اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

اشهر اماكن السياحة في طرابزون

عندما نسأل أنفسنا

بماذا تشتهر طرابزون

نجد أن هناك العديد من خيارات الأماكن السياحية التي تصنف بكونها من أجمل الأماكن في تركيا وفي العالم كله، كما أن هذه الأماكن هي الأكثر شهرة لدى السياح، ويأتون من كل مكان من أجلها.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

قلعة وجدران طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون من أجمل الوجهات السياحية في حد ذاتها، وقد كانت هذه المدينة يومًا ما من أهم المحطات التي تقع على طريق الحرير التاريخي، وفي هذا المكان كان الأفراد يسافرون بين أسيا وأوروبا بشكل مستمر، كما أن المدينة كانت من قبل عاصمة إمبراطورية طرابزون، وتمتلئ بأماكن تاريخية مميزة يمكن زيارتها.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة قلعة طرابزون التي تعتبر واحدة من الأمور الأكثر إثارة للإعجاب، وكذلك أسوار طرابزون، وهي عبارة عن أسوار تحيط بالبلدة القديمة الموجودة في المدينة.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

قرية أوزنجول

تقع قرية أوزنجول على ضفاف بحيرة تتواجد في منطقة وسط وادي جبلي، وتتميز هذه القرية بكونها تطل على عدة إطلالات طبيعية متميزة وجميلة بالإضافة إلى الجبال ذات المنظر المذهل والجذاب.

وتشبه قرية أوزنجول في طبيعتها طبيعة سويسرا في جبال الألب، كما أنها تتمتع بمجموعة من الخصائص التركية الواضحة خاصة مع وجود المباني التركية المنتشرة في كل مكان والمساجد المميزة.

وبالرغم من جمال القرية وروعتها نجدها أقل شهرة من الكثير من الأماكن التي تماثلها في سويسرا، وتحتوي هذه القرية على مناظر طبيعية جذابة، ومسارات للمشي لمسافات طويلة بدون زحام، ويشبه ذلك الأماكن الطبيعية الأوروبية، وهناك عدد من الحافلات التي تتنقل ما بين مدينة طرابزون وقرية أوزنجول، وتتوقف في كايكارا.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

دير سوميلا

يعتبر دير سوميلا أيضًا من أهم الأماكن السياحية على


خريطة طرابزون


، وهو موقع تاريخي أكثر من رائع يقع خارج مدينة إسطنبول ويعود إلى القرن الرابع، وقد تم بناء هذا الدير على حافة منحدر شديد الانحدار، ويتميز دير سوميلا بمنظره المثير للإعجاب والجبال الشاهقة التي تتواجد خلفه وتزيد من جماله.


الوصول إلى دير سوميلا من طرابزون

هناك مجموعة من وكالات السفر التي تتواجد في مدينة طرابزون، وتهتم بتقديم الجولات السياحية للدير من مدينة طرابزون، وفي الغالب تشمل هذه الجولات وجبة الغداء، وتكون عبارة عن جولات رخيصة إلى حد ما تتنافس فيها الشركات مع بعضها البعض لتقديم أفضل الخدمات للسياح.

وفي حالة أنك ذاهب إلى هناك بالسيارة، سوف يكون من السهل عليك أن تقود على طول الطريق السريع E97 وبعد ذلك يتم الانعطاف إلى Maçka Yolu من بلدة Maçka التي تقترب من المكان.

كما يمكن ركوب حافلة من مدينة طرابزون إلى مدينة ماتشكا ثم ركوب سيارة أجرة من ماتشكا إلى دير سوميلا بالرغم من أن هذا الأمر سوف يكون أكثر صعوبة وتكلفة من الانضمام لجولة سياحية.

بوكوت هايلاند

يقع هذا المكان في شرق مدينة طرابزون في مكان قريب من مدينة ريزي، وهو من الأماكن التي تتمتع بمناظر خلابة ومرتفعات جذابة وشهيرة، وهناك أيضًا عدد من الأماكن التي تقدم وجبة الفطور التركي بشكل عامل للاستمتاع بتناوله والتنزه في الخارج بالقرب من إطلالات مميزة على الجبال.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

افضل اماكن سياحية في طرابزون

آيا صوفيا

يتواجد مسجد آيا صوفيا في مدينة طرابزون، وهو من المباني التاريخية الشهيرة في مدينة اسطنبول، وقد تم بناء آيا صوفيا من البداية ككنيسة، وتم تغييرها وتحويلها إلى مسجد لاحقًا.

