ماركات ” مكياج عضوية ” بدون مواد كيميائية

افضل ماركات مكياج عضوية

ما لا يدركه الكثير من النساء أن المواد الكيميائة التي توجد في المكياج من أكثر الأشياء التي يمكن أن تسبب مشاكل لا حصر لها على البشرة؛ لهذا السبب فإنه يجب البحث عن

أفضل ماركات مكياج بمواد طبيعية

والتي يمكن من خلالها الحصول على التغطية المطلوبة وفي نفس الوقت تحافظ على البشرة، ومن ضمن هذه المنتجات ما يلي:

Bite Beauty

مصنع من مواد طبيعية وأقل من 1% به من عطور اصطناعية كما أنه خالي من الكبريتات ومسببات الغدد الصماء والبارابين والفورمالديهايد والفثالات والزيوت المعدنية والفازلين والبارافين و PEGS والتريكلوسان والتريكاربان، ويعرف بإسم مجموعة منتجات الشفاه الأكثر شمولاً.

يعد Bite مثالًا رئيسيًا على كيفية تقديم العلامات التجارية للتركيبات التي تحبها دون التضحية بالتشطيب أو التصبغ، والتي تخضع مكوناته ومنتجاته النهائية لمراجعة من قبل علماء السموم المرخصين للسلامة والمواد المسببة للحساسية، في حين أن العلامة التجارية معروفة في المقام الأول بمجموعتها الضخمة من منتجات الشفاه، وهذا لا يقلل من أن منتجات البشرة ذات فاعلية كبيرة، حيث توفر مؤسسة Changemaker Supercharged Micellar Foundation قدرًا جيدًا من التغطية ولمسة نهائية ناعمة.

P/Y/T Beauty

لقد تمت صياغته وفقًا لإرشادات الاتحاد الأوروبي، وما يدل على أنه يعطي التغطية المطلوبة أنه خالي من البارابين والفثالات والكبريتات والعطور الاصطناعية والأوتاد والبترول، ويوجد خطط لإطلاق عبوات معاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير بعد الاستهلاك في عام 2021.

قرر مؤسسو P / Y / T وضع قيود إدارة الغذاء والدواء جانبًا لصالح اللوائح الأكثر صرامة من الاتحاد الأوروبي؛ مما أدى إلى قائمة أطول بكثير من المكونات المحظورة، ومنتجاتها واضحة ومباشرة وشعار العلامة التجارية هو بعد كل شيء، وهي مصممة للتنقل بسلاسة بين مجموعة أدواتك اليومية وحقيبتك المحمولة في السفر، لرؤيتهم في أداء مهامهم المتعددة على أفضل وجه.

Lawless

يعتبر من ماركات المكياج الطبيعية حيث أنه يتمثل في مكونات طبيعية مع بعض المواد التركيبية الآمنة لزيادة الأداء، كما أنه خالي من المواد المسببة للسرطان والمكونات المسببة لاضطرابات الهرمونات أو الغدد الصماء.

Lawless هي ماركة مستحضرات التجميل النظيفة والطبيعية، وهذا يعني Lawless أن خطها مليء بالألوان الزاهية والتشطيبات اللامعة وأنواع اللوحات التي تتوقع رؤيتها من العلامات التجارية IG-Hyped، على الرغم من ذلك فإن قوائم مكوناته تقضي على المسببات الشائعة (مثل البارابين ، والفثالات ، و PEGs) وأيضًا التخلص من أي شيء يمكن أن يكون مسرطنًا أو هرمونيًا واضطراب الغدد الصماء، اعتبر ذلك دليلًا على أنه يمكنك الحصول على كليهما في عبوة واحدة أنيقة، وبجانب ذلك فإن جميع مستحضرات التجميل بها مميزة.

Tower28

يتمثل في العديد من مكونات طبيعية مع بعض المواد التركيبية الآمنة لزيادة الأداء؛ لهذا السبب فإنه آمن للبشرة الحساسة كما أنه خالي من من البارابين ، والكبريتات ، والفورمالدهيد ، والتلك ، والأوتاد ، والفثالات ، والمذيبات ، والمهيجات ، والمواد المسببة للحساسية.

تُعد الأجواء الشاطئية المشمسة في Tower28 بمثابة استدعاء إلى الاسم نفسه، وذلك لأنه يساعد في الحصول على التغطية المطلوبة كما أنه يعتبر ضمن المضاد للحساسية والخالي من العطور والمختبر من قبل أطباء الجلدية والذي يعتبر قياسيًا للمنتجات التي تستهدف البشرة الحساسة، مستوحاة من رحلة المؤسس مع الإكزيما، فلقد تم تصميم المنتجات بحيث تكون جميعها خالية من المواد المهيجة للحساسية (مثل الزيوت الأساسية) ومليئة بالمكونات المهدئة.

