معلومات عن لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine


لوسيون تونوسكالبين


يواجه بعض الأشخاص أثناء فترات من حياتهم بعض المشاكل الصحية التي تنعكس بشكل مباشر على فروة الرأس ، وأحيانا أخرى تكون مجرد عوارض طارئة تخص فروة الرأس وصحة الجلد وحده ، بعيدا عن حالة الفرد الصحية ، لذا فإن الشعر وفروة الرأس كجزء من أعضاء الجسم قد يواجه أمراض أو مشكلات تحتاج للتعامل الطبي المباشر ، للتخلص منها ، وخاصة إذا كانت تلك المشاكل أو الإصابة تسبب إزعاج.


ومن المنتجات أو المستحضرات الطبية التي يمكنها التعامل مع مشاكل الشعر أو فروة الرأس منتج لوسيون تونوسكالبين ، ذلك المنتج الذي يوفر علاج لقشرة الرأس ونمو الشعر ويتضح ذلك من خلال السطور القادمة التي سوف يتم استعراض المنتج بشكل تفصيلي من حيث مركباته ومكوناته وتأثيرها ودواعي الاستعمال ، وكذلك موانع الاستعمال.

تركيبة تونوسكالبين


إن كل مائة ملليلتر من مستحضر لوسيون تونوسكالبين يوجد فيه


  • 010 جرام من مستخلصات نبات البيلو كاربوس التي يتم تصنيعها في المختبرات و الحصول منها البيلوكاربين و يعاد تقديمه على هيئة نترات.

  • مئتان وخمسين من مستخرجات نبات اللحاء الأرضي شجر الكينا، ومصنع منه المادة الفعالة.

  • خمسة من الجرامات من حمض المعروف باسم الساليسيليك.

  • خمس وعشرون من المائة من الصبغة الملطفة الكان ثريدس. [1]

وتعود اهمية مكونات تونوسكالين الى انها :


  • تستخدم نيترات البيلوكاربين المعروفة بخواصها العلمية الفعالة في عملية هامة لفروة الرأس ، وتلك العملية تقوم بالأساس على عمل مباشر تجاه الأوعية الدموية ، وهو التوسع لها.

  • الصبغة التي تلطف وهي  الكانثريدس حيث تعمل تلك الصبغة على الجلد ، وذلك بتأثيرها المباشر في تخفيف مشكلة الاحمرار التي يعاني منها الجلد.

  • حمض الساليسيليك وهذا الحمض له دور أساسي ومباشر مع القشرة ، حيث يقوم هذا الحمض بالعمل على التخلص من القشرة الموجودة في الرأس.

  • هيدروكلوريد الكينين يحتاج تجدد الدم و تحتاج الخلايا إلى تدفق الدم و ذلك ما يقدم لفروة الرأس عن طريق هيدروكلوريد الكينين الذي يساهم في تلك العملية بزيادة التدفق. [1]


دواعي استعمال تونوسكالبين


إن دواعي استخدام لوشن تونوسكالبين متعددة ذلك لأنه بالأساس يهدف إلى أمر هام يحتاج له الكثير من الناس ، ويبحث عن مستحضرات خاصة به ، وكذلك


افضل لوسيون لتكثيف الشعر


،


ويلجأ إلى الأطباء والصيدليات ، والوصفات الطبية والشعبية والطبيعية للحصول عليه وهو أن يكثر من نمو شعره ، ذلك الامر الذي يبحث عنه من يتصف بالشعر الخفيف ، أو حتى من تعرض لأسباب أدت إلى فقد كثير من شعره ، سواء عوامل مرضية والتي تتسبب في سقوط الشعر أو عوامل وراثية من العائلة ، أو السن ، أو تأثير بعض العقاقير ، وكذلك عدم العناية الكافية واللازمة للشعر لذا فإن عقار لوسيون تونوسكالبين ، يساعد في حل تلك المشكلة عن طريق الزيادة التي يحدثها في عملية النمو الهامة للشعر، ولا يتوقف عمل لوسيون تونوسكالبين عند ذلك فقط وإن كان فكرة زيادة في النمو للشعر ليست أمر هين عند الأشخاص الذين يحتاجون لذلك ، لكن عمل لوسيون تونوسكالبين يمتد أيضاً إلى أمر أخر هام وضروري لا يقل أهمية عن تلك الزيادة في نمو الشعر وهي تقوية فروة الرأس.