ولهذا المبنى مظهر رائع وفخامة مثيرة للإعجاب، وبالرغم من كون مبنى آيا صوفيا في مدينة طرابزون هو الأقل جاذبية من آيا صوفيا الموجود في اسطنبول، إلا أنه من أفضل الأمثلة الرائعة على العمارة البيزنطية وله مظهر رائع من الداخل أيضًا.

ويمكن الوصول إلى مدينة طرابزون والأماكن المحيطة بها بسهولة عن طريق الطيران، ويعتبر مطار طرابزون من أفضل المطارات الرئيسية، وهو يشبه مطار إزمير واسطنبول.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

بحيرة سيراجول

هي من أجمل البحيرات الطبيعية الساحرة التي تتواجد المطاعم والمقاهي على ضفافها، وتبتعد هذه البحيرة عن مدينة طرابزون بحوالي 25 كيلو متر تقريبًا، وتقع في وسط جبال مكسوة بمراعي خضراء وجداول المياه التي تنساب من بين الصخور، وهذه الصخور تنتهي بالبحيرة، وسوف تشعر في هذا المكان براحة كبيرة وطمأنينة لا مثيل لها.

إنها عبارة عن بحيرة جذابة قد تكونت بفعل السيول الشتوية، وامتزجت مياه هذه البحيرة بالخضرة والأشجار التي تحيط بها من كل مكان، ولا مانع من الذهاب إلى هناك مع أفراد العائلة والاصدقاء للاستمتاع بنزهة خاصة أكثر من رائعة، ومشاهدة جمال الطبيعة والحيوانات المختلفة، والجلوس أسفل الأشجال، ومشاهدة الأسماك تسبح في البحيرة.

كما تتواجد على ضفاف هذه البحيرة مكان لتأجير القوارب، ويمكن الاستمتاع بركوبها والقيام بجولة ممتعة للغاية في البحيرة، إنها تجربة مذهلة ننصح بها.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

قصر اتاتورك الأبيض

يعتبر قصر اتاتورك من أجمل المعالم السياحية التي تقع في مدينة طرابزون بتركيا، وقد تم بناء هذا القصر في عام 1890، وتم ترميمه ووصل إلى الشكل الحالي، ومن الممكن أن يتم الاستمتاع بجمال حديقة القصر الخارجية، وهذه الحديقة تجمع عدد من الزهور المميزة مع بعضها البعض، ولا مانع من التقاط الصور التذكارية الجذابة هناك.

ومن الممكن دخول هذا القصر للاستمتاع بمشاهدة عدد كبير من القطع الأثرية التي تعود للقرن التاسع عشر، ومن أهم هذه القطع الأثاث والملابس واللوحات الفنية والعديد من الآثار القديمة.

وبعد الانتهاء من القيام بجولة داخل القصر يمكن التوجه إلى أحد المطاعم التي تجاوره وتناول وجبة غداء تركية لذيذة أو تناول بعض المشروبات الطازجة أمام إطلالة القصر الرائعة، ويمكن زيارة هذا المتحف في مختلف أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءًا.

وعلى الرغم من عدم وجود فنادق جيدة تقترب من متحف اتاتورك، إلا أننا ننصحك أن تقيم في إحدى فنادق مدينة طرابزون وتخصص بعض الوقت لزيارة المتحف.


اهم الاماكن السياحية في ” طرابزون “

مغارة تشال

تصنف مغارة تشال في طرابزون أيضًا ضمن الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، وهي تمتد إلى داخل أحد الجبال، وقد حصلت على لقب أطول مغارة ثانية في العالم، ويكون طول كل ممر في هذه المغارة حوالي 8 كيلو مترات، وقد فتحت المغارة أبوابها في عام 2013 للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وداخل هذه المغارة نلاحظ أن مستوى المياه ينخفض خلال فصل الصيف ويصل إلى 25 سنتيمتر، وخلال فصل الشتاء يعود ويرتفع مرة أخرى إلى 1.5 متر، ويتم السماح للزوار بأن يتجولوا في مسافة كيلو متر واحد من المغارة.

وهي تحتوي على مجرء نظيف للهواء، وهذا المجرى يكون له تأثير صحي رائع على مرضى الربو، وكذلك على الأشخاص الذين يشتكون من أمراض الجهاز التنفسي، وتعتبر هذه المغارة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة طرابزون.

وسوف يكون من الجيد أن يتم استكشاف المغارة والاستمتاع بالمعالم الطبيعية الموجودة فيها، مثل البرك المائية والمرتفعات والمنخفضات التي تشكلت منذ ملايين السنين، وزادت من جمالها المغارة، وبالطبع سيكون من الرائع التقاط أجمل الصور التذكارية هناك. [1]