Juice Beauty

ذا مواد طبيعية حيث انه خالي من البارابين والنفط والمبيدات الحشرية والبروبيلين أو البوتيلين جلايكول والسيليكون والتلك وأسود الكربون والفثالات والكبريتات والأوتاد والشاي و DEA والأصباغ الاصطناعية والعطور الاصطناعية؛ لهذا السبب فإنه يعتبر من أشهر منتجات المكياج العضوية.

يعتبر واحد من أولى العلامات التجارية للعناية بالبشرة العضوية التي وضعت معيارًا لبقية الصناعة، ومكوناتها عضوية معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية، وتفي بأحد معايير الزراعة العضوية الأكثر صرامة في العالم حيث تراقب العلامة التجارية أيضًا مما يضمن لك أن تكون خالية من المواد الكيميائية، وفي نفس الوقت فإنه يساعد البشرة في الحصول على تغطية مميزة ومشرقة وفي نفس الوقت يكون ذات جودة عالية ويحافظ على حيوية البشرة.[1]

ماهي المواد الكيميائية السامة في مستحضرات التجميل

إن العديد من مواد التجميل تحتوي على مواد كيميائية ينتج عنها ضرر بالغ لا حصر لها، والتي تسبب مشاكل على البشرة وتؤثر على المظهر العام، وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من الأشخاص لا يدرك هذا الأمر ويتم استخدام منتجات التجميل بدون أن يتم الإطلاع على المواد المكونة لها، وتتمثل هذه المواد فيما يلي:

بارابين

البارابين عبارة عن مواد حافظة توجد في العديد من الأشياء التي نستخدمها مثل الصابون ومستحضرات التجميل، إذا كان يحتوي على ماء فمن المحتمل أن يحتوي على بارابين لمنعه من نمو البكتيريا.

من المعروف أن البارابين من مسببات اضطرابات الغدد الصماء مما يعني أنها تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم ويمكن أن تؤدي إلى اختلالات هرمونية، وربما حتى سرطان الثدي. على سبيل المثال، وجدت دراسة حديثة أن تركيزات البارابين ، على وجه التحديد ميثيل بارابين في أورام الثدي البشرية، كما وجدت دراسة أخرى أن 99٪ من جميع أورام الثدي السرطانية تحتوي على مادة البارابين.

العطر الصناعي

يحتوي كل منتج تقليدي للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل تقريبًا وهذا يشمل المنتجات الغير عطرية فإنها تحتوي أيضًا على عطور صناعية، حيث أنه لا يُطلب من المصنّعين الكشف عن ما هو موجود بالفعل في عطورهم؛ لذلك سترى ببساطة “العطر” أو “العطر” في قائمة المكونات بينما يمكن أن يكون في الواقع مزيجًا من المواد المسرطنة والمواد المسببة للحساسية ومضادات الغدد الصماء والمهيجات.

التولوين

التولوين مادة كيميائية توجد بشكل شائع في طلاء الأظافر وصبغات الشعر، كما إنه مذيب بتروكيماوي متطاير يمكن أن يكون سامًا لجهاز المناعة ويمكن أن يسبب تشوهات خلقية، بالنسبة إلى المرأة الحامل يجب أن تكون حذرة بشكل وتتجنب طلاء الأظافر الذي يحتوي على التولوين بالكامل.

الفثالات

الفثالات عبارة عن مادة ملدنة تضاف إلى البلاستيك لمنعها من التكسر، وتستخدم الفثالات في مستحضرات التجميل بشكل أساسي في العطور، ويمكن أيضًا العثور عليها في منتجات العناية الشخصية الأخرى، مثل رذاذ الشعر وطلاء الأظافر، تعتبر الفثالات من مسببات اضطرابات الغدد الصماء ويمكن أن تسبب مشاكل هرمونية وإنجابية وتشوهات خلقية.

البولي إيثيلين جلايكول (PEG)

يستخدم البولي إيثيلين جلايكول (PEG) في العديد من أنواع مستحضرات التجميل كمكثف، خاصة في المستحضرات والشامبو وواقي الشمس، غالبًا ما يكون PEG ملوثًا بكل من أكسيد الإيثيلين والتي تعتبر من المواد المسرطنة الشائعة، وديوكسان الذي يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وهو محظور في كندا.

ديثانولامين

ديثانولامين هو عامل رغوة وهي مادة مسرطنة وسمية تنفسية معروفة ويعتبر من أكثر المواد خطورة، ولهذا فرض الاتحاد الأوروبي قيودًا على استخدامه في منتجات العناية الشخصية، على الرغم من ذلك لا يزال يُستخدم في حمام الفقاعات وغسول الجسم والشامبو في الولايات المتحدة، غالبًا ما يتم اختصارها كـ DEA على ملصقات مستحضرات التجميل.[2]