أفضل برامج التصوير


برامج التصوير الفوتوغرافي


عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن أهم عملية هي التصوير بالتأكيد ، يمكنك بسهولة تحرير صورة ذات إضاءة جيدة وتأطير لائق ، وستكون العملية بسيطة للغاية باستخدام تطبيقات التصوير بالهاتف الذكي هامة ، ويمكن التعرف على كيفية تغيير الحالة المزاجية للكاميرا ، وكمية الضوء وأشياء أخرى كثيرة ، من أجل التقاط أجمل الصور.


برنامج للتصوير أندرويد


كاميرا 360


لقد احتل المرتبة الأولى في تطبيقات الكاميرا لنظام Android مع أفضل ميزاته ، يضم تطبيق الكاميرا الرائج هذا لنظام Android 800 مليون مستخدم حتى الآن.


السبب الرئيسي لاختيار تطبيق كاميرا Android هذا هو أنه كان أفضل تطبيق لعام 2020 على Google Play بميزاته وتحديثاته الجديدة.


Camera 360 هو محرر صور سيلفي مع ملصقات ممتعة ، إنه تطبيق كاميرا Android يمكن تنزيله مجانًا ويساعد المستخدمين على تجميل صورهم الشخصية بشكل إبداعي.


يمكن للمستخدم الاستفادة من نظام مرشح العدسة قبل التقاط الصورة ، سبب استخدام هذه الميزة هو أن الصورة ستأتي مع إضافات التصفية.


يحتوي على أدوات تحرير احترافية ، ويتضمن سمات متنوعة من الملصقات المضحكة ، كما يوفر ملصقات متحركه وفلاتر وتأثيرات فيديو وقوالب صور.


Cymera


Cymera هو تطبيق كاميرا Android مجاني يمنحك عرضًا أصليًا ومقنعًا لصورك ، إنه تطبيق كاميرا مجاني للتنزيل لنظام Android تم تطويره بواسطة SK Communications Co Ltd.


يضم تطبيق كاميرا Android الرائج هذا ما يقرب من 380 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2020 ، ويحتوي على الكثير من الملصقات واستوديو محرر الصور الاحترافي والمرشحات وصانع الكولاج والمكياج ، يضمن هذا التطبيق صورًا مشرقة ولامعة.


تتيح ميزات محرر الصور Cymera للمستخدمين إنشاء ملصقات و اطارات وصور مجمعة وملصقات.


Retrica


إنه تطبيق كاميرا رائع لمحبي الصور الشخصية ، تمنح Retrica الحياة لكل صورة تلتقطها ، للاستيلاء على اتجاه سوق Android ، يعد تطوير تطبيقات الكاميرا مثل Retrica هو خيارك الأفضل من بين العديد من تطبيقات كاميرا Android.


علاوة على ذلك ، إلى جانب الميزات ، يجذب تصميم واجهة المستخدم الخاص به المستخدمين كثيرًا ؤ يوفر تطبيق الكاميرا عالي الجودة هذا أكثر من 100 مرشح مع العديد من الأشكال والتأثيرات ، يسمح Retrica للمستخدمين بتطبيق مرشح أثناء التقاط الصورة أو في وقت المعالجة.


على الرغم من أن لدينا الكثير من تطبيقات كاميرا Android في السوق ، إلا أن Retrica هو تطبيق الكاميرا المثالي للحصول على السمات والنتائج الفورية.

أفضل برنامج تصوير فيديو للاندرويد


VSCO


يحتل تطبيق VSCO المرتبة الثانية في أفضل تطبيقات كاميرات الفيديو لنظام Android ، تم تطويره من قبل مطوري تطبيقات الجوال VSCO.


إذا كنت شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي وترغب في استكشاف أشياء جديدة تمامًا ، فإن تطبيق الكاميرا هذا هو الخيار الأمثل ، إنه تطبيق الكاميرا المحمول الأكثر شيوعًا في متجر Google play لعام 2020 ، تتيح ميزته المزدوجة للمستخدمين النقر فوق الصور وتعديلها في وقت واحد.


أفضل شيء في تطبيق VSCO android camera هو أنه يتيح للمصورين التصوير بتنسيقات RAW ، هذا يعني أنه يمكننا القيام بالإعدادات والتعديلات اليدوية باستخدام التعريض الضوئي و ISO والموازنة والمرشحات.




ProCapture


حصل ProCapture على ما يقرب من 3000 تقييم من فئة الخمس نجوم  ، لأنه تطبيق رائع لالتقاط الصور سيعزز بالتأكيد تجربة كاميرا Android ، يتوفر حاليًا في إصدار مجاني وآخر مدفوع (يحتوي على المزيد من الميزات) ، باستخدامه يمكن إنشاء صور بانورامية ، وربط العديد من الصور معًا للحصول على صورة عالية الجودة.


