افكار هدايا عيد الام

هدايا عيد الأم 2021

عيد الأم من أجمل المناسبات السعيدة التي تمر في العام، ويعتبر هو يوم العرفان بالجميل وتقديم الشكر لأكثر امرأة تحملت وتكبدت عناء الأيام، وصبرت لكي تخرج للمجتمع أباء وأمهات أفاضل، كل زهور العالم وكل الذهب واللؤلؤ لا يكفوا لتعويض الأم عن القلق والسهر والعناء والشقاء مع أبنائها، بينما لابد من أن تكافئ الأم في يومها، بهدية جميلة حتى وإن كانت بسيطة، وكلمات تليق بفعلها السامي ومكانتها العظيمة، ومن اجمل هدايا عيد الأم[1]:

  • باقة من الزهور العطرة

يمكن أنتقاء باقة من الزهور العطرة، ذات الألوان الجميلة المبهجة، سواء باللون الأحمر أو الأبيض أو الوردي، مجمعين برباط أنيق، وكلمات مميزة تحمل الشكر والحب والود، كما يمكن وضع بعض من قطع الشيكولاتة المحببة للأم في باقة الزهور، أو معها، فالورد والشيكولاتة من الأشياء التي تعبر عن الحب، وتمنح الأشخاص السعادة.


  • حقيبة أنيقة

الهدايا والمصنوعات الجلدية من الاشياء التي تعكس طابع انيقف ومميز،  لذا فأهداء الام حقيبة او حذاء مصنوع من الجلد الطبيعي الانيق، يعتبر من الهدايا الجميلة والمميزة، او حتى محفظة جلدية مطبوع عليها شيء مميز أو تاريخ يمثل للأم شيء جميل أو صورة.


  • عطر نسائي مميز

من اجمل الهدايا التي يمكن أن تهدى للام، او للمرأة بشكل عام، زجاجة عطر أنيق، حيث إن الروائح العطرة تمنح الأشخاص الشعور بالدفئ والراحة وتسعد الأشخاص كثيراً، فمن الممكن ان ينتقي الشخص العطر المفضل لدى والدته ويقدمه لها مع كلمات بسيطة تعبر عن مدى أمتنانه وحبه لها.


  • أساور ذهبية

الأم لا شيء في الدنيا أغلى من ثرى قدماها، كما أن الهدايا المعدنية لها طابع فخم وتوضح مدى قيمة الشخص المهدى، لذا فأسوار من الذهب أو خاتم سيمنح الأم شعور جميل، كما يمكن جعلها تختار المناسب لها.


هدايا عيد الأم رخيصة


  • قضاء يوم ترفيهي في منتج صحي

الامهات تقضي أوقات كثيرة في العناء والشقاء مع أولادها وفي المنزل، وسط الأعباء اليومية، فيمكن أهدائها يوم ترفيهي في منتج صحي أو صالون تجميل حسب رغبتها، لكي تتخلص من العناء وتصفي زهنها، وتعود مجدداً بنفسية أفضل وصحة أفضل.


  • حقيبة تجميل أنيقة

المرأة دوماً تحب أن تكون متألقة، وتسعدها تلك الأشياء الأنيقة التي تكمل أنوثتها، لذا فحقيبة التجميل التي تحمل الأدوات الانيقة التي تستخدمها الأم تشعرها بالأهتمام وبأنها أم أنيقة وعصرية.


  • الخروج في سهرة مميزة
يمكن أن يخصص الأبناء ذلك اليوم للام وحدها، لكي تخرج من المنزل، وتذهب مثلاً معهم إلى السينما وتشاهد فيلم مسلي ويتناولوا العشاء في الخارج في أجواء عائلية، فهذا يشعر الام بالأمتنان والولاء لها والحب للأسرة، التي طالما عانت لتجمع شملها وتجعلهم دوماً نسيج واحد.


هدايا عيد الأم من صنع اليد

الصناعات اليدوية في كل العالم تقدر، كونها تطلبت فكر وجهد كبير مع الاتقان والحب في العمل لإخراج قطعة مميزة، ما بالك الأم، حيث يهديها فلذة كبدها قطعة يديوية من صنع يديه، التي شاهدها منذ كانت ناعمة صغيرة لا تستطيع أن تقبض على أصبعها، واليوم يصنع لها شيء مميز في عيدها، ومن أمثلة الهدايا اليدوية:


  • كعكة عيد الأم
يمكن للأبناء أن يصنعوا لأمهاتهم كعكة مميزة جميلة، حتى وإن كانت بسيطة فستكون شيء رقيق، مع باقة من الزهور الناعمة، ستكون من أجمل الهدايا التي تقدم في عيد الام، حيث إن الطعام من الاشياء التي يظهر فيها الحب، ويكون طعمها لذيذ للغاية حين تعد لمن نحب.