إن تقوية فروة الرأس ببساطة هي ترجع بالأساس إلى تقوية في البصيلات نفسها ، حيث تكون بصيلات الشعر عند بعض الأشخاص ضعيفة، وتحتاج أن تصبح أقوى ، وأهمية تلك القوة بالأساس تعود مباشرة لو لم يتم التعامل الصحيح معها إلى سقوط الشعر وتقصفه ، وجفافه ، وغيرها من الظواهر التي تشير بشكل مباشر إلى ضعف فروة الرأس والتي يمكن لمنتج لوسيون تونوسكالبين علاجها وتقوية الفروة للتخلص من مشكلة ضعف فروة الرأس وأثارها على سقوط الشعر ،


انبات الشعر في الفراغات

.


الأمر الثالث والهام الذي يقدمه منتج لوسيون تونوسكالبين للشعر عند استخدامه هو التعامل المباشر مع الدهون التي تفرزها فروة الرأس، إنه من المعروف علميا في المجال الطبي ، وخاصة صحة الجلد أن إفراز الدهون عملية هامة جدا لصحة فروة الرأس والشعر ، وهو ما لا غنى عنه ، لكن أحيانا ولأسباب متعدد تزيد النسبة المطلوبة من إفراز الدهون عن الحد المعروف والمقبول طبيا فتتحول من ضرورة وأهمية إلى ضرر لصحة الشعر وفروة الرأس فيصبح تقليل تلك الزيادة الحاصلة في الدهون أمر طبيعي للحفاظ على الشعر بحالة أفضل والحد من المشاكل التي تسببها تلك الزيادة لذلك و يوفر لوسيون تونوسكالبين ذلك عن طريق تقليل تلك الإفرازات التي تعيق فروة الرأس.


إن إفراز الدهون في فروة الرأس يؤدي بالضرورة إلى حدوث قشرة في الرأس والتي بدورها تتسبب في الحكة المزعجة للجلد ، وهو ما يوصف بأنه إلتهاب حاد ، ويعد منتج لوسيون تونوسكالبين معالج لتلك الحكة .


هناك أسباب كثيرة ومتعددة يشير لها الأطباء عن أسباب ظهور البثور والبقع الجلدية على فروة الرأس، ويعد ذلك الأمر مزعج بشكل كبير مما يتطلب التعامل معه ومعرفة أسبابه ، هل هو بسبب قلة النظافة والاعتناء بالشعر ، أم زيادة إفراز الدهون ، وهل يوجد حشرات بالشعر ، ومدى وجود أو عدم وجود قشر في الرأس كل ذلك قد يؤدي بشكل مباشر للبثور وبقع جلدية ، ويعمل لوسيون تونوسكالبين على التقليل من تلك المشكلة حيث يقلل من ظهورها. [2]


موانع استخدام تونوسكالبين


إن أهم ما يميز منتج لوسيون تونوسكالبين أنه ليست له أي موانع لاستخدامه ، فهو يعمل على حل المشاكل التي تواجه الفرد في فروة الرأس، ولا توجد أي موانع أو محاذير طبية أو صحية لاستخدامه سوى فقط الأشخاص الذين يعانون من فرط في حساسيتها تجاه المواد الداخلة في تركيبات المنتج، والتي تحتاج لمراجعة طبيب مختص.


من الموانع التي تتعارض أيضاً مع استخدام لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine هو استخدامه مع أي عقاقير طبية يتم تناولها لعلاج مشكلة البشرة من الحبوب و المعروفة ب acne وخاصة منها التي يدخل في تركيبها مواد تستعمل في إزالة طبقات الجلد العلوية.


من الموانع استخدام لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine أيضا عدم استشارة الطبيب في فترات الحمل ، المنتج في ذاته آمن على الحوامل ولا يتسبب في مشكلات لكن لا يجب استعماله إلا باستشارة طبية متخصصة تؤكد أنه آمن كذلك على الجنين والأم.


في حالة الأم المرضعة ، يجب مراجعة طبيب الأطفال أولاً للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو اضرار قد تنتج نتيجة لاستخدام العقار لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine  ، على الطفل الرضيع ، فهو لا يسبب مشكلة للأم المرضع ،وإنما يحتاج لمراجعة كبيرة بخصوص الطفل والتأكد من عدم وجود أضرار له.


الجرعة المستخدمة وطريقة استعمال لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine


  • أولاً على المستخدم لمنتج لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine أن يقوم برج الزجاجة بشكل جيد ، من قبل الشروع في استعمالها وهي مغلقة.

  • ثانياً يتم وضع كمية مناسبة من لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine على اليد وتدليك باطن اليد بها وخاصة الأصابع.

  • ثالثاً وضع اليد التي بها لوسيون تونوسكالبين – Tonoscalpine على الرأس و الاهتمام خاصة بالفروة وليس الشعر مع القيام بعمل حركات دائرية كنوع من أنواع المساج لفروة الرأس، مع الاستمرار في تلك العملية مدة خمس دقائق على الأقل، ويترك حوالي نصف الساعة.

  • يتم غسيل الرأس بماء فاتر. [2]