برنامج Photaf Panorama Pro


يعد Photaf أفضل تطبيق Android لإنشاء صور بانورامية بزاوية 360 درجة ، هو متقدم للغاية بحيث يمكنك التقاط الصور البانورامية أفقيًا وعموديًا وحتى بجودة HD ، الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو إبقاء يدك ثابتة أثناء التقاط الصور.[1]


أفضل برنامج تصوير للايفون


تطبيق Halide


يحظى تطبيق كاميرا Halide المجاني على iPhone بشعبية كبيرة بين عشاق التصوير بالهاتف المحمول ، الذين يثنون عليه في المقام الأول لراحته يتم ضبط جميع الإعدادات باستخدام إيماءات بديهية.


إذا لم تكن متأكدًا من استخدام الوضع اليدوي بالكامل مع مجموعة أساسية من الإعدادات ، فيمكنك دائمًا التبديل إلى الوضع التلقائي ، تتميز Halide بميزة مفيدة للغاية تسمى Focus Peaking ، والتي تعرض تفاصيل الصورة التي تركز عليها الكاميرا تصبح حمراء.


يمكن لهؤلاء الأشخاص ، الذين لديهم iPhone بكاميرا مزدوجة ، الاستمتاع بوظيفة خاصة أخرى تُعرف باسم Depth Peaking ، إنه يعمل وفقًا لمخطط مماثل ، لكنه يوضح عمق المجال ، وبمعنى آخر سترى أي جزء من الصورة سيكون واضحًا وأي جزء سيتحول إلى خلفية ضبابية.


تطبيق Instasize


يعتبر Instasize من افضل تطبيقات الايفون تعد أداة شريط التمرير الخاصة بـ Instasize متعة في الاستخدام ، ويمكن ضبط إعدادات صورت إلى المستوى الحبيبي حتى تتمكن حقًا من مزج الألوان والظلال والإضاءة ، يوصي Instasize أيضًا بأفضل المرشحات لاستخدامها مع صورتك.


Instasize هي أيضًا أداة إبداعية تتيح لك إضافة حدود فنية إلى صورك ، تم تحميله مسبقًا بأنماط مثل Film و Minimalist و DIY و Paint وغيرها من السمات العصرية التي يمكنك استخدامها لملء حدودك ، إذا كنت بحاجة إلى عمل صور مجمعة ، فإن Instasize يسمح لك بتجميع ما يصل إلى 6 صور مختلفة معًا.


عندما تنتهي من تخطيط صورك ، يمكنك أيضًا إضافة نص منمق باستخدام الخطوط المنسقة ، تحتاج إلى إضافة علامة مائية إلى صورك حتى تتمكن من استخدام أداة النص المضمنة لإضافة توقيعك إلى عملك.


يمكنك البدء في استخدام Instasize مجانًا ولكن نوصي بالترقية إلى Premium مقابل 4.99 دولارًا شهريًا لإلغاء تأمين الوظائف الكاملة.


تطبيق ProCamera


يمكن لتطبيق الكاميرا المجاني هذا لجهاز iPhone أن يتباهى بمجموعة كاملة من الإعدادات ، والتي يمكنك استخدامها في الوضع شبه التلقائي والوضع اليدوي بالكامل ، علاوة على ذلك توفر ProCamera أيضًا وظيفة تثبيت ولها واجهة سهلة الاستخدام للتحكم الدقيق في التركيز وتعديل التعريض الضوئي.


بالإضافة إلى تنسيق JPG القياسي ، يتم تصوير هذا التطبيق أيضًا بتنسيق RAW ، ويمكن بعد ذلك معالجة الصور قليلاً في المحرر المدمج.


ربما تكون إحدى المزايا الرئيسية لبرنامج ProCamera هي وضع التصوير بملء الشاشة ، ومن خلال تشغيل  يمكنك التقاط صورة عن طريق النقر في أي مكان على الشاش ،  إذا ألقيت نظرة فاحصة على إعدادات التطبيق ، فستجد شبكة تكوين ورسم بياني ومؤقت ووضع التصوير المتتابع.


لا يمكن أن توفر جميع تطبيقات الكاميرا المجانية لأجهزة iPhone المدرجة في هذه القائمة مثل هذه الإمكانات ، إلى جانب ذلك ، تتميز ProCamera بوضع عمودي جيد ووظيفة التبديل بين كاميرتين ، يوفر التطبيق تحكمًا عن بُعد باستخدام Apple Watch واتصالًا إضافيًا بـ Adobe Creative Cloud.[2]