أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم الذبابة The Fly

من المعروف أن أفلام الرعب عمومًا تمثل عدد كبير جداً لا يمكن حصره، حيث أن هذه الأفلام تختلف التقنية المستخدمة والفكرة التى يقدمها الفلم وفيلم فيلم الذبابة The Fly  من أشهر أفلام الرعب التى تعرض قصة مشوقة ومرعبه عبر أحداث الفيلم.

هذا الفيلم الذي تم إصداره في سنة 1986 وحقق هذا الفيلم في ذلك الوقت مبيعات كبيرة، حيث أن ذلك الفيلم تم تصنيفه من أفضل أفلام الرعب الخاصة بالحشرات ورغم أن ذلك الفيلم يعتبر قديم جداً إلا أنه مازال حتى الآن من الأفلام الرائعة والمسلية التي يشاهدها الناس في أوقات فراغهم، يعتبر ذلك الفيلم من أفلام الخيال العلمي، ويقوم على فكرة تنفيذ عالم لاختراعه آله للنقل عن بعد وأثناء عملية تجريب هذه الآلة تقوم ذبابة بالدخول في أجزائها، ثم يتحول العالم إلى ذبابة عملاقة منطلقة.

الفيلم له قصة مؤثرة حيث تدور أحداث الفيلم في حياة العالم الذي فقد إنسانيته، وعندما علم العالم أن صديقته حامل طلب منها الحفاظ عليه وذلك من أجل ضمان بقاء إنسانيته على الحياة متمثلة في طفلة القادم في أحداث مشوقة، ولكن صديقته كان تشعر بالخوف الشديد من أن يرثها طفلها نفس الجينات ويتحول فيما بعد مثل والده العالم إلي ذبابة.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم THEM

هذا الفيلم الذي تم إصداره في سنة 1954 الذي يعتبر من أقدم أفلام الرعب الذي تم إصدارها، الجدير بالذكر أن هذا الفيلم مازال حتى الآن من الأفلام الرائعة والمميزة التي يلجأ إليها المشاهدون في أوقات فراغهم،

تم تصوير الفيلم  في زمن أفلام الأبيض والأسود، حيث أن ذلك الفيلم تم إطلاقه في فترة بعد الحرب العالمية التانية، لذلك جاء ذلك الفيلم ليقوم على فكرة شرح مخاوف الناس المختلفة.

حيث أنه يشرح فكرة تحول مجموعة كبيرة من الحشرات إلى كائنات متوحشة عملاقة تواجه العالم، وذلك نتج بسبب إصابتهم بطفرة حينيه مفاجئة، هذا الفيلم بالتحديد حصل على جائزة أوسكار وذلك يرجع إلى المؤثرات المميزة التي تم استخدامها في هذا الفيلم.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم ARACHNOPHOBIA رهاب العناكب

هذا الفيلم تم إصداره في سنة 1990 وهو من

افلام العناكب

ويعتبر ذلك الفيلم من الأفلام الجديدة نوعاً ما، ولكنه في نفس الوقت من أفضل أفلام الرعب عن الحشرات التي تم طرحها وعرضها مؤخراً، وذلك كان سبب في حصول الفيلم على جائزتين الأولى لأفضل ممثل والثانية كأفضل فيلم رعب في العام الذي تم إصداره فيه.

هذا الفيلم قام بتحديد نوع من الرهاب المعين وتحدث عنه، وهو رهاب العناكب تلك الحالة المصاب بها عدد كبير من الناس، وتقوم فكرة الفيلم بشكل مختصر عن عالم تم قتله خلال رحلته العلمية في البحث والاستكشاف بسبب لدغة تعرض لها من عنكبوت سام، ويدخل ذلك العنكبوت إلى حقيبته لتبدأ مغامرة جديدة.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم kingdom of the spiders

هذا الفيلم تم إصداره في سنة 1977حيث يعتبر هذا الفيلم من

أفلام رعب من قصة حقيقية


،

ولذلك حصل هذا الفيلم على جائزة أفضل فيلم رعب تم إصداره في ذلك العام، حيث أن فكرة ذلك الفيلم مختلفة بعض الشيء عن باقي أفلام الرعب

وذلك بسبب أنها حكاية جديدة من نوعها فهي تقوم على حكاية طبيب بيطري الذي يذهب في رحلة إلى منطقة ريفية ولكنها رحلة عمل، وفي خلال هذه الرحلة يتم اكتشاف عدد كبير من العناكب التي تم تغيير سلوكها وتصرفاتها بسبب تعرضها للرش من مبيد حشري غير طبيعي.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم CREEPSHOW

تم إصداره في سنة 1976 من

أفلام رعب حدثت بالفعل

ويقوم هذا الفيلم على حكاية وقصة حقيقية مستمدة من ٥ قصص حقيقية ولكنها قصص رعب قصيرة، كل قصة منهم مختلفة في حكايتها ولكن يوجد قصة واحدة فقط التي تتحدث عن الحشرات والعناكب.

