الرمز البريدي لجميع احياء بقعاء

تعرف اكثر على محافظة بقعاء

متوفر داخل محافظة بقعاء العديد من المعالم الأثرية العتيقة جزء منها مريء للعيان والجزء الآخر يعد مجالاً واسعاً للباحثين والمهتمين في كل ما يخص بالاثار ومن هذه الاثار هي: جبل جانين وهو متواجد في المنطقة الجنوبية من محافظة بقعاء كما يوجد الكثير من النقوش مع الكتابات الثمودية وهي المحفورة على سطح الجبل وعلى كلا الجانبين وكذلك موقع زرود والذي يسمى أيضاً المجاسطيه وهي من ابرز المنازل للحجاج العراقين في القديم .

وقد كان داخل هذه المنازل جيش القادسية لفترة حوالي ثلاثة شهور خلال عام 14 هـ كما تواجد بها ايضاً بنو هلال خلال هجرتهم وكذلك موقعة خضراء والبدع وايضاً موقع درب زبيده الذي يعرف كونه الطريق الاساسي والمعروف ويسير به مجموعة من برك المياه التي انشأت في العصر العباسي ، كما ايضاً يوجد منطقة جلدية والبويب وهي تعد من مواقع جنوب محافظة بقعاء وتشتمل على نقوش وكتابات قديمة كما تحتوي بقعاء على مواقع كثيرة من خلفيات مختلفة على سبيل المثال: موقع القصيفه وموقع الزرقاء واخرين وبهم الكثير من النقوش القديمة جداً و على صصورة حيوانات وأشكال وصور الآدمية وايضاً اشكال لأدوات القديمة .

كما حظيت محافظة بقعاء بتطور في اغلب الخدمات وتم افتتاح الكثير من الإدارات الحكومية مثل مجال التعليم والتي افتتح بها الكثير من المدارس سواء للبنين او للبنات مما سيحثقق تطوير ملحوظ وهام في الجانب التعليمي . فيما يخص


الرمز البريدي لجميع مدن السعودية


فان الرمز البريدي لمحافظة بقعاء فهو


81911


. [1]

الرمز البريدي لجميع احياء بقعاء


اسم الحي

الرمز البريدي
  • حي بقعاء

53911

53711

53917

53797

53962

53974

53749

  • حي قصر النهار
53797
  • حي الظهيرة
53962
  • حي الناصرية
53726