مميزات وعيوب لغة c++


ما هي لغة C++


C ++ هي لغة عالية المستوى أسهل في الاستخدام من

لغات البرمجة

الأخرى منخفضة المستوى مثل الترميز الثنائي ، تأخذ مساحة أكبر بكثير من اللغات منخفضة المستوى ولكن من الأسهل بكثير فهمها وتعلمها من خلال

مواقع تعليم لغات البرمجة

.


مميزات لغة C ++


  • يتمتع برنامج C ++ بالعديد من المزايا عندما يتعلق الأمر ببرمجة الكمبيوتر ، يجب أن تستخدم جميع ملفات C ++ المستقلة الوظيفة الرئيسية للسماح للبرنامج ببدء التشغيل وتحفيز وظائفه.

  • يمكن لبرنامج C ++ دعم النقابات والهياكل التي هي مزيج من الملفات المستقلة والمجمعة ، ويستخدم متوسط ​​تطبيق c ++ المعروف باسم cpp ، ويستخدم C ++ كلمة المكتبة المحجوزة والمعروفة باسم “goto” والتي هي نفسها متابعة Java أو كسر الأوامر.

  • يتم استخدام البيانات العالمية والوظائف العالمية في C ++ التي لا يتم استخدامها في العديد من اللغات عالية المستوى الأخرى في علوم الكمبيوتر وهي ميزة رائعة في

    أنواع لغات البرمجة

    .

  • نظرًا لأن C ++ لا تستخدم الكائنات ، فمن الصعب جعل البرامج التي تحتوي على بيانات وراثة وبرامج تساهم في البيانات والبرامج الأخرى ، ومن الممكن القيام بذلك ، ولكن من الصعب ، هذه البيانات والبرامج الموروثة تُعرف باسم أشجار الوراثة.

  • لا تدعم لغة ++ C طرق الصنف التي تتوافق مع المعنى ، لكن طرق الفصل هي وظائف أساسية ، وفي بعض الأحيان تُعرف بالوظائف ، لذلك C ++ ، بالإضافة إلى أساليب (أو وظائف) دعم Java.

  • يستخدم برنامج C ++ برمجة متعددة النماذج ، ويعني Paradigm أسلوب البرمجة ، والنموذج المعني بمنطق البرنامج وبنيته وإجراءاته ، وبرنامج C ++ متعدد النماذج يعني أنه يتبع ثلاثة نماذج عامة ، وحتمية ، وموجهة للكائنات.

  • برنامج C ++ مفيد للغة البرمجة منخفضة المستوى وفعال للغاية للأغراض العامة ، فهو يوفر الأداء والذاكرة بكفاءة ، ويقدم تجريدًا عالي المستوى ، بلغة مجال المشكلة ، وبرنامج C ++ متوافق مع C ، ويستخدم قابلية إعادة الاستخدام رمز ويستخدم الوراثة ، تعدد الأشكال.

  • برنامج C ++ هو لغة برمجة نظام ، ولديه مجتمع كبير ، وله معيار واضح وناضج نسبيًا ، وتستند لغة C ++ على لغة C وتم تطويرها في أوائل الثمانينيات من قبل Bjarne Stroustrup في AT&T Bell Laboratories

  • برنامج لغة C ++ هو عبارة عن مجموعة من الأوامر التي تطلب من الكمبيوتر القيام بشيء ما ، وعادة ما تسمى مجموعة الأوامر كود المصدر C ++ ، وبرنامج C ++ هو لغة البرمجة ذات المستوى المتوسط ​​لأنه يوفر ميزة المستوى المنخفض بالإضافة إلى المستوى العالي لغة برمجة المستوى.

  • يدعم برنامج C ++ وظيفة مضمنة ، ويدعم C ++ معالجة الاستثناءات ، وله مؤشر ومراجع ، ويستخدم C ++ cin >> و cout << للإدخال والإخراج القياسيين ، ويتم حفظ ملف برنامج C بامتدادات .C وهذا

    الفرق بين لغات البرمجة

    .

  • يستخدم برنامج C ++ الكائن حيث تكون الكائنات كيانات في الوقت الفعلي ، وهو عبارة عن حاوية للكائنات ، ويوفر إمكانية إعادة استخدام الرموز ، في C ++ ، يمكن للوظائف والمتغيرات الحصول على ميزة والديها ، في C ++ ، يمكن زيادة تحميل الوظيفة و override و C ++ يمكن استخدام التغليف هذا من ضمن

    اساسيات تعليم البرمجة

    .

  • تعد قوالب C ++ أكثر أمانًا للاستخدام وهي طريقة جيدة لإجراء التعميمات لواجهات برمجة التطبيقات ، والقوالب هي آلية قوية للغاية يمكنها تبسيط العديد من الأشياء ولكنها تتطلب الكثير من الوقت والخبرة من أجل تحديد متى يكون استخدامها مناسبًا  ، وهناك الكثير من

    الامثلة على function في C++


    ،

    وهي أحدى أهم

    أنواع الدوال في لغة c++

    .


عيوب لغة C ++


  • إحدى المشكلات الرئيسية في C ++ ، هي عندما تشير البيانات إلى نفس الشيء من نقطتي بداية مختلفتين ، وهذا يسبب مشكلة كبيرة ، وسيستمر برنامج C ++ في خلط المشاكل داخل الترميز.

