اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

من هو جورج أورويل

جورج أورويل ، الاسم المستعار لإريك آرثر بلير (من مواليد 25 يونيو 1903 ، موتيهاري ، البنغال ، الهند ، و توفي 21 يناير 1950 ، لندن ، إنجلترا) هو روائي و كاتب مقالات و ناقد إنجليزي اشتهر برواياته مزرعة الحيوانات (1945) الأخيرة ، هي رواية مناهضة لليوتوبيا بشكل كبير تبحث في مخاطر الحكم الشمولي،

اقتباسات جورج أورويل

لم يتخل أورويل ، عن اسمه الأصلي تمامًا ، ولكن كتابه الأول ، Down and Out ، كان رواية لجورج أورويل (مشتقة من نهر أورويل الجميل في إيست أنجليا) في عام 1933 في باريس و لندن، و بمرور الوقت ، أصبح اسمه الحقيقي مرتبطًا به ارتباطًا وثيقًا لدرجة أن قلة من الناس غير أقاربه يعرفون أن اسمه الحقيقي هو بلير، يتوافق تغيير الاسم مع تحول عميق في طريقة حياة أورويل حيث تتحول من ركيزة النظام الإمبراطوري البريطاني إلى تمرد أدبي و سياسي.

كان والده بريطانيًا ثانويًا في الخدمة المدنية في الهند ، كانت والدته الفرنسية ابنة تاجر خشب الساج غير ناجح في بورما (ميانمار)، كان موقفهم هو موقف “الطبقات العليا التي لا تملك أرضًا” .

كما دعا أورويل لاحقًا الأشخاص من الطبقة الوسطى الدنيا الذين لا علاقة لمطالبهم بالوضع الاجتماعي بدخلهم، لذلك نشأ أورويل في جو من الغطرسة الشريرة، بعد عودته إلى إنجلترا مع أسرته ، تم إرساله إلى مدرسة إعداد داخلية على شاطئ ساسكس عام 1911 ، حيث ميز بين الأطفال الآخرين بفقره و ذكائه، نشأ كطفل قاتم و منغلق و غريب الأطوار ، اعتاد أن يصف مآسي تلك السنوات في مقال عن سيرته الذاتية بعد وفاته مثل هذا ، كانت هذه أفراح (1953).[1]

10 من اشهر روايات ” جورج أورويل “

غيرت كتب جورج أورويل المجتمع الأمريكي كما نعرفه، كان لجورج أورويل تأثير كبير على كل من الثقافة الشعبية و العالم الأدبي، اذ لم يتردد أورويل في التعبير عن معتقداته السياسية من خلال كتاباته، على الرغم من أن الأنظمة الشمولية أو الطبقية أو الفقر تنتقد الحكومات ، إلا أن كتبه تشير إلى حقائق قبيحة و لكنها مهمة عن الحياة في القرن العشرين، بالنظر إلى حالة عالمنا المعاصر ، من الآمن أن نقول إن عمله صالح كما كان دائمًا.

رواية 1984

من

روايات عالمية مشهورة

، اذ أنهى أورويل أشهر رواياته في عام 1948 ، و تم نشرها بعد عام ، في عام 1949،  تتبع الرواية قصة ونستون سميث ، رجل في وسط الدولة الفاشية الفائقة المعروفة باسم أوقيانوسيا، في المنطقة المعروفة باسم إنجلترا ، يكافح وينستون في حياته اليومية حيث يضطر إلى الامتثال لمعايير “الحزب”، ويقود الحزب شخصية غامضة لا يعرفها إلا الأخ الأكبر و تطالب كل المواطنين بالالتزام بقواعد الدولة و التهديد بالتعذيب و القتل، يفتقد ونستون المتمردين و يحصل أخيرًا على فرصة، أثناء الابتعاد عن الحكمة التي أبقته على قيد الحياة لفترة طويلة ، يكتشف الحزب المزيد والمزيد من الأسرار حول أصوله و نواياه

الرواية هي تحفة جورج أورويل، تمت كتابته بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية و هو تحذير للمستقبل و ما يمكن أن يحدث إذا لم يعرقل المجتمع الميول الفاشية.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

مزرعة الحيوانات

مزرعة الحيوانات ، التي احتلت المرتبة الثانية من حيث الشعبية فقط حتى عام 1984 ، هي في بعض الأحيان مضحكة ، وفي الغالب هجاء مزعج حول الشيوعية السوفيتية و الثورة الروسية، تتبع الرواية حيوانات مجسمة تنطلق للتنافس ضد أصحابها في مزرعة. القادة ، سنوبول ونابليون ، الخنازير تأخذ مكانهم كقادة للثورة، و مع ذلك ، بعد فترة طويلة أصبحت إدارة الخنازير قاسية و خطيرة مثل المزارع.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