  • لوحة فنية مميزة
الرسم من أجمل الهوايات، وإن كان لدى الشخص الموهبة، يجب أن يستغلها ويهدي أمه الغالية رسمة مميزة لها أو لشيء تفضله وتحبه، وستكون تلك الهدية علامة مميزة في حياتها، وذكرى جميلة في كل عيد لها، حيث يحتاج الرسم بذل الكثير من الوقت والجهد، كما يحتاج لدقة عالية، فهي هدية جميلة.

  • قطعة مكرمية ساحرة
المكرمية أحد الفنون الساحرة، التي تنسج من خلال الخيوط والعقد، وتكون دوماص قطعة ديكور مميزة، فمن يمتلك الموهبة يمكنه أن يزين منزل والدته بقطعة منه، وتكون هدية مناسبة، معبرة عن الدفأ والأمان التي سعت الأم جاهدة دوماً أن تقدمه لأبنائها.

هدايا بسيطة للأم

الهدية دوماً لا تقاس بالسعر او التكلفة، فالتقدير والأمتنان، يمكن التعبير عنهم ولو بزهرة واحدة، وهناك مجموعة من الهدايا الأنيقة الغير مكلفة التي يمكن تقديمها للام في عيدها، وتتمثل في:


  • الشمعدان الكلاسيكي أو العصري

الشمعدان من القطع الفنية التي تساهم في منح المنزل شعور دافئ ومميز، كما أن هناك العديد من أنواع الشمعدان الأنيقة ذات السعر البسيط، ويمكن أنتقائه وفقاً لأثاث المنزل سواء كلاسيكي أو عصري.


  • المطبوعات

من الهدايا التي ظهرت فب الفترات الأخيرة وتبدوا جميلة، وفي نفس الوقت بسيطة وتكلفتها قليلة، هي الاكواب التي يطبع عليها الكلام والصور المميزة، او حتى الملابس المطبوعة تبدوا أنيقة جداً وتحتفظ بالذكريات المميزة.


  • أدوات للمطبخ جذابة

كل السيدات لديهم حب كبير لأدوات المنزل والطهين فيمكن أهداء الأم أواني طهي او أدوات مطبخ بسيطة بألوان ذاهية وأشكال رقيقة.


  • شيكولاتة لذيذة

يمكن أهداء الأم في عيدها صندوق صغير من الشيكولاتة المفضلة لديها او قطع الحلوى، المزينة بأوراق التغليف والكلمات الطيبة التي كتبت بواسطة ابنائها.


  • كريم للعناية بالبشرة

تبدوا الأمهات مرهقة، وأحياناً لا يتذكروا أن يهتموا ببشرتهن، لذا فأهداء الأم كريم للبشرة من الأشياء البسطة التي لها معاني وأثر كبير على قلبها وحالتها النفسية، فهي تحتاج دوماً من يذكرها بانها مهمة وكل ما يخصها محض أهتمام.


  • حقيبة خيوط

أغلب الأمهات لديهم هوايات نسج الملابس الصغيرة أو عمل الكروشيه أو المكرميات أو الباترون بشكل عام، فمجموعة من الخيوط والأبر اللازمة، تكون هدية غاية في الرقة وتجلب السعادة على قلوبهن البسيطة.

هدايا لعيد الام غير تقليدية

هناك مجموعة من الهدايا الأنيقة الغير تقليدية التي يمكن أن تهدى للأم في يوم الام ومن بينها:


  • حيوان أليف

هناك العديد من الأمهات التي تهوى تربية الحيوانات، فيمكن للابناء أن يتعرفوا على مدى حبها لحيوان ما ويهدوها تلك الحيوان في عيد الأم وستكون تلك الهدية لها أثر عظيم في نفسها.


  • مجلد صور

أجمل ما يهدى به الإنسان ذكرياته الطيبة وأيامه الجميلة، فيمكن أن يجمع الابناء صور الأم في مراحل حياتها، ومع أسرتها، ويجمعوها في مجلد كبير، ويهدوها لها، وكأنهم يعيدوا لها الأيام الجميلة، ويذكروها بمدى قوتها في تحمل الأيام السيئة.


  • قسيمة شراء من متجرها المفضل

يمكن أن تهدى الام بقسيمة شراء من المتجر التي تفضلة، لكي تستطيع ان تخرج في يوم لتحصل على مجموعتها المضلة من أي شيء ترغبعه، وستكون هدية غاية في الجمال، كونها من أخيار الأم.


  • صندوق به العديد من الأشياء

من الهدايا المميزة صندوق كبير به مجموعة من الهدايا المختلفة، مثل الشيكولاتة وأدوات التجميل والعطور، كما يمكن أن يحتوي الصندوق على مجموعة من الكريمات الخاصة بالشعر او البشرة، مع غسول للوجه وشامبو للشعر.