000 شريط فيديو وشريط صوتي وأفلام.

يتميز البناء الخاص بالمكتبة بواجهته المميزة، حيث حصل التصميم الداخلي لها على العديد من الجوائز=، حيث يتميز بنظام توزيع الضوء الذي يمنح المكتبة من الداخل أقصى استفادة من الضوء في مختلف نواحيها، كما يوجد في الحرم الجامعي مبنيين قديمين تم تحويلهم إلى مباني كليات، أحد هذه المباني يقع بالقرب من مكتبة الجامعة، وكان مصنع سابق لمحركات السيارات في عام 1910، ويحتوي الأن على كلية كوفنتري للأعمال، والمبنى الٱخر هو مبنى سينما تم بناؤها في عام 1880 وأصبح مقر لكلية الإعلام والفنون المسرحية.

فرع كونفتري

تم تأسيس فرع كوفنتري في عام 2012 من جامعة كوفنتري، حيث يقدم الفرع دورات مهنية بدوام جزئي ودوام كامل مثل التسويق والدراسات القانونية والمحاسبة، ويستقل الفرع بمرافقه وموظفيه عن الجامعة ولكن منحه وبرامجه معتمدة من قبل الجامعة.

فرع لندن جامعة كوفنتري

يقدم فرع لندن مجموعة من الدروات بدوام جزئي ودوام كامل، وتم انشاؤه في عام 2017 كحرم جامعي في مركز داجينهام سيفيك السابق، ويهتم الفرع بتقديم تعليم “عالي الجودة ومنخفض التكلفة وتم تنظيمه بمرونة وشكل يتناسب مع حياة الطلاب، حيث يقدم الفرع منح دراسية للطلاب والمدارس المحلية بتكلفة تزيد عن 95,000 جنيه بهدف جعل التعليم العالي أكثر سهولة وبدأ الفرع في العمل من حرم جامعي جديد يقع في شبه جزيرة غرينتش منذ نوفمبر 2020، والهدف منه هو سد احتياجات طلاب مدرسة غرينتش للإدارة السابقة والتي تم إغلاقها، وأيضاً الملتحقين الجدد.


  • الهيكل والتنظيم

الرئيس الرسمي لجامعة كوفنتري هو المستشار، وهو دور شرفي إلى حد كبير، والرئيسة الحالية لها هي مارغريت كاسيلي هايفورد، وهناك ستة مؤيدين يدعمون المستشار، ويقوم مجلس كحافظي الجامعة بتعيين المستشار، مدة تعيين المستشار والمستشار المؤيد هي خمس سنوات، ويبوم نائب رئيس الجامعة بقيادة الجامعة على أساس يومي، ويدعمه أربعة نواب رئيس وثلاثة نواب المستشار، جامعة كوفنتري هي أحد الاعضاء الهامة في تحالف الجامعاتت، وقد كان لاثام رئيسًا سابقاً لها.[2]

جامعة وارويك

جامعة وارويك هى جامعة بريطانية تقع في ضواحي كوفنتري وتعتبر واحدة من المؤسسات الرائدة في البلاد. تأسست وارويك في عام 1965 وتضم حاليًا ما يزيد عن 18000 طالب مسجلين من 120 دولة، وعلى الرغم من حداثتها نسبيًا، فهي واحدة من 24 جامعة بحثية تابعة لمجموعة راسل.

تتكون الجامعة من كلية الآداب والطب والعلوم والعلوم الاجتماعية، وقد تم تصنيفها مؤخرًا ضمن أفضل 10 جامعات في العالم، وهي جامعة رائدة من نوعها في المملكة المتحدة. يحتل الخريجون في Warwick المرتبة الثالثة في الغالب من قبل كبار أرباب العمل في المملكة المتحدة، وكان 92٪ من الطلاب الحاصلين على درجات أولى يعملون أو يواصلون الدراسة في غضون ستة أشهر من تخرجهم العام الماضي.


  • خدمات للطلاب الدوليين

يقدم المكتب الدولي خدمة حائزة على جوائز للطلاب قبل وأثناء دراستهم، تم تصميم حفلات الاستقبال قبل المغادرة ونصائح الهجرة وبرامج التوجيه لضمان استعداد الطلاب جيدًا للحياة في الجامعة، وتمتلك Warwick وكالة توظيف خاصة بها لمساعدة الطلاب في العثور على عمل منتظم أو مؤقت في الحرم الجامعي أو مع الشركات المحلية التي تناسب دراستهم. تقدم خدمة الوظائف مجموعة شاملة من المعلومات والإرشادات والموارد لدعم اتخاذك للقرارات المهنية، بينما ستتاح للطلاب الفرصة للالتقاء بمجموعة من الشركات في معارض التوظيف وعروض أصحاب العمل. الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب المرجعية والموارد الإلكترونية حول التخطيط الوظيفي ونصائح قيمة حول إعداد التقديم والمقابلة أيضًا.


تصنيف الجامعة

  • المركز العاشر في دليل جامعة تايمز 2021
  • المركز الثامن في دليل جامعة الجارديان 2021
  • المركز 62 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021
  • المركز 77 في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021تصنيف الجامعة


موقع جامعة وارويك

تقع جامعة وارويك في قلب إنجلترا، على أطراف مدينة كوفنتري متعددة الثقافات وعلى حدود وارويكشاير. يعني هذا الموقع أن أحد جوانب الحرم الجامعي يواجه مدينة حديثة مزدحمة بينما يطل الجانب الآخر على الريف الإنجليزي الجميل حيث تعد كوفنتري ثامن أكبر مدينة في إنجلترا ويوجد بها أماكن تسوق ومطاعم وحياة ليلية ممتازة، يمكن رؤية ماضيها من العصور الوسطى في المباني المتبقية ، بينما تظهر شهرتها الحديثة في الكاتدرائية الحديثة.

يوفر حرم جامعة وارويك مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات اليومية للطلاب، وتعد المنطقة المحيطة بالساحة ومبنى اتحاد الطلاب من أماكن التسوق المركزية حيث يمكنش العثور على سوبر ماركت ومصارف ومكتب بريد وصيدلية ومكتبة ومصففي شعر، وذلك يعني أن موقع وارويك المركزي أنه يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق البر والسكك الحديدية والجو فيقع مطار برمنغهام الدولي على بعد 20 دقيقة فقط من الحرم الجامعي وتقع لندن على بعد 65 دقيقة فقط بالقطار.[3]