  • كود Java الموحد لقواعد ASCII هو 16 بت ، بينما برنامج C ++ هو 8 بت فقط ، لذلك C ++ هي لغة برمجة أقل إثارة للإعجاب ولكنها تحفظ الذاكرة.

  • برنامج C ++ معقد في برنامج عالي المستوى كبير جدًا ، يتم استخدام C ++ للتطبيقات الخاصة بالنظام الأساسي بشكل شائع ، بالنسبة لنظام التشغيل أو النظام الأساسي المعين ، يتم اختيار مجموعة المكتبة عادةً تلك الأقفال ، عندما يتم استخدام برنامج C ++ لتطبيقات الويب المعقدة والصعبة لتصحيح.

  • لا يمكن لبرنامج C ++ دعم جمع البيانات المهملة ، فهو لا يدعم تخصيص الذاكرة الديناميكي ، فهو غير آمن لأنه يحتوي على مؤشر ووظيفة صديق ومتغير عام ولا يدعم الخيوط المضمنة.

  • يمكن أن يكون برنامج C ++ ثقيلًا إذا لم يكن دقيقًا ، ويسمح برنامج C ++ بالفئات وبالتالي الوظائف التي تحمل الاسم نفسه (والوظائف المحملة بشكل زائد) وبالتالي يجب استخدام نظام تشويه الرموز ، ويمكن تغليفه بسهولة في وظائف C.

  • برنامج C ++ ليس لديه فكرة عن السرعة ولا يتم استخدامه للتطبيقات المعتمدة على النظام الأساسي أكثر من C أو أي شيء آخر. في الواقع ، نظرًا لطبيعة سلسلة الأدوات ، ربما تكون أقل اعتمادًا من غيرها.[1]


تطبيقات لغة ++


الألعاب


C ++ قريب من الأجهزة ، ويمكنه بسهولة التعامل مع الموارد ، وتوفير البرمجة الإجرائية على وظائف وحدة المعالجة المركزية المكثفة وهو سريع ، كما أنه قادر على تجاوز تعقيدات الألعاب ثلاثية الأبعاد ويوفر شبكة متعددة الطبقات ، كل هذه الفوائد لـ C ++ تجعلها خيارًا أساسيًا لتطوير أنظمة الألعاب بالإضافة إلى مجموعات تطوير الألعاب.


التطبيقات المستندة إلى واجهة المستخدم الرسومية


يمكن استخدام C ++ لتطوير معظم التطبيقات القائمة على واجهة المستخدم الرسومية وتطبيقات سطح المكتب بسهولة لأنه يحتوي على الميزات المطلوبة.


أنظمة التشغيل


حقيقة أن C ++ هي لغة برمجة مكتوبة بقوة وسريعة تجعلها مرشحًا مثاليًا لكتابة أنظمة التشغيل ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي C ++ على مجموعة واسعة من الوظائف على مستوى النظام والتي تساعد أيضًا في كتابة البرامج منخفضة المستوى.


يحتوي نظام Apple OS X على بعض أجزائه مكتوبة بلغة C ++ وبالمثل ، فإن بعض أجزاء iPod مكتوبة أيضًا بلغة C ++.


المتصفحات


تستخدم المتصفحات في الغالب في C ++ لأغراض العرض ، يجب أن تكون محركات العرض أسرع في التنفيذ لأن معظم الأشخاص لا يرغبون في الانتظار حتى يتم تحميل صفحة الويب ، مع الأداء السريع لـ C ++ ، يكون لدى معظم المتصفحات برنامج عرض مكتوب بلغة C ++.


التطبيقات المصرفية


نظرًا لأن C ++ تساعد في التزامن ، فإنها تصبح الخيار الافتراضي للتطبيقات المصرفية التي تتطلب خيوط متعددة وتزامن وأداء عالٍ.


الأنظمة المدمجة


تستخدم العديد من الأنظمة المضمنة مثل الساعات الذكية وأنظمة المعدات الطبية C ++ للبرمجة لأنها أقرب إلى مستوى الأجهزة ويمكن أن توفر الكثير من مكالمات الوظائف منخفضة المستوى عند مقارنتها بلغات البرمجة الأخرى عالية المستوى.


برامج المؤسسة


يستخدم C ++ في تطوير العديد من برامج المؤسسات بالإضافة إلى التطبيقات المتقدمة مثل محاكاة الطيران ومعالجة الرادار.


المكتبات


عندما نحتاج إلى حسابات رياضية عالية المستوى ، يصبح الأداء والسرعة مهمين ، ومن ثم فإن معظم المكتبات تستخدم C ++ كلغة برمجة أساسية ، تستخدم معظم مكتبات لغة الآلة عالية المستوى C ++ كخلفية.


يعد C ++ أسرع من معظم لغات البرمجة الأخرى كما أنه يدعم تعدد مؤشرات الترابط مع التزامن ؤ وبالتالي في التطبيقات التي تتطلب السرعة جنبًا إلى جنب مع التزامن ، فإن C ++ هي اللغة الأكثر طلبًا للتطوير.


بصرف النظر عن السرعة والأداء ، فإن C ++ قريبة أيضًا من الأجهزة ويمكننا بسهولة التعامل مع موارد الأجهزة باستخدام وظائف C ++ منخفضة المستوى ، وبالتالي يصبح C ++ الخيار الواضح في التطبيقات التي تتطلب معالجات منخفضة المستوى وبرمجة الأجهزة.[2]