” 50 مدونة ” من أشهر المدونات العالمية

ما هي المدونة


تعريف المدونة

؛ المدونة أو البلوج هي موقع ألكتروني ينشئه الفرد لطرح أفكار أو مواضيع ممكن إن تكون عامة أو مواضيع خاصة . و بدأت فكرة المدونات و التدوين في زمن التسعينات حيث كان الفرد يكتب مواضيع و أفكاره ايضا ليرى رأي الناس بها . المدونة هي الجزء الأكبر و الأفضل في عالم التواصل الأجتماعي الإلكتروني . و أغلب المدونات يكون الغرض منها هو تجاري ، على سبيل المثال ،

مدونات بلوجر مشهورة

و مدونة وردبريس ، هذه المدونات تكون ذات ربح عالي ، و لا سيما الإعلانات التي تحصل عليها بسبب عدد الزيارات على المدونة كبير جدا . يمكند إن تفتح مدونة ايضا من خلال مدونات بلوجر و وردبريس ، و كذلك تمبلر . و هناك عددا لا يحصى من المدونات ، و لكن هناك 50  مدونة مشهورة عالمية و حاصلة على عدة جوائز  و تهتم بمواضيع مختلفة مفيدة للفرد .

اشهر 35 مدونة  عالمية في المركز الأول

اشهر 50 مدونة عالمية تنقسم إلى مركزين و هما كالتالي .

  1. The Huffington Post ؛ تعد مدونة هافينغتون بوست الأمركية

    افضل مدونة في العالم

    ، بدأت و تأسست عام 2005م  ، من قبل اريانا هافينغتون . تضم هذه المدونة  مجموعة من المواضيع العامة مثل : (أخبار ، ترفيه ، معلومات عامة ،…الخ).
  2. Boing Boing ؛ تم أنشاء مدونة بوينغ بوينغ في عام 1988م ، من قبل مارك فراونفيلدر و روب بيشيزا . تضم هذه المدونة مواضيع مختلفة مثل : (الأدب ، الخيال العلمي ، الترفيه ، الصحة …الخ).
  3. Techcrunce ؛ تم تأسيس مدونة تك كرانش في عام 2005م ، في العاشر من يونيو . من قبل فيرايرزون ميديا . تضم هذا المدونة المواضيع الحديثة التي تخص التكنولوجيا .
  4. Kottke ؛ مدونة كوتكه مدونة مشهورة جدا تأسست في عام 1998م ، من قبل جايسون كوتكه ، و يعد