ولكن تلك القصة بالتحديد لا يمكن تجاهلها ولكن يجب الوقوف عندها لأنها تقوم على مجموعة معينة من الأفكار الجديدة التي جعلت هذا الفيلم مميز، يوجد بعض الأحداث في هذا الفيلم الذي تعتبر غير حقيقية وتقوم على تأليف الكاتب فقط، وفكرة الفيلم عمومًا تقوم على قصة رجل لديه رهاب من الجراثيم ويتم اقتحام منزله من مجموعة كبيرة من الحشرات.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم ARACHNID

هذا الفيلم الذي تم إصداره في سنة 2001 مدة هذا الفيلم بالتحديد 93 دقيقة بالتحديد، هذا الفيلم من أفلام الرعب الإسباني المميزة، تقوم فكرة الفيلم على جزيرة في أمريكا أحد سكان هذه الجزيرة تم لدغه من قبل أحد العناكب الموجودين في تلك الجزيرة بانتشار.

أدت هذه اللدغة إلى وفاة ذلك الرجل فوراً، وتدور أحداث الفيلم على نقل بعثة للتحقيق في تلك الأحداث ثم يتم مهاجمة هذه البعثة كُلََّها من قبل عنكبوت ضخم يقوم بالتهام أي كائن حي يواجهه.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم TARANTULA

تم إصدار هذا الفيلم في سنة 1955، يعتبر ذلك الفيلم من

أفلام مستوحاة من قصة حقيقية

ولكن يوجد بعض الأحداث خيال علمي التي تدور حول رعب الحشرات وخاصة العناكب، مدة عرض هذا الفيلم 80 دقيقة بالتحديد.

تقوم فكرة الفيلم على وجود عالم يقوم بإجراء عدد من التجارب العلمية المختلفة التي تهدف إلى زيادة المواد الغذائية الموجودة في العالم، وقام هذا العالم بإجراء تلك التجارب على مجموعة من الحشرات والحيوانات الموجودة في الصحراء.

في ذلك الوقت تم قتل مساعد العالم، وبعد قيام العالم بالتحقيق والفحص تبين سبب الوفاة وهو حدوث تشوهات غير متوقعة، وبعد الدراسة تم ملاحظة عدد من الحيوانات والحشرات التي تضخمت بشكل ملحوظ في فترة قصيرة.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم NO

لقد تم إصدار الفيلم  في سنة 1962 ومدة عرض هذا الفيلم 105 دقيقة بالتحديد، هذا الفيلم يعتبر من أشهر

افلام

الرعب المتعلقة بالحشرات، وعلي الرغم من عدم عدم علاقة كبيرة بالعناكب، ولكن الجدير بالذكر أن العناكب كانت جزء من هذا الفيلم، حيث تم استخدامها للتخلص من بطل هذا الفيلم وتقدم قصة  الفيلم عبر أحداث متتالية في إطار من التشويق والإثارة بصورة مرعبة وممتعه في نفس الوقت.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم BIG ASS SPIDER

تم إصدار هذا الفيلم في سنة 2013 ويعتبر هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي وذلك لأنه يقوم على فكرة وجود عنكبوت كبير وضخم ولكن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم من أفلام الرعب الكوميدية.

حيث أن أحداث هذا الفيلم تعتبر مضحكة بعض الشيء وتقوم على تعرض أحد الباحثين إلى لدغة عنكبوت سام خلال تأدية عمله وهو مكافحة الحشرات عمومًا، وعند ذهابه لتلقي العلاج المناسب يتم ملاحظة أن هذا المرض معدي وتم انتقاله من شخص لأخر بسرعة كبيرة والأمر يخرج عن السيطرة، حيث تدور أحداث هذا الفيلم عن هذه الواقعة.

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات

فيلم ICE SPIDERS

يعد فيلم ICE SPIDERS من أفلام الخيال العلمي رعب بطوله مجموعة كبيرة من النجوم العالميين وهم بطولة باتريك مولدون ، وفانيسا إستيل ويليامز ، ونوح باستيان ، وك. دانور جيرالد ، ومات ويتاكر.

تم إصدار هذا الفيلم في  9 يونيو سنة 2007  على قرص DVD وتقوم فكرة الفيلم على وجود مكان للتزلج والتزحلق في جبال أمريكية، وفي أحد جوانب هذه الجبال يوجد عامل يسعى إلى خلق سلالة جديدة من الحشرات وخاصة العناكب، وتدور أحداث هذا الفيلم عبر هذه الواقعة.[1]

أشهر 10 أفلام رعب عن الحشرات