في باريس ولندن أكثر أو أقل

كتب هذا الكتاب في أواخر عشرينيات القرن الماضي عندما لم يقم إريك بلير بترسيخ لقبه “جورج أورويل”، يصف الوقت الذي عاش فيه في لندن و باريس ، وزار أحلك المناطق و أفقرها في المدن ، و حتى تم اعتقاله عمداً، يتحدث عن الظلم الاجتماعي ، و الفقر ، والطبيعة القاسية للمجتمع التي لا يتعين على الكثيرين رؤيتها و غالبًا ما يتجاهلونها.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

ابقي الأسبيديسترا محلقا

غوردون كوزمستوك ، الشخصية الرئيسية في هذه الرواية ، تخلى عن حياته و كرس نفسه لكتابة رواية، منبوذ يحاول العيش خارج نطاق المال و الأعراف الاجتماعية، تقف شخصية Cosmstock جنبًا إلى جنب مع معتقدات أورويل الشخصية حول طبيعة المجتمع ، و ما هو مهم ، و كفاحه الداخلي لإيجاد مكان في الحياة يبدو حقيقيًا وذا قيمة، خيارات Cosmstock في Keep Aspidistra Flying تعقد حياته و تزيد من صعوبة الكشف عن الحرية التي سعى إليها في بداية الرواية.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

تحياتي إلى كاتالونيا

هذه الرواية هي كتاب آخر للسيرة الذاتية، يصف الوقت الذي قاتل فيه أورويل ضد فرانكو في الحرب الأهلية الإسبانية في إسبانيا، ذهب في البداية إلى إسبانيا للإبلاغ عن النزاع ، لكنه انضم إليه في النهاية و اتهم بالخيانة في النهاية، تظهر الرواية أن أورويل حارب من أجل المثل التي أدت إلى روايته عام 1984 وخاطر بحياته.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

أيام بورما

الأيام البورمية هي سيرة ذاتية أخرى كتبها أورويل عن فترة من حياته، يروي الفيلم ، الذي كتب في عام 1934 ، قصة شخصية تدعى جون فلوري ، تعيش في جنوب شرق آسيا تحت الحكم البريطاني، بالمرور عبر مجموعات اجتماعية مختلفة ، يسمح للقارئ بالحصول على لمحة عن العوالم التي عرفها أورويل أثناء عمله في الشرطة الإمبراطورية الهندية عندما كان شابًا.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

ابنة رجل دين

مثل

اشهر رواية عالمية

تحكي هذه الرواية قصة ابنته دوروثي هير التي يشير إليها العنوان، إنها تتحرك يومًا بعد يوم ، و تعيش كفتاة و تفعل ما هو مطلوب منها، كل شيء يتغير عندما تبدأ فجأة في الشعور بفقدان الذاكرة، يصف الجزء المتبقي من الكتاب محاولات إعادة تجميع حياته أثناء مواجهة الفساد و عدم المساواة الاجتماعية.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

الخروج للهواء

في هذه القصة ، يزور الشخصية الرئيسية جورج بولينج مسقط رأسه و يكتشف التغييرات التي حدثت، التغييرات الجسدية والعاطفية تهز فهم العالم على شفا الحرب، لا تتناول هذه الرواية موضوعات الخسارة و الذاكرة و الحنين إلى الماضي لأنها تتبع جهود الشخص لفهم العالم الذي يعيش فيه حاليًا.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

الطريق إلى رصيف ويجان

تم إنتاج هذا الكتاب الحقيقي في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الثانية، يؤرخ أورويل حياة العمال و عمال المناجم و عائلاتهم في شمال إنجلترا، إنه يدخل مفاهيم الاشتراكية و الطرق التي يمكن لنظام المعتقدات الاجتماعية و السياسية و الأيديولوجية من خلالها تغيير عالمهم إلى الأفضل.

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “

مواجهة الحقائق غير السارة

بالاضافة الى

اقوال جورج اورويل

قد يحتوي الكتاب على العديد من مجموعات المقالات التي لم يتم تضمينها في قائمة المراجع الرسمية ، ولكن هذه إحدى المجموعات المفضلة لدينا، مواجهة الحقائق غير السارة عبارة عن مجموعة من المقالات بعد وفاته حول عشرين عامًا من حياة أورويل، من بين الكلاسيكيات الشهيرة الجواهر الخفية عن طفولة أورويل التعيسة في المدرسة الداخلية البريطانية. و في الوقت نفسه ، تحتوي مقتطفات من مذكراته على مزيد من التبصر في وقته في الحرب الأهلية الإسبانية المميتة، تمثل المجموعة معًا نافذة على أحد ألمع العقول في القرن العشرين.[2]

اشهر 10 روايات لـ ” جورج أورويل “