بماذا تشتهر شرم الشيخ

ما تشتهر به شرم الشيخ

على اختلاف


أنواع السياحة في مصر


تشتهر مدينة شرم الشيخ كواحدة من أفضل المدن في مصر المحروسة، حيث يأتيها الزوار من كل مكان في العالم لمشاهدة أماكنها السياحية الجذابة، والمناظر الطبيعية المذهلة التي تمتلئ بها تلك الأماكن، وهذه هي مجموعة من أفضل ما تشتهر به شرم الشيخ.


بماذا تشتهر شرم الشيخ

محمية راس محمد

تعتبر محمية راس محمد واحدة من الأماكن الوطنية الشهيرة في مدينة شرم الشيخ، وذلك بسبب كونها عبارة عن شبه جزيرة تحيط بها مجموعة من أفضل المواقع المخصصة للغوص في العالم كله، كما أنها مكان للشواطئ الرائعة، وتحتوي على بحيرة مالحة جذابة وعدد من غابات المانجروف المميزة.

إذا كنت تنوي زيارة شرم الشيخ فبالتأكيد لا يمكنك أن تفوت زيارة هذه المحمية، والاستمتاع بالغوص والسباحة في أجمل الشواطئ، ووسط الشعاب المرجانية الجذابة، ومن أفضل الشواطئ هناك هو شاطئ العقبة، كما يمكن أيضًا التوجه إلى الجرف الذي يسمى مرصد القرش، وفيه يمكن مشاهدة أجمل المناظر على طول جانبي البحر الأحمر.


بماذا تشتهر شرم الشيخ

خليج نعمة في شرم الشيخ

بالقرب من منطقة خليج نعمة في شرم الشيخ، تتواجد شواطئ رملية بيضاء، ومجموعة من أشجار النخيل المميزة، ويعتبر هذا الخليح واحد من أهم منتجعات شرم الشيخ السياحية.

وفيه يتواجد عدد كبير من المتاجر والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى محلات خاصة ببيع الهدايا والتذكارات، وهكذا يوفر لك هذا المنتجع حياة نهارية وليلية أكثر من رائعة، كما أنه يحتوي على ممشى خاص يحيط به بالكامل، وعدد من أفخر المنتجعات للأشخاص الذين يستمتعون بالمشي في الأماكن الطبيعية الخلابة.

إنه من أجمل وأروع الخيارات السياحية التي ننصحك بوضعها على قائمة رحلاتك الترفيهية، ويشمل المظلات الشمسية والكراسي الخاصة بالاستلقاء وأخذ حمامات الشمس، بالإضافة إلى المقاهي الموجودة على الشواطئ، حيث أنك لن تحتاج إلى ترك الشاطئ للذهاب إليها.

دير سانت كاترين

بما أن مدينة شرم الشيخ هي واحدة من أجمل


مدن مصر


، نجدها لا تخلو من الأماكن الصحراوية التاريخية القديمة، حيث تحتوي على دير سانت كاترين المميز، وهو من أقدم الأديرة الموجودة في العالم كله.

إنه دير يوناني أرثوذكسي يزوره آلاف السياح، وبالقرب منه يتواجد متحف يعرض عدد من المقتنيات الدينية والمخطوطات التاريخية القديمة الرائعة، إذا كنت من عشاق التاريخ القديم لا تنسى زيارة هذا الدير، وسوف يكون من الرائع أيضًا الصعود إلى قمة الجبل ومشاهدة غروب الشمس والمناظر الصحراوية المبهرة.

البلو هول في شرم الشيخ

يعتبر موقع البلو هول من أشهر مواقع الغوص في شرم الشيخ، ويأتيه السياح من كل مكان في العالم من أجل تعلم الغوص والاستمتاع به على يد نخبة من خبراء الغواصين، وبالرغم من أن هذه المنطقة تشتهر بكونها من أخطر المناطق السياحية، إلا أن الغواصن الموجودين هناك يحرصون على تأمين المكان والناس.

سوف ترى هناك روعة الحياة السمكية ومجموعة مذهلة من الكائنات البحرية الجذابة، وذلك بالقرب من سطح البحر، شوف تجد هناك مياه صافية وأسماك ملونة تسبح بالقرب من سطح المياه.


بماذا تشتهر شرم الشيخ

السوق القديم في شرم الشيخ

في السوق القديم تستطيع أن تجد حاجتك من الهدايا والتذكارات والمصابيح والأعمال اليدوية والخشبية، وغيرها من الأشياء التي تنال إعجاب الجميع، وننصحك أن تقوم بزيارة هذا السوق وقت غروب الشمس، لتفادي درجات الحرارة العالية، والاستمتاع بالتسوق في الأجواء المريحة.

وتمتلئ هذه المنطقة أيضًا بعدد من المقاهي والمطاعم الرخيصة والرائعة، وهي من أجمل الأماكن التي تصلح لقضاء الوقت المساء فيها في أجواء محلية مختلفة، ويتواجد على حافة هذه المنطقة مسجد يسمى مسجد الصحابة، وهو يتميز بواجهته المهيبة وتأثيراته الرائعة، وذلك لأنه يعود لعصر الفاطميين والعثمانيين.

معالم سياحية في شرم الشيخ

موقع شعب توما

في شرم الشيخ، وبالتحديد من مضيق تيران، يتواجد موقع شعب توما، وفيه تستطيع مشاهدة مناظر طبيعية رائع عند الغوص تحت الماء، وهي مناظر الشعاب المرجانية بأشكالها وأنواعها المختلفة، وتشتهر المنطقة بالغواصين ذوي الخبرة، وعدد كبير من الشعاب الملونة، إذا كنت من محبي الغوص سوف يناسبك ذلك المكان بشدة.


بماذا تشتهر شرم الشيخ
School of tropical sergeant major fish, red sea in Sharm El Sheikh

محمية نبق

تقع هذه المحمية بالتحديد في المنطقة الشمالية من شرم الشيخ، وهي من المناطق الصحراوية الساحلية، وتتميز هذه المنطقة بالجمال الخلاب، وتعتبر موطن لغابات المانجروف والكثبان الرملية والشجيرات والشواطئ المنعزلة، إنها من أفضل الأماكن البرية في مصر.

وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من الطيور والغزلان والحيوانات البرية، يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها في بيئتها الطبيعية، والغوص في المياه الصافية.

شاطئ رأس أم سيد

يعتبر شاطئ رأس أم سيد أيضًا واحد من افضل الشواطئ الموجودة في مدينة شرم الشيخ، وهو يتواجد في جنوبها قريبًا من المنارة، ومنه يشاهد الناس المناظر الطبيعية الرائعة، ويقومون برحلات الغوص ويشاهدون الشعاب المرجانية بأنواعها، ويمكننا اعتبار هذا المكان بمثابة موقع غوص للمبتدئين لتجربة القيام بالغوص على يد الغواصين المحليين.


بماذا تشتهر شرم الشيخ

منطقة الغرقانة

تعتبر هذه المنطقة أيضًا واحدة من أفضل المناطق السياحية التي يأتيها آلاف السياح للغوص ومشاهدة سفينة غارقة هناك، وهي عبارة عن سفينة ألمانية شهيرة غرقت هناك، ويظهر منها الجزء السفلي منها، ومازالت موجودة على عمق عدة أمتار وتحتفظ بمختلف محتوياتها.

وفي حالة أنك من محبي الغوص، والاستمتاع بالشعاب المرجانية، سوف تستمتع أيضًا بالقيام برحلة بحرية للغوص ورؤية هذه السفينة، فلا يجب أن تفوت مثل هذه الرحلة المميزة.

أفضل فنادق شرم الشيخ

هناك أيضًا عدد كبير من


فنادق شرم الشيخ


الفاخرة، وهي تنتشر هناك بشكل كبير، ويقع خليج نعمة على رأس قائمة هذه الفنادق، بالإضافة إلى خليج القرش وشرم المايا وغيرها من الفنادق الأخرى، ويعتبر خليج القرش من المنتجعات الفاخرة التي يقصدها عدد كبير من الناس، وذلك لأنه يتميز بأسعاره المناسبة ومناظره الرائعة وخدماته المميزة.

كما أن هناك أيضًا فندق جاردن باي، وهو يطل على الحدائق الجذابة والشواطئ، أما منتجع فورسيزونز فهو يشتهر بتصميماته العربية في مختلف الغرف، وبالقرب منه هناك شريط رائع مكون من الرمال البيضاء وأشجال النخيل.

وهناك أيضًا عدد من الفنادق المتوسطة مثل فندق ستيلا دي ماري بيتش، وهو يناسب العائلات التي ترغب في فندق ذو ميزانية مناسبة ويطل في الوقت ذاته على المسابح والأشجار والمطاعم المختلفة.

بالإضافة إلى فندق موفنبيك الذي يتواجد على قمة جرف، وهذا الجرف يطل على الخليج بإطلالات خلابة، ويتم تقديم الكثير من الخدمات المميزة والوجبات اللذيذة التي تم تحضيرها على يد أمهر الطهاة.


بماذا تشتهر شرم الشيخ
Waterpark at the beach of popular hotel, Sharm el Sheikh, Egypt


بماذا تشتهر شرم الشيخ
lounge and relax area on red sea in sharm el sheikh

جولات في شرم الشيخ

هناك مجموعة كبيرة من الجولات السياحية التي يمكن القيام بها في شرم الشيخ، ومن أهم هذه الجولات هي جولة سفاري الجمال، وفيها يذهب السياح إلى رحلة للصحراء، ويستمتعون هناك بركوب الجمال، ويكون ذلك لمدة ساعة كاملة، وذلك بصحبة المرشدين السياحيين وخدمات الاستقبال والدليل الخاص.

كما تتواجد جولات الغوص الخاصة التي يقدمها الغواصين المحترفين للمبتدئين في مجال الغوص، مع القيام برحلة باستخدام القارب لمشاهدة الشعاب المرجانية في جزيرة تيران، ولا مانع من قضاء يوم كامل في القيام بجولة خاصة في جبل سيناء، وفيها يتم تسلق الجبل في عدة ساعات قبل الفجر، ومشاهدة شروق الشمس. [1]