    افضل مدون عالمي

    حيث حصل على العديد من الجوائز .
  5. Dooce ؛ تعد هذه المدونة من أكبر المدونات العالمية ، تم تأسيسها من قبل الكاتبة الأمريكية هيرثر أمسترونغ .
  6. Perezhilton ؛ مدونة مشهورة و لها شعبية كبيرة . تأسست من قبل perezhilton ، و هو كاتب و مدون و صحفي مشهور جدا .
  7. Talking points memo ؛ هي مدونة مختصة لنشر الأخبار السياسية ، تأسست من قبل جوش مارشال ، في عام 2000م. لاقت هذه المدونة شعبية كبيرة بسبب مواضيع السياسة المختلفة التي تطرحها .
  8. I can has cheezburger ؛ هذه المدونة هي مدونة مختصة في نشر وحدات الماكرو للصور ، تم التأسيس في عام 2007 ، و في هذا العام كانت  أكثر مدونة عالمية شعبية حيث إن في عام 2007م بلغت ذروتها القصوى من ناحية عدد زيارات المدونة .
  9. Beppe Grillo ؛ تعد هذه المدونة من المدونات الحاصلة على شعبية كبيرة في أيطاليا ، حيث تضم مواضيع عن الطاقة البديلة ، العولمة ، و التنقيات.
  10. Gawker ؛ مدونة جوكر هي مدونة تدون جميع أخبار المشاهير و تركز على الصناعة و الإعلام .
  11. The Drudge Report ؛ تعد مدونة التقرير الكادح من المدونات ذات شعبية كبيرة جدا ، حيث تهتم بنقل جميع المواضيع العامة ، و لكن في الفترة الأخيرة بدأت بتغيير طريقة نشرها للمواضيع .
  12. Xu Jinglei ؛   هذه المدونة هي مدونة صينية و عالمية تختص بالعلوم و التكنولوجيا .
  13. Treehugger ؛ هي منظمة للأستدامة هي تعد من افضل مدونات الأستدامة حتى ادرجت في فهرس مدونة تايم كأفضل مدونة من بين 25 مدونة عالمية .
  14. Microsiervos ؛ تطرح هذه المدونة مواضيع متعلقة بالعلوم ، و التكنولوجيا ، و أخبار ناسا كذلك مما جعلها منصة عالمية مهمة .
  15. TMZ ؛ مدونة تي ام زي من اكبر المدونات العالمية التي تهتم في أخبار المشاهير .
  16. Engadget ؛ مدونة متخخصة بلأخبار التقنية و الإلكترونية   متوفر باللغة الصينية و اليابانية و الألمانية ، والأيطالية كذلك .
  17. Marbury ؛ مدونة مار بوري ، مدونة متخصصة في نشر أخبار الرياضة .
  18. Chez pim ؛ تعد هذه المدونة هي بوابة لتعليم الطبخ و نشر الوصفات المتطورة .
  19. Basic thinking ؛ مدونة أو كما تعرف في بوابة التسوق الألكتروني ، فهذه المدونة تضم العديد من متاجر التسوق عبر الأنترنت .
  20. The sartorialis ؛ هي مدونة خاصة بلأزياء ، الخاصة بسكوت شومان ، في نيويورك .
  21. Students for a free Tibet ؛ هي مدونة  ذات شعبية كبيرة ، و تختص لطلاب التب الحرة ، حيث تناقش و تدافع عن شعب التبت  ، و حرية الإنسان .
  22. Jezebel ؛ مدونة تم تأسيسها في عام 2007م ، يقع المقر الرئيسي للمدونة في الولايات المتحدة . تهتم هذه المدونة بنشر أخبار ثقافية  إلى النساء .
  23. Gigazine ؛ تهتم هذه المدونة بالطبخ ، و خاصة في الطبخ الصيني و الطبخ الياباني ، و تتوفر في هذه المدونة الترجمة بالغتين ؛ الإنجليزية ، و اليابانية .
  24. Girl with a one-track mind ؛ تعد هذه المدونة و احدة من ابرز المدونات حوال العالم ، حيث تنشر الفتاة زوي مارغوليس جميع يومياتها كفتاة نشطة جنسية في لندن .
  25. Mashable ؛ مدونة ماشابل ، هي مدونة مختصة بمراجعة و تقييم الإعلام الرقمي ، تأسست في عام 2005م ، و متوفرة باللغة الفرنسية و الإنجليزية .
  26. Greek tragedy ؛ مدونة خاصة بالتاريخ الثقافي الروماني ، و هذه المدونة موثقة من جامعة اكسفورد .
  27. Holy Moly ؛ مدونة القيل و القال ، مدونة تتكلم و تنتقد المشاهير ، تأسست في عام 2002م ، و لكن بعد 13 عام من العمل ، تم أغلاق المدونة من قبل مؤسس المدونة في عام 2015م.
  28. Michelle Malkin ؛ ميشيل مالكين مدونة أمريكية و يمنية . و تركز هذه المدونة بالسياسية ، حيث إن مؤسسة هذه المدونة تعمل كمعلقة سياسية و كاتبة مشهورة ايضا .
  29. Cranky flier ؛ من اكبر المدونات العالمية التي تهتم بالسفر و السياحة. و تحرص هذه المدونة على نقل الأخبل المتعلقة بالطيران و السفر .
  30. Go fug yourself ؛ مدونة مشهورة جدا و معتمدة ، تهتم و تخرص على نقل أخبار جميع المشاهير . و كذلك توفر منصة لتسوق ايضا .
  31. Gaping void ؛ هذه المدونة ، تعد مدونة مشهورة جدا ، و تختص بالثقافة فقط . يمكن من خلالها إن نتعرف إلى أهم أسس الثقافه
  32. Dirtydirty dancing ؛ هذه المدونة تطلق أحدث أخبار الأفلام الجديدة ، و  تضم العديد من الأفلام الأجنبية و خاصة الأفلام القديمة .
  33. Crooked timber ؛ مدونة تضم مواضيع مختلفة ، و من خلالها يستطيع الفرد التعبير عن رأيه بكل راحه .
  34. Beansprouts ؛ مدونة مشهورة عالميا ، و تهتم هذه المدونة في الصحة الجسدية.
  35. The offside ؛ هذه المدونة تهتم في كرة القدم ، حيث تعد من المدونات الرياضية الأفضل . و حاصلة على عدة جوائز .

اشهر 15 مدونة عالمية في المركز الثاني

  1. Peteite Anglaise
  2. Crooks and liars
  3. Chocolate and Zucchini
  4. Samizdata
  5. The daily dish
  6. The F word
  7. Jonny B’s private secret diary
  8. Popjustice
  9. Waiter rant
  10. Hecklerspray
  11. WoWinsider
  12. Angry black bitch
  13. Stylebubble
  14. AfterEllen
  15. Copyblogger [1]