أسهل لغات العالم بالترتيب

أسهل لغات العالم بالترتيب للعرب

واحدة من أكبر فوائد تعلم اللغة العربية هي حقيقة أنها يمكن أن تساعدك على تعلم اللغات الأخرى ذات الصلة، فيما يلي بعض أسهل اللغات التي يمكنك تعلمها إذا كنت تتحدث العربية:


  • السواحيلية

السواحيلية هي لغة البانتو التي يستخدمها الشعب السواحلي في البحيرات الأفريقية الكبرى وشرق إفريقيا وجنوب إفريقيا، من بين الدول التي تتحدث هذه اللغة تنزانيا وبوروندي ورواندا وأوغندا وكينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، تشير التقديرات إلى أن هناك 150 مليون متحدث باللغة السواحيلية في جميع أنحاء العالم ، تستخدم اللغة السواحيلية كلمات ذات أصول عربية (40٪).


  • اللغة الفارسية

تعتبر اللغة الفارسية لغة إيرانية غربية من مجموعة الهندو أوروبية، لديها أكثر من 110 مليون متحدث بطلاقة ، تمتلك الفارسية قدرًا كبيرًا من الكلمات المستعارة باللغة العربية، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخط الفارسي مبني على الأبجدية العربية ، مع أربعة أحرف إضافية (پ چ ژ گ)، ومع ذلك نظرًا للاختلاف في العائلات اللغوية ، فإن الفارسية والعربية لهما أصوات مختلفة.


  • الباشتو

لغة الباشتو هي لغة إيرانية شرقية موطنها أفغانستان وباكستان، يوجد أكثر من 50 مليون شخص يتحدثون الباشتو في جميع أنحاء العالم، تستخدم لغة الباشتو الأبجدية العربية ولكنها أضافت 12 حرفًا آخر إلى النص، بالإضافة إلى الباشتو ، يمكن للمتحدثين باللغة العربية أيضًا تعلم لغة الداري ، وهي لغة يتم التحدث بها أيضًا في أفغانستان سوف يتعرف المتحدثون باللغة العربية أيضًا على الكلمات المستعارة من اللغة العربية في الباشتو.


  • اللغة الكردية

اللغة الكردية هي اللغة الأساسية التي يتم التحدث بها في تركيا والعراق وباكستان وسوريا وأرمينيا وأذربيجان، اعتبارًا من عام 2010 ، هناك حوالي 30 مليون ناطق باللغة الكردية في جميع أنحاء العالم ، مع 20 مليون متحدث في تركيا وحدها، الأبجدية الكردية مستوحاة بشكل كبير من الأبجدية العربية واستعارت الكثير من الكلمات من المفردات العربية، وإن كان ذلك مع اختلافات طفيفة في النطق.


  • اللغة العبرية

اللغة العبرية هي لغة من المجموعة الفرعية السامية الشمالية الغربية وتستخدم على نطاق واسع في إسرائيل، لديها خمسة ملايين متحدث أصلي في جميع أنحاء العالم ، هذه اللغة هي اختيار سهل للناطقين باللغة العربية بسبب تشابه تراكيب الجمل مع النطق تستخدم كلتا اللغتين أيضًا رمز كتابة ثنائي الاتجاه ، حيث تكتب الأبجدية من اليمين إلى اليسار.[2]


أسهل لغات العالم بالترتيب للناطقين باللغة الإنجليزية


تعتمد سهولة أو صعوبة الغات الأخرى على اللغة الأم ، فإذا كنت من ناطقي اللغة الأنجليزية ترتبط اللغات التالية ارتباطًا وثيقًا باللغة الإنجليزية وهي الأسهل بالنسبة للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية ، فيما يلي نتعرف عليهم:


  • اللغة الأفريكانية


مثل اللغة الإنجليزية ، تنتمي اللغة الأفريكانية إلى عائلة اللغة الجرمانية الغربية ، تشترك في العديد من الكلمات الجذرية المشتقة من الجرمانية مع اللغة الإنجليزية ولها بنية منطقية وغير انعكاسية ، مما يجعلها سهلة التحدث ، بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد في اللغة الأفريكانية اقتران الفعل ولا نوع الكلمة ، هذا يجعلها واحدة من أسهل اللغات للتعلم للمتحدثين باللغة الإنجليزية.


  • اللغة الفرنسية


تأثر ما يقرب من ثلث اللغة الإنجليزية الحديثة بالفرنسية ، مما يجعلها منطقة مألوفة لمتعلم اللغة الإنجليزية الأصلي، تشترك اللغة الإنجليزية معجمياً مع الفرنسية أكثر من أي لغة رومانسية أخرى ، مما يعني أن فهم المفردات الفرنسية سيأتي بسهولة.


  • اللغة الأسبانية


تتم كتابة معظم الكلمات باللغة الإسبانية على أنها منطوقة ، ويعني النطق المباشر كتابة ومحادثة مباشرة ، بشكل عام ، اللغة الإسبانية بها عدد أقل من المخالفات اللغوية (مثل الحرف ñ) مقارنة باللغات الرومانسية الأخرى ، وهي تعد

اسهل لغة في العالم

.


  • اللغة الهولندية


عضو آخر في عائلة اللغة الجرمانية الغربية ، يعكس الهولنديون اللغة الإنجليزية هيكليًا ونحويًا ، الاثنان متشابهان فيما يتعلق بالمفردات أيضًا ؛ groen هو “أخضر” باللغة الإنجليزية ، oude man هو “رجل عجوز” باللغة الإنجليزية.


  • اللغة النرويجية


لغة من لغات الأسرة الجرمانية الشمالية ، النرويجية لديها نطق ثابت وقواعد سهلة للتعلم ، الأفعال مباشرة ، ولا تتطلب الاقتران حسب الرقم أو الشخص ، قواعد التصريف العامة بسيطة ، وتتطلب لاحقة “-e” للفعل الماضي ولاحقة “-s” للأفعال المبنية للمجهول.


  • اللغة البرتغالية


تشترك اللغة البرتغالية في العديد من أوجه التشابه المباشرة مع اللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال ، يتم تقديم سؤال عن طريق التنغيم بدلاً من إعادة ترتيب أشكال الفعل كما هو الحال في اللغة الإنجليزية.


  • اللغة السويدية


نظرًا لأنها لغة جرمانية ، فإن اللغة السويدية تشترك فيها مثل “midnatt” (منتصف الليل) و “konferens” (المؤتمر) مع اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى ذلك ، يتبع بناء الجملة السويدي بنية الفاعل ، الفعل ، المفعول به الإنجليزية.


  • اللغة الايطالية


الإيطالية لديها مفردات متجذرة في اللاتينية ، مما يخلق العديد من الكلمات المتشابهة الإنجليزية-الإيطالية مثل “calendario” (التقويم) و “فورستا” (الغابة). اللغة الإيطالية سهلة القراءة للغاية ، وتحتوي على أبجدية بسيطة تتكون من 21 حرفًا فقط (تحتوي اللغة الإنجليزية على 26 حرفًا)


.[1]

أهم لغات العالم


  • لغة الماندرين الصينية


مع وجود أكثر من مليار من المتحدثين باللغة الصينية الماندرين في العالم ، فهي بالطبع تتصدر قائمة أهم اللغات التي يجب تعلمها،


يقع معظم المتحدثين داخل الصين ، يصبح من المهم بشكل متزايد للشركات أن يكون لديها أعضاء فريق يعرفون اللغة الصينية.


  • اللغة الأسبانية


الإسبانية لديها عدد كبير من الناطقين بها ، وعدد كبير من المتحدثين ، تقع معظم البلدان الناطقة باللغة الإسبانية في أمريكا الجنوبية والوسطى ، ستجد الكثيرين في جميع أنحاء العالم يتحدثون الإسبانية.


  • اللغة الألمانية


ألمانيا هي اللغة الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء أوروبا ، حيث تظل ألمانيا الاقتصاد الأكثر هيمنة في أوروبا ، لهذا السبب إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا أو تخطط للقيام بأعمال تجارية في أوروبا ، فإن اللغة الألمانية هي واحدة من أهم اللغات التي يجب تعلمها.


  • اللغة الفرنسية




الفرنسية التي تسمى أيضًا لغة الحب ، كانت في الواقع اللغة الدولية والدبلوماسية لعدة قرون ، من الناحية التاريخية ، مع صعود الولايات المتحدة كقوة عالمية ، سادت اللغة الإنجليزية كلغة دبلوماسية ، لا تزال فرنسا القوة الاقتصادية إلى حد كبير.


  • اللغة العربية




بدأت اللغة العربية كلغة بدوية يتم التحدث بها بين القبائل المتحركة و

تاريخ اللغة العربية

وهي اليوم اللغة الرسمية لجامعة الدول العربية التي تتكون من 22 دولة مثل مصر والأردن والمغرب والإمارات العربية المتحدة ، إنها لغة الحضارة الإسلامية بأكملها وجميع نصوصها ، مع وجود أكثر من 1.8 مليار مسلم حول العالم ، وهذا يوضح

مرتبة اللغة العربية بين لغات العالم


.


  • اللغة الروسية


اللغة الروسية هي لغة مؤثرة للغاية بين العديد من دول أوروبا الشرقية وأوروبا، تحتوي اللغة الروسية أيضًا على ثاني أعلى نسبة من محتوى الإنترنت (بعد اللغة الإنجليزية) ، والنسبة المئوية الأولى لمحتوى الإنترنت في أوروبا ، هذا يجعل اللغة الروسية واحدة من أهم اللغات التي يجب تعلمها للأعمال التجارية الأوروبية.




  • اللغة الإنجليزية




اللغة الإنجليزية هي بالتأكيد واحدة من أهم اللغات التي يجب تعلمها وهي توجد في

شجرة اللغات العالمية

، ويتم استخدامه في الأعمال التجارية العالمية ، والسفر في جميع أنحاء العالم ، والشؤون الدبلوماسية ، وفي تكنولوجيا الكمبيوتر ، تضم اللغة الإنجليزية أيضًا أكبر عدد من المتحدثين باللغة الثانية ، حيث يوجد ما يقرب من مليار متحدث باللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها في العالم